Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - التامور

صفحات: [1]
1
أرجو من معلمي الأحيـــاء في الصف الثالث ثانوي توضيح ما اذا كان هنالك أخطاء في منهج الأحياء في الصف الثالث ثانوي.............

حيث لاحظت معلومة مكتوبة في طائفة البرمائيات عن الضفدعة الرقطاء(((ص96)))
 ونص المعلومة هـــــــو
((أمــا الجذع فيحمل زوجين من الأطراف الأمامية الصغيرة ينتهي كلا منها بأربعة أصابع وزوجين من الأطراف الخلفية الطويلة والتي ينتهي كلا منها بخمسة أصابع متصلة بغشاء رقيق وينتهي الجذع بفتحة المذرق))

الذي أعرفه أن الضفدع له أربعة أطراف زوج أمامي وزوج خلفي أمــا ما فهمته من الكتاب أن الضفدع له ثمان أطراف !!!!!!!!!!!! أرجو التوضيح

كمــا أن هنالك معلومة في الكتلب تنص على أن أنواع رتيبة السحالي جميعها حيوانات بيوضة((((ص98))))علما بأنني سبق أن قرأت أن هنالك سحالي تلد!!!

ومعلومة أخرى أيضا أن حاسة السمع في الحيات معدومة((ص98))) وسبق أيضا أن قرأت أن الحيات ليست صماء !!!

كذلك أرجــو إفادتي عن بعض الأسئلة الواردة في المنهج منها :
1-   لماذا تموت أسماك القرش إذا توقفت عن الحركة ؟
2-   كيف تفسر تمايل أفعى الكوبرا مع صوت المزمار ؟
3-   كيف تفرق بين الأسماك والثدييات البحرية ؟
4-   لماذا جسم الديدان الاسطوانية مغطى بجليد كيتيني وجسم الديدان الحلقيةمغطى بجليد غير كيتيني ؟

أرجــــو التفاعل والفائـــدة للجميع معلمين وطلاب وغيرهم

2
منتدى الاحياء العام / هذا حشو ياخي ...غيروهـــا  !!!
« في: يوليو 25, 2002, 01:27:13 صباحاً »
للجميع ألف تحية...وأرجو منكم التعليق على هذا الموضوع لتعم الفائدة .....

ملاحظتي كمعلم لمادة الأحياء أن المناهج للأسف تكتض بمعلومات غير منظمة بل مرصوفة رصفا وأخص بالذكر منهج الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي.....أما منهج الصف الثالث الثانوي فقد تحسن الوضع في طبعته الجديدة العام الماضي ...فقد حسنت الخطوط والألوان ونسقت المواضيع ورتبت والأهم أنها إعتمدت نسبيا على المواضيع الهامة وابتعدت نوعا ما عن الحشو ....وهذا مالمسته من تفاعل الطلاب مع المنهج..

أما منهج الصفين الأول والثاني فلا زالت منذ سنين وهي تراوح مكانها معتمدة على الحشو والخلط والتشتيت للطلاب وحتى للمعلم ...اتمنى من الوزارة والقائمين على تعديل المناهج مراعاة ذلك وتحسين منهج الصف الثاني والأول إلى الأفضل ......ولــــكم التحية

3
للجميع التحية ...وأطلب الاجابة على سؤالي ممن لديه علم ....

فصائل الدم أربع ...a,b,ab,o
ولك هنالك مثلا   -o  و  +o وسؤالي ....

مالفرق بين السالب والموجب من حيث تركيب الدم والأنتيجينات الموجودة فيه والأجسام المضادة فيه

وهل نقل دم من شخص الى آخر بحيث الفصيلة واحدة والاختلاف في العلامة يسبب الموت

ولماذا .....شاكرا لكم التجاوب والفائدة للجميع..

صفحات: [1]