Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - روعة الكون

صفحات: [1] 2 3
1
اتصالات سلكية ولاسلكية / ممكن مساعدة
« في: أغسطس 01, 2009, 12:01:09 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا بدي منكم مساعدة
ممكن تعطوني معلومات عن دورة في شبكة السيسكو ccna
وبرضو شبكات مايكروسوفت mcsa
لانو اغلب الخريجين هندسة اتصالات وكمبيوتر بياخدو هالدورتين لانهم مهمين
وسمعت انو في ناس قدمت لشركة  وقدمو اوراقهم الجامعية وشهادات السيسكو وقبلوه بسرعة بدون ما تطلع  الشركة على شهادتهم الجامعية .!!

2
السلام عليكم
ممكن حد يساعدني
هاد شكل هندسي !!
http://www.jamaa.cc/up/_=11662=_rft.JPG

والمطلوب: شـرح كيـف هاض الاشـي صـآآر


انـو ضّـل مربع فـآآرِغ مـع انـو نفـٍس الاشكـآآل
وشكـــــــــــــــــــــــرا
يا ريت حد يساعدني

3
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بـــرنــــامـــج الـــقـــرأن الـــكـــريـــم

البرنامج شغال على E50 و N73

100% (( تمت تجربته ))


طريقة استخدام البرنامج :

1- ثبّت البرنامج

2- افتح البرنامج اختار Index من خيارات اختار Select

3- أختار السوره المراده و بالضغط على خيارات ثم Select
من للتحميل
http://www.geocities.com/asjooji/Quran.zip
___

4
منتدى علوم الحاسب / اسرار وخدع الجوال
« في: ديسمبر 05, 2007, 07:13:20 مساءاً »
خدع واسرار الجوال ( كيف تخلي الخط مشغول ) والمزيد !!!!
أسرار وخدع الجوال

===================
**أرسل رساله دون ظهور رقم جوالك :

1-ضع على القائمه(menu)
2-التقويم(calender)
3-خيارات(options)
4-تدوين مذكره(make note)
5-مذكره(reminder)
6-تكتب الرساله التي تريد
7-اضغط موافق(ok)لتأكيد الرساله
8اضغط موافق(ok)لتأكيد التاريخ
9-اختر yes
10- بعدها تدخل مره اخرى على خيارات(options)
11- عرض اليوم(view day)
12- ستظهر الرساله التي كتبتها اضغط على خيارات(options)
13-اضغط على ارسال مذكره(send note)
14-ادخل رقم الجوال الذي تريد ان ترسل اليه انتهت الطريقه
يجب ان يكون جهاز المستقبل نوكيا .

**طريقة الاتصال دون اظهار الرقم :
طبعا لجوالات النوكيا
1. اظغط على القائمه menu
2. ادخل على التحويل
3. ادخل على تحويل المكالمات عند انشغال الخط
4. حط الرقم اللي تبي تتصل عليه بدون ما يطلع رقمك
5. بعدين اتصل على رقمك ويتحول للرقم اللي تبي تحوله
ويطلع له no number


**طريقة استقبال المكالمات اللي تبي وتصريف اللي ما تبي :

اول شي لازم يكون معك جوال رهيب 6210لتطبيق هذه الحركه وهي إستقبال المكالماات المراده وعدم الرد على المكالماات المزعجة وخاصتا ليلا
أول قم بتحديد القرووب لديك بضغط على أسمااء
ومن ثم إضغط ^ سوف تظهر لك كلمة متصلون
إضغط إختيار ثم سوف يخرج أسمااء المجموعاات لديك
إضغط إختيار إلى أي مجموعة مراده وقم بالضغط على إختيار ومن ثم سووف تخرج لك إسم المجموعة ثم إضغط ^ سوف يخرج لك الأفراااد إذا لم تقوم من قبل بتصنيف المتصلون لديك سوف يخرج لك خيااار إضافة إسم إضغط على إختيار ومن ثم إختار الإسم وإختاار إضافة وبعدما تقوم بتخطي هذه العملية وتصنيف المجموعااات لديك قم بالخرووج ومن ثم
إضغط القائمة ومن ثم الأوضاع ومن ثم إختار الوضع وبعد ذالك قم بضغط على ضبط خاص وبعد ذالك موافق وبعد ذالك إضغط على ^ سوف تخرج لك كلمة التنبية بـ إضغط إختيار سوف ترى أمام تنبية بالكل علامة إكس
قم بالضغط على زر بلا تحديد سوف تفضى الخانة لديك
وقم بختيار المجموعة التي تريد الرد عليها
من دون إزعااج لأنها سوف تكوون شخصيات هامة في حياتك
لن تكون مزعجة لك حتى ولو أيقظتك من عز نووومك ...
وبعد ذلك إضغط على رجوع سوف يخرج كلام يقول هل تريد حفظ التغيرات إضغط نعم ...فتستقبل المكالمات على راحتك الشخصية....



**طريقة عدم اظهار رقم المتصل لديك في جوالك :

للنوكيا فقط بجميع انواعه
هذي الطريقة تخلي رقم المتصل عليك مايطلع على الشاشة
وايضا مايطلع في قائمة الاسماء ولمن يتصل عليك يطلع على الشاشة
(( يتصل بك )) فقط دون ضهور اسمة ورقمة ...وهي كالتالي :
1- اذهب الي دفتر الهاتف
2- اختار خيارات ومن قائمة خيارات اختر ((طريقة العرض))
واختار قائمة الاسماء دون الرقم (( قائمة الاسماء ))
اذهب الي دفتر الهاتف من جديد
واختر اضافة اسم وهنا اكتب في الفراغ المخصص للأسم
((رقم الصفر مرتين (يعني فراغ) )) وبعد ماتحط الفراغ اكتب الرقم الذي تريد اخفائه من قائمة الاسماء .
ملاحضة : عند اضافة كل رقم جديد تريد اخفائة عليك بتزويد الفراغ
بدل ماتكتب (0 مرتين خلها ثلاث مرات )) وهكذا

***الاتصال بمن تريد دون ظهور رقمه في الفاتوره :

1- اذهب الى قائمة تحويل المكالمات
2- اختر تحويل عند انشغال الخط
3- سجل رقم الذي تريد الاتصال عليه
4- اتصل على رقم جوالك انت
وبهذه الطريقه تظهر الفاتوره بالاتصال على رقمك انت وليس على رقم الشخص المتصل عليه.
-------------------------------
حركة جديدة

كيف تجعل جوالك مشغوووول على طووووووووووول
اجعل جوالك مشغووووووووووول على طووووووووووووووول

الآن تستطيع ان تجعل جوالك مشغووووول في حالة عدم رغبتك في إستقبال مكالمات وفي نفس الوقت تستطيع الاتصال بمن تريد

اليك الطريقة :


هذا هو كود تشغيل الخدمه
* 2 1 * 0 8 #
بعدها اضغط على زر اتصال
((وهو الزر الأخضر))



لإلغاء الخدمه# 21#

وبعدها اضغط على زر اتصال

(( الزر الأخضر))

وبعدها ستجد سهم اعلى الجوال معناه ان العمليه تمت
رفض المكالمات المزعجه

تحياتي .





--------------------------------------------------------------------------------





العلم قد تنفذ أو لا على حسب الجدوى من الدرساة التي تقوم بها الاتصالات
----------------------------------------------
فقد أستطعت أن أنقل لكم الخطة الجديدة والعروض الجديدة التي سوف تقدمها
الشركة خلال الشهور القادمة .....
أضافة الى ذكر العديد من الخدمات الجديدة التي تم طرحها مؤخرا .....

بالمناسبة هذه العروض التي سوف تشاهدونها هي التي اعتمدتها شركة
الاتصالات مؤخرا .. علما بأن الموضوع لازال بعيدا عن الصحافة ..

