Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - انشتاين

صفحات: [1]
1
السلام عليكم

اخواني معلومه لللمناقشه   (( يخشى الله من عباده العلماء ))  صدق الله العظيم

دائما نرى ان كل اضافه علميه تكون مؤكده لدستور القرآن وما ورد فيه مثال (( من يعمل مثقال ذرة خيرا يرى, ومن يعمل مثقال ذرة شرا يرا)) صدق الله العظيم وقد اكتشفت الذره في الاونه الاخيره .. فما رايكم بيوم القيامه وما سأورده الان بين ايديكم هل هناك توافق ؟؟؟

مستقبل الكون
 تدل الحقائق المتوفره حاليا على اننا نعيش في كون متمدد آخذ بالاتساع والتطور وهو من النوع المفتوح الذي لا نهاية أو حدود له وهذا يعني ان الكون سيستمر في تمدده حتى يفنى وينتهي وبذلك تكون للكون  بداية ونهاية , وهذا يتطابق مع نظرية الانفجار العظيم ومن الدلائل ان الكون يتقادم في العمر:
1 - الدليل الاول مبني على كميات العناصر الاثقل من الهيدروجين والهيليوم في النجوم والمجرات حيث تتشكل هذه العناصر بكميات متزايده , والمعروف انها تتكون بالاندماج النووي للعناصر الخفيفه اما العناصر الاثقل من الحديد فتتكون في النجوم المتفجره والمعتقد ان الوقت بدأ عندما كانت كل الماده هيدروجين . ان تحول الهيدروجين الى عناصر اخرى هو بالضروره غير معكوس ولا توجد عملية معروفة في الكون تحطم كميات كبيره من العنماصر الثقيله الى الهيدروجين ..

2 - الدليل الثاني على مرور الزمن وتقادم العمر في الكون هو تباعد المجرات عن بعضها كما اكتشف من زحزحة اطيافها نحو اللون الاحمر ..

فهل هذا الثبات العلمي هو ما يقصد به يوم القيامه ؟؟؟؟؟

ارجو ان تشاركوني النقاش والبحث ولكم حزيل شكري.....

                 اختكم انشتاين

2
منتدى علم الكيمياء / الصابون
« في: مايو 29, 2002, 03:26:08 صباحاً »
السلام عليكم
كلنا نستعمل الصابون لكن ما فكرنا ليش الصابون ينظف  كيميائيا فاسمحوا لي بشرح القليل  كما وارجوا من اي اضافه اذا عندكم

كيف يعمل الصابون على التنظيف
يتكون جزيء الصابون من ذيل عضوي يمثل السلسله العضويه   ORGANIC CHAIN


ورأس مستقطبه عند اضافة الماء الى الصابون لازالة بقعة من الزيت أو الدهن فإن رأس المستقطبه يذوب في الماء ولتشابهها مع جزيء الماء الذي هو قطبي   ,, بينما يذوب الذنب العضوي في الدهون والزيوت لتشابهه معها ( بانعدام الاستقطاب فيهما) , وهذا يجعل بقعة الدهن تتفكك الى دقائق صغيره تعلق في الماء ولا تستطيع التماسك مع بعضها البعض أو الالتصاق بالسطح ثانية بسبب احاطتها بالرؤوس القطبيه المتنافره لجزيئات الصابون وبذلك تتم عملية ازالة بقعة الزيت او الدهن وغسلها بعيدا باضافه المزيد من الماء
        H    H                   O
        1     1                   11     +         +
H---C---C---------------C--O     NA
        1    1
       H    H



                        اختكم انشتاين وتقبلو تحياتي

صفحات: [1]