Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - البروفسورة

صفحات: [1]
1
توصل باحث جامعي سوداني الى اكتشاف علمي


توصل باحث جامعي سوداني الى اكتشاف علمي حصل بمقتضاه على براءة اختراع وينتظر ان يكون لهذا الاختراع اثره البالغ في الحياة اذ يوقف ملايين المصاعب الصحية التي تفضي الى الموت.

ويتصل الاختراع المسجل بتحويل دخان التبغ الى دخان نافع يتعامل مباشرة مع اجهزة التنفس والهضم والاعصاب بتقويمها وتنظيفها من مادة النكوتين الضارة وتتم هذه العملية بواسطة جهاز صغير يقوم بهذه الوظيفة اطلق عليه المخترع اسم المنقي ويدخل في صناعته اخشاب سودانية في مقدمتها الابنوس .

وفي تصريحات صحفية يقول مخترع الجهاز انه اخضع ما توصل اليه الى تجارب عديدة شارك فيها فئات المدخنين وكانت النتائج باهرة بنسبة 100 % ويضيف ان الاختراع سيكون ملكا للبشرية.

يؤكد ان الجهاز سينتهي بالمدخنين من تخليصهم من التدخين الى هجره تماما.

2
الرياضيات العامة اللامنهجية / كم مربعا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
« في: يوليو 09, 2004, 05:14:15 مساءاً »
السلام عليكم
عليكم ايجاد كم مربعا في الشكل التالي
سهل جدا

3
منتدى علم الطب / الاستنساخ بين القبول والرفض؟؟؟
« في: يوليو 03, 2004, 09:02:36 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستنساخ بين القبول والرفض؟؟؟؟؟؟
أثار نجاح تجربة استنساخ النعجة دوللي في أسكتلندا في فبراير/ شباط 1997، ثم استنساخ قردين بطريقة أخرى في جامعة أوريغون. صدىً واسعاً في جميع أرجاء العالم على مختلف المستويات العلمية والدينية والشعبية.
وقد عقدت عدة ندوات علمية بينت أن من الآثار الخطيرة المتوقعة لاستنساخ الإنسان ما فيه من تعد على ذاتية الفرد ومميزاته وخصوصياته، ونسفٍ لأسس الأنساب والقرابات وصلات الأرحام والمسؤوليات القانونية والاجتماعية.
فما الفوائد التي يمكن أن يعود بها الاستنساخ على البشرية؟ وما الآثار المتوقعة للاستنساخ البشري في مختلف جوانب الحياة؟ هل الاستنساخ هو بداية النهاية للتقاليد والأعراف الاجتماعية؟ وهل يمكن أن نتوقع استنساخ مشاهير وقادة؟
؟؟

4
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

5
منتدى علم الطب / ما هو داء السكري؟؟؟
« في: يونيو 23, 2004, 06:09:03 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليكم هذا الموضوع
ماهـو داء السكـري :
داء السكري هو مرض يجعل الجسـم غير قادر على استخدام السكر الممتص من الطعام في الدم ، مما يـؤدي الى ارتفاع نسبة السكر في الجـسم وتفاعلـه مع انسجة الجسم المختلفة الامر الذى يـعرضها لضرر كبير على مدى سنـوات عدة اذا لـم يسيـطر المصاب على نسبتـه بشكل معقـول .

كيف يستخدم الجسـم الغـذاء ويحـوله الى طـاقـة ؟

يتكسر الطعام الذى تأكله داخل المعده ويتحول الى نـوع من السـكر يسمى الجلكوز
ياخـذ الجلكوز طريقه الى الـدم
يقوم البنكرياس بإفـراز هرمون الانسـولين
الانسولين يسمح لخـلايا الجسـم ان تستخدم الجلكوز وبذلك تعطي جسمـك الطاقـة
السـكر الزائد عن حاجـة الجسم ولايحتاجه كطـاقة يخزن في اماكن مختلفة من جسمك مثل الكبد والعضلات والخلايا الدهنـية .

مـا هو البنكريـاس ؟
البنكريـاس هو غـدة موجودة بالجسم تقوم بإفراز هرمون الانسولين تبعـا لارتفـاع مستـوى السكر في الـدم .

ماهو الانسـولـين ؟
الانسـولين هرمون يفرز عن طريق غدة البنكريـاس والذى يساعد الجسـم على استخـدام الغذاء الذى تأكله وتحويـله الى طـاقة . الانسـولين ضروري للحفاظ على المستوى الطبيعي للسـكر في الدم والذى يتراوح بين 3,9ملم - 6.6ملم او 72-120مج.

صفحات: [1]