Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - باسم صالح

صفحات: 1 ... 7 8 9 [10]
136
منتدى علم الفيزياء العام / الموسوعة
« في: يناير 17, 2006, 07:38:36 صباحاً »
الألماني هينش ينال نوبل الفيزياء بعد 16 عاما على منحه جائزة الملك فيصل
أبها في 6 أكتوبر / لم يكن إعلان فوز العالم الألماني ثيودور هينش بحائزة نوبل في الفيزياء أول من أمس مفاجأة للمهتمين والمراقبين، لأنه أحد روّاد علم الفيزياء الذرية المعدودين على مستوى العالم، ولعل ذلك كان سببا لفوزه من قبل بجائزة الملك فيصل العالمية عام 1989.
ويقول أمين عام جائزة الملك فيصل العالمية الدكتور عبدالله العثيمين إن هينش قد منح جائزة الملك فيصل العالمية في الفيزياء بالمشاركة مع الدكتور أحمد زويل سنة 1989 وتسلم الجائزة في الرياض، وقد نال زويل لاحقا جائزة نوبل في الفيزياء عام 1999 فيما نالها هينش هذا العام.
ويضيف العثيمين مبينا أنه بفوز هينش بجائزة نوبل هذا العام يكون عدد الذين نالوا جائزة نوبل ثم نالوا جائزة الملك فيصل العالمية ـ بعد ذلك ـ 11 فائزا.
يذكر أن الدكتور ثيودور هينش ولد عام 1941 في ألمانيا وتعلم حتى نال درجة الدكتوراة في الفيزياء من جامعة هايدلبرج عام 1969م، وقد عمل بالتدريس والبحث العلمي في جامعة هايدلبرج ثم في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة حيث بدأ اهتمامه بفيزياء الليزر. وهو يعمل حالياً أستاذا للفيزياء في جامعة لودفيج ماكسيملان في ميونخ، ومديراً لمعهد ماكس بلانك للبصريات الكمية في ألمانيا، وأستاذاً زائراً في عدد من الجامعات الأوروبية والأمريكية والآسيوية.
وقد تولى الدكتور هينش خلال مسيرته العلمية الحافلة رئاسة العديد من المراكز البحثية والمؤتمرات والأعمال العلمية كما شارك في تحرير كثير من الدوريات المتخصصة في الفيزياء التطبيقية. وقد نال جوائز تقديرية وميداليات وزمالات فخرية عديدة، منها زمالة الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة والجمعية الأمريكية للفيزياء وجمعية البصريات الأمريكية وأكاديمة العلوم في إيطاليا وبافاريا وجائزة إينشتاين لبحوث الليزر وجائزة الفرد كروب للعلوم وميدالية أكاديمية العلوم بإيطاليا. ويعد الدكتور هينش واحداً من رواد علم الفيزياء الذرية وتطبيقيات الليزر في التحليل الطبقي للجزئيات والذراري ومما قام به تطوير تقانات متناهية الدقة تعتمد على إزاحة تأثير دوبلر الناتج عن الحركة الجزئية. وقد نشر له عدد كبير من البحوث في مجال تخصصه مما أكسبه شهرة عالمية.
من جهة أخرى أعلنت أمس الأكاديمية السويدية فوز الفرنسي ايف شوفان و الأمريكيان روبرت جرابز وريتشارد شروك جائزة نوبل للكيمياء لعام 2005 لتطويرهم طريقة التفاعل الكيميائي المزدوج التبادل في التركيبات العضوية، حسب ما أفادت لجنة نوبل.
وأوضحت اللجنة في حيثيات قرارها أن "الفائزين بجائزة نوبل للكيمياء هذه السنة جعلوا من التفاعل الكيميائي المزدوج التبادل أحد أهم التفاعلات في التركيبات العضوية ووفر ذلك فرصا رائعة لإنتاج الكثير من الجزيئات في مجال صناعة الأدوية على سبيل المثال".
وأضافت أن "الخيال سيكون قريبا الحدود الوحيدة" حول نوع الجزيئات التي يمكن تركيبها في المستقبل.
والتفاعل الكيميائي المزدوج التبادل وفق التحديد الأنيق الذي أعطته إياه أكاديمية العلوم السويدية التي تمنح هذه الجائزة هو "رقصة يتخللها تغيير الشريك". ويستخدم بشكل واسع في الصناعات الكيمائية وخصوصا في إنتاج الأدوية والمواد البلاستيكية.