العروض .... وأوقات تشغيلها ..... كمـا يلي :


*** ألغاء رسوم التأسيس للجــوال العادي ( فاتورة ) ...
وهي المعروفة 100 ريال ... والان تم ألغاء هذا الرسم واصبح مجانا ..
( تم تشغيل الخدمة ويمكنكم الاستفادة منها حاليا )


*** ترقية الجــوال المدفوع ( ســــوا ) ....
نظرا لرغبة الكثير من المشتركين بترقية كثير من الارقام المدفوعة وجعلها
تعمل ضمن نطاق الجوال العادي ( فاتورة ) فالشركة سمحت بتشغيل هذه
الخدمة بدون أي رسوم ... مع ملاحظة شريطة ان يكون الرقم بأسم الشخص
نفسه ... أو يقوم بعمل تحديث بيانات للرقم أذا كان مجهولا ( لاحظ الخطوة
القادمة لتعرف التحديث ) ....
( تم تشغيل الخدمة ويمكنكم الاستفادة منها حاليا )


*** تحديث البيانات للبطاقات المدفوعة ( ســوا ) ...
يعتقد البعض بأن امتلاكه لبطاقه ســوا لايعرف مصدرها أن البطاقة تم تشغيلها
بدون أسم .. وهذا خطأ فلايمكن أن يتم تشغيل أي رقم بدون بيانات كاملة مهما
حصل .. ببساطة لان النظام لايقبل الا البيانات كاملة ...
لذلك فأنت تستخدم بطاقة بأسم شخص لايعرف أنك تستخدم هويته وهذا لايجوز
لما فيه من الضرر .. لذلك حتى لايخسر المشتري ولا صاحب الهوية الاصلي
قدمت الشركة خدمة التحديث ليتم نقلها الى صاحبها الذي يستخدمها ....
( تم تشغيل الخدمة ويمكنكم الاستفادة منها حاليا )


*** تغيير الرقم الجديد الاضافي من الرقم ( صفر) الى الرقم ( 5 ) ....
نظرا لرغبه الكثير في تبديل الرقم الاضافي الجديد صفر والذي تم وضعه مؤخرا
الى رقم خمسة .. فقد وضعت الشركة هذه الخدمة مقابل رسم ( 25 ) ريال
ويستثنى من الرسوم أصحاب الارقام المميزة ( كل من دفع رسوم تميز )
ويمكنك البقاء على الصفر الموجود أذا رغبت ......
( سيتم تنفيذ الخدمة قبل نهاية العام الميلادي الحالي )


*** تخفيض تكلفة المكالمات بشكل عام لكل الخدمات ...
للجوال العادي ( فاتورة ) ....
وقت الذروة .... تخفيض من 50 هلله الى 40 هلله للدقيقة
وقت التخفيض ... تخفيض من 40 هلله الى 30 هلله للدقيقة
للجوال المدفوع ( ســـوا ) ....
جميع الاوقات .... 80 هلله للدقيقة
للهاتف الثابت ...
تخفيضات تصل ألى أثر من 50% ...
علما بأنه سيكون هناك تخفيض للمكالمات الدوليه 10 % لكل الخدمات ...
( سيتم تنفيذ الخدمة قبل نهاية العام الميلادي الحالي )


*** خدمة الانترنت ...
ستقدم خدمة الانترنت مجـــــــانا لكل المستخدمين على مدار الساعة ...
مقابل رسم رمزي للاشتراك ( 7 ) ريال لكل دوره فوتيره تضاف للفاتورة ..
( سيتم تنفيذ الخدمة قبل نهاية العام الميلادي الحالي )


*** تقديم جميع الخدمات المضافة مثل ( الانتظار، التحويل ، الكاشف ، الفاكس ....)
ستقدم كل هذه الخدمات مجانا ......
( تم تشغيل كثير من هذه الخدمات مجانا حاليا والبقيه طور التشغيل )


*** أصدار بطاقات شحن فئـــــات جديدة ...
ستصدر فئاتين جديدة ..
فئة ( 50 ) ريال بمدة استقبال 15 يوما
فئة ( 25 ) ريال بمدة استقبال أسبوع واحد
( سيتم تنفيذ الخدمة قبل نهاية العام الميلادي الحالي )


*** خدمة تأسيس وألغاء وأضافة وتعديل الخدمات عبر الهاتف والانترنت ..
( يمكنك الاستفادة حاليا من جميع الخدمات عدا خدمة التاسيس فلم يتم
تشغيلها الا للهاتف الثابت )


*** أصدار دليل خاص بمشتركي الجــــوال .....
( سيتم تنفيذ الخدمة قبل نهاية العام الميلادي الحالي )


*** تنفيذ الخدمات عبر الرد الالي دون الرجوع لموظفي ( 902 ) أو ( 907 ) ...
( تم تشغيل كثير من هذه الخدمات حاليا والبقيه طور التشغيل )
___ ':111:'

5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي الأعزاء

أحضرت لكم أحبائي برنامج أذكارى أول برنامج يذكرك بالله طول ما أنت جالس أمام الكمبيوتر

عن طريق عرض رسائل ذكر أختيارية مثل "سبحان الله العظيم وبحمده" على فترات دورية

محددة يمكنك تحديدها الزمن و الذكر و الخلفية و اختيارات عديدة.

البرنامج أيضا به جميع أذكار المسلم التى يمكنك قراءتها فى أى وقت ودليل حسناتها وكذلك

مسبحة كمبيوتر (عداد) يساعدك على التسبيح بالماوس أو لوحة المفاتيح والبرنامج أيضاَ

متعدد اللغات عربى/ إنجليزى يبدأ مع ويندوز أختيارياَ وأتمنى منكم أحبائي تحميل البرنامج

لذكر الله دائما وكسب الحسنات إن شاء الله وأتمنى التوفيق للجميع بإذن الله .

رابــط التحميــل

http://www.islamware.com/download/Azkary.exe

6
بسم الله الرحمن الرحيم

المعلم الرياضي الناجح هو المعلم الذي يطور ويحسن مهارة الاكتشاف لدى طلبته ، يتم التحسين والتطوير من خلال الأنشطة الموجهة والهادفة ، فكما استطاع الإنسان أن يوفر المناخ والجو الملائم لنبتة البندورة ( لا للحصر ) أن تثمر في غير أوانها شتاءً، من خلال تهيئة العوامل والأساليب التي تساعد على الأثمار (مع التحفظ على هذه المقارنة بسبب الفرق الهائل بين النبتة والطالب ،الذي يمتلك بنية معرفية تفوق النبتة ،و أعقد أجهزة الحاسوب العملاقة، و تختلف عن كل الكائنات الحية ) فكذلك المعلم الماهر يستطيع أن يوفر المناخ

الاستكشافي الإبداعي لدى طلبته من خلال الشعار الذي يقول : لا تطعمني مليون سمكة ، ولكن علمني أن أصطاد سمكة من فضلك . نعم لأن من يصطاد سمكة قد يصطاد غيرها وغيرها حتى يصبح صيادا ماهرا ، و لا تنس عزيزي القارئ حكمة العالم الذي سأله أصدقاؤه السذج في قديم الزمان : ها أنت قد أجريت مئة تجربة فاشلة و لم تحصل على نتيجة صحيحة ؟؟؟ نعم … نعم … ،إجابة الحكيم ،لكن المرة مئة و واحد سأكتشف القانون ، لأنني أعرف مئة طريقة خطأ ، و سأتجنبها جميعا ، وفعلا المرة مئة و واحد كان الاكتشاف ! في هذه المقال!
ة سيتم عرض أربعة أنشطة تهدف إلى اكتشاف قانون محيط الدائرة ومساحتها، و قانون مساحة سطح الكرة وحجمها ( يستطيع أي معلم اقتباس هذه الأفكار وتطويرها لمواضيع أخرى في مادة رياضيات(

