Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - الساهر20009

صفحات: 1 [2] 3
16
منتدى علوم الفلك / توسع الكون ــ اعجاز علمي
« في: ديسمبر 19, 2005, 12:26:12 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
 

آيات الإعجاز:

قال الله تعالى: {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْيدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ} [الذاريات: 47].
التفسير اللغوي:

قال ابن منظور في لسان العرب:
أيد: الأيْدُ والآدُ جميعاً: القوة.
ومنه قوله تعالى: {وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الأَيْدِ}.
أي ذا القوة.
وآدَ يئيد أيداً. إذا اشتدَّ وقوِي.
والتأييد مصدر أيّدته أي قوّيتُه.
قال الله تعالى: {إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ} أي قوّيتُكَ.
قال أبو الهيثم: آد يئيد إذا قوِيَ، وأيَدَ يُؤيدُ إياداً إذا صار ذا أيدٍ، ورجل أيِّدٌ بالتشديد أي قويٌّ.
موسعون: السَّعَة نقيض الضيق.
وقوله تعالى: {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْيدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ} أراد جعلنا بينها وبين الأرض سعَة.
فهم المفسرين:
إنه من دواعي الفخر أن نعلم أن علماء التفسير والعقيدة الإسلامية قد أدركوا ضرورة وجود إمكانية لتوسع الكون، حيث نجد في كتاب تهافت التهافت لابن رشد الحفيد مناظرة بين طروحات أبي حامد الغزالي الذي يتكلم بلسان علماء العقيدة المتكلمين، وردود أبي الوليد ابن رشد الذي يتكلم بلسان الفلاسفة.
لقد طرح أبو حامد الغزالي السؤال: "هل كان الله قادراً على أن يخلق العالم أكبر مما هو عليه؟ فإن أجيب بالنفي فهو تعجيز لله وإن أجيب بالإثبات ففيه اعتراف بوجود خلاء خارج العالم كان يمكن أن تقع فيه الزيادة لو أراد الله أن يزيد في حجم العالم عما هو عليه"، أما ابن رشد الذي يلتزم موقف الفلاسفة اليونانيين، فإنه يرى أن "زيادة حجم العالم أو نقصه عما هو عليه مستحيل لأن هذا التجويز إذا قام فلا مبرر لإيقافه عند حد، وإذن فيلزم تجويز زيادات لا نهاية لها".
إنه من الواضح في هذه المناظرة أنه رغم عدم توفر المعلومات التفصيلية عن فيزياء الكون والقوى العاملة فيه إلا أن المتكلمين المسلمين حين اشتدوا إلى أصول العقيدة الإسلامية المستنبطة بشكل صحيح من القرآن فإنهم توصّلوا إلى فهم مسائل عويصة منها مسألة توسع الكون والتي هي قضية مستحدثة في الاستنباط العلمي في القرن العشرين الميلادي، بينما هذه المناظرة تمت في القرن السادس الميلادي.
وقال ابن كثير في تفسيره لقوله تعالى: {وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ}: أي: "قد وسّعنا أرجاءها، فرفعناها بغير عمد حتى استقلّت كما هي".
حقائق علمية:
·        في عام 1929 شاهد عالم الفلك الأمريكي "إدوين هابل" بواسطة التلسكوب أن المجرات تتباعد عن بعضها البعض بسرعات هائلة.
·        إن حركة ابتعاد المجرات ناتجة عن توسع الفضاء (الكون) وامتداده.
التفسير العلمي:
يقول الله تعالى: {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْيدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ} [الذاريات: 47].
تشير الآية القرآنية الكريمة إلى أن الكون المعبّر عنه بلفظ السماء هو في حالة توسع دائم، يدل على ذلك لفظ "موسعون" فهو اسم فاعل بصيغة الجمع لفعل أوسع وهو يفيد الاستمرار، لكن القرآن لم يبين تفاصيل الاتساع وإنما أورده مجملاً، وإذا عدنا إلى علماء التفسير الأقدمين نجدهم قد تعرضوا لهذه القضية، فالإمام أبو حامد الغزالي طرح هذه القضية في كتابه تهافت الفلاسفة حيث قال: "هل كان الله قادراً على أن يخلق العالم أكبر مما هو عليه؟ فإن أجيب بالنفي فهو تعجيز لله، وإن أجيب بالإثبات ففيه اعتراف بوجود خلاء خارج العالم كان يمكن أن تقع فيه الزيادة لو أراد الله أن يزيد في حجم العالم عما هو عليه".

ولكن ماذا يقول علم الفلك الحديث في هذا الموضوع؟
في عام 1929 أكد العالمان الفلكيان "همسن" و "هابل" نظرية توسع الكون بالمشاهدة، حيث وضع هابل القاعدة المعروفة باسمه وهي قانون تزايد بُعد المجرات بالنسبة لمجراتنا، وبالنسبة لبعضها البعض، وبفضل هذا القانون أمكن حساب عمر الكون التقريبي، وقد قام "هابل" باستدعاء "آينشتين" من ألمانيا إلى أميركا حتى يُرِيَه تباعد المجرات والكواكب بواسطة التلسكوب.
وتفسير ظاهرة ابتعاد المجرات يتمثل في أنه إذا كان هناك مصدر ضوئي من الفضاء الخارجي يبتعد عنا فإن تردد الأمواج الضوئية ينخفض وبالتالي ينزاح نحو اللون الأحمر. أما إذا كان المصدر الضوئي يقترب منا فإن الانزياح الذي يسجله المشاهد سيكون نحو اللون الأزرق. ويكون الانزياح الطيفي ملموساً عندما تكون سرعات المصدر الضوئي معتبرة بالنسبة لسرعة الضوء، بينما لا يمكن مشاهدته بالنسبة للمصادر الضوئية العادية ذات السرعات الضئيلة مقارنة مع سرعة الضوء، وهذا ما أكده العالم الفيزيائي دوبلر (Doppler).
إن حركة ابتعاد المجرات ناتجة عن توسع الفضاء نفسه حيث تنساق معه المجرات كلها.
وبصورة عامة فإن المجرات وتجمعات المجرات وأكداس المجرات هي أشبه ما تكون بكتل غازية هائلة من الدخان ما تزال تتوسع وينتشر ويتوسع معها الكون منذ حصل الانفجار العظيم في الكتلة الغازية الأولى، وقد أشارت الموسوعة الفضائية إلى هذه الظاهرة.
وختاماً نقول: إن اتفاق الفلكيين في النصف الثاني من القرن العشرين على حقيقة توسع الكون أسقطت فرضية أزلية الكون وقدمه، وثبت علمياً أن للكون بداية ونهاية، فسبحان الذي صدقنا وعده عندما قال: {سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ} [فصلت: 53].

