Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - باسم صالح

صفحات: 1 2 [3] 4 5 6 ... 10
31
Roger Penrose أعتقد أن جامعاتنا في السعودية لا تقبل غير السعوديين إلا بشروط أنت تعرفها  أو بمنح فقط أما غير ذلك فالأمر معقد جدا والأخت ملاك إذا كانت سعوديه أو أمها سعودية فلن تواجه مشاكل في الجامعات السعودية إن اقتنعت بها ولكن أنا أنصحها بشدة بالجامعات الأردنية في قوية ومعروفة على مستوى الجامعات العربية منها الجامعة الأردنية في عمان وتكاليف الدراسة فيها كما أخبرني أحد دارسيها في الماجستير تقارب ال10 إلى 12 ألف دولار في السنه هذا والله أعلم ولكن أنا أنصحك بالدراسة في الأردن.

32
1. Dr. Albert Einstein's Unified Field Theory was in fact completed in 1925-7, but Dr. Einstein withdrew it because he was allegedly "horrified" by the possible uses it might be put to by a mankind not yet ready for it. This, according to Allende, could be confirmed by "Dr. B. Russell."

2. During World War II, the concepts of the Unified Field Theory were tested by the Navy, "with a view to any and every possible quick use of it, if feasible, in a very short time." Someone called Dr. Franklin Reno, a man Allende refers to as "my friend," allegedly had something to do with producing "results" at this stage of the game.

3. The "results" thus produced were used to achieve "complete invisibility of a ship, destroyer type, and all of its crew, while at sea (October, 1943)" by means of some sort of energy or force field which had been created around the ship. The men on the ship were apparently able to see one another vaguely, but all that could be seen by anyone outside of the field was "the clearly defined shape of the ship's hull in the water." The effects of this invisibility-creating force field upon the men involved were, according to Allende, "disastrous." The experiment, he says, was a complete success, but the men were complete failures!

4. There was a special berth for the experimental ship at the Philadelphia Navy Yard.

5. A small item once appeared in a Philadelphia newspaper which would verify the tale. This supposedly described the "sailors" activities after their initial voyage" when they "raided" a local bar, allegedly the "Seamens Lounge," and where they presumably were either still exhibiting the effects of the field, or proceeded to discuss the experiment in such graphic terms that it terrified the waitresses. One is left to assume that the Shore Patrol was called and that some reporter picked up the story and wrote it up without quite believing it.

6. Allende himself claimed to have observed at least portions of this experiment while at sea on board the Liberty Ship S. S. Andrew Furuseth, a Matson Lines ship out of Norfolk. This was sometime in October,1943. According to Allende, other men who were deck at the time and witnessed the tests were: Chief Mate Mowsely; Richard "Splicey" Price, an eighteen-or -nineteen-year-old sailor from Roanoke, Virginia; a man named "Connally" from New England (possibly Boston).

7. Rear Admiral Rawson Bennett, Navy Chief of Research, could supposedly verify that the experiment had in fact occurred.

8. The experimental ship also somehow mysteriously disappeared from its Philadelphia dock and showed up only minutes later in the Norfolk area. It then subsequently vanished again only to reappear at its Philadelphia dock. Total elapsed time--a matter of minutes. Allende said he only heard about this phase of it, and that may have been as late as 1946 "after the experiments were discontinued."

9. Allende indicated that the Office of Naval Research was under the direction of "the present (at the time of the letter--1956) boss of the Navy, Burke" at the time that the force-field experiments were conducted, and that it was because of his "curiosity and willingness and prompting that this experiment was enabled to be carried out." This Burke was described by Allende as a man who possessed a very positive attitude toward research.

10. Finally, in addition to his then current address, Allende also supplied Jessup with the following data about himself: his presumed merchant sailor's Z number, Z416175; the fact that he served on the S.S. Andrew Furuseth for some six months; and that he considered himself as "something of a dialectician" and "star gazer" and in addition he traveled a great deal "around the country."

هذه ملخص من كتاب الكاتب وليام مور والكاتب تشارلز بيرلز.
وسأترجمها لكم لاحقا إذا شاء الله .

33
Metropolitan Dade County

OFFICE OF THE MEDICAL EXAMINER

1700 N. W. 10th Avenue

Miami, Florida 33136

 

                                                                                                         CASE NO. 945-E

NAME OF DECEASED Morris K. Jessup             AGE  59          RACE   W         SEX   M

ADDRESS            1531 Sarragosa Ave., C. Gables                                          

PLACE OF DEATH   Parking Lot, Matheson Hammock County Park                  

                                             FOUND 6:30 p.m.

