Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ..zeen..

صفحات: [1]
1
الدروس والمناهج الدراسية / عاجل .. الاستاذ الخالد
« في: أبريل 01, 2006, 08:59:13 مساءاً »
اللسام عليكم ..

استاذي العزيز ..

ماهو الفرق بين التباديل والتوافيق ؟؟!!

سؤال احتاج اجابته هذه الليله

.. دمتم بكل الود ..

2
الدروس والمناهج الدراسية / عرض بوربوينت
« في: مارس 04, 2006, 10:14:36 مساءاً »
??
معقوله مافي ولا رد

3
الدروس والمناهج الدراسية / عرض بوربوينت
« في: فبراير 23, 2006, 03:00:59 مساءاً »
السلام عليكم ..


لوسمحتم وين الاقي موقع فيه عروض بوربوينت لمادة الرياضيات للصف الثاني ثانوي .بناااات

ارجوكم دلوني

4
منتدى علم الطب / الأمواج فوق سمعيه
« في: ديسمبر 08, 2005, 04:04:11 مساءاً »
السلام عليكم ..

اخواني عندي بحث واتمنى انكم تساعدوني فيه ..

وهو عن ( كيفية استخدام الأمواج فوق سمعيه في علاج بعض الأمراض )
ممكن معلومات .. او حتى نبذة صغيرة مو مشكله
ولكم مني جزيل الشكر

5
منتدى علم الفيزياء العام / الأمواج الفوق سمعيه
« في: ديسمبر 08, 2005, 03:34:58 مساءاً »
السلام عليكم ..

رجاء طلبتكم طلب ..

عندي تقرير عن كيفية استخدام الأمواج الفوق سمعيه في صيد الأسماك .. وعلاج بعض الأمراض

ياليت تساعدوني بليييييييييييييييييييييييز..

6
الدروس والمناهج الدراسية / الانعكاس
« في: ديسمبر 01, 2005, 10:03:56 صباحاً »
يعطيك العافيه اختى

ماقصرتي ..

7
السلام عليكم ..

أخواني اتمنى الاجابة على هذا السؤال قبل يوم السبت ضروري تكفوووووون


عيني نقط تقاطع المستقيمين أن وجدت :
(أ)  ن=ك (-1 ، 2) + (5 ، -6)
(ب) المستقيم الذي يمر في (3 ، -8) (4 ، -6)
مع توضيح الاجابة بالرسم ..


ولكم خالص الشكر

8
السلام عليكم ..

أخواني اتمنى الاجابة على هذا السؤال قبل يوم السبت ضروري تكفوووووون


عيني نقط تقاطع المستقيمين أن وجدت :
(أ)  ن=ك (-1 ، 2) + (5 ، -6)
(ب) المستقيم الذي يمر في (3 ، -8) (4 ، -6)
مع توضيح الاجابة بالرسم ..


ولكم خالص الشكر

9
السؤال :
هل الزمرتان التاليتان متشاكلتان ؟!..
(ص2 ، +) ، (ص3*، 0)  
**********************
الحل:
ص2 = { 0 ، 1}                                      ص3* = {1 ، 2}
1) |ص2|= 2                                            |ص3*|=2
2) (ص2،=) يكون زمرة ابداليه (نظريه)            (ص3* ، 0) يكون زمره ابداليه (نظريه)
3) العنصر المحايد هو الصفر                                   العنصر المحايد هو الواحد
4) <1>={1 ، 2}                                 <2> = {2 ، 2}
                                                       ={2 ، 1}=ص3*
                                                 اذا <2> مولد للزمره والزمره دائريه
= {1 ، 0}=ص2
اذا <1> مولد للزمره والزمره دائريه

اذا الزمرتان متشاكلتان

ونجري الاقتران:
+ <---> 0
1<--->2
0<--->1

*****************************
وهذي هي الصورة النهائيه واتمنى انك تكون فهمت من شرحي ..
والله يوفقك ماابغى منك الا الدعاء لي بالنجاح لاني انا برضو في سنه ثاني ثانوي ..

ودمتم بكل الود
أختكم .. زين

10
أخوي ..

التشاكل عباره عن زمرتين نشوف كل زمره على حده
مثل هل الزمرتان التاليتان متشاكلتان ؟!..
(ص2 ، +) ، (ص3*، 0)  \/\/\/\/ النقطه عبارة عن عملية الضرب الداخلي
في البداية نكتب المجموعتان وماذا تمثل اي :
ص2 = { 0 ، 1}     ص3* = {1 ، 2} \/\/\/\/\/\/\/ نكتب الزمره ص3* من غير الصفر لوجود النجمه (الستار اي من غير الصفر وهذا ينطبق في جميع الزمر)
ثم نبدأ في التشاكل اي مقارنه يعني بالعربي لازم الزمرتين تكون متساويات من جميع النواحي ومن عدة نقاط وهي كالتالي :
1) نشوف رتبة الزمرتين
|ص2|= 2      |ص3*|=2
اذا الرتبتان متساويتان

2) نشوف من ناحية هل النظام يكون زمره
(ص2،=) يكون زمرة ابداليه (نظريه)      (ص3* ، 0) يكون زمره ابداليه (نظريه)
اذا النظامان الى الان متساويان وكلاهما يشكل زمره ابداليه

3) نشوف العنصر المحايد في الزمرتين
العنصر المحايد في عملية الجمع هو الصفر        العنصر المحايد في عملية الضرب هو الواحد
اذا كلا الزمرتان لهما عنصر محايد

4) نشوف الان هل يكون النظام زمره دائريه وننقوم بعملية التوليد لعنصر واحد واذا ولدت تعتبر زمرة دائريه
<1>={1 ، 2}
= {1 ، 0}=ص2
اذا <1> مولد للزمره والزمره دائريه
**
<2> = {2 ، 2}
={2 ، 1}=ص3*
اذا <2> مولد للزمره والزمره دائريه
بذلك تعتبر الان الزمرتان متشاكلتان

ثم نجري الاقتران
اي نقوم بإقران العمليه في الزمره الاولى مع العمليه في الزمره الثانيه ورقم من الزمره الاولى ورقم من الزمره الثانيه والعنصر المحايد من الزمرتين ويكون على الشكل التالي
+ <---> 0 (العمليه)
1<--->2 (اي عنصر)
0<--->1 (العنصر المحايد)
وبذلك ننتهي وراح اكتب في الرد الثاني  الحل بصوره النهائيه من دون شرح

11
منتدى علم الفيزياء العام / مامعنى كلمة طنجه ؟
« في: نوفمبر 22, 2005, 09:23:22 مساءاً »
قدر ..!!

لو انها طنجره كان ممكن نقول قدر .. بس طنجه ماأدري والله ( كل شي جاااايز )

على العموم مشكور اخوي صالح محمد ويعطيك الف عافيه

12
منتدى علم الفيزياء العام / مامعنى كلمة طنجه ؟
« في: نوفمبر 21, 2005, 08:43:16 مساءاً »
السلام عليكم ..

اخواني ..

عندي سؤال الله يعافيكم اتمنى انكم تجيبون عليه ..
مامعنى كلمة طنجه .. (هذا سؤال نشاط في مادة الفيزياء على درس الأمواج وسيلة لنقل الطاقة وان امواج البحر العالية تقوم بتفتيت الصخور وتعمل على تكوين الكهوف مثل مدينة طنجة في المغرب لكونها نقطة التقاء بحيرين .. والسؤال هو مامعنى كلمة طنجه ؟!..)

ويعطيكم الف عافيه ... وماتقصرون

شاكره لكم تعاونكم

صفحات: [1]