وجه الإعجاز:
وجه الإعجاز في الآية القرآنية الكريمة هو دلالة لفظ "موسعون" الذي يفيد الماضي والحال والاستقبال، على أن الكون في حالة توسُّع مستمر، وهذا ما كشفت عنه المشاهدات الفلكية للعالم "هابل" عام 1929م.
            والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

17
منتدى علم الطب / السكر
« في: ديسمبر 17, 2005, 12:44:55 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
* الداء السكري:
هو عبارة عن مجموعة من الأمراض تصيب وتؤثر علي طريقة استخدام الجسم لسكر الدم (الجلوكوز). يعتبر الجلوكوز هو عنصر حيوي للجسم، حيث أنه يمد الجسم بالطاقة اللآزمة.
يدخل الجلوكوز خلايا الجسم بشكل طبيعي عن طريق عامل الأنسولين – وهو عبارة عن هرمون يفرز عن طريق البنكرياس. يعمل الأنسولين علي فتح الأبواب التي تسمح بمرور الجلوكوز إلي خلايا الجسم.
في حالة مرض السكر، يحدث خلل في هذه العملية حيث يتجمع الجلوكوز في المجرى الدموي في الجسم ويخرج في النهاية مع البول.
تحدث هذه العملية عادة إما لأن جسم المريض لا يفرز كمية أنسولين مناسبة أو لأن خلايا الجسم لا تستجيب للأنسولين بشكل سليم.

* هناك نوعان من مرض السكر نوع 1، نوع 2:
- النوع الأول: يحدث في حالة عدم إفراز البنكرياس للأنسولين أو إفراز كمية قليلة غير كافية.وهذا النوع من مرض السكر يحدث في حوالي 5 إلي 10 % من المرضى.
- النوع الثاني: هو الأكثر انتشاراً بين مرضى السكر، ويصيب حوالي 90 إلي 95% من مرضى الداء السكري فوق سن العشرين. هذا النوع من مرض السكر كان يسمى في الماضي النوع الذي يصيب البالغين (وأن هؤلاء المرضى لا يستخدمون الأنسولين في الغالب). لكن حالياً تغير هذا المفهوم لأن هناك أشخاص أقل من 20 عام يصابوا بهذا النوع، (وأيضاً لأن بعض هؤلاء المرضى يكونوا في حاجة إلي استخدام الأنسولين). يحدث هذا النوع من السكر عندما يفرز البنكرياس كمية غير كافية من الأنسولين، أو عندما تبدأ الخلايا في مقاومة الأنسولين.
الإصابة بمرض السكر، سواء النوع الأول أو الثاني ليس أمر يستهان به. تجمع الجلوكوز في الجسم يؤدي إلي حدوث ضرر كبير لكثير من الأعضاء الأساسية في الجسم.
لا يوجد حتى الآن علاج قاطع لمرضى السكر. لكن يمكن أن نقول أن التغذية السليمة، الحفاظ علي وزن الجسم المعتدل والقيام بالتمارين الرياضية يساعد علي عدم الإصابة بالمرض.
وإذا كنت مصاباً بالفعل، فإن النظام الغذائي الجيد والرياضة مع العلاج الدوائي الذي يعمل علي التحكم في نسبة السكر في الدم يساعدوا علي استمرار الحياة بشكل صحي وسليم.

* الأعراض:                                  
يوجد في أغلب الأحوال أعراض وعلامات للإصابة بالسكر. بالنسبة للنوع الثاني للسكر خاصة تتقدم الحالة بشكل بطيء.
هناك بعض الأشخاص يصابوا بداء السكر النوع الثاني لأكثر من 8 أعوام دون الشعور به واكتشافه.
وعندما تظهر الأعراض قد تختلف من شخص لآخر، ولكن هناك عرضين يظهران عند أغلب المرضى وهما الظمأ المستمر وكثرة التبول. وذلك بسبب زيادة معدل الجلوكوز في الجسم والذي يعمل علي خروج المياه من أنسجة الجسم ويشعرك بالجفاف وبالتالي تشرب كمية كبيرة من السوائل والتي بدورها تزيد من عملية التبول.
- أعراض أخرى لظهور مرض السكر:

- أعراض شبيهة بأعراض البرد: يشعر مريض السكر في بعض الأحيان بأعراض تشبه الإصابة بالبرد، مثل الضعف العام أو فقدان الشهية وذلك لأن السكر هو وقود الجسم وإذا لم يصل بشكل سليم لخلايا الجسم، فسيشعر المريض بالتعب والضعف العام.

- زيادة وزن الجسم أو نقصه:
لأن جسم المريض يحاول دائماً أن يعوض ما يفقده من سوائل وسكر، فقد تجد نفسك تأكل بشكل أكبر من المعتاد وتحدث زيادة في وزن جسمك.
ولكن عكس هذا يمكن أن يحدث أيضاً، حيث أن المريض يقوم بتناول كمية كبيرة من الطعام ولكن في نفس الوقت يحدث نقص كبير في وزن الجسم وذلك لأنه لا تصل إلي أنسجة الجسم كمية الجلوكوز الكافية للنمو والطاقة.
وهذا يحدث بشكل أكبر مع النوع الأول من مرض السكر لأن هذه الحالة توصل كمية قليلة من السكر إلي خلايا الجسم. معظم مرضى السكر (النوع الأول) يكون وزن أجسامهم مثالياً أو تحت المعدل الطبيعي للوزن.

- ضعف الرؤية:
يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلي خروج السوائل خارج أنسجة الجسم – بما في ذلك عدسات العين، وهذه العملية تؤثر علي قدرة العين علي التركيز.
ولكن مع الحفاظ علي مستوى السكر بشكل معتدل ومداومة العلاج، ترجع الرؤية إلي معدلها الطبيعي.
يؤدي مرض السكر إلي تكوين أوعية دموية جديدة في شبكية العين – الجزء الخلفي من العين – بالإضافة إلي حدوث خلل في الأوعية الدموية القديمة. هذه الحالة تسبب ضعف في النظر لدى بعض الناس. ولكن توجد حالات أيضاً يحدث فيها ضعف شديد في الرؤية وقد ينتهي في بعض الحالات إلي فقدان البصر.

