Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - القاموس المحيط

صفحات: [1] 2 3
1
السلام عليكم
يوجد الكثير من الأجهزة التي يمكن استخدامها لغرض الربط مع أجهزة أخرى وهي متوفرة في السوق مثل:
wireless routers
wireless ethernet switch and hub
wireless network cards
وغيرها

2
الدروس والمناهج الدراسية / مسألتين في الدائرة
« في: أكتوبر 26, 2007, 09:27:43 مساءاً »
الأخت اكرام3 والأخ سامح المصري
نعم كلامكما صحيح فقد فهمت المسألة الأولى خطأً بالرغم من وضوح السؤال ....فقد قمت بحل المسألة الأولى على أساس أن الوتر ينصف القطر بينما السؤال أن الوتر ينصف نصف القطر .....وقد كان السؤال واضحاً ولكن كان الخطأ مني لأنني قرأته بسرعه....أعتذر لكما مرة أخرى.
وقد أعدت حلي ، فوجدت أن نصف القطر كما قلتي  نق=جذر(40/3)... حتى أوجد المعادلة يتبقى الآن أن أوجد احداثيات مركز الدائرة ....حاولت أن أوجد احداثيات مركز الدائرة باستخدام نفس طريقة حلي في المسألة الثانية ولكنها نتجت عن خليط من معادلات الدرجة الأولى والثانية والتي بالامكان حلها جبرياً الا أنها طويلة ....أعتقد أن هناك طريقة أسهل لايجاد احداثيات المركز باستخدام المتجهات أو الاحداثيات القطبية ......سأوافيكم بما سأجد ان شاء الله .....وأكرر اعتذاري عن سوء فهمي للسؤال

3
الدروس والمناهج الدراسية / معادلة المماس
« في: أكتوبر 24, 2007, 01:42:08 صباحاً »
أختي اكرام3
تجدين في المرفق حل كتبته على عجله لأني كتبته قبل النوم ....لم أراجعه ...وقد حليته حسب فهمي بأن القطر هو خط نظر الطائرة...على العموم حلي في المرفق أرجو ان يكون مفيداً لك

4
معذرة أختي روعة لم أنتبه الى كلمة تكامل ....معذرة أيضا عن تأخري في الرد.... نعم كلامك صحيح نسيت علامة التربيع ':blush:'
في الحقيقة نعم يوجد أكثر من طريقة لايجاد حجم الاسطوانة باستخدام التكامل وذلك بتدوير مساحة مستطيلة (عرضها=نصف القطر ، وارتفاعها هو ارتفاع الاسطوانة) وهذه بعض هذه الطرق:
1.باستخدام التكامل الوحيد single integral  باستخدام الاحداثيات الكارتيزية س ،ص
2.باستخدام التكامل الثنائي double integral وباستخدام الاحداثيات الكارتيزية
3. باستخدام التكامل الثنائي والحداثيات القطبية polar coordinates
وهي موضحة في المرفق

5
الدروس والمناهج الدراسية / مسألتين في الدائرة
« في: أكتوبر 23, 2007, 11:23:02 مساءاً »
أختي اكرام3
معذرة عن تأخري في الرد...أظن أنك وقعت في افتراضات خاطئة.....حيث افترضت -خطأً- أن مركز الدائرة يقع عند نقطة الأصل (0 ،0) ، لذلك ظهر لك أن هناك مثلث ستيني ثلاثيني بينما الصحيح أن تفترضي أن مركز الدائر في نقطة غير نقطة (0،0) ، حيث ان هذا المثلث لا وجود له وانما هناك فقط خط مستقيم يمر بالمركز هو الوتر أب وهو كذلك قطر الدائرة ، وقد وضحت ذلك في الملف المرفق.
أرجو أن يكون ما كتبته مفيداً لك ....وتقبلي تحياتي واعتذاري على التأخير.