النشاط الأول

الموضوع : محيط الدائرة ( ح = 2 نق (
الهدف : أن يكتشف الطالب قانون محيط الدائرة عمليا ( طول محيط الدائرة يساوي تقريبا طول 6 أنصاف أقطار الدائرة ، أو ثلاثة أقطار).
المواد والتجهيزات اللازمة :
ستة علب مختلفة في القياسات و فارغة على شكل أسطوانة دائرية قائمة ، خيوط عادية رفيعة ، مسطرة ، مثلثان بلاستيكيان قائمان ( متوفرة في علب الهندسة ) ، قلم رصاص .
الإجراءات :
1) ضع أرقاما متسلسلة على كل أسطوانة .
2) سجل الأرقام المتسلسلة في العمود الأول من الجدول في الأسفل .
3) لف الخيط على محيط القاعدة بحيث يكون طول الخيط يساوي محيط دائرة الاسطوانة ، كرر هذه العملية لجميع الأسطوانات الستة .
4) سجل طول الخيط الذي يمثل محيط كل أسطوانة في الجدول الأسفل .
5) قس طول قطر قاعدة كل أسطوانة ثم سجله في العمود المناسب في الجدول . تذكر : لقياس طول قطر القاعدة ؛ ثبت الأسطوانة بين المثلثين البلاستيكيين بشكل عمودي بحيث يكون أحد ضلعي القائمة مماسا لجسم الأسطوانة و الأخر منطبق على حافة المسطرة ، ثم أقرا المسافة المحصورة بين رأسي المثلثين من جهة الأسطوانة و المنطبقين على المسطرة
6) من الخطوة الخامسة ، أحسب طول نصف قطر القاعدة ، من خلال قسمة كل الأعداد في العمود على 2 .
7) أكمل الفراغ في العمودين الأخيرين من الجدول ، ثم سجل اكتشافك أسفل الجدول .

املأ الجدول الأتي :
كم مرة طول خيط المحيط أطول من نصف قطر الأسطوانة؟ كم مرة طول خيط المحيط أطول من طول القطر ؟ قياس طول نصف قطر دائرة الأسطوانة قياس طول قطر دائرة الأسطوانة قياس طول الخيط الذي يمثل محيط دائرة الأسطوانة. رقم الأسطوانة


ماذا تلاحظ في العمود الأخير من الجدول؟

.................................................. .................................................. .....................................

.................................................. .................................................. .....................................
في العمود الأخير لا بد أن تكون العلاقة بين المحيط و نصف القطر : طول الخيط الذي يمثل طول المحيط في العمود الأول يساوي 6 أضعاف طول نصف القطر أي ؛ ح= 6 نق (أو 3 أقطار كما في العمود قبل الأخير ) لأن 6 و كذلك 3 ، وهنا ينوه المعلم إلى أنه بسبب الدقة العلمية المتناهية ، و بسبب وجود نسبة خطأ في قياساتنا و بسبب التوفيق بين الجانب العملي والجانب النظري ( المثالي )، فقد اتفق العلماء أن نعوض بدل ح= 6 نق ؛ ح = 2 نق . قد يتوقع من أحد الطلبة ( وهذا ليس غريبا) ، أن يصيغ الاكتشاف كما يأتي : طول محيط الدائرة يساوي طول ثلاثة أقطار لها تقريبا أو طول ستة أنصاف أقطار لها تقريبا ، أو طول نصف قطر الدائرة يساوي سدس محيطها تقريبا ، أو طول قطر الدائرة يساوي ثلث محيطها تقريبا ، إن جميع هذه الإجابات إبداعية ولها معنى في بنية الطالب المعرفية الرياضية .


النشاط الثاني
الموضوع : مساحة الدائرة .
الهدف : أن يكتشف الطالب قانون مساحة الدائرة عمليا ( مساحة الدائرة تساوي تقريبا مساحة ثلاث مربعات منشئات على نصف قطرها ).
المواد والتجهيزات اللازمة : الأدوات الهندسية ، مقصات ، صمغ ، أوراق العمل ( مرفقة هنا (
خطوات التنفيذ 1) توزيع ورقة العمل الآتية على الطلبة

يلاحظ أن هذه الدوائر مختلفة من حيث نصف القطر .
2) تكليف الطلبة قياس أنصاف أقطار الدوائر جميعها .
3) توزيع ورقة العمل الآتية على الطلبة ( يجب أن يكون طول نصف قطر كل دائرة يساوي طول ضلع المربع ؛ أي كل دائرة لها 5 مربعات ، طول ضلع هذه المربعات يساوي طول نصف قطر الدائرة ، لذلك يرجى الدقة عند تصميم هذا النشاط من قبل المعلمين ، مع ملاحظة أن الرسومات هنا تقريبية وغير دقيقة ، وهي من أجل التوضيح فقط ) . ش(

4) أبحث عن المربعات التي طول ضلعها يساوي طول نصف قطر الدائرة ؛ عين كل دائرة مع المربع الذي طول ضلعه يساوي نصف قطرها .
5) قص المربعات بالمقص ، ثم حاول لصق أكبر عدد ممكن من المربعات على سطح الدائرة وذلك بشرط أن يكون طول ضلع المربع الذي تلصقه يساوي طول نصف قطر الدائرة ، ويجب عدم ترك فراغ على سطح الدائرة .
6) كم مربعا يلزم لتغطية الدائرة الواحدة ؟

.................................................. .................................................. .......................................

.................................................. .................................................. .......................................

إذا نفذ الطالب النشاط بعناية ودقة فسيلاحظ أن عدد المربعات اللازم هو 3 ، أي أن مساحة الدائرة تساوي مساحة ثلاث مربعات منشئات على نصف قطرها وبالرموز ؛
مساحة الدائرة ( تقريبا ( نق2 وهو ما يساوي بالضبط نق2 ، ويحتمل أن تكون هناك إجابات أخرى للطلبة مثل : مساحة المربع المنشأ على نصف قطر الدائرة يساوي تقريبا ثلث مساحة الدائرة ، و يمكن أن يربط أحد الطلبة مساحة الدائرة بمساحة المربع المنشأ على قطرها وهكذا .



النشاط الثالث

الموضوع : مساحة سطح الكرة .
الهدف : أن يكتشف الطالب قانون مساحة سطح الكرة عمليا ( مساحة سطح الكرة تساوي تقريبا مساحة 12.5 مربعا منشأ على نصف قطرها)

المواد والتجهيزات اللازمة : الأدوات الهندسية ، مقصات ، كرة القدم ، ورق تجليد
خطوات التنفيذ 1) جد طول قطر كرة القدم من خلال تثبيتها على مسطرة وبين مثلثين قائمين.
2) جد طول نصف قطر الكرة من الخطوة الأولى .
3) غلف كرة القدم بشكل جيد بورق التجليد ( أي أنك تصنع كرة أخرى من الورق ( .
4) انزع ورق التجليد بلطف ( كرة الورق من الخطوة السابقة) .
5) قص ورق التجليد ( الذي نزعته عن الكرة ) إلى مربعات ، بحيث يكون طول ضلع كل مربع يساوي طول نصف قطر الكرة .
6) ما عدد المربعات التي حصلت عليها ؟ وما العلاقة بين عدد المربعات وسطح الكرة ؟
يلاحظ أن عدد المربعات يساوي ( تقريبا ) 12,5 ؛ أي أن مساحة سطح الكرة تساوي مساحة 12,5 مربعا منشئا على نصف قطرها وهو ما يدل عليه القانون بالتقريب
مساحة سطح الكرة نق2 وهو ما يساوي بالضبط 4 نق2 .
يتوقع أن يكتشف أحد الطلاب العلاقة ( القانون ) بصورة عكسية ؛ أي أن مساحة المربع المنشأ على نصف قطر الكرة يساوي تقريبا 112 ، وقد تكون هناك إجابات أخرى إبداعية .