- بطء في التئام الجروح أو إصابات متكررة:
يؤثر مرض السكر علي قدرة الجسم علي التئام الجروح بشكل طبيعي وقدرته علي محاربة الإصابات.
إصابات المهبل والمثانة هي أكثر المشاكل انتشاراً لدى السيدات المصابات بأمراض السكر.

- إصابة الأعصاب:
زيادة نسبة السكر في الدم قد يضر الأوعية الدموية في الأعصاب، ويؤدي ذلك إلي حدوث تنميل في اليد والقدم. وأحياناً أيضاً يشعر المريض بآلام محرقة في الأرجل، القدم، الذراع واليد.
بالإضافة إلي ذلك قد يحدث حالة من الضعف الجنسي لدى الرجال خاصة فوق سن الخمسين من العمر، وذلك نتيجة الخلل الذي يحدث في الأعصاب التي تساعد علي حدوث الانتصاب (الضعف الجنسى عند الرجال).

- احمرار، تورم وضعف في اللثة:
يزيد مرض السكر فرص الإصابات التي تحدث في اللثة والعظام التي تحمل الأسنان بالفم.
ونتيجة ذلك، قد يفقد المريض بعض أسنانه أو قد يحدث خروج اللثة من مكانها وزيادة القرح والجيوب الصديدية بها.

* الأسباب:                                    
يقوم الجسم أثناء عملية الهضم بحرق الكربوهيدرات من الأطعمة المختلفة مثل الخبز، الأرز، المكرونة والخضراوات والفاكهة وتحويلهم إلي جزيئات سكر مختلفة.
أحد هذه الجزيئات هو الجلوكوز، وهو العامل الأساسي للطاقة التى يحتاجها الجسم.
يتم امتصاص الجلوكوز بشكل مباشر في مجرى الدم ولكن لا يستطيع دخول خلايا الجسم إلا بمساعدة الأنسولين – وهو نوع هرمون يفرز عن طريق البنكرياس (يقع البنكرياس خلف المعدة).
عندما يرتفع مستوى الجلوكوز في الدم ترسل إشارات وهي عبارة عن خلايا يتم إرسالها إلي البنكرياس لإفراز الأنسولين ومهمة الأنسولين هي فتح الخلايا في الجسم حتى يتمكن الجلوكوز من الدخول.
تخفض هذه العملية معدل الجلوكوز في مجرى الدم وتمنعه من الوصول لمستوى مرتفع في الجسم. وعندما ينخفض مستوى السكر ينخفض بدوره الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس.

في نفس الوقت يقوم الكبد بتخزين الجلوكوز الزائد علي هيئة جلوكوجين. عندما ينخفض مستوى الأنسولين في الدم يقوم الكبد بتحويل الجلوكوجين إلي جلوكوز ويطلقه في مجرى الدم.

عندما تكون حالة البنكرياس في الجسم تعمل بشكل طبيعي، تختلف كمية الجلوكوز في الدم نتيجة عدة عوامل تتضمن: نوع الأكل، التمارين الرياضية، الشد العصبي والإصابات. هذه العلاقات المعقدة بين الأنسولين، الجلوكوز، الكبد وبعض الهرمونات الأخرى هي التي تحدد تواجد السكر في مستوى معين.
يحدث في بعض الأوقات خلل في هذه العمليات. إما أن البنكرياس لا يفرز كمية الأنسولين الكافية التي تسمح للجلوكوز الدخول لخلايا الجسم، أو أن الخلايا نفسها تقاوم الأنسولين. وفي كلا الحالتين يحدث ارتفاع في مستوى السكر في الدم.
سبب ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم يرجع إلي نوع مرض السكر الذي تعاني منه.
 النوع الأول:
هذا النوع من مرض السكر يحدث كما ذكرنا عندما يفرز البنكرياس كمية قليلة من الأنسولين.
ولأن الجسم يحتوي علي أجسام مضادة، فتقوم هذه الأجسام بمهاجمة البنكرياس وتدمير كمية الأنسولين التي تفرز.
يقوم جهاز المناعة في الحالات الطبيعية بمحاربة الفيروسات والبكتريا وما شابه ذلك. ولكن الباحثين لا يعلمون بالضبط سبب محاربة جهاز المناعة للبنكرياس في حالات مرض السكر ولكن العوامل الوراثية والنظام الغذائي وأشياء أخرى تلعب معاً هذا الدور.
بالرغم من أن النوع الأول لمرض السكر يمكن أن يظل سنوات عديدة قبل اكتشافه في الجسم، ولكن هناك أعراض قد تظهر بعد أسابيع إلي شهور من الشفاء من أي وعكة صحية.

* النوع الثاني:
بعكس النوع الأول، هذا النوع من مرض السكر لا يحدث نتيجة أمراض جهاز المناعة.
هناك عاملان يمكن حدوثهما، إما أن البنكرياس لا يفرز كمية مناسبة من الأنسولين للسماح بدخول الجلوكوز في خلايا الجسم، أو أن خلايا الجسم تقاوم الأنسولين. سبب حدوث هذه الحالة غير معروف، ولكن زيادة وزن الجسم وتراكم الأنسجة الدهنية من أكثر العوامل المؤثرة علي حدوث مرض السكر.

* السكر الذي يظهر عند الشباب:
هذا النوع من السكر نادر الحدوث، وهو نوع وراثي يظهر في النوع الثاني من السكر ويصيب الشباب في فترة المراهقة.............
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