137
منتدى علم الفيزياء العام / الموسوعة
« في: يناير 17, 2006, 07:37:36 صباحاً »
نوبل الفيزياء لعام 2005 إلى ألمانيا والولايات المتحدة  
  
 
  تيودور هينش
  
  
 الألماني هينش والأمريكيان غلاوبر وجون هول يحصلون على نوبل الفيزياء لهذا العام. تطوير تقنيتي الطيف ومقياس الزمن وتكنولوجيا الأقمار الاصطناعية من أهم إنجازات الفائزين بجائزة هذا العام

 

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية أمس الثلاثاء فوز الألماني تيودور هينش والاميركيين روي غلاوبر وجون هول بجائزة نوبل للفيزياء تقديرا لإعمالهم في مجال البصريات. ومنح غلاوبر (80 سنة) نصف الجائزة تقديرا لعمله في "التعريف النظري لسلوك جزيئات الضوء" كما أوضحت الأكاديمية. وتقاسم العالمان الآخران جون هول (71 عاما) وتيودور هينش (63 سنة) النصف الأخر لمساهمتهما في "تطوير التحليل الطيفي باستخدام دقة الليزر من خلال تحديد ضوء الذرات والجزيئات بأقصى دقة".

 

إنجازات للعلماء الثلاثة


وقد وضع روي غلاوبر أسس البصريات الكمية. وأوضحت الأكاديمية "انه استطاع تفسير الاختلافات الأساسية بين المصادر الحارة للضوء مثل المصابيح مع مزيج من الموجات والمراحل والليزر". وقام جون هول وتيودور هينش بقياس الموجات بدقة لا متناهية. واتاحت تقنيتهما في القياس ابتكار الساعات الشديدة الدقة وتطوير تكنولوجيا التحكم بواسطة الأقمار الاصطناعية. وكان معلوما منذ القرن التاسع عشر أن الضوء هو إشعاع كهرومغناطيسي على غرار الموجات الإذاعية لكن الأبحاث الأخيرة أظهرت أن للضوء طبيعتين فهو يتكون من موجات وجزيئات.

من هو تيودور هينش؟
 
ولد هينش في هايدلبرغ عام 1941 وحصل على الدكتوراه من جامعتها عام 1969 ويدير معهد ماكس بلانك للبصريات الكمية وهو أستاذ للفيزياء في جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ. وكان هينش قد اشتعل في مجال البحث العلمي في جامعة شتانفورد الأمريكية لمدة ستة عشر عاما عاد بعدها إلى ألمانيا. ويشر هينش إلى انه غير نادم على عودته إلى ألمانيا "لدينا هنا شروط نجاح جيدة جدا"، حسب تعبيره. ويأمل هنش الذي يملك شركة مينلو سيستم تحقيق نجاحا سريعا في سوق تكنولوجيا الاتصالات " اختراعاتنا هذه سوف يكون لها تأثيرها قبل شيء في مجال الاتصالات"، يضيف هينش. ولا يعرف عالم الفيزياء الألماني بعد ماذا سيفعل بنصيبه من الجائزة التي يبلغ قيمتها الإجمالية عشرة ملايين كورون سويدي (1,1 مليون يورو).

 
وجائزة نوبل للفيزياء هي الثانية التي تمنح هذا الأسبوع بعد نوبل الطب التي منحت أمس على أن تمنح اللجنة غدا نوبل الكيمياء ثم نوبل الآداب الخميس المقبل، أما جائزة السلام فستمنح الجمعة المقبلة في اوسلو تليها نوبل الاقتصاد الاثنين 10 تشرين الأول/أكتوبر. وكانت نوبل الفيزياء لعام 2004 قد منحت للأمريكيين ديفيد غروس وديفيد بوليتزر وفرانك ويلتشيك لأبحاثهم حول حياة الكوارك أي الجزء الأساسي في قلب الذرة. وتعود آخر مرة حصل فيها عالم فيزياء ألماني على جائزة نوبل للفيزياء إلى أربعة أعوام سابقة حينما فاز فولفجانج كيتيله عام 2001 بالجائزة مناصفة مع عالمين أمريكيين.