6
الأخت سحر القمر
المعلومات التي طلبتيها باللغة الانجليزية  أظنها متوفرة على الانترنت وهذه بعض المواقع باللغة الانجليزية:
بالنسبة frontpage:
http://blog.pixelmill.com/frontpa...._1.html
http://www.jegsworks.com/Lessons/web/html/frontpage_or_fpx.htm
بالنسبة للفوتوشوب:
http://www.dooyoo.co.uk/image-photo-editing/photoshop-7-0/432151/
http://www.easypano.com/forum....hPage=1

7
منتدى علوم الحاسب / اجل أبغى مساعدة بأسرع وقت من فضلكم
« في: أكتوبر 18, 2007, 12:53:18 صباحاً »
أخي تيتان
يمكن المشكلة في الترميز (encoding) عن المستلمين للرسالة .....يذهب مستلم الرسالة الى عرض (View) ثم ترميز encoding ويختار أحد ترميز اللغة العربية (arabic windows أو arabic iso أو Arabic DOS ) وسوف تظهر الرسالة بالعربي ان شاء الله

8
منتدى علم الفيزياء العام / سرعة انتقال الصوت ..
« في: أكتوبر 18, 2007, 12:18:54 صباحاً »
أخي Gariben
ان سرعة الصوت تعتمد على طبيعة الوسط الذي ينتشر فيه وجميع المواد (الموائع بأنواعها والمواد الصلبة) يمكن تطبيق القانون التالي عليها
مربع سرعة الصوت=معامل مرونة المادة/الكثافة  
   معامل مرونة المادة(elastic properity)   هي مدى استجابة المادة لأي ضغط خارجي
معامل المرونة للماء = 2،2 *10^9 نيوتن/م2
أما للحديد الصلب فهو 160*10^9 نيوتن/م2

للزوجة تأثير على سرعة الصوت والمسافة التي يقطعها الصوت خلال الوسط

9
الدروس والمناهج الدراسية / مسألتين في الدائرة
« في: أكتوبر 17, 2007, 08:12:31 مساءاً »
الأخت اكرام3
كلامك صحيح بالنسبة للمسألة الأولى وجل من لا يسهو ولا يخطئ ، وقد قمت بتعديل الحل وتجدين التعديل باللون الأحمر .....وشكراً لتنبيهي لذلك

10
الأخت روعة
 اليك الحل

11
الدروس والمناهج الدراسية / مسألتين في الدائرة
« في: أكتوبر 16, 2007, 03:00:48 صباحاً »
الأخت اكرام3
تجدين في الملف المرفق توضيح أكثر للحل الذي قدمته مسبقاً أرجو أن يكون واضحاً وأرجو أن يكون هو ما تبحثين عنه ....اذا كان هناك أي سؤال فيسرني الاجابة عنه
[/I]

12
الدروس والمناهج الدراسية / مسألتين في الدائرة
« في: أكتوبر 15, 2007, 12:54:21 مساءاً »
اليك الاجابة حسب فهمي للسؤال

13
أخي الكترونك بوي
عليك بتكرار القسمة المطول باضافة صفر لباقي القسمة حتى تصل الى عدد الخانات المطلوبة كما هو موضح في الملف المرفق

14
الرياضيات العامة اللامنهجية / مسألة للتفكير والتنشيط
« في: أكتوبر 12, 2007, 01:43:11 صباحاً »
الأخت maths:
ما دام ان للمربعان أضلاع متساوية فان:
A=B و A1=B1 و C=D و C1=D1
وهذا هو الاثبات الذي تبحثين عنه  ':201:'

15
أخي Eelectronic Boy
يجب أن تستمر في عملية القسمة فتضيف صفرا 201 لتصبح 2010 وتقسمها على 299  لتعطي 6 وتضربها في 299 ثم تطرحها من 2010 لتعطي216 ثم تكرر العملية مرة أخرى الى أن تصل الى عدد الخانات التي تريدها ...كما هو واضح في الملف المرفق

صفحات: [1] 2 3