18
منتدى علوم الأرض / الفضاء-الكون
« في: ديسمبر 16, 2005, 07:01:45 مساءاً »
بسم الله الرخمن الرحيم
            السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
ينحرف القطب الشمالي المغنطيسي للأرض عن أمريكا الشمالية بسرعة كبيرة بحيث يقول العلماء إنه قد يصل إلى سيبيريا في غضون خمسين عاما. وقد يعني هذا الانحراف أن ألسكلا ستخسر شعاعاتها الشمالية أو ما يُعرف بالـ"الشفق القطبي الشمالي" الذي سيصبح أقل وضوحا في المناطق الأوروبية وسيبيريا. وتختلف الأقطاب المغنطيسية عن الأقطاب الجغرافية التي تشكّل نقاطا......
تحدد محور الدورة الأرضية.
ويُُعرف عن الأقطاب المغنطيسية أنها تهاجر وتغيّر أحيانا مكانها بشكل كامل.
وقال جوزيف ستونر الباحث في جامعة أوريجون: "يُمكن أن يكون ذلك جزءا من التحرك الطبيعي وقد يهاجر القطب نحو كندا".
وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أن القوة المغنطيسية الواقية للأرض ضعفت بنسبة 10% في السنوات المئة والخمسين الماضية.
وفي الفترة ذاتها دار القطب المغنطسي الشمالي حوالي 1100 كلم حول القطب الشمالي.
وقد زادت سرعة دوران القطب المغنطيسي في القرن الأخير مقارنة مع حركته البطيئة نسبيا في القرون الأربعة السابقة، بحسب ما يقول الباحثون في أوريجون.
وقد عاين الباحثون مستوى الرواسب في بحريات مختلفة في القطب الشمالي، ووجدوا أن القطب المغنطيسي الشمالي غيّر موقعه بشكل ملحوظ في الأعوام الألف الأخيرة.
وقد اتجه ما بين كندا وسيبيريا بشكل أساسي غير أنه تحرك في اتجاهات مختلفة في أحيان أخرى.
وكان القطب المغنطسي الشمالي قد اكتُشف للمرة الأولى عام 1831 ومن ثم اكتشف العلماء عام 1904 أنه تحرك حوالي 51 كلم عن موقعه الأساسي.
ولعقود مضت، تْعلم البحارة التفريق بين القطب الشمالي الجغرافي والقطب المغنطيسي الشمالي في استخدامهم للبوصلة
المصدر : بي بي سي أون لاين
           والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

19
منتدى علم الطب / الطب-الحياة
« في: ديسمبر 16, 2005, 06:46:23 مساءاً »
فحوصات مكثفه لمريض بريطاني تعافى من الإيدز


 
ستيمبسون اعتبر نفسه من أكثر الناس حظا على وجه الأرض
قال أطباء إنهم يريدون بحث حالة مواطن بريطاني كان مصابا بفيروس اتش اي في المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة المعروف "بالإيدز" ولكن جسمه يبدو الآن خاليا من الفيروس.
وقررت إدارة احدى المستشفيات في بريطانيا اجراء فحوص جديدة لأندرو ستيمبسون البالغ عمره 25 عاما لمعرفة كيفية تعافيه من الفيروس الذي كان قد تأكد اصابته به بعد.....




اجراء عدة فحوص في اغسطس/ تموز عام 2002.
وإذ تأكد أن المريض قد تعافي، فسيشكل ذلك حدثا طبيا بارزا .


وكان ستيمبسون قد أجرى ثلاثة فحوص في احدى عيادات الصحة الجنسية في وسط لندن عام 2002، وقد تطابقت النتائج على انه مصاب بفيروس نقص المناعة.


وقد شرع ستيمسبون على الاثر في تناول الفيتامينات وطبق نظاما غذائيا حتى يحافظ على جسمه سليما على امل ان يساعده ذلك في صد تطور المرض.


وفي اكتوبر/ تشرين الاول عام 2003 عرض الاطباء اجراء فحص جديد لستيمبسون بعد ان لفت انتباههم بصحته الجيدة، وقد جاءت هذه الفحوصات سلبية وتشير الى انه لا يحمل الفيروس.


وتم اجراء تحليل ثاني للدم في ديسمبر/ كانون الاول عام 2003 وآخر في مارس/ آذار عام 2004 وقد جاءت جميعها سلبية.

 
تهاجم فيروسات HIV خلايا الدم البيضاء
مندهش وسعيد
وقد نسب الى ستيمبسون قوله إنه لم يخطر على باله أبدا أنه سيتعافي من الفيروس، وقال إنه مندهش للغاية وسعيد وأنه من اكثر الناس حظا على وجه الأرض.


ويؤكد ستيمبسون انه اعتقد ان هناك ثمة خطأ ما في الفحوص لأنه ليس هناك شخص يصاب بالفيروس ثم يتعافي منه ويضيف :" هذا امر لا يصدق".


ويبدو ان ستيمبسون حاول رفع دعوى تعويض ضد المستشفى التي اجرت له الفحوص الاولية.


إلا انه أبلغ بأن تلك الفحوص كانت دقيقة وليس هناك اي خطأ في عملية التحاليل.


ويقول إنه اصيب بإحباط وبميول للانتحار عندما ابلغ قبل ثلاثة أعوام بإصابته بالمرض.


وقد رفض ستيمبسون حتى الآن اجراء المزيد من الفحوص عليه.


يذكر أن مرض نقص المناعة المكتسب- الايدز- ادى الى وفاة حوالي 3800 شخص في بريطانيا منذ الثمانينات، بينما تناهز الوفيات السنوية من المرض عبر العالم حوالي ثلاثة ملايين
شخص سنويا.

20
منتدى علم الفيزياء العام / السقوط ونظريه انشتاين
« في: ديسمبر 16, 2005, 06:31:44 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
                اخي العزيز ياسر
اشكرك جزيل الشكر على هذا الرد الجميل والذي شدني كثيرآ.......
واتمنى من اي شخص ان ياخذ منراي الاخرين......
 لان كل راي حسب نظره صاحبه سديده ومن ثم يفكر فيه ان يعمل به او لا
               والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

21
منتدى علم الفيزياء العام / لغز الهرم
« في: ديسمبر 15, 2005, 10:55:40 صباحاً »
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. لست ادرى من اين اكتب؟ او ماذا اكتب بالضبط؟؟
لكن ابدء بالمثل العربي الذى يقول..كل شيء يخاف عليه من الدهر الا الاهرامات فانه يخاف على الدهر منها؟!.وساعتمد قليلا على المرجع الحديث كتاب لغز الهرم الكبير للكاتب انطوان بطرس+ثقافتى بقراءاتى عبر السنين+مراجع بالانترنت+فيلم امريكى طويل حديث اعتمدت على معلوماته هنا...باختصار فان معلوماتى حديثة
=========
بداية؟ من بنى اهرامات الجيزه؟ وكيف؟
الجواب: بعد عشرات الكتب والابحاث التى قراتها ندور حول نقطه واحده..لا احد يعرف من؟ او حتى كيف؟ وجميع النظريات تبقى نظريات فقط؟؟ .. ولا اريد تفصيلها لانها طويلة

من حوالى 5 سنين اكد عالم مصرى ان احدى الجثث المحنطة هي ليست لبشر؟..انما لمخلوق محنط غريب..لكن العالم الباحث للآثر الامريكى لم يصدقه وقال انه خرافة.. ومع الفحص تاكد انه فعلا ليس شكل بشر.. لكن من وكيف؟ لا احد يعرف؟
و أقف وقفه هنا انا الكاتب للغز واقول..ان من سيكولوجية الاشاعة بعلم النفس البشرى وطبيعتها ان الانسان يختلق حكايات وروابط كثيره من الحكايه الام تعتمد على خبراته السابقه ودوافعه اللاشعوريه الكامنه..لذا الرجاء ذكر ما اكتب حرفى والا يذهب الفكر الى حكايات وخرافات..لانى اصلا رغم موقعى الموجودطريق الموت..لا اصدق الخرافة وانما فقط امور الغيب,ولكن كيف كان علم الفراعنه؟ طبعا انه علم لا ولن يحل او يفسر؟ مثال:كيلوبترا عندما انتحرت بشم السم فانها ماتت من شمه فقط محلول معين؟؟ ونحن الآن لا نعرف اقوى من سم السيانيد الذى يميت خلال دقيقة؟ فان علمهم كان مختلفا؟..مثال آخر معروف..وهو التحنيط..الآن والى اللحظه التى اكتب بها فاننا فقط نستطيع تحنيط شيء ما مدة سنين محدوه لا تتجاوز ابدا ال100سنه,,اما الفراعنه فان تحنيطهم من آلاف السنين وقبل الميلاد وهو غير تالف؟ وهذا يدل على قوة العلم الغريب؟ واما الشيء الوحيد الذى وجد بعصرنا ولم نجده بكل ابحاث العلماء,,هو الكهرباء؟ نحن فقط بعصرنا الحالى سخرنا الكهرباء..اما هم فلا اي دليل ان اي شيء يكون له عصر الآلة عندهم..ولن ادخل بنظريات آينشتين او الايونات..لكن تاكد من كلامى ولا اريد تشتيتك...لا وجود للكهرباء فقط بزمنهم
لكن اكدت جميع البحوث الحديثة ان الفراعنه استطاعو بطريق ما الاحتفاظ بقوة البرق الرهيبه واستخدامها بشكل غير معروف
فى عام 2005 كنت اشاهد فيلم مطول امريكى عن هذه الحضارة الفرعونيه الغامضه وكل البحوث تشير ايضا الى نفس النقطه..وجود شيء غريب واطباق طائرة..وكنت كلما قرات من سنين عن هذه الاطباق الغبية اقول هبل وخرافة..وكنت استغرب من حتى اكبر علماء المسلمين مثل زغلول النجار...الخ انهم يقولو ان هذه الاطباق تؤكد الابحاث الحديثة انها موجوده..اما ما طبيعتها لا احد يعرف وهنا اضع نقطه..لكي لا يتعمق الشخص بالخيال والافكار الخياليه؟ واعترف هنا انى كنت جاهلا..لانى لم اصدق بوجود هذه الاطباق الغريبة التى تاتى من حين لآخر عبر الرادارات وتذهب؟..اما علاقتها باهارمات الجيزه فلا ارتباط له من الوجهة الحقيقية, لكن الفيلم يقول ربما يوجد ارتباط .. حتى ان البروفيسور مثلى لا يصدق الخرافات وقال بالحرف الواحد: قد لا تصدقو ما اقول وقولو انه من الخرافة, لكن المومياء التى عثر عليها بالهرم ومن تحليل الجثة عبر الاشعة عن الجمجكه تبين انها ذات اسنان صغيره ووجه طويل جدا وطول الشخص مترين واما العينان التجويف فهما كبيرتان الى درجه غير طبيعيه,,,تماما كما ترسم ريشة الخيالين من وجود رجال فضاء.. لكن الحقيقة مسجله ولا مجال للانكار؟ والجثة ليست آدميه؟ وهذا لغز جديد

فى عام 1993 كنت اتصفح كتاب ضخم عن الغاز كثيره اسم الكتاب الغاز من عالمنا؟ ويبدو ان طبعه الكتاب قديمة.. وكانت تتحدث عن وجود كوة او اشبه بكهف صغير بحجرة الملك والملكه, وقال الكتاب معلقا انهم ربما بناء غير مكتمل, لكن الكتاب اصلا كان يتحدث عن معجزه هندسيه لطائر هندسي لو وضع بمقاييس العام 2005؟ لوصل الى ما تصل اليه الطائرة الآن؟ وهذا لغز غريب؟ فان الابعاد الهندسية بدقه غير عاديه؟ ومستحيله حتى على علماء عصرنا الا بوجود ادق وادق الاجهزه لصنعه؟؟

المهم وبينما انا اتصفح الانترنت وجدت ضالتى عن حقيقة القوه؟ بل المدهش ان بنفس الكتاب الحديث وهو لغز الهرم الكبير للكاتب انطوان بطرس..وجدت ان حقيقة القوه صارت اشبه بالخيال؟ ..حيث كتب بالانترنت باختصار: الممر السري، الذي يبدأ من حجرة غير مستخدمة وغير مكتملة تدعى حجرة الملكة، الى ان يصل الى سدادة حجرية تتخللها قبضتان نحاسيتان، وهي النقطة التي احبطت محاولة استكشاف القناة قبل حوالي عشرة أعوام. ولدى وصول الروبوت الى ذلك الحاجز، سوف يستخدم اصغر هوائي لاسلكي تخترق امواجه الصخر لرؤية ماذا يوجد خلف القرص الصخري لاول مرة منذ استكمال بناء الاهرام الذي شيّد ليضم رفات الفرعون خوفو واذا تبين وجود ما يثير الاهتمام وراء الحاجز، كوجود حجرة ضخمة ثالثة على سبيل المثال، سيقوم الروبوت بتمرير كاميرا آلياف ضوئية دقيقة عبر الصدوع لالتقاط اول الصور. يترأس هذه العملية زاهي حواس مدير المجلس الاعلى للاثار في مصر ومارك ليز، مدير مشروع مسح الجيزة

دعنى اوضح لك .. من سنين وضع روبرت عبر هذه الفتحه وكان يظن انها لا تتجاوز بضعة امتار..لكن؟ الغريب ان الربوبرت استمر بعبوره خلالها الى مئات الامتار..ثم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ توقف عن الحركة تماما بلا اي عطل؟..ولكن اين توقف؟ توقف بعد مئات الامتار عند باب صغير بحجمه له مقبض نحاسي مكسور؟ ولم يستطع اجتيازه .. وبعد هذا وبعد عشر سنين وضع الروبرت وبيده كل العدة للازمه لاختراق الباب..لكنه توقف ايضا..ليس لان الباب سده..انما لان اجهزته تعطلت عن الحركة تماما.. ورغم كثرة المحاولات الا ان توقفه لا ياتى الا عندما يصل امام الباب الغريب؟ مما يحوي بسر غريب هناك..ويؤكد العلماء ان سبب تعطل اجهزته ليست طبيعيه؟ ولم يكتشف حتى اللحظه ما وراء هذا الباب الصغير الذى هو على بعد مئات الامتار من الفتحه؟ لكن لما بني هذا الباب؟ واصلا كيف بنى داخل هذه الفتحه الغريبه وبعد كل هذا المرر المظلم الغريب؟ وما وراء هذا الباب؟ لا احد يعرف لان اجهزه اكتشاف الاشعة التى لدى الروبرت للاستفاف ما وراء الباب ايضا تعطلت؟ لسبب مجهول وغامض؟ ويضاف هنا سر؟