138
منتدى علم الفيزياء العام / الموسوعة
« في: يناير 17, 2006, 07:33:29 صباحاً »
الحدث: امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك..

السؤال: كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر"جهاز
قياس الضغط الجوي"؟!

الإجابة المعتادة والمنتظرة: بقياس الفرق بين الضغط الجوي على
سطح الأرض وعلى سطح ناطحة السحاب.

أما إجابة الطالب (نيلز بور) فجاءت مختلفة لدرجة استفزت أستاذ
الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الإجابة بدون قراءة باقي
إجاباته على الأسئلة الأخرى، فقد أجاب نيلز في الورقة: "أربط
الباروميتر بحبل طويل، وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى
يمس الباروميتر الأرض، ثم أقيس طول الخيط"!

غضب أستاذ المادة؛ لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب
بدائي، ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء، فتظلم الطالب
مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة تم تعيين أحد
الأستاذة الخبراء في المادة للبت في القضية.

أفاد تقرير المحكم بأن إجابة الطالب صحيحة، لكنها لا تدل على
معرفته بمادة الفيزياء، فتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات
معرفته العلمية،
فطرح المحكم نفس السؤال شفهيا على
الطالب: "كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام جهاز قياس
الضغط الجوي أو الباروميتر؟!"
فكر الطالب قليلاً وقال: "لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع
الناطحة، ولا أدري أيهم أختار"،
فقال الحكم: "هات كل ما عندك".

فأجاب الطالب قائلاً: الإجابة الأولى: "يمكن إلقاء الباروميتر من
أعلى ناطحة السحاب على الأرض، ويقاس الزمن الذي يستغرقه
الباروميتر حتى يصل إلى الأرض، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع
الناطحة باستخدام قانون الجاذبية الأرضية".

الإجابة الثانية: "إذا كانت الشمس مشرقة، يمكن قياس طول ظل
الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من
قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين".

ثم أضاف الطالب بخبث: "أما إذا أردنا حلا سريعا يريح عقولنا،
فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر، هي
أن نقول لحارس الناطحة: "سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية،
إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة؟!".

وأكمل بخبث أكبر: "أما إذا أردنا تعقيد الأمور، فسنحسب ارتفاع
الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى
ناطحة السحاب.. باستخدام الباروميتر"!!!

كان الحكم ينتظر الإجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب
لمادة الفيزياء، بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي
أسوء الإجابات؛ لأنها صعبة وأكثر تعقيدا.

ثم ماذا حدث لهذا الطالب؟!
الطالب (نيلز بور) الذي لم ينجح في مادة الفيزياء، أصبح
الدانمركي الوحيد الذي نال جائزة نوبل في الفيزياء.. ونجح في
تأسيس علم فيزياء ونظريات ميكانيكا الكم..!
تصوروا.. رسب في الفيزياء وفاز بنوبل!!

139
أشكرك أخي T4Aعلى مشاركتك وإن شالله أكون عند حسن ظنك وظن الآخرين من الأخوة ولو تعلم كم أسعدتني مشاركتك لأني لي ثلاث ساعات من البحث المتواصل لكي أكتب هذه الخلاصة غير اللخبطة في غرفتي من كتب على الأرض والطاولة ولكن أهم شيء هو أنكم تستفيدوا وهو من باب علم ينتفع به أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح العمل .

140
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى كل الفيزيائيين الذين هم بحق عرفوا كيف يستغلوا نعمة العقل التي هي والحق أقول أعظم نعمة على مر التاريخ والعصور يمتلكها الإنسان فلهم الحق الذين تذمروا وسخطوا من أن الإنسان لابد أن ينام على الأقل 8 ساعات ليريح بدنه وعقله فهل عرفتم لم تذمروا لأنهم تمنوا لو كان وقت النوم المطلوب لإراحة الجسم والعقل أقل بكثير من 8 ساعات وهذا إن دل فهو يدل أنهم أدركوا حقيقة وبالفعل نعمة العقل وكيف يوظفوه ويفكرو به جيدا .