النشاط الرابع
الموضوع : حجم الكرة
الهدف : أن يكتشف الطلب قانون حجم الكرة عمليا ( حجم الكرة يساوي تقريبا حجم 4 مكعبات منشئات على نصف قطرها ).
المواد والتجهيزات اللازمة : الأدوات الهندسية ، مشرط أو سكين ، ثمار التفاح أو الفجل أو أي شئ كروي يمكن تقسيمه بسهولة ويسر مثل كرة من اللدائن .

خطوات التنفيذ :
1) أحسب طول قطر التفاحة من خلال تثبيتها بين مثلثين قائمين وعلى حافة المسطرة.
2) أحسب طول نصف قطر التفاحة .
3) قص التفاحة الى جزئين متطابقين بالمشرط .
4) حاول تقسيم الاجزاين الى مكعبات بحيث يكون طول ضلع المكعب يساوي طول نصف قطر الكرة ( لا تهتم بوجود نتوئات في المكعبات التي حصلت عليها أو عدم انتظامها (
5) ما عدد المكعبات التي حصلت عليها ؟ وما العلاقة بين عدد المكعبات وحجم التفاحة ؟
يلاحظ أن عدد المكعبات يساوي ( تقريبا ) 4 ؛ أي أن مساحة حجم الكرة يساوي حجم 4 مكعبات منشئات على نصف قطرها وهو ما يدل عليه القانون بالتقريب
حجم الكرة نق3 وهو ما يساوي بالضبط 43 نق3 ، ويمكن توقع اكتشاف القانون بطرق أخرى مثل : حجم المكعب المنشأ على نصف قطر الكرة يساوي ربع حجم الكرة ، ويتوقع إجابات إبداعية أخرى قد يظهرها الطلبة .

ملاحظة مهمة ومتقدمة في الرياضيات ( التكامل و التفاضل ) : هناك علاقة مهمة جدا بين مساحة الدائرة ومحيطها ، إن إجراء عملية التكامل لقانون محيط الدائرة يعطي قانون مساحتها، وبالعكس فأن اشتقاق قانون المساحة يعطي قانون المحيط، وكذلك بالنسبة للكرة، فأن اشتقاق قانون حجم الكرة يعطي قانون مساحة سطحها ، وتكامل قانون مساحة السطح يعطي قانون الحجم . فلو تم تقديم هذه الفكرة إلي طلبة التوجيهي فأنها تساعدهم في تخزين هذه القوانين بيسر وسهولة من خلال علاقة لها معنى رياضي منطقي.



الخلاصة : إن الأنشطة أعلاه تبني المعنى لدى الطلبة من خلال الأنشطة عمليا وبصورة قريبة جدا من الجانب النظري ، لذلك يرجى عدم الاستهانة بهذا النوع من الانشطة ، والتي قد تخزن في ذاكرة الطلبة لفترة طويلة جدا ، ويستطيع الطالب الحكم على نجاعة وصحة حله عند حساب محيط الدائرة ومساحتها ، وكذلك عند حساب مساحة سطح الكرة وحجمها ، فالطالب يعرف عمليا ونظريا أن طول محيط الدائرة يساوي تقريبا طول 6 أنصاف أقطار لها، وكذلك فأن مساحة الدائرة تساوي مساحة 3 مربعات منشئات على نصف قطرها ، وكذلك الأمر لمساحة سطح الكرة تساوي مساحة 12 أو 13 مربعا منشئا على نصف قطرها، وأن حجم الكرة يساوي حجم 4 مكعبات منشئات على نصف قطرها ، وفي النهاية لابد من الاعتراف بإن تطوير مهارة الاكتشاف من خلال التقدير في الرياضيات من الأمور المهمة جدا لدى جميع التربويين لأنها تنمي حب الاكتشاف وتطلق العنان للخيال في الإبداع ، لم لا والتقدير مع الاكتشاف عبارة عن تخمين ومعالجة ذكية للبيانات والظواهر الرياضية.