واعترف وانا اكتب عنهم ان غموضهم والغازلا تنتهى..ويكفيك انهم تمكنو بكل دقه من وضع الثلاث اهرامات منقرع وخوفو وخفرع بشكل مواز100% بدون خطأ نسخه عن لبنجوم الثلاث الرئيسيه بالسماء؟ وبنفس اتجاه النيل الى مجرة درب التبانه بدقه غير عاديه؟...اي انهم عرفو بامر المجرة قبلنا!!وحتى اليوم لا يستطيع علماؤنا تقليد دقتهم؟
ولك ان تعرف ان ازهار اللوتس الى اليوم رائحتها نفاذه داخل الهرم رغم انها ازيلت منه؟ بسر غريب وعلم اغرب؟
وايضا الضوء ياتى للهرم بطريقة غامضه؟ والاهم ان الجثث لا تتعفن قط داخله واكتشف هذا بالثمانينات عندما وجد جثة قطه بالهرم غير متعفنه؟ واكتشف فيما بعد ان عوامل البكتيريا لا تحلل الجثث داخل الهرم ابدا؟ وبل ان مصل السكين يصبح حادا بعد مدة اذا وضع بالهرم؟ واكثر النظريات تشير الى وجود اشعة غير مرئيه؟ او بمعنى ادق..الى لغز لم يتوصل اليه علمنا

ولك ان تعرف ان احدث موسوعة املكها اليوم تشير الى ان بعض نجوم السماء اي الشموس تكون بمجرتنا,تدور اثنان حول بعضهم البعض بشكل دائرى .. واقرب نجمين مزدوجين من مجرتنا هم اوريون وسيريوس؟ وان اكمال الدورة يتم بعد 50سنه بالتحديد
واما ارتباطه هنا بعلم الفراعنه انه اكتشف فى العام 1986 ان احدى القبائل البدائية المتخلفة تحتفل كل 50 سنه عبر الاجيال للان اله الشمس اكمل دورته؟ وما عرفت القبيله البدائية تلك بحسب كل المصادر..بامر هذا العلم الا من الفراعنه! ويوجد سطور كثيرة تتعبد اوريون والملك بعبارات هيوغليفية مترجمة تشير لاديانهم لم اكتبها هنا..انما فقط لك ان تعرف ان علمهم من الفراعنه وان اويون هو اصلا اسم فرعونى ؟ والسؤال المحير؟ كيف عرف الفراعنه بهذا؟

وبنفس الساعة من 22-12 وهو مولد رمسيس تسقط اسعة الشمس على نصف الصنم داخل حجرة ياتيى اليها السياح ليجدو اعجاز علم الفراعنه؟ فكيف حسبو ان تسقط اشعة الشمس بالتحديد بنفس اليوم ونفس الوقت من كل عام؟ انه علم خارق نعجز عن تحديد موقع اشعة الشمس مثلهم باليوم الذى يحدد؟ انه علم اشبه بكأن شخص من الفضاء يتحكم بالارض ويعرف كل شيء عنها وعن الشمس من صنع هذا العمل الغريب؟ .. ويكون هذا لغز بلا حل او حتى قدرة على عمل مثله
وفى الفيلم الذى شاهدته عام 2005..ان اكثر نظرية صارت بالعصر الحديث عن لغز هذا الاهرامات..ان من بناها هم سكان اكوان اخرى..بنوها وتحكمو بكل شيء..وربما الاله اوزاريس للفراعنه هو منهم؟ ومع انه شيء اقرب للخيال لكنه اقرب فروض الصحه وبعصر ال 2005؟..وهنا تعليق متواضع منى.. وبقرائتى الشخصيه وسماعى للاشرطه الاسلاميه اوضح ان الجن استحالة ان يبنو ربع هرم؟ لان كل الفقه الاسلامى يشير الى انهم يعمرو اكثر منا آلاف السنين .. لكن علمهم محدود جدا مقارنه بالعلم البشري..وهذا من احاديث صحيحه كثيرة..لكن من الجن اطباء وخبراء..والانسان تطور عنهم بكل شيء وبالذكاء لانه خلق بعدهم طبعا..فقط ان لهم القدرة على التشكل وعدم الظهور..واما قوتهم الجسدية والعقليه اضعف من الانسان فعلا_انتهى
واما ان الحكومه منعت عن المواطنين هذه المعلومات عن الاختطافات واحاطتها بالسريه..فان هذا صحيح لكن مؤقتا لكي لا تحدث بلبله..وعجزت فعلا ال
kjb
عن ايجاد الحل للاختطافات وارتباطها بالصحون الطائرة؟ خاصه وان الجثث البشرية التى تفحص تدل انها فحصت تماما لسبب مجهول
وهذا كل شيء..اما اقاويل الناس فانى لن انتهي من سردها الا بصفحتين كتملتين..وتبقى الاشاعات غريبة عن هذا الامر
فى العام 1985 تبشر الكثير من العلماء بدراست كثيرة الى ان بوابة المعرفة ستفتح فى هذه السنه..وحددو اليوم كذلك...لكن الذى حدث بهذا اليوم لهو امر غريب؟ اذ بنفس اليوم والتاريخ اختفت مجموعه كبيرة من السياح بالهرم ولم يعرف اين اختفو..او تلاشو؟ ولا حتى على اي اثر لهم؟ تماما مثل مثل برمودا؟ كانهم سحبو؟وبالمناسبة التقرير مصور عن دائرة الامن المصرية
واما الشيء المذهل لهو انه لدى تصوير الغرفة السريه بالهرم للمقبرة من الجو عبر اجهزة الرادار ظهر شيء غير متوقع؟ فان اجهزه الرادار رسمت اماكن الممر المقبرة بدقه..وهذا ما شاهته بالفيلم المطول بالعام2005؟ من ايام؟ وكل شيء الى هنا طبيعي..لكن عندما تعمقو اكثر واكثر باجهزه الرادار حدث شيء غريب؟ اذا على اعمق بمئات الامتار من المقبرة تحتها ظهر تجويف اكبر من المقبرة بشكل دائرى كبير جدا؟ اي ان تحت الهرم الاكبر يوجد شيء سري لغرفة ليست اصلا من الهرم انما تحته؟ وبالمناسبة كنت قرات بالكتاب عن احتماليه وجودها بحسابات العلماء المعاصرين عبر تقاطع النجوم .. ولكن الفيلم لانه احدث من الكتاب الذى اقرا منه..يبين انهم فعلا قررو ارسال اجهزه تحت الحمراء لمعرفة هل يوجد شيء ما اولا؟ وفعلا تبين ان استنتاجهم صحيح؟ ويخمن العلماء ان بها جميع اسرار المعرفة الفرعونيه اوشيء مذهل؟ وعموما لست متحمسا بقدر ما اقول ان كلما خمن العلماء بوجود شيءيكون الشيء المكتشف اغرب؟ مثل الجثة التى لم تكن لبشر؟ او ما تحت الهرم؟ او الغرفة السريه عند الملكة؟ فاحتماليه ان تحتوى اسرار وخبايا احتمال بسيط مقارنه بكل شيء غامض لهم

