Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - نور على نور

صفحات: [1]
1
منتدى علم الفيزياء العام / التخيل العلمي
« في: مارس 20, 2005, 01:22:51 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت اشارك بهذا الموضوع وهو التخيل العلمي
التخيل العلمي طريقة جديدة من طرق التدريس , فيها يتم أخذ المتعلم في جوله بخياله الواسع عن موضوع الدرس , ويبدأ التخيل العلمي بنشاط تحضيري حسث يتم من خلال هذا النشاط تهيئة عقل التلميذ للتخيل لموضوع الدرس و بعده يكون النشاط الرئيسي المتعلق بموضوع الدرس , ويتم وضع اسئلة بعد كلّ تخيل , مع تغيير نبرات الصوت كل مرة , ويستخدم هذا التخيل في بداية احصة أو وسطها أو نهايتها حسب ما يراه المعلم .
ملاحظة : يمنع أثناء اجراء التخيل العلمي الكلام ويجب التزام الهدوء ما امكن ذلك
مثال :
اذا كان الدرس عن البرق والرعد
نشاط تحضيري
خذ نفسا عميقا , اغلق عينيك
تخيل أنك ذاهب الى الحديقة - ومررت بجانب محطة البنزين -اشتريت بعض الحلوى -تابعت رحلتك - ووصلت الى الحديقة - بدأت بالعب - رأيت بعض اصدقائك - تحدثت اليهم - حلّ الظلام - عندها خرجت من الحيقة - عدت الى المنزل - افتح عينيك -أنت في الصف .
النشاط الرئيسي
خذ نفسا عميقا _ اغلق عينيك
تخيل انك تقف على شاطئ البحر - تصعد القارب - تبتعد عن الشاطئ - تقفز في البحر - تغوص في الأعماق - ترى اسماك كثيرة - بعدها تصعد لأعلى لكي تتنفس - ترى الشمس من فوقك - تشاهد فقاعات الماء تتصاعد - انه بخار الماء - تبدأ بالتصاعد معها - يتجمع بخار الماء مشكلا سحب_ انت الان فوق سحابة- تهب الرياح -تمسك جيدا كي لا تقع- لقد حدث تصادم بين سحابتين - ترى ضوء مشع ( انه البرق )- تسمع صوتا قويا ( أنه الرعد ) - يبدأ المطر بالنزول - وتسقط أنت من على السحابه - تنزل على سطح الرض .
افتح عينيك أنت في الصف .
وأرجو أن تكونو قد استفدتم من هذا الموضوع 000000000000

2
منتدى علم الفيزياء العام / تمدد المواد الصلبة
« في: مارس 07, 2005, 01:55:34 مساءاً »
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته
لو سمحتو اخواني ممكن أطلب طلب صغير
عندي باكر شرح في درس التمدد السطحي والحجمي للمواد الصلبة وتطبيقاته
أرجوكم أفيدوني0000000000

صفحات: [1]