Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - الوسام

صفحات: [1]
1
منتدى علم الفيزياء العام / لون الشمس
« في: يونيو 19, 2003, 12:40:16 صباحاً »
السلام عليكم
بما ان سؤال القمر قد طرح فدعوني اضيف سؤالا اخرا
لماذا لون الشمس اصفر ولماذا يتحول  للاحمر عند الغروب ؟؟
وشكرا لكم

2
مرحبا اخي مهندس
لنفترض ان ظروفا ما ستنقل الانسان للمستقبل لكنها ستكون تذكرة دون رجعة وذلك لو انه سافر للمستقبل الان مثلا فان محاولة عودته فيما بعد ستسمى سفر للماضي وهو مستحيل حسب رايي   الذي ذكرته من قبل لان زمننا من الان فصاعدا سيسير بدونه واذا عاد سيتغير التاريخ . يعني لو انه سافر الان لزمن بعد 100 سنة سيخبرونه - كما قلت انت - انه اختفى منذ 100 سنة فاذا عاد لنفس اللحظة التي اختفى بها بالضبط ثم استمر بحياته وتزوج واصبح لو اولاد يحملون اسمه فسيتعارض هذا مع انه بالنسبة للمستقبل شخص اختفى منذ 100 سنة دون ان يكون له اثر .
اذن لو كان السفر عبر الزمن ممكنا ومن خلال ظروف مجهولة لنا تماما حتى الان فسوف يكون للمستقبل فقط.

3
السلام عليكم اخوتي الاعزاء
ان حواركم ممتع جدا وفيه الكثير من النظريات الشيقة والمعلومات المفيدة . لم اقرا الا القليل من كتاباتكم هنا حاليا . لكنني ساقول رايي باختصار ودون نظريات علمية معقدة . وهو راي لا شك انه ذكر من قبل .
حسب رايي الانتقال عبر الزمن مستحيل سواء للماضي ام للمستقبل وذلك لانه لا توجد ظروف تسمح لانتقال الجسد عبر الزمن فهو ليس بعدا ماديا . لو انطلقنا بسرعة خارقة او حتى تحولنا لطاقة او تم تعريضنا لحقول مغناطيسية معينة فهذه ظروف لن تنقلنا عبر الزمن . ثم منطقيا وببساطة كيف نتصور ان شخصا ما موجود في مكانين بنفس الوقت لا بل وبزمانين مختلفين !! هل ستكون له روحان مثلا !؟ ثم تخيل حدثا مماثلا للقصة التي ذكرها الزميل المحترم في الرد السابق فهذا يعني ان ثمة تغيير سيحدث في الزمن . لكن هذا لا يحدث لان الزمن يسير باتجاه واحد وبوتيرة ثابتة نحو الامام . تخيل لو ان احدهم سافر عبر الزمن وقتل الاسكندر المقدوني قبل وصوله لمصر , اذن مدينة الاسكندرية لن تتتواجد الان او على الاقل ليس بنفس الاسم .
بانتظار سماع اراءكم  وشكرا

صفحات: [1]