TIME AND DATE OF DEATH: OCCURRED           MED. INVESTIGATOR Dr. Sheppard

  April 20, 1959                       PRONOUNCED          

INVESTIGATING AGENCY   Sheriffs office      POLICE INVESTIGATOR   Hal Stoller  

HISTORY   Deceased last seen by wife at approximately 8:30 a.m., 4/20/59.  Found in  

station wagon with pipe connected to the exhaust pipe thru the back window of station wagon.

هذه شهادة وفاة الدكتور موريس جيسوب الذي قيل أنه انتحر ولكن يتضح أنه اغتيل لآنه يذكر أن فتحة العادم كانت موصلة بماصورة من الشباك الخلفي للسيارة فمات اختناقا طبعا داخل السيارة.

34
العالم آينشتاين أكمل نواقص العالم ماكسويل في الضوء والكهرومغناطيسية وذلك بالنظرية النسبية الخاصة وأكمل نواقص نيوتن في الجاذبية بالنسبية العامة وعندما بدأ بالبحث حول جمع وتوحيد الجاذبية مع الكهرومغناطيسية وحاول فيها جاهدا وأكدت مصادر أنه جربها في تجربة فيلادلفيا رغم أنه ليس موضوعنا ولكن من باب أن هذا أحد مداخل فكرة الوتر
ولكنه مات قبل إكمال ذلك الحلم .
أفاد البعض بأن أينشتاين ارتكب أكبر خطأ في حياته برفضه ميكايك الكم.
كان اينشتاين يرى ميكانيك الكم نظرية غير كاملة واعتقد أنها لم تكن نظرية نهائية رغم النجاحات التي حققتها وكان آمله في نظرية المجال الموح كبير فقد تصور أن الذرات ستظر بمثابة حلول لنظريته الهندسية الناظمة للضوء والجذب الثقالي.

ولأن أينشتاين في آخر حياته فل الرياضيات البالغة التعقيد على تصوراته الفيزيائية فحال ذلك بينه وبين بلوغ نظرية المجال الموحد لآنه انحرف عن نهجه الأصلي .
ولا ننسا أن اينشتاين تعرض لكثير من النقد والهجوم في آخر حياته خصوصوا مع تطور ميكانيك الكم الذي لم يتعمق فيه فهذا بلاشك موقف مؤثر يساعد على عدم وصوله لنظرية المجال الموحد.

كان مرجعا في تصور قوى الطبيعة ولكنه ضعيف في فهم الماده خاصة النووية.
وإن تحقيق نظرية المجال الموحد لا تتم بعد توحيد النسبية وميكانيك الكم .
وربما أن نظرية الوتر الفائق لكانت الإطار الفيزيائي الذي امتنع على اينشتاين لعدة سنوات إن نظريو الوتر الفائق هي نظرية تصورية ترى في العدد غير المنتيهي من الجسيمات أنماطا متباينة من اهتزازت وترية.
كان أينشتاين محقا في بحثه عن التوحيد لأنه اعتقد بأن تناظرا كامنا كان كفيلا بتوحيد كل القوى ولكنه استخدم تكنيكا خاطئا بمحاولته توحيد الجاذبية بالكهرومغناطيسية عوضا عن توحيدها القوة النووية الشديدة.
لقد أهمل اينشتاين القوة النووية الشديده عن عمد لأنه لم يكن مرتاحا إزاء النظرية الناظمة لتلك القوة أي ميكانيك الكم.

وللحديث بقيه ..

35
حركة الكون كله مفروغ منها والشمس تتحرك مع المجرةوهذا صحيح ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل نحس بذلك بالطبع لا ولكن نحن كفيزيائيين نحن التجارب ومانراه رأي العين أكثر من الخوض في ما رواء ذلك وعندما قلت الشمس لاتتحرك أعني أنها ثابتة والكواكب هي التي تدور حولها( أم تريدين أن تعيدي نموذج أرسطو وبطليموس أن الأرض ثابته والشمس التي تدور حولها فأنت أم ماذا ؟)فالأمر واضح مثل وضوح الشمس في النهار.


الكيفية التي يفسرون بها إنقلاب الأقطاب ومن ثم  أثر ذلك على تغير إتجاه دورانها؟؟سؤال غير علمي وناقص وليس بواضح أبدا .
أولا هي انزياح الأقطاب الوصف العلمي الصحيح و ثانيا كلمة دورانها تعود على الأقطاب (حتى اللغة مافي).

دوران الأرض ثابت حول نفسها وهذا ما يتنج عنه اليل والنهار وخروج الشمس من المشرق وغروبها من المغرب وهذا الدوران هو عكس عقارب الساعة طبعا .وباستبعاد توقف الأرض (الذي سيحدث بكارثه طبيعية قويه جدا بلاشك وياليت لو تقرأو للدكتور زغلول النجار )وبفضