Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Raed j alazmi

صفحات: [1]
1
منتدى علوم الفلك / محولة الانسان لكتشاف الكون
« في: أغسطس 20, 2007, 05:44:46 مساءاً »
بسم اللة الرحمن الرحيم

لقد حاول الانسان ومازال يحاول اكتشاف هذا الكون العظيم الذي سحره على مر العصور ، ومحاوله هذا الانسان لأكتشاف الكون تأتي من صميم عدم  تقبل عقله  للأمور الخفية لأن اللة سبحانة خلقة على هذه الفطرة ، منذ أن خلق ادم حتى  يومنا ، وحب الأكتشاف يسطر بشكل كبير على عقل هذا الانسان ياترا لماذا ؟
هل يخاف الانسان من الغيب ام هل يبحث عن شيئ هو يريدة ؟! هل يريد الانسان ان يصبح العالم بكل شيئ من حولة ام هل يريد اجابة عن تساؤلات في اعماق قلبة ؟!

لقد طلب منا اللة ان نتفكر في ملكوته ، نحن كمؤمنين باللة سبحانة نعلم بأن خالق الكون هو اللة ، هو الذي وضع قوانينة وهو القائل ان مقدار يوم عندة يعادل 50000 الف سنة مما نعد فسبحانة ، ولكن الكون عند غير المؤمنين هوعبارة عن قانون فرنكشتاين وقانون كيبلر ولابلاس  وغيرهم بدأ من انفجار عظيم  ومازال يتوسع كل ثانية بسبب هذا الانفجار وهذه هى الحقيقة ولكن  ليس في قانونهم اوفكرهم ان خالق هذا الكون هو اللة ، والذى جعل لكل شيئ سبب، وسبحان اللة فكل أكتشاف يكتشف لديهم يخالف هذا الفكر وهذا التكبر لقد غير الكثير من علماء الفضاء نظرتهم الى الكون ماذا حدث ؟! سوف احكى لكم فى بحوث اعددتها لكم انشاء اللة تابعوني ، ولكم الشكر والتقدير .....

2
منتدى الأهلة / كيف تكون القمر
« في: أغسطس 19, 2007, 11:07:06 مساءاً »
بسم اللة الرحمن الرحيم

منذ قديم الزمان والانسان ينظر الى القمر ويتعجب منة ماهذا الكوكب الذى يتابع الأرض وينظر لها هل يحرسها من مكروه وفي جمالة تغنى الشعراء وتغزل الأحباء حتى وصفوا المرأه الجميلة بالقمر ماهو هذا القمر ياترى ومن اين أتى؟

فى عام 1969 تحقق حلم الانسان وأجتمع اخيرا بهذا الذى تغنى بة الشعراء والعشاق ونزل الأنسان من مركبتة على سطحة ليقول مرحبا بك يامن سحرت بجمالك الأرض ايها الصديق العزيز الذى يسكن بجوارنا .

فجمع الانسان من صخورة ليأتى بها الى الأرض حتى يراها كل البشر ويتعرفوا الى جارهم هذا القمر - ولكن القول المأثور الجار قبل الدار .

اصبح العلماء يدرسون تكون القمر ويضعوا لة النظريات ثم خرجوا لنا بهذه النظريات الاربعة وهى تقول .
أولا : تكون القمر من نظرية الانشطار .... والمعنى أن القمر انفصل عن جسد الارض نتيجة الدوران السريع ، وذللك اثناء تصلب الارض الناشئة فالقمر حسب هذه النظرية -- ابن الارض

ثانيا : نظرية الكوكب التوأم -- طبقا لهذه النظرية فأن القمر قد تكون مثلما تكونت الارض والكواكب الأخرى سوية نتيجة تكثيف غاز وغبار السحابة الشمسية الاولى وذلك قريبا من الارض فالقمر حسب هذه النظرية هو-- شقيق الارض


ثالثا : نظرية الاسر والاقتناص -- وتقول تكون القمر فى مكان ما فى النظام الشمسي ثم اقترب من الارض ووقع فى اسر جاذبيتها فالقمر فى هذه الحالة يكون ابن عم الارض بالتبنى كان تائها فوجد لة مأوى فى مدار حول الارض .

رابعا : نظرية الاصطدام -- وهذه هى احدث النظريات واكثرها شعبية الى الان بين العلماء وتقول -- ان جسما فضائيا بحجم المريخ اصطدم بالأرض فتطاير الغلاف الخارجى ( اوجزء منة ) لكل من الجسم الغريب والارض فى الفضاء القريب منها ، كون فيما بعد مانعرفة بالقمر .

واللة اعلم

3
منتدى علوم الفلك / كل عام وانتم بخير بحلول شهر رمضان
« في: أغسطس 17, 2007, 10:55:39 مساءاً »
بسم اللة الرحمن الرحيم

اولا كل عام وانتم بخير بحلول الشهر الكريم قريبا واحب ان اسلم على جميع رواد المنتدى واشكر القائمين على المنتدى بقبول تسجيلى لديكم كأحد اعضاء المنتدى الذى بالفعل اكثر من ممتاز واحب ان اعرف نفسي لكم :
 
اخوكم رائد جاسر - من الكويت - عضو وكالة الفضاء الامريكية  NASA وعضو جمعية الفلك بالقطيف وعضو فى النادى العلمي الكويتي وعضو فى جمعيات فلك دولية وعربية حاصل على شهادات عده في الكمبيوتر من المملكة المتحدة وشهادات فى المهارات الاساسية ايضا من المملكة المتحدة فى الاتصالات ومهارات التدريس هوايتي الرئيسية ترجمه علوم الفلك من الانجليزية الى العربية ليستفيد منها جميع الذين لايعرفون اللغة جيدا متابع لأخر أخبار الفلك والجديد فى هذا العلم الجميل أرجوا ان اوفق بالمساهمه ولو بشيئ بسيط في هذا المنتدى __ شكرا لكم مرة أخرى

صفحات: [1]