7
':110:' حل المسائل الرياضية

حل المسائل الرياضية من أهم الموضوعات التي شغلت العاملين في مجال تدريس الرياضيات منذ فترة طويلة وحتى وقتنا هذا. فالمسألة موقف جديد ومميز يواجه المتعلم ولا يكون له حل جاهز لدى المتعلم في حينه. والشائع عند المعلمين ان المسائل الرياضية هي مسائل كلامية، تطبق فيها المبادئ والتعميمات الرياضية بالإضافة الى العمليات الحسابية. والسؤال المطروح: هل كل مسألة كلامية هي مسألة رياضية؟ وهل يقتصر مصطلح المسألة الرياضية على المسائل الكلامية فقط؟
يمكن التمييز بين ثلاثة مصطلحات مستخدمة في كتب الرياضيات هي:
أ- السؤال(Question): وهو مثير أو موقف يحتاج إلى استجابة من المتعلم، وهذه الاستجابة هي تذكر او استذكار للمعلومات السابقة.
مثل: متى يكون الشكل الرباعي مستطيلاً؟ - ما حاصل ضرب 2 في 7؟.
ب- التمرين(Exercise): موقف يهدف الى اكساب المتعلم مهارة في اجراء العمليات الحسابية أو التدريب على استخدام القوانين و المفاهيم.
مثل: أوجد نواتج الضرب التالية:.....
اختصر الكسور الآتية لأبسط صورة:....
جـ- المسألة (Problem): موقف جديد يواجه المتعلم وليس له حل جاهز، فيحتاج المتعلم ان يفكر فيه ويحلله ومن ثم يستخدم ما تعلمه سابقاً ليتمكن من حله. وليس كل مسألة كلامية هي مسألة رياضية.
أمثلة: يبيع احد المحال التجارية البضاعة بخصم 25٪ لزبائنه، فبكم يشتري احد الزبائن بدلة كتب عليها 60 ريالاً؟
قطعة ارض مستطيلة الشكل طولها 30 مترا وعرضها 25 مترا ، فكم يدفع احمد ثمنا لها اذا كان ثمن المتر 18 ريالا؟.
هذه مسألتين رياضيتين بالنسبة لطالب في المرحلة الإبتدائية ، ولكنها ليست مسألتين بالنسبة لطالب في المرحلة الثانوية.
أما المسائل: أوجد البؤرة والرأس والدليل للقطع المكافئ:... (للثالث الثانوي). – أوجد معادلة المستقيم الذي يمر بالنقطتين .... (للمتوسطة).
عموماً المسألة الرياضية الجيدة هي المسألة التي تتوفر فيها الشروط التالية:
1- تتضمن المسألة استيعاب مفهوم رياضي محدد او استخدام مبدأ (تعميم) أو أكثر مما تعلمه الطالب.
2- يمكن تعميم المسالة او طريقة حلها الى عدد من المواقف الأخرى، فلا تقتصر المسألة أو طريقة حلها على موقف واحد وضيق، اذ أن الهدف من تعلم حل المسألة هو تعلم استراتيجيات في التفكير قابلة للتطبيق والانتقال الى مواقف اخرى.
3- ان تُسلم المسألة نفسها لعدد من الحلول وليس لحل واحد فقط. وعلى المعلم تشجيع الطلاب للبحث عن طرق أخرى بديلة للمسائل كلما كان ذلك ممكنا، وأن لا يلزمهم بحل واحد فقط.
أهمية حل المسائل الرياضية:
حل المسألة الرياضية له أهمية عضمى في تعليم وتعلم الرياضيات لعدة أسباب منها:
1- حل المسائل وسيلة ذات معنى للتدريب على المهارات الحسابية واكسابها معنى وتنويعها.
2- من خلال المسائل تكتسب المفاهيم المتعلمه معنى ووضوحاً لدى المتعلم.
3- عن طريق حل المسائل يتم تطبيق القوانين والتعميمات في مواقف جديدة.
4- تنمية انماط التفكير لدى الطلبة والتي يمكن ان تنتقل الى مواقف اخرى.
5- حل المسألة وسيلة لاثارة الفضول الفكري وحب الاستطلاع.
6- استخدام مسائل رياضية مناسبة تحفز الطلبة على التعلم واثارة الدافعية، فنجاح الطلبة في حل المسائل يدفعهم لمتابعة نشاطهم ومواصلته.
خطوات حل المسألة:
لقد وضع جورج بوليا في كتابه (البحث عن الحل How To Solve It) أربع خطوات لحل المسألة، هي: 1- قراءة المسألة وفهمها، 2- ابتكار خطة الحل، 3- تنفيذ الحل، 4- مراجعة الحل.
ولقد لاقت استراتيجية بوليا في حل المسألة قبولاً واسعاً، واعتمدت اساسا لأي استراتيجية أخرى مستخدمة. ومن الاستراتيجيات المشتقة عنها، استراتيجية كروليك ورودنيك، وخطواتها:
1- قراءة المسألة وفهمها: وتتمثل هذه الخطوة في: - ابراز الكلمات الرئيسية في المسألة، - وصف الموقف وتمثل الأفعال فيه، - صياغة المسألة بلغة الطالب الخاصة، - مالمطلوب في المسألة؟- ماهي المعطيات في المسألة؟
2- مرحلة الاستكشاف / الاستقصاء: - تنظيم المعلومات المتوفرة بجدول او خارطة. – رسم تخطيطي للمسألة او عمل نموذج لها. – هل تتوفر معلومات كافية لحل المسألة؟ - هل هناك معلومات غير ضرورية لحل المسألة؟
3- اختيار استراتيجية الحل (خطة الحل): - اكتشاف النمط(Pattern). – السير عكسياً 0(افتراض أن المسألة محلولة) .- خمن الحل واختبر. – حالة خاصة. -عرض الحالات واختبارها فردياً.- التسلسل المنطقي.
4- تنفيذ الحل:
5- مراجعة الحل وتوسيع مجاله: - تحقق من الجواب .- ناقش الحل، هل استخدمت جميع المعلومات في المسألة؟- لاحظ اية تغييرات يمكن اجراؤها. – اسأل اسئلة من نوع" ماذا لو..؟".
مثـــــــال:
تقطع سيارة المسافة بين مدينتين بزمن معين ، ولو زادت سرعتها 10 أميال في الساعة لقطعت المسافة بزمن أقل بنصف ساعة. إذا علمت أن المسافة بين المدينتين 225ميلاً ، فما سرعة السيارة؟
الخطوة الأولى: قراءة المسألة وفهمها. يقرأ الطالب المسألة قراءة صامتة. ماهي المعطيات في المسألة؟ ماهي المجاهيل؟ هل يستطيع تمثيل المسألة برسم تقريبي؟
الخطوة الثانية: استقصاء الحل ووضع الخطة. على ماذا يعتمد حل هذه المسألة؟ ماهي العلاقة بين المسافة و السرعة و الزمن؟ ماهي المجاهيل في المسألة؟
اعط الرمز س لسرعة السيارة والرمز ص للزمن. ماهو الزمن الذي تستغرقه السيارة في قطع المسافة؟ ماهو الزمن الذي تستغرقه السيارة عندما تزيد سرعتها 10ميل/الساعة؟ ماهي العلاقة بين الزمن الأول و الزمن الثاني؟ اكتب المعادلة التي توضح العلاقة السابقة.
الخطوة الثالثة: تنفيذ الحل . يحل الطلبة المعادلة ويتوصلون للحل.
الخطوة الرابعة: مراجعة الحل وتوسيع مجاله. يتم التحقق من صحة الإجابة بالتعويض. يمكن مناقشة الحل بإجراء بعض التعديلات أي بتغيير المجاهيل والمعطيات.
العوامل والصعوبات المؤثرة في حل المسألة:
إن معظم الصعوبات التي يواجهها الطلاب في حل المسائل الرياضية تعود للأسباب التالية:
1- عدم التمكن من مهارة القراءة، ووجود عادات سيئة في القراءة، بالإضافة إلى ضعف حصيلة المفردات اللغوية لدى الطالب.
2- الاخفاق في استيعاب المسألة، وعدم القدرة على تمييز الحقائق الكمية، و العلاقات المتضمنة في المسألة وتفسيرها، أي ضعف القدرة في عملية تحليل المسألة إلى عناصرها.
3- الصعوبة في اختيار الخطوات التي ستتبع في حل المسألة ، وضعف خطة معالجة المسألة وعدم تنظيمها.
4- عدم التمكن من المبادئ و القوانين و المفاهيم و العمليات ومعاني بعض المصطلحات الرياضية ومهارات العمليات الحسابية الأساسية.
5- عدم القدرة على اختيار الأساليب المناسبة واستذكار المعلومات الأساسية، وضعف القدرة على التفكير الإستدلالي و التسلسل في خطوات الحل.
6- ضعف القدرة على التخمين و التقدير من أجل الحصول على جواب سريع، وعدم تشجيع الطلبة على ذلك، واللجوء الى الآلية وحكم العادة في مباشرة الحل ومتابعته دون تفحص او تفكير ملي.
وقد أورد سيديام خصائص الطلبة ذوي القدرة العالية في حل المسائل فذكر منها ما يلي:
1- القدرة على ملاحظة التشابهات والاختلافات واجراء المقارنات.
2- فهم المصطلحات والمفاهيم والتعابير الرياضية.
3- القدرة على رؤية وتفسير الحقائق الكمية والعلاقات.
4- المهارة في إجراء الحسابات.
5- القدرة على اختيار الاجراءات الصحيحة وجمع البيانات وتنظيمها.
6- استيعاب المادة المكتوبة.
تنمية قدرة الطالب على حل المسائل:
لا شك أن حل المسائل الرياضية تدريب مناسب للفرد ليصبح قادراً على حل المشكلات في شؤون حياته المختلفة في الحاضر و المستقبل، ويتطلب حل المسائل الرياضية من الطالب أموراً ثلاثة هي: التكيف للمسألة ، استحضار المادة الفكرية المتعلقة بها، اختبار فرضيات الحل و الحلول المقترحة. ويتطلب كل من هذه الامور مهارات ومعارف متعدده يمكن تحققها من خلال الإرشادات التالية:
1- مساعدة الطلاب على التكيف للمسائل:
التكيف للمسائل يعتمد على مجموعة منظمة من المعارف التي تتعلق بالمسائل، و التي تتوفر في البنية المعرفية للفرد، وللتكيف للمسألة أن يعرف الطالب موقع المسألة في هذه المعارف، ولعله من المفيد تدريب الطلاب على قراءة المسائل وإعادة صياغتها بلغتهم الخاصة وتوضيح المعطيات و المطلوب.
2- تشجيع الطلاب على اعادة المسألة وتوضيحها بالأشكال، وتمثيلها شكلياً أو رمزياً مثلا، وهذا يساعد على معرفة العلاقات بين التفاصيل، ويفيد المخطط في الوصول إلى الجواب بسرعة.
3- مساعدة الطلاب على استحضار المزيد من المادة الفكرية و المعلومات وهناك أسلوب مفيد يمكن أن يستعمله المعلم في ذلك وهو اسلوب الإستقصاء، فيستطيع المعلم أن يوجه أسئلته بحيث تتغير معه بؤرة انتباه الطلاب ويدخل عناصر جديدة وتكوين رؤيا جديدة بناء على ذلك. الاسئلة مثل:
- هل تعرف مسألة ذات صلة بالمسألة الحالية؟ هل تعرف نظرية أو تعميما يفيد في حلها؟
- هل يمكنك أن تعيد المسألة بشكل مختلف وحسب فهمك؟
- هل استعملت كل المعطيات و الفروض؟ هل اخذت بالاعتبار كل المبادئ الجوهرية في المسألة؟
4- مساعدة الطلاب على التخلص من (حكم العادة) أو التشبث بنموذج حل فاشل. وذلك بنصح الطلاب للجوء إلى أسلوب آخر في الحل.
5- تشجيع الطلاب على حل المسألة بأكثر من طريقة.وذلك بتشجيع الذاتية بنشاط حل المسائل المتنوعة، وتعزيز الحلول الصحيحة مهما اختلفت وعدم المعاقبة على الحلول الخاطئة وعدم الاصرار على حل المسائل بالخطوات الروتينية، و التحلي بالصبر و الموضوعية في الحكم على خطوات الحل.
6- مساعدة الطلاب على تحسين قدرتهم في اختبار الفرضيات وتشجيعهم على المضي في الاستقراء و الاستقصاء، وكلما أكد المعلم على الروابط و العلاقات بين أجزاء المسألة زادت فرص الطالب لتكوين الفرضيات وتخمين الحلول. فالمهارات و المدارك اللازمة لاختبار الفرضيات هي التي ترافق التفكير الاستنتاجي، وتلك التي ترتبط بتجميع المعلومات وتحليلها ترافق بذلك الأساليب الاستقرائية.