 

 ومن ثم أحيي الأخت المدعوه جنين فهي بالفعل لم تبهرهني وحدي  بدون أدنى شك إن لم تكن أبهرت منتدى الفيزياء كله أحييها في زمن قل ما تجد فيه فتياتنا يتكلمون عن العلم والله المستعان و أتوقع للأخت جنين بل أقرأ لها مستقبل زاهر إن  شاء الله إن استمرت على نهجها العلمي وطورته ودعمت معنويا وماديا طبعا فأنت مكسب حقيقي لللإسلام والمسلمين .

 

أنا لم أعرف بنفسي  ..أنا باسم /متخصص في الفيزياء وباحث في آخر التطورات الفيزيائية .أحببت المشاركة في ما يهمنا في هذا الموضوع بلاشك فرحت لدخول شخص عالم وفي الفيزياء إلى الاسلام فهو نصر حقيقي و أتمنى أن تكون تجربته ذكرت إخواننا المسلمين بدينهم وعقيدهم وأن القيامة قريبة بعد أن نسوا أنهم سيموتون وإلى رابهم راجعون إلا من رحم ربي ...هذه نقطة .

 

النقطة الثانية التفسير الفيزيائي المنطقي والصحيح لظاهرة مهمة من هذا النوع  سآخذكم قليلا إلى كتاب أشراط الساعة  من تأليف يوسف بن عبدالله بن يوسف الوابل _ الطبعة التاسعة _ دار ابن الجوزي

(طلوع الشمس من مغربها من علامات الساعة الكبرى وهو ثابت بالكتاب والسنه  قال الله تعالى (يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل و كسبت في إيمانها خيرا)  الآية 158- سورة الأنعام(3)-الجزء السابع.

ومن مختصر تفسير ابن كثير تحقيق الشيخ محمد علي الصابوني أنقل ما ذكر تحت هذه الآية الكريمة  فعن أبي ذر الغفاري قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أتدري أين تذهب الشمس إذا غربت ؟ ، قلت: لاأدري ، قال : إنها تنتهي دون العرش فتخر ساجدة ثم تقوم حتى يقال لها ارجعي فيوشك يا أبا ذر أن يقال لها ارجعي من حيث جئت وذلك حين ( لاينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل )".أخرجه الشيخان عن أبي ذر الغفاري. وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : " (يوم يأتي بعض آيات ربك ألاينفع نفسا إيمانها) - قال - طلوع الشمس من مغربها " وفي لفظ : "إن أول الآيات طلوع الشمس من مغربها " أول علامات الساعة الكبرى.

وفي حديث صفوان بن عسال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم  يقول : "إن الله فتح بابا قبل المغرب عرضه سبعون عاما للتوبة لا يغلق حتى تطلع الشمس من مغربها"رواه الترمذي وصححه النسائي وابن ماجه.

عودة لكتاب أشراط الساعة روي عن عبد الله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم :" يبقى الناس بعد طلوع الشمس من مغربها عشرين ومئة سنة"

أما عن عدم قبول الإيمان والتوبة بعد طلوع الشمس من مغربها فإن النصوص دلت على أن التوبة لا تقبل بعد طلوع الشمس من مغربها و إن الكافر لايقبل منه الإسلام .

روا الطبري عن عائشة رضي الله عنها قالت :" إذا خرج أول الآيات طرحت الأقلام وحبست الحفظة وشهدت الأجسام على الأعمال" والمراد بأول الايات هنا هو طلوع الشمس من مغربها.

فجعل صلى الله عليه وسلم غاية التوبة هو طلوع الشمس من مغربها . وقد ذكر ابن حجر في فتح الباري أحاديث تدل على استمرار قفل باب التوبة إلى يوم القيامة . انتهى

 

أحبتي تخيلوا ولو للحظة أن الشمس خرجت من مغربها ولا توبة لك ...استغفروا لذنوبكم إنه كان غفارا وبادروا قبل أن تبادروا والله المستعان يارب سلم سلم ...

