Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - دوم أفكر ..

صفحات: [1]
1




المجمعة - فهد الفهد

توصل مفكر وباحث تسويقي من محافظة المجمعة إلى فكرة جديدة لعبوة مختلفة للجبن السائل تختلف تماماً عن العبوة التقليدية المعروفة منذ عشرات السنين (كأس الجبن).. الجزيرة التقت الأستاذ أحمد بن إبراهيم الأحيدب صاحب الفكرة وسألته عن هذا الابتكار الجديد فقال إن دراسة المستهلك والحرص على إشباع رغبته وهي السرعة في إنجاز الأعمال بالإتقان المطلوب، دفعه للتفكير بوضع خطط تساعد في حل مشاكل المستهلك مع المنتجات، حيث إن ربات البيوت يبحثن عن السرعة في إنجاز أعمال المطبخ عند تحضير الطعام بدرجة عالية من الإتقان.. وأضاف أنه عندما يطرح المنتج منتجه ثم يتجه مدير التسويق إلى محاولة إقناع المستهلك بهذا المنتج من خلال إعلاناته، فإن المستهلك وعندما يستجيب لتلك الرسالة الإعلانية قد يبادر بالشراء، فعندما يقف المستهلك وأمامه العديد من المنتجات المنافسة ستكون طريقة اتخاذ القرار لدى المستهلك مختلفة تماماً، فالمستهلك الرشيد يبحث عن الجودة والأداء والسعر المناسب، لذلك فإن المستهلك قد يتجه لشراء منتج شركة منافسة مع العلم أن الذي قدم الإعلان منتج لشركة أخرى والسبب يرجع إلى أن المستهلك قد أعجب بطريقة عرض المنتج المنافس داخل المعرض لأنها مختلفة ومتميزة وجذابة فدفعته لشرائه، ومن هذا المنطلق نجد أن عملية إقناع المستهلك ترتكز على التسويق الذي يعتمد على التميز والإبداع والاحتراف في هذه المهنة.. وأوضح الأحيدب أنه من خلال البحث توصل لطرح فكرة جديدة لعبوة مختلفة للجبن السائل، تتصف بسهولة الفتح، وسرعة الاستخدام بمعدل يفوق العلبة التقليدية بأضعاف المرات، وقابلة للإغلاق بإحكام بعد الفتح، بالإضافة إلى حفظ المنتج وسهولة حمل العبوة والتنقل بها من مكان لآخر.. كما أن العبوة تتميز بتكلفة اقتصادية منخفضة للغاية، واستحالة كسرها لو وقعت من مكان مرتفع على سطح صلب.

وبيَّن الأحيدب أن مراحل الانتهاء من بحث تسويقي للعبوة، ونتائج هذا البحث تنبئ بوجود نتائج إيجابية لها، حيث إنها قد أثارت إعجاب الكثير من المستهلكين وكذلك الاستغراب الشديد منها.





صفحات: [1]