8
منتدى علوم الحاسب / تسريع المتصفح بدون برامج
« في: ديسمبر 03, 2007, 08:40:07 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسريع المتصفح بدون برامج !!معقول
هذي طريقة فتااااااكة وجرب وتشوف الفكرة جنوووووووونية والنتيجة ممتازة وهي::

ادخل للريجستري من خلال ابدا ثم تشغيل واكتب Regedit
واذهب الى التالي:
HKEY_LOCAL_MACHINE
Software
Microsoft
******s
CurrentVersion
Explorer
RemoteComputer
NameSpace

ستجد أسفل منها القيمة التالية:
{D6277990-4C6A-11CF-8D87-00AA0060F5BF}
تأكد من القيمة أنها هي!!
اذا كانت هي فاحذفها وذلك بالضغط على الزر الأيمن للفأرة واختيار Delete.
ستلاحظ سرعة في التصفح.
لماذا صار المتصفح أسرع؟
لأن هذا الريجستري يوجه المتصفح للبحث عن ملفات مشتركة
shared (remote) folders/files
في الشبكة مما يساعد على بطء المتصفح.
ملاحظة هذه الطرق يمكن تجربتها على كل الويندوز وعلى كل المتصفحات ، كما يجب ملاحظة أنه عند ترقية المتصفح قد يعود الريجستري مرة أخرى لذلك قم بحذفه مرة أخرى.

9
منتدى علوم الحاسب / خدع رائعة في الويندوز
« في: ديسمبر 03, 2007, 08:31:55 مساءاً »
الخدعة الاولى
هى اخفاء اى بارتشن ومن ثم الدخول على هذا البارتشن بواسطه شورت كات نضعه فى اى مجلد اخر على بارتشن اخر بدون ان ناخذ اى مساحه من البارتشن الجديد

************************************************** ***************
الاول لابد ان يكون عندنا نظام ملفات ntfs على اى بارتشن او بالاصح على البارتشن الى حنحط عليه الشورت كات
************************************************** ***************
اوكى الى الخطوه الاولى وهى اخفاء البارتشن بواسطه الاكس بى وهى كلاتى :
كليك يمين على my computer
manage>disk managment
والان نختار البارتشن المراد اخفاءه وكليك يمين عليه و change driver letter and path
و remove ونضغط اوكى والان لقد اختفى البارتشن .. اذا ظهرت لك رسائل تحذيريه تجاهلها ..
والان لو عملت ريستارت لن تجد هذا البارتشن
اوكى الان خفينا البرتشن بس عاوزين نخش عليه
الخطوه الثانيه

ندخل مره تانيه على disk mangment ونضغط كليك يمين على البارتشن المخفى ثم
change driver letter and path
وهذه المره نختار add و نختار
mount this to empty nfts folder
وهنا نضع مكان الشورت كات على البارتشن الى متفرمت ntfs
ونضغط اوكى
وهكذا نكون خفينا البارتشن ووضعناه فى مكان اخر ولا ياخذ اى مساحه
===============================================
الخدعة الثانية
والان لناتى الى خدعه اخرى طبعا كلنا نعرف امر msconfig

وايضا نعرف الملف boot.ini وممكن نعدل فيه ولكن معظمنا يعدله

لكى فقط يعدل فى التايم اوت او مثلا الديفولت بتاع البوت ولكن

هناك اشياء اخرى ولكى نسهل العمليه عليكم باتباع msconfig

والان بعد كتابه الامر msconfig فى الرن ستظهر لنا هذه النافذه

واذا القينا نظره سنجد العديد من الاشياء مثل nogui boot وهذا الامر

مخصص لعدم ظهور شاشة الترحيب للويندوز وايضا ثوانى التايم

اوت وايضا استخدامها فى السيف مود وايضا فى جعل الويندوز

يدخل باستخدام الديسبلاى ادبتر الاستنادرد عشان لو حد عنده

مشكله فى كارت الشاشه يقدر يصلحها وايضا فى الادفانسد اوبشن

نجد ان نحن نقدر نخليه ياخد كام من المومورى عشان الفتح وايضا

استخدام الديبج مود عشان اكتشاف الاخطاء يعنى اتمنى انى اكون

بعرف اشرح

المهم اننا نقدر نستخدم الخصائص فى البوت

اى ان اى عشان نعالج الاخطاء

Safe mode : للدخول على السيف مود وممكن نختار السيف مود مع

الشبكه او غيرها

noguiboot : لاخفاء شاشة الترحيب

bootlog: لكى يسجل كل الاشياء التى تحدث فى اثناء عمليه البوت

فى ملف نصى

baseviedo: لاستخدام تعريف كارت الشاشه الاستندادرد

maxmemo: مقدار الذاكره ( اقصى مقدار لها )
========================================
الخدعة الثالثة
لمعرفة الملقم البريدى للمواقع زى الياهو او الهوتميل
نذهب الى
run>command
nslookup
ومن ثم نكتب set q=mx
وبعدين ندخل اسم اى موقع عاوزين نعرف الملقمات البريديه مثل yahoo.com
========================================
الخدعة الرابعة
نزع الصلاحيه من دخول ملف او مجلد او درايف معين

نفتح نافذة الدوس
Run>CMD
ونستخدم الامر cacls
بعد كتابة الامر:

كود PHP:
C:********s and SettingsAdministrator>cacls
Displays or modifies access control lists (ACLs) of files

CACLS filename [/T] [/E] [/C] [/G usererm] [/R user [...]]
[/P usererm [...]] [/D user [...]]
filename Displays ACLs.
/T Changes ACLs of specified files in
the current directory and all subdirectories.
/E Edit ACL instead of replacing it.
/C Continue on access denied errors.
/G usererm Grant specified user access rights.
Perm can be: R Read
W Write
C Change (write)
F Full control
/R user Revoke specified user's access rights (only valid with /E).
/P usererm Replace specified user's access rights.
Perm can be: N None
R Read
W Write
C Change (write)
F Full control
/D user Deny specified user access.
Wildcards can be used to specify more that one file in a command.
You can specify more than one user in a command.

Abbreviations:
CI - Container Inherit.
The ACE will be inherited by directories.
OI - Object Inherit.
The ACE will be inherited by files.
IO - Inherit Only.
The ACE does not apply to the current file/directory.