 

السؤال الذي يطرح نفسه هناك من قال بتوقف الأرض عن الدوران ثم دورانها في الإتجاه المعاكس ثم تخرج الشمس من مغربها ألا يدعونا هذا إلى أن التساؤل بأن الوقت سيطول وعدد ساعات اليوم ستزيد لإن الأرض تدرو دورة كاملة في 24 ساعة حول نفسها بعكس عقارب الساعة وذلك بسرعة معينة فلكي نوقف الأرض لابد من تقليل السرعة تدريجيا وعلى ما ذكر علماء الجيولوجيا أن الأرض تحتاج ملايين السنين لكي تتوقف دون مؤثر (مثل اصطدام كواكب سيارة بالأرض مما يقلل سرعتها ) وعن حوادث من هذا النوع استبعدوه جدا وحتى لو هناك شي من هذا القبيل سيقوم العالم كله لتفاديه والفضل لللأقمار الصناعية التي تراقب كل شيء وهذا يدعم جيدا فكرة تبادل الأقطاب على عكس من قال بتوقف الأرض فإنها للتوقف تحتاج قوة وطاقة وللحركة كذلك عكس الإتجاه الحقيقي قوة وطاقة وتوقف الأرض يستلزم إلغاء تأثير الشمس على الأرض وهذا مستحيل ولا تتخيلو أن الشمس تخرج عن مسارها وتأتينا من المغرب بل الأرض بأمر الله تعالى طبعا وهي الآن تدور حول محورها عكس عقارب الساعة وهذا ينجم عنه خروج الشمس من مشرق الأرض وبافتراض أن الأرض لن تتوقف (لاحظ الدوران الحالي عكس عقارب الساعة ) وهذا هو الصحيح فإن مع انزياح الأقطاب المغناطيسية للأرض تدريجيا  ومن ثم تبادلها في النهاية فستصبح الأرض تدور مع عقارب الساعة حينها يكون خروج الشمس من مغربها وسبب الأنزياح ومن بعدها التبادل التام للأقطاب هو خلل المجال المغناطيسي حول الأرض الذي تسببه الشمس وإليكم بعض المعلومات :

ينحرف القطب الشمالي المغناطيسي للأرض عن أمريكا الشمالية بسرعة كبيرة بحيث يقول العلماء إنه قد يصل إلى سيبيريا في غضون خمسين عاما.

وقد يعني هذا الانحراف أن ألسكا ستخسر شعاعاتها الشمالية أو ما يُعرف بالـ"الشفق القطبي الشمالي" الذي سيصبح أقل وضوحا في المناطق الأوروبية وسيبيريا.وتختلف الأقطاب المغناطيسية عن الأقطاب الجغرافية التي تشكّل نقاطا تحدد محور الدورة الأرضية ويُُعرف عن الأقطاب المغناطيسية أنها تهاجر وتغيّر أحيانا مكانها بشكل كامل(وهذا عند طلوع الشمس من مغربها)ولاحظوا نستطيع أن من أسباب التغيرات المناخية في العالم هو تحرك الأقطاب المغناطسية الأرضية التي يفترض أن تتطابق مع الأقطاب الجرافية ونحن كفيزيائيين ندرك هذا بوضوح.

 

وقال جوزيف ستونر الباحث في جامعة أوريجون: "يُمكن أن يكون ذلك جزءا من التحرك الطبيعي وقد يهاجر القطب نحو كندا".

 

وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أن القوة المغناطيسية الواقية للأرض ضعفت بنسبة 10% في السنوات المئة والخمسين الماضية وفي الفترة ذاتها دار القطب المغناطيسي الشمالي حوالي 1100 كلم حول القطب الشمالي.

 

وقد زادت سرعة دوران القطب المغناطيسي في القرن الأخير مقارنة مع حركته البطيئة نسبيا في القرون الأربعة السابقة، بحسب ما يقول الباحثون في أوريجون وقد عاين الباحثون مستوى الرواسب في بحريات مختلفة في القطب الشمالي، ووجدوا أن القطب المغناطيسي الشمالي غيّر موقعه بشكل ملحوظ في الأعوام الألف الأخيرة وقد اتجه ما بين كندا وسيبيريا بشكل أساسي غير أنه تحرك في اتجاهات مختلفة في أحيان أخرى.وكان القطب المغناطسي الشمالي قد اكتُشف للمرة الأولى عام 1831 ومن ثم اكتشف العلماء عام 1904 أنه تحرك حوالي 51 كلم عن موقعه الأساسي ولعقود مضت، تْعلم البحارة التفريق بين القطب الشمالي الجغرافي والقطب المغناطيسي الشمالي في استخدامهم للبوصلة.