ملاحظه:الكلام واضح جدا بهذه المقالة ولم اتعمق بهندستهم التى لن يفهمها اي شخص بسهولة..اما

 اختم بعبارة بروفيسور قال:اذا اردت ان تعرف عن الهرم فلا شك انك حتما ستحيط نفسك بكتب السحر والطلاسم والخرافات
                والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

22
اشكرك اخي hhhhhh
على توضيح المقصد

23
بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود ان اشكركم على تفاعكم في الموضوع
واعتذر من صديقي  comcom على عدم تلبيه طلبه لان الصور لم تلتصق على المنتدى
واعتذر من صديقي  aman  واقول ان هذا كل ماستطغت ان اتوصل اليه
واشكر اداره المنتدى على منحي وسام الموضوع المتميز في المرتبه الثانيه
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              اخوكم الساهر

24
بسم الله الرحمن الرحيم
  آلاف السياح يشاهدون تعامد الشمس على رمسيس الثاني في صعيد مصر
شهد صباح أمس الثلاثاء نحو خمسة آلاف سائح من مختلف الجنسيات ، بالاضافة إلى الأفواج السياحية الداخلية وأبناء منطقة أبوسنبل، تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني داخل قدس الأقداس بمعبده الكبير بمدينة أبو سنبل جنوب مصر في الساعة السادسة و25 دقيقة من صباح أمس ولمدة 25 دقيقة. وقال الدكتور محمد البيلي رئيس منطقة آثار النوبة وأسوان، إن المجلس الأعلى للآثار أقام شاشات كبيرة أمام المعبد لتمكين الأفواج السياحية الزائرة من رؤية........
 تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني لتحاشي تكدس الأفواج السياحية داخل المعبد وللحفاظ على الآثار.
وكشف خبراء آثار عن حقيقة جديدة في الظاهرة تؤكد أن تعامد الشمس ليس مرتبطا بذكرى مولد رمسيس أو تتويجه للعرش يومي 22 فبراير و22 أكتوبر على عكس ما ظل شائعا على مدار عقود سابقة. وقال صبري عبد العزيز رئيس قطاع الآثار المصرية عقب الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثانى إن هذه الظاهرة التي ابتكرها المصريون القدماء في هذين اليومين ترتبط ببداية فصلى الصيف والشتاء من كل عام وتعد حافزا للمصريين ومؤشرا فلكيا لزراعة الأرض، ثم لحصاد المحصول في التاريخ الثانى وهو 22 فبراير. وأضاف أن العديد من الروايات التاريخية تشير الى أن مولد «رمسيس الثانى» كان في 26 يونيو.. وأنه لم يتم العثور على أي شواهد تاريخية في المعابد والكشوفات تحدد ميعاد توليه العرش. وتعامد الشمس على «قدس الأقداس» في معبد رمسيس الثاني بأبوسمبل يستغرق 20 دقيقة عند بزوغها وتتعامد فقط على تمثال رمسيس الثاني بشكل كامل ولا تصل إلى تمثال «بتاح» الذي يعتبره القدماء «إله العالم السفلي».

          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                               اخوكم الساهر
المصدر : جريدة الشرق الاوسط 23/2/2005

25
منتدى علم الطب / وداعآ للخيوط الجراحيه..........
« في: ديسمبر 12, 2005, 11:55:54 صباحاً »
بسم الله الركمن الرحيم
طريقة لإغلاق الفتحات الشريانية بواسطة الغراء الطبي
           ودون الاستعانة بالخيوط الجراحية التقليدية.
نجح الباحثان السعوديان استشاري جراحة المخ والأعصاب والأوعية الدموية الدكتور باسم بن يوسف شيخ وأخصائي جراحة المخ والأعصاب الدكتور حسام بن سعيد الحبيب من اكتشاف طريقة لإغلاق الفتحات الشريانية بواسطة الغراء الطبي ودون الاستعانة بالخيوط الجراحية التقليدية.
وتتميز الطريقة الجديدة بتفوقها عن الخيوط الجراحية من ناحية سرعة وسهولة تطبيقها، كما أنها لا تؤدي للمضاعفات الخطيرة للخيوط الجراحية كالنزيف وانسداد الشرايين.......
وقد لاحظ الدكتور باسم شيخ الخاصية اللاصقة للمادة المستخدمة أثناء عمله في عمليات القسطرة للشرايين الدماغية وقام الباحثان بتطبيقها بنجاح على الحيوانات تمهيداً لتطبيقها على الإنسان.
وقام الدكتور حسام الحبيب بتقديم البحث في جامعة الملك فيصل في 28/9/2005 ونوقش فيه كجزء من زمالة جامعة الملك فيصل في جراحة المخ والأعصاب وحاز على درجة امتياز.
وأفاد الدكتور حسام الحبيب أنهم في طور الإعداد لأبحاث بميزانية محدودة. وأبدى ثقته بأنه لو أتيحت لهما ميزانية مالية مناسبة وصلاحيات واسعة لاستطاعا إنشاء مركز أبحاث في المملكة العربية السعودية لباحثين سعوديين بنفس كفاءة مراكز الأبحاث في دول شمال أمريكا.
وأوضح الدكتور حسام الحبيب أن جراحي المخ والأعصاب السعوديين لهم مشاركات عالمية مهمة في جراحة الأعصاب. فالدكتور باسم شيخ طور جهاز لتثبيت المنظار وماسك لإغلاق التشوه الشرياني كما شارك كل من الدكتور شيخ والدكتور محمود اليماني والدكتور أحمد الخاني في كتابة فصول في أهم كتابين عالميين لجراحة المخ والأعصاب أما الدكتور عبد الرحمن العنزي فطور جهاز لتصريف السائل النخاعي للجنين.
             والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
                                 اخوكم الساهر

