1
الرياضيات والتربية / جذور الاعداد (قضية للمناقشة)
« في: يناير 17, 2009, 06:11:25 مساءاً »(belnaruto @ 26/8/2008 الساعة 16:36)
QUOTE
السلام عليكم ورحمة الله
ارحب بجميع اعضاء هذا المنتدى بعد طول غياب
واود ان اطرح هذا الموضوع للمناقشة لمعرفة آرائكم فيه
وهو الارقام العشرية المكونة لجذر أي عدد (طبعا مربع غير كامل!!)
أي على سبيل المثال جذر(2)=1.4142135623731
هل هذه الارقام التي بعد الفاصلة العشرية عشوائية الاختيار ام لها نسق معين؟؟
ارحب بجميع اعضاء هذا المنتدى بعد طول غياب
واود ان اطرح هذا الموضوع للمناقشة لمعرفة آرائكم فيه
وهو الارقام العشرية المكونة لجذر أي عدد (طبعا مربع غير كامل!!)
أي على سبيل المثال جذر(2)=1.4142135623731
هل هذه الارقام التي بعد الفاصلة العشرية عشوائية الاختيار ام لها نسق معين؟؟
وعليكم السلام سيدي
بداية اوجه لك شكري ولجميع من شارك وأدلى بدلوه
كم نحن بحاجة حقا لمثل هكذا تساؤلات فهي في واقعها تنمي العقل ومن يدري ربما توصل لامور لم تكن معروفة من قبل
لست ضليعا في الرياضيات ولكن لو تأملنا العدد 2 نجد ان الجذر التربيعي له عدد غير نسبي وهنا يمكن ان نقول اننا لن نصل الى تناسق بين ارقامه
ولو تأملنا الباي مثلا الذي حير العلماء الى يومنا هذا مع انهم اوجدو اكثر من 200 الف خانة بعد الفاصلة لكنهم لم يتوصلو الى نسق بينها ومع ذذلك هم عاكفون في ابداء الكثير من الملاحظات
ختاما اشكرك مرة اخرى على جهدك المبذول
دمتم بتميز