C:********s and SettingsAdministrator>

اذا كان عندك ملف في c: باسم note.txt على سبيل المثال
تكتب هذا الامر cacls c:/note.txt /G user:R لمنع القراءة
ونتبع الشرح اللي فوق لمنع اليوزر من خيار معين
طيب اذا بغينا ان نمنع جميع اليوزرات من القراءة و الكتابه وعرض الملف note.txt
فنكتب هذا الامر
cacls c:/note.txt /G eveyone:F
ارجوا ان تفيدكم هالخدعه من حماية ملفاتكم
وعلى فكره هذه العمليه من خلال الدوس يعني 16 bit يعني ماتقدر تفك الحمايه عن طريق الوندوز حتى وبالسيف مود
*ملاحظه: لا تمنع الدخول من الدرايف اللي عليه نظام التشغيل
==========================================
الخدعة الخامسة
من اوامر الدوس للمساعده فى معرفه الاجهزه والماك ادرس على الشبكه
************************************************** *********
net send : لارسال رساله الى اى مستخدم على الشبكه الداخليه او الخارجيه ( فى ظروف معينه )
net view : لعرض جميع الاجهزه على الشبكه الداخليه
netstat -n : لعرض جميع الايبهات الى عامله سيشن عليك ومعاها البورتات
arp -a : لمعرفه الماك ادرس بتاع جهاز على الشبكه بس لازم الاول نعمل بنج عليه ( هو فى الحقيقه بيجيب الماك للدينامك يعنى حيجيب الجيت وى لو موجد بس عشان تعرف واحد معين اعمل له بنج الاول
ping xx.xx.xx.xx ثم arp -a
nbtstat -a ip : لمعرفه ان كان الجهاز عليه الشرنج متفعل يعنى البورت 139 مفتوح ولا لا ودا نعرفه اذا نفذنا الامر على ايبى معين ثم لقينا <20> موجود فى المعلومات الى ظهرت يبقى ينفع نخش عليه من السيرش بتاع كمبيوتر .
ping xx.xxx.xxx.xxx -t : لعمل بنج على ايبى معين ( متواصل ) وهذا يفيد فى معرفه اذا كان الايبى لايف ولا لا ( طبعا لو بورت البنج مقفول ) مش حينفع لو وجد مثلا فايرول بس طبعا نقدر نستخدم الغول nmap فى تخطى الفيروول
===========================================
الخدعة السادسة
هل فى يوم كنت عاوز تنزل جوست للاكس بى على جهاز تانى مش نفس المواصفات الى موجوده فى نسخه الجوست الى معاك وطبعا بعد اما نزلتها جاتلك شاشه زرقاء من بتوع عمك بيل جتس عشان يفهمك ان فيه مشكله فى الهارد وير وتطابقه مع الويندوز لكن طبعا الحركه بتنفع مع الملينيوم ماشى يبقى الان حنعمل خدعه بحيث انها تشتغل على الاكس بى كمان وفى الحاله دى ممكن تعمل نسخه جوست من الاكس بى تشتغل على اى جهاز اخر
************************************************** **************
البدايه لازم نعرف ان الطريقه او الخدعه سهله هى بس اننا نخلى الجوست او النسخه تعمل على اى هارد وير يبقى لازم نخليها استاندرد
************************************************** **************
الى العمل
my computer > properities>hardware > device manger
IDE ATA/ATAPI controller
وبعدين نعمل ابديت primery IDE channel ونخليه standerd IDE/ESDI hard disk controlore
وكمان تخلى ال secondry IDE channel برده نخليه استاندرد
ونخلى ايضا التالت ايضا استاندرد
وبعد كده ناخد نسخه الجوست من الاكس بى ونفردها على اى جهاز تانى بدون اى مشكله
============================================
الخدعة السابعة
لو اردت تعطيل الديب فريزر لابد من اتباع التعليمات التاليه
1) الضغط على مفتاح الشفت ودبل كليك بالماوس على الايقونه الخاصه بالديب فريزر على شريط المعلومات
2) ان كان الديب فريزر بدون باسورد اوكي
3) لك قائمه خد الخيار الثالث وهو boot thawed
4) اعد تشغيل الجهاز فتضهر علامه اكس حمراء على ايقونه الديب فريزر على شريط المعلومات
===========================================
الخدعة الثامنة
ولكى تعرف مايوجد بجهازك من صور .

اذهب الىStart البدايه ثم اختار البحث

وضع البحث search or Run على جهاز الكمبيوتر ثم

انسخ هذى الكلمات :-


*.Png;*.Jpg;*.Bmp;*.Pcx;*.Tga;*.Tif ;*.Psd


وضعها مكان البحث وانتظر حتى يكمل وشاهد واتمتع بما فى جعبة جهازك من صور مخباة
=========================================
الخدعة التاسعة
هل ترغب في تحويل الدخول الى واجهة الدخول التقليدية في ويندوز اكس بي ؟؟
كليك يمين على run اكتب gpedit.msc ثم موافق.
سيكون عملنا في اعدادات تكوين الكمبيوتر
Computer Configuration>>Administrative Templates>>System>>Logon

ستظهر لك الاعدادات الخاصة بتسجيل الدخول الى اليمين وعددها 6
Don't display the Getting Started welcome screen at logon
Always use classic logon
Run these programs at user logon
Do not process the run once list
Do not process the legacy run list
Always wait for the network at computer startup and logon


اختر منها الاعداد الثاني "Always use classic logon" وأشر على (ممكّن)Enabled , وبعدها موافق.
وقم بتسجيل الخروج ثم الدخول مرة اخرى لتتحول بدلا من اختيار اسم المستخدم الى طريقة كتابة اسم المستخدم
================================================
الخدعة العاشرة
كيف أضع كلمة سر لحساب ضيف ويندوز إكس بي؟

بالأساس، حساب الضيف ممكن يسمح لأي شخص للدخول الى كمبيوتر ويندوز إكس بي بدون إستعمال كلمة سر.

كيف هكذا لوضع كلمة سر على حساب الضيف اتبع الأتي:

كليك يمين على run أكتب cmd ثم موافق

ثم اكتب الامرالتالي:

net user guest PASSWORD

حيث أن PASSWORD كلمةَ سر حساب الضيف التي تريد ان تضع
=============================================

10
منتدى علوم الحاسب / كيفية عمل الحاسوب
« في: ديسمبر 03, 2007, 08:29:48 مساءاً »
كيفية عمل الحاسوب

يجب عليك أن تعرف أن في أجهزة الحاسوب تنقسم لقسمين وهي :
1:- هاردوير Hardware
2:- سوفت وير Software

بختصر لك شرح هذين القسمين بهذا التعريف :
كل شيء ملموس باليد يسمى هاردوير و كل شيء غير ملموس يسمى سوفت وير ( إنتهى )

و المستخدم يقوم بإدخال المعلموات للحاسوب و إخراجها عن طريق أدوات الإدخال input وأدوات الإخراج output

و نشرح لكم أدوات الإدخال و الإخراج
1: أدوات الإدخال input

جميع الأجهزة التي تساعد على أدخال المعلومات للحاسوب مثل الماوس و الكيبورد والسكنر والسي دي روم ..... إلخ

2: أدوات الإخراج output

جميع الأجهزة التي تساعد على إخراج المعلومات من الحاسوب مثل الشاشة و الطابعة و السي دي رايتر ...إلخ

ولكن هنالك أجهزة تقوم بكلا الوظيفتين مثل : الأقراص الصلبة ( سي دي , دفي دي ) البروسرس أو المعالج والمودم ...إلخ

و الآن نلقي نظرة لعمل الحاسوب من الداخل
قبل لا أبدأ لازم تعرف شيء مهم أن الحاسوب لا يعرف لغتنا و لا يعرف اللغة الإنجليزية ولا الصينية ..
و لكن له لغته الخاصة و التي تسمى Asc11 ( تقريباً لأن الرقم 11 يكتب باللاتيني و ليس الإنجليزي )
هذه اللغة عبارة عن أرقام شبيه بلغة ( الهكس ) إلى حد ما

110110111101010101110101010101011010101011
101010101010111101001110011010100111010101
101001110011011011101011100110111011010101

كل رقم لوحدة يسمى ( بت ) وكل ثمانية أرقام تسمى ( بايت )


البت هو الذي باللون الأحمر
و البايت هو الذي باللون الأحمر + الأزرق ( معاً )

نستأنف شرح عملية معالجة المعلومات في الحاسوب

عند قيام المستخدم بإعطاء أمر للحاسوب عن طريق أي من أدوات الإدخال ( input ) فإن هذه المعلومات تدخل باللغة التي ذكرتها سابقا ( لغة الحاسوب ) وتذهب مباشرةً للمعالج ( CPU ) والذي يقوم بدورة بإرسالها إلى الذاكرة ( Ram ) والذي يعيدها للمعالج ( CPU ) " وبهذه الطريقة يتم تحويل المعلومات من لغة الكمبيوتر الغير مفهمومة إلى اللغة المفهومة لنا " بعد إرسال المعلومات للمعالج يقوم بإرسالها إلى كرت الشاشة ( avg ) و بدورة يرسلها على الشاشة التي تقوم بإظهار المعلومات للمستخدم .