 

المصدر : موقع البي بي سي العربية (يُمكن الألسكا أن يفقد شعاعاته الشمالية)

 

 

سان فرانسيسكو(cnn) انخفضت قوة الحقل المغناطيسي للأرض خلال المائة وخمسين عاما الماضية بنحو العشر، مما أدّى بعدد من العلماء إلى دراسة إمكانية أن تنقلب منطقة المغناطيس بدرجة تقلب معها موقع القطبين المغناطيسيين للمرة الأولى منذ سبعة آلاف قرن.

 

وقال علماء إنّ الحقل المغناطيسي معرّض إلى تغييرات دورية ليست معروفة بدرجة كافية.

 

ويعتقد البعض منهم, وفقا لأسوشيتد برس، أنّ انخفاض القوة المغناطيسية للأرض الآن، يمكن أن تكون ممهدة لانقلاب في الحقل، غير أن الكثيرين يرون أن هذه الفرضية لن تحدث لأن الحقل المغناطيسي سيستعيد قوته شيئا فشيئا مثلما حدث في السابق.

 

ووفقا للوتيرة الحالية، فإنّه ليس مستبعدا أن يختفي الحقل المغناطيسي للأرض بالكامل في فترة تتراوح بين 15 و20 قرنا، وفق للباحث في جامعة هارفارد جيريمي بلوشام.

 

ووفقا لذلك أيضا، فإنه يتعين انتظار قرون عديدة قبل أن نشهد "استئنافا" في النشاط المغناطيسي شبيها بالذي حدث قبل 780000 سنة.

 

غير أن العلماء الذين اجتمعوا خلال الأسبوع في إحدى الجامعات الأمريكية لمناقشة الظاهرة قالوا في النهاية "إن انقلابات نادرة."

 

وقال الباحث في جامعة روشستر (جون تاردونو) إنّ انخفاض القوة المغناطيسية التي تمّ احتسابها للمرة الأولى منذ 1845، يمكن أن تكون مجرد مرحلة امتدت على مدى سنوات طويلة جدا.

 

ولهذه الظاهرة آثار خطيرة لاسيما في المناطق التي جرى فيها اكتشاف ضعف مغناطيسي بها أصلا.

 

وفي جنوب المحيط الأطلسي، تسببت الظاهرة في تقليص فعالية الطوق الذي يفرضه الحقل المغناطيسي على الأرض لحمايتها من الإشعاعات الطبيعية التي تضربها من الفضاء.

 

وبسبب ذلك، فإن جودة نشاط الأقمار الاصطناعية التي تمرّ فوق هذه المنطقة ليست كتلك التي تميزها في بقية المناطق.

 

أما بخصوص انقلاب الحقل المغناطيسي فلا يملك العلماء تفسيرا واضحا للظاهرة التي حدثت عدة مرات منذ نشأة كوكب الأرض، وبالتالي فإنهم لا يملكون سيناريوهات لما يمكن أن يحدث في حال تمّ ذلك.

 

ما يحتاج معرفة السيناريو لأنه ديننا الحنيف أعطانا الأجابة الشافية والكافية بأنها أول علامات الساعة الكبرى خروج الشمس من مغربها .

 

أما عن أصل ما ذكر عن إسلام ديمتري أذكر أنه نزل في عدد من أعداد جريدة النخبة السعودية وكان له صورة وللأسف الشديد أني فقدتها وكم كنت متحسف وندمان ولكن من خلال بحث في الإنتر نت وجدتها في موقع مركز الرائد للخدمات الإعلامية بأوكرانيا www.arraid.org .

 

 

وفي نهاية حديثي آمل أن أكون قد أفدتكم بشيء يكتب لي في هذا المنتدى وإن شالله سأكون معكم دائما وأبدا لأتحفكم بما عندي وأعطاني ربي وأنتم كذلك واحتسبوا دوما الأجر والثواب فهو دافعنا المعنوي القوي والذي يجعلنا نستمر ونكافح في سبيل خدمة الأسلام والمسلمين والحمد لله على نعمة الأسلام والعقل والعلم فريضة أي بمرتبة الواجب على كل مسلم ومسلمة وصدق الشاعر القائل :

العلم يرفع بيتا لا عماد له * والجهل يهدم بيت العز الشرف

 

وفي الختام تحياتي لكل الفيزيائيين في هذا المنتدى وخارجه . ولنا عوده مع مواضيع شيقة أكثر وأكثر بإذن الله .

للتواصل bsa408@hotmail.com

صفحات: 1 ... 7 8 9 [10]