Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - المغوار

صفحات: [1] 2 3 4 ... 7
1
هناك عدة استراتيجيات لحل المسألة الرياضية ياليت اللي يعرفها يوردها لنا ومثال لكل إستراتيجية ( تقريباً عدد هذه الإستراتيجيات 10 إستراتيجات)

2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 حل الأخت منسية صحيح.

3
الدروس والمناهج الدراسية / كم خااااااااااااانة
« في: يوليو 16, 2006, 12:24:42 مساءاً »
رااااااااااااااائع جداً  زامورانو


وإليك هذا الحل وهو منقول من موقع آخر:

نستخدم القــاعدة التـــاليـــة :

" عدد أرقام عدد صحيح طبيعي هو الجزء الصحيح للوغاريتم العشري لهذا العدد مضافاً له العدد واحــد" .

إذن : لنفرض عدد خـــانات العدد = x

x=[log(2^1000)]+1
x=[1000*log(2)]+1 <--
x=[301.03]+1 <--
x=301+1=302 <--

لاحظ أن الرمز [ ] يدل على صحيح العدد ..

4
الدروس والمناهج الدراسية / كم خااااااااااااانة
« في: يوليو 16, 2006, 02:07:08 صباحاً »
راااااااااااااااائع جداً زامورانو.

 بالتوفيق

5
الدروس والمناهج الدراسية / كم خااااااااااااانة
« في: يوليو 15, 2006, 10:10:23 مساءاً »
جميعاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله أوقاتكم بكل الخيرات

السؤال هو: من كم خانة يتكون العدد ( 2^ 1000) ؟

            ملحوظة: العدد ( 2 قوة 1000)

6
الرياضيات العامة اللامنهجية / الرياضيات المسليه
« في: أبريل 04, 2006, 05:43:33 مساءاً »
وفقك الله أخي mathup وأتمنى منك أن تكمل حل بقية المسائل بالتفصيل لأنني محتاجها

ضروري.

7
الرياضيات العامة اللامنهجية / الرياضيات المسليه
« في: أبريل 04, 2006, 01:35:36 صباحاً »
أشكرك أخي mathup على حلولك الجميلة

وإذا ممكن توضح لي إجابة السؤال الثالث أكثر  

وأتمنى منك أنت والأعضاء الأعزاء أن تحاولوا في المسائل المتبقية.

8
الرياضيات العامة اللامنهجية / الرياضيات المسليه
« في: أبريل 03, 2006, 08:31:20 مساءاً »
أشكركما أخي alaakam وأخي mathup

وأتمنى منكما أن تحاولا في المسائل المتبيقة ولكما كل التقدير

9
الدروس والمناهج الدراسية / مسائل مختلفة
« في: مارس 23, 2006, 02:17:02 مساءاً »
هذه المسائل وجدتها في أحد المنتديات وأحببت مشاركتكم بها:

1) ماهو رقم خانة الآحاد في العدد ( 3^2005 + 4^1426) ( الأساسات 3 ، 4)

2)إذا كان ل وَ م عددين صحيحين موجبين بحيث أن : ل م = 2(ل+م) فأوجد قيمة |ل - م|.

3) ما هو أكبر عدد من النقاط داخل مربع طول ضلعه 2 سم ، بحيث أن المسافة بين نقطتين تكون أكبر من 1.5 سم ؟

4)ما قيمة العدد: 1\6 + 1\12 + 1\20 + 1\30 + 1\42 + 1\56+ 1\72 + 1\90 ؟؟

5) إذا كان: م = ن^3 -8ن^2 + 20 ن -13 فكم عددا صحيحاً موجباً ن يجعل م عدداً أوليا؟

6) عدداً صحيحاً بين 10.000 وَ 100.000 تكون قراءته من اليمين إلى اليسار هي نفس قراءته من اليسار إلى اليمين. هل هو:

90 ،،، 100،،، 810 ،،، 900،،، 1000
7)كم عدد الثلاثيات ( ل ، م ، ن ) التي تحقق المعادلة ل + م + ن = 8 بيحيث أن : ل ، م ، ن هي أعداد كلية.

 إذا كان: م = 333....333 بحيث أن الرقم 3 مكرر 100 مرة ، وكان ن = 222....222 ، بحيث أن الرقم 2 مكرر 25 مرة ، فأوجد القاسم المشترك الأكبر للعددين م وَ ن .

9)أربع نقاط في مستوى واحد لا تقع جميعها على دائرة ، ولا يقع أي ثلاثة منها على خط مستقيم. ما هو أكبر عدد من الدوائر التي يمكن رسمها بحيث أن كل دائرة تمر بثلاثة من هذه النقاط.




10
الدراسات والتعليم الجامعي / نـــظــريــة الأعــداد
« في: فبراير 04, 2006, 06:10:21 مساءاً »
أشكركما من الأعماق على ما تقدموه من فائدة لنا في نظرية الأعداد

طبعاً العدد  10^100= 1google  = واحد وعلى يمينه 100 صفر

تحياتي لكما  وآمل منكما أن تحلوا لنا التمارين بالتفصيل

كما أن على هذه النظريات تطبيقات وألغاز جميلة ياليت توردوها لنا ولو كلفنا عليكم.

 مع فائق التفدير.

11
الدراسات والتعليم الجامعي / نـــظــريــة الأعــداد
« في: يناير 31, 2006, 10:45:28 مساءاً »
أشكركما أخوان: Roger Penrose و  فاطمه العلي  على مجهودكما الرائع ولكن أتمنى

منكما أن تدعما النظريات بأمثلة وتمارين كثيرة حتى نستفيد أكثر لأنني الحقيقة لم أدرس هذا الموضوع

نهائياً.

وأنا شاكر لكما مرة أخرى.

12
السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير


الحقيقة أخ Roger Penrose  لقد فرحت كثيراً بطرحك موضوع نظرية الأعداد

وأتمنى منك أن تشرح لنا هذا الموضوع بالتفصيل لأنني الحقيقة لم أدرس هذا الموضوع نهائياً

وهذا شيء مؤسف.


تحية زكية لك.

13
الدروس والمناهج الدراسية / مسألة تكامل
« في: ديسمبر 08, 2005, 12:10:59 مساءاً »
شكراً لك أستاذ محمد لمشاركتك .

 وإذا كان لديك حل لهذه المسألة فأرجوا كتابته لأنني أحتاجه ضروري جداً.

تحية لك.

14
الدروس والمناهج الدراسية / مسألة تكامل
« في: ديسمبر 08, 2005, 10:47:57 صباحاً »
أتمنى أن تجدوا حلاً لهذه المسألة .

15
الدروس والمناهج الدراسية / مسألة تكامل
« في: ديسمبر 03, 2005, 05:43:56 مساءاً »
احسب التكامل التالي:


   تكامل ( 2س^2- 5س +1)\ ( س^4+2س^3 +2س^2 +1) ءس

صفحات: [1] 2 3 4 ... 7