Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Ismail

صفحات: [1]
1
السلام عليكم
يبدوا انك عصبت عليّ يا ابا رمانة ....... انا لم ارد جرح مشاعر حاشا لله انما رداً كي يتطور الموضوع بيننا علنا نكتشف فيه ما لم يكتشف كاتبه ........... وفي الختام اشكرك وبارك الله فيك

2
اردت رداً على الكلام وليس بارك الله فيك او في مرورك يبدو ان الموقع سيمتلىء ببارك وبارك الله فيك
ويبقىء الشيء المهم بلا مبارك
هذا موقع متميز ويجب ان يعتمد على اجوبة علميه , وليس على مرورك .
عذراً منكم وشكراً لكم

3
الحب عند الانسان يعتبر حالة غريبة , لا يوجد الى الان تفسير علميى لحالة الحب يوجد تفسير فلسفي وهو صادر مِن مَن يسمون بعلماء نفس , وهذا دليل بسيط ان ما يسمي علم نفس ليس علم انما فلسفة

4
منتدى علوم الحاسب / برنامج قوي لصيانة الحاسب
« في: فبراير 15, 2005, 12:05:39 صباحاً »
نرجوا ممن يفهم التعامل مع هذا البرنامج ان يشرحه لنا
شكراً

5
منتدى علوم الحاسب / مكتبة البرامج
« في: فبراير 14, 2005, 11:53:47 مساءاً »
بأستطاعتي ان أأتي بروابط لبرامج مهمة وكثيرة , مثل برامج هندسة الصوت وغيرها كثير , ولكن قبل ان اضع اي رابط يجب ان يكون الموضوع مرتب .
قسم لبرامج الصوت
قسم لبرامج الصورة
فسم لبرامج الانترنت
قسم لبرامج الحماية
قسم لبرامج الصيانة
وغيرها الكثير .............. انتم اكتبوا الاقسام بشكل مرتب , والذي لدة رابط لبرنامج للحماية يضعه في قسم الحماية والذي لديه برنامج للصيانه يضعه في قسم الصيانة وهكذا .




6
لا ادري كيف اتت مشاركتي السابقة وقد كتبتها في موضوع اخر كيف يمكن ان انقلها الى سؤال منهجي عن الدليل الذي يريدة عن علم النفس




7
ما ذكرته عن توصل الفكرة كلام نسبي غير مطلق

8
اعتقد يوماً ما ان الانسان سيتوصل الى ان كل ما يسمى امراض نفس هي امراض في الجسد اما النفس..........

9
كل الامراض الجلدية وغير الجلدية التي يمرض بها الانسان موجودة في الجسم وليس النفس , ان النفس هي عقل الانسان المادي الذي هو بعض جسم الانسان فلا استقلالية للنفس عن الجسد في رأيي.
ااتوا لنا بدليل ان النفس مستقلة عن الجسد ؟




10
ابو رمانة
وصف جيد للاعراض وهذا الوصف موجود منذ العصور القديمة , ولكن الى الان ليس هناك علاس لما يسمى النفس .
مسكينة النفس يضعوا عليها كل شيء , ويا للاسف انا لا اعتقد ان للنفس وجود مستقل عن الجسد المادي , لعله البعض يقول ان عدم اعترافك بأستقلاليتها لا ينفي استقلاليتها ....... فأطلب منكم دليل استقلاليتها
ان ادلة ابن سينا وديكارت وغيرهي ادلة واهية ولا يمكن الاعتماد عليها
العقل الانساني غريب جداً وسيكسف المستقبل ان النفس هي العقل المادي ليس الا .
اما الروح هي اراداة الله في الانسان وهي لا تمرض حاشا لله , الذي يمرض هو الجسم المادي فقط

11
ان ما يسمى علم نفس لا يمكن ان نقول انه علم , هو فلسفة , ليس في كلام من يسمون بعلماء نفس او مختصون كلام علمي .
ان كان هذا الموضوع علمي فأشرحوا لنا كيف يكون المرض في الجسم خطوة بخطوة , ولا تقولوا لنا ان النفس شيء غير محسوس ,وذلك ان قولكم ان النفس شيء غير محسوس هو الذي يجعل هذا الموضوع فلسفي وليس علمي .
انا شخصياً اعتقد - لا اظن - ان النفس هي العقل المادي , فليس في الانسان الا هذه الكتلة المادية , اما الروح فهي ارادة الله ومن يقول ان الروح تمرض هو المريض

12
منتدى علوم الحاسب / فصل الموسيقى عن صوت الاغنيه
« في: فبراير 14, 2005, 06:35:23 مساءاً »
ليس هناك الى الان برنامج يفصل صوت المغني عن الموسيقى بنسة عالية اعتقد ان البرنامج المذكور يزيل نسبة ستين في المئة من صوت المغني ولكنه يجعل الصوت ردىء جداً .
ان افصل برامج الصوت لا تستطيع ان تقوم بما تريدي بنسة 70 في المئة , برنامج السامبليتود , النوويندو , الكيوبيس , الادبي اودشن , وكلها برامج عالمية , ليس للاستديوهات العالمية الى هي كبرامج محترفة .
للاسف طلبك عير موجود على الاقل في الوقت الراهن

13
ان كانت اللغة العربية بهذه المرونة في نقل العلم الى حروفها ومفاهيمها , فلما لا تترجَم المواضيع العلمية الى العربية ويبدع ابنائنا من خلالها, وينتجوا كلمات لا يوجد ما يطابقها عند الغرب , فيأخذها كما هي لتولد عندهم عقدة نقص .
شكراً ابو جعفر




14
السلام عليكم
لم يعطي احد منكم الى الان جواب علمي عن سؤال منهجي
منهجي يقول ان علم النفس لم يكن موجود ايام الرسول , يبدوا انك ترفض علم النفس لانه لم يكن ايام الرسول , وهذا ليس موقف جيد , الكمبيوتر , الفيزياء , الكيمياء , وغيرها لم تكن موجودة ......هل تريد منا لانها لم تكن موجودة ان ننكرها ..............

انا استخدمت فيما سبق كلمة علم النفس ليس لانني أأيد هذه التسمية , انما لان الناس تعرفه بهذا الاسم .
هذا الموضوع لا يمكن ان نسميه علم علا الاطلاق , انما هو فلسفة في فلسفة , فهو الى الان لم يخرج من سجن الفلسفة .
البعض يقول ان المريض متعدد الشخصيات , اين الدليل العلمي وليس الفلسفي , قل لي لان هناك خلايا مرتبطة بكذا وتفعل كذا , وهناك هرمونات , بأختصار اريد تفسير علمي , فألتفسير الفلسفي جدتي التي لم تتعلم بأستطاعتها ان تتكلم فيه .
هذا مريض نفسي وذا مريض عقلي , اين الدليل العلمي , اريد دليل كأستدلال الطبيب بوجود الجدري من خلال اعراض تفحصها بأدوات علمية , ونحن نعلم ان الطبيب لا يستخدم الفلسفة في علمة بل من المحتمل انه لا يعرف كلمة الفلسفة  .
انا أأيد منهجي ان هذا الموضوع (علم النفس) ليس علم , ولكني لا أأيده لانه لم يكن موجود ايام الرسول انما لانه موضوع لا دليل علمي فيه انما هو فلسفة شبه خالصة .
سلاماتي

صفحات: [1]