هذه ببساطة طريقة عمل الحاسوب

طبعاً هذه معلومات بسيطة جداً و الكل عارفها و فاهمها جيدا
طييب ليش وضعتها لكم ...!!!!

إن شاء الله الدروس القادمة و المشاركات المستقبلية رايحة تجيب على أسئلتكم
اختكم روعة الكون
مع تمنياتي ليكم التوفيق والنجاح انشاء الله ':110:'

11
بسم الله الرحمن الرحيم

اقدم لكم برنامج photo filtre studio 9




من لايعرف هذا البرنامج اشهر برنامج للتاثير على الصور برنامج المصممين المشهور


للتحميــــــــــــــــــل


البرنامج يحتاج له سيريال وهو


Name: AXiS - Team FFF
serial: 74B07-D5270-8C4A7-FB57A



خطوط عربية بشكل حلو للبرنامج


هنا
و
هنا
و

هنا





الخطوط الاجنبية



http://soft.vip600.com/modules.php?name=EFonts


http://www.sh3bwah.com/modules.php?n...et=EnglishFont
اللهم صلى على سيدنا محمد واله محمد

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضه نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
 ':110:'

12
هذا البرنامج المعترف فيه والمعتمد من قبل شركة نوكيا لصناعة الثيمز

وتستطيع أن تعمل ثيم وإذا لاتريد صناعة الثيمات

يفيدك هذا البرنامج في عرض الثيم على كمبيوترك اشخصي بدلاً

من أن تنصبه على موبايلك وتتفاجأ أن الثيم لم ينال إعجابك وتضطر إلى حذفه

حجم البرنامج : 27 ميغا

أضغط هنا للتحميل

http://ncsp.forum.nokia.com/download/?asset_id=12169

سايت آخر للتحميل

http://ncsp.forum.nokia.com/csp/?body=detail;aid=12169
البرنامج متوافق مع ::Windows 2000, or Windows XP

والآن مع الشرح وعلى بركة الله تعالى













بالنسبة لتعديل الألوان .. وهذا مايميز برنامج الثيم ستوديو







بعدها اذا تبي تحفظ الثيم على صيغة sis

تضغط على شيك آوت .. كما هو الموضحة بالصورة












طريقة تركيب الماسك *

إذا لم تعجبك الأيقونات تستطيع تغييرها


الآن ضع الأيقونة اللي فيها ماسك كما هو موضح بالصورة



ونفس الطريقة السابقه تتبعها إذا أردت تغيير الأبراج وأي شي فيه صورة

وماسك بالبرنامج .

مستقبلاً إذا أردت تعمل تعديل على الثيم

أفتح البرنامج وأضغط على الخيار Edit

مثل ماهو موضح لك بالصوره .



والآن وصلنا لنهاية الشرح وأتمنى لكم الفائده وتمنياتي لكم التوفيق والنجاح .
 ':110:'

13
':110:' بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخواني قـد جـمعت لكــم عـدد من المـواضيـع بعـضـها قمـت

بكتابتـه والبعـض منها منقول


وهو قــرابـة ((الـــثـــلاثـــيــن مــــوضـــوع))

والأفــضــل وضــعــهـا وحـفـظــهـا فــي الأرشــيــف



الموضوع الأول : إقفال 99% من منافذ جهازكـ أمام الهكرز

الموضوع الثاني : معرفة من قام بحظركـ بدون أي برنامج

الموضوع الثالث : 29 طريقه للحفاظ على إيميلكـ

الموضوع الرابع : أشكـال الإختـراق

الموضوع الخامس : كيفية التخلص من صوت الموديوم

الموضوع السادس : معلومات عن مشغل الإسطوانات الليزر

الموضوع السابع : معلومات عن فيروس جديد يتذكر لمساتكـ على لوحـة المفاتيح

الموضوع الثامن : كيف تواجه الحملة القذرة من اليهود على المواقع الإسلامية

الموضوع التاسع : إحـذر من شـاشـات الـتــوقـف

الموضوع العاشر : تجـربـة في ملـفات غريبه والإكتشاف بأنها فايروس

الموضوع الحادي عشر : سمعتم عن التروجان ؟ ما هـو ؟ هنا الإجابة

الموضوع الثاني عشر : أكبر موسوعـة مصـطلـحـات كمبيـوتريـة

الموضوع الثالث عشر : طريقه تجعل سرعة اتصالكـ سريـعة بحيث تتصل بأكثر من سيرفر

الموضوع الرابع عشر : أوامر في الدوس تتحتاج إليهـا مهـم

الموضوع الخامس عشر : أهم الأسئله الشائعة وإجابتها

الموضوع السادس عشر : معلومات غريبه عن البروكسي ( proxy )

الموضوع السابع عشر : أعـرف كـل شـيء عن الـذاكـرة والأسئـلة حـولهـا

الموضوع الثامن عشر : تصفح الإنترنت بدون ماوس

الموضوع التاسع عشر : اختصارات وأوامر في الدوس

الموضوع العشرين : وظائف كنترول ( Ctrl )

الموضوع الواحد والعشرين : 31 سبباَ لرسائل الأخطاء في جـهـازكـ

الموضوع الثاني والعشرين : طريقـة معـرفـة إذا كـان جـهـازكـ مخـتـرق أو لا

الموضوع الثالث والعشرين : نبـذة عـن نـظـام التشـغيـل

الموضوع الرابع والعشرين : أفكـار الكمـبـيوتـر والإنـتـرنـت

الموضوع الخامس والعشرين : ماهـو الإنتـرنـت وتـاريـخـه

الموضوع السادس والعشرين : أعـرف كل أدق التفاصيل عن نوعيـة الملفات في جهازكـ

الموضوع السابع والعشرين : أوامر مهمه جداً للويندوز

الموضوع الثامن والعشرين : كيف تطفي جـهـاز من يـزعـجـك فـي الكمـبـيـوتـر

الموضوع التاسع والعشرين : اختـراق الشبكـات الـهـاتفـيـة

الموضوع الثلاثيـن : طريـقـة لتـثـبـيـت الويندوز بـدون Serial Number


وإليــكــم المــواضــيـع

14
الرياضيات العامة اللامنهجية / الغاز رياضيات
« في: ديسمبر 01, 2007, 01:34:08 مساءاً »
يقوم المهندس خالد ببناء حائط منزل خلال 4 ساعات عمل متواصلة ،
بينما يقوم المهندس حامد ببناء نفس الحائط في 6 ساعات متواصلة ،
فإذا جمعنا المهندس حامد والمهندس خالد فكم من الوقت يستغرق بناء نفس الحائط ؟؟

الحـــــل
2,40 ساعة

15
خواتي ....اخواني

هديتي لكم

كتاب ( الرياضيات المسلية - حكايات وألغاز رياضية )

للعالم الرياضي الروسي / ياكوف بيريلمان

ترجمة د. إبراهيم محمود شوشة

دار ( مير ) للطباعة والنشر - موسكو

احجز نسختك فورا .

حجم المرفق : 36.2 م .ب ( قبل الضغط )

................ : 23.6 م.ب ( بعد الضغط )

لتحميل الكتاب ( المرفق ) إضغط على الرابط أدناه :

http://www.m5zn.com/Download-7.php?name=be107a368e.rar ':110:'
لا تنسوني من دعواتكم

صفحات: [1] 2 3