Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - :: ليالي ::

صفحات: [1]
1
تطبيقات وأفكار .. على المتتابعات والمتسلسلات ...


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

أولا يشرفني أن أكون عضوة في المنتديات العلمية ... وماأدري إن كان موضوعي يرقى لمستوى مشاركاتكم   ولا لا  ... إلا أني أتمنى أن أجد الآراء المناسبة حول الموضوع ..

في البداية .. أنا طالبة في الصف الثالث ثانوي .. خطرت على بالي كم فكرة وأنا  أذاكر مادة الرياضيات .. وبالتحديد باب المتتابعات والمتسلسلات .. حاولت بذاك اليوم

أبحث عن أشياء ممكن تدعم فكرتي لكن ماوجدت ... ولما حاولت أبدأ بالحسابات واجهتني مشاكل كثيرة ...

الأفكار بشكل عام هي عبارة عن تطبيقات على المتتابعات والمتسلسلات ....

أطلعت البعض على الموضوع وكانت آرائهم متفاوتة فمنهم من قال إن الموضوع مكرر وخيالي  وبعيد عن التطبيق    .. ومنهم من رأى فيه بداية لتنبؤات وأمور غيبية ..

فلهذا أحببت أن أطلعكم على الأفكار  - بما أن أغلبكم متخصصين بالرياضيات - لتقيموها أولا .. ولتساعدوني - إن كانت الأفكار تستحق الإهتمام - في إيجاد أرقام ممكن أكمل بها
مابدأته ...

الأفكار باختصار

 

1-الفكرة الأولى :
هل ممكن أن نتنبأ عن طريق المتسلسلات بأعداد البشر الذين عاشوا منذ عصر نبينا آدم عليه السلام إلى اليوم .. ؟

أعتقد أن أكبر مشكلة ممكن تواجهنا هي عدم معرفتنا  لعدد السنوات التي تفصلنا عن آدم عليه السلام ... هذا غير تفاوت أعمار البشر على مر العصور ..

2-الفكرة الثانية :
وهي مشابهه للفكرة الأولى .. ولكن الفرق أن الزمن الفاصل بين بداية المتسلسلة ونهايتها معلوم .. وهي هل ممكن مثلا ً أن نحسب أعداد المسلمين
من بداية ظهور الإسلام إلى اليوم  ؟؟


3-الفكرة الثالثة مختلفة قليلا :
وهي نابعة من حديث ورد في صحيح البخاري ومسلم
 عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( خلق الله آدم وطوله ستون ذراعا ، ثم قال : اذهب فسلم على أولئك من الملائكة فاستمع ما يحيونك ،
فإنها تحيتك وتحية ذريتك . فقال السلام عليكم فقالوا : السلام عليكم ورحمة الله . فزادوه : ورحمة الله فكل من يدخل الجنة على صورة آدم ، فلم يزل الخلق ينقص حتى الآن )
 . رواه البخاري ( 3336 ) ومسلم ( 7092 ) .

أعتقد أن نفس مشكلة المتسلسلة الأولى بتواجهنا هنا ...  ولكن هل ممكن لو عرفنا مقدار التناقص في الطول أن نعرف الزمن اللي يفصل بيننا وبين آدم ؟؟


 بانتظار آرائكم ..............



ليالي .......

صفحات: [1]