26
منتدى علم الفيزياء العام / السقوط ونظريه انشتاين
« في: ديسمبر 12, 2005, 11:46:39 صباحاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
         السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
السقوط ونظريه انشتاين

حين سألوا العالم الشهير انشتاين ان يلخص نظريته النسبيه بعبارات معدودة اجاب : .........

لو لقى رجل يركب في طا ئرة حجر الى الارض فاءنه سوف يشاهد الحجر يسقط بشكل عمودي

الى الارض .اما الشخص الواقف على الارض سوف يرى سقوط الحجر بشكل مائل , ولو قدر

لشخص ان يقف خارج مجال الكرة الارضيه لان يرى سقوط الحجر , فسوف يرى سقوط الحجر

بشكل متعرج .وبعد ذلك يوضح انشتاين عن الكيفيه الحقيقيه التي يسقط بها الحجر وكان جوابه

انه من العبث اثارة مثل هذا السؤال لان الحجر في الحقيقه يسقط بهذة الاشكال المختلفه وكل شكل

يعتمد على الزاويه التي ينظر من خلالها لسقوط الحجر .

هذا في نظريه انشتاين ولكن كم عبقري عندنا يفسر الاشياء وفق الزاويه التي ينظر من خلالها

وهي الزاويه الوحيدة التي يحاول ان يفرضها على الاخرين حتى لو كانوا خارج نطاق زاويته

فأذا كان هذا العبقري جالسا خارج نطاق الاحداث وخارج نطاق الكرة الارضيه ويرى سقوط الحجر

بشكل متعرج , الويل كل الويل لمن يرى السقوط بشكل اخر ,لذا فأ ن السقوط بشكل متعرج سيكون

هو الشكل الوحيد لسقوط الحجر .وستخرج علينا صحافته وفضائياته وكل ما هو مسموع ,وربما

ستخرج جماهيرة وهي ترفع الافتات وتهتف بروح بلدم للحجر الساقط وفق هذة الزاويه لهذا العبقري

الذي ربما لم يعرف اسم انشتاين في حياته .والذي ربما يعتبرة عميل وان هذة النظريه مدسوسه

لتشويه تاريخ الامه . متى نتعلم من الفيزياء وليس من التاريخ بعد ان شوة .متى نتعلم ان زوايا النظر

مختلفه وان قانون الجاذبيه واحد وهو في المحصله سوف يشد ويجذب الحجر الى الارض وليس الى

السماء . هل ولدنا لكي نختلف على كل شيء ولالشيء الا الاختلاف ؟؟؟

لنتعلم من الفيزياء اذا لم نكن قد تعلمنا من التاريخ والسياسه ؟؟؟ كما ان هذة النظريه تؤكد على

شيء ربما غاب عن ذهن العباقرة الذي اصبح مستقبلنا بين ايديهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الا وهو البعد الرابع ؟؟؟ الزمن ؟؟؟ هل هو رخيص الى هذا الحد بحيث لانجد له تأثير في معادلاتهم

الحسابيه ؟؟؟ ام الجميع قام بأهمال هذا البعد ؟؟؟

لذا نحذر ان من لا يحترم القوانين والنظريات سيقع ويسقط مثل سقوط التمثال وعند ذاك ستكون

زوايا النظر جميعها حادة كنصل السكين ؟؟؟ هكذا يقول الشعب ؟؟؟ وليس انشتاين ؟
                            والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        اخوكم الساهر
المرجع:- المهندس الاستشاري
                       مجيد الناشي

27
بسم الله الرحمن الرحيم
           السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز المقصبي
انا في بدايه الامر اعطيتك حاله التي هي ان
ملانهايه + جـ = ملانهايه    لكل جـ ينتمي الى ح
اي ان العدد (جـ) عدد حقيقي غير معين قد يكون الصفر او الواحد..................
وحين نقلت ملانهايه الى الجهة الاخرى قمنا بتبديل الاشاره فاصبح لدينا
ملانهايه - ملانهايه = جـ
الذي لم نحدد بااظبط وانما قلنا انه ينتمي الى مجموع الاعداد الحقيقيه
           واشكركـ اخي المقصبي
                  والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
                                    اخوكم الساهر

28
الدروس والمناهج الدراسية / حالات عدم التعيين
« في: ديسمبر 10, 2005, 05:50:48 مساءاً »
لنثبت
نفرض ان :-
1 اس ملانهايه=جـ        لكل ح ينتمي الى ح
باخذ لـــو للطرفين
لـــو(واحد اس ملا نهايه) =لــوجـ
ملانهايه لــو1=لــوجـ
ملانهايهxصفر=لـــوجـ
وهذا لايعطينا عدد معين
 اذان هي عدم تعين
            واعذرنا على التقصير في المعلومات
          والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                             اخوكم الساهر

29
نعم يوجد اثبات:-
ملا نهايه + جـ = ملا نهايه      لكل جـ ينتمي الى ح
اذن ملا نهايه - ملانهايه =جـ
اي انه يوجد عدد في مجموعه الاعداد الحقيقيه ولكن غير معين
              والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                             اخوكم الساهر

30
الدروس والمناهج الدراسية / حالات عدم التعيين
« في: ديسمبر 10, 2005, 03:48:21 مساءاً »
اذا اردنا اننثبت المساله رياضيآ ..........
فاننا نفرض ان 1 اس ملا نهايه  =جــ
وبعد ذللك ناخذ اللوغرتم للطرفين
فتصبح المساله بشكل الاتي:-
لــو(واحداس ملانهايه) = لــو جــ
فتصبح:-
 ملانهايه x لــو 1= لو جــ
فتصبح :-
ملا نهايه xصفر = لو جـ
وهذه حاله عدم تعين لانه لم تحدد عددآ بعينه
 وشكرآ
          اخوكم الساهر

صفحات: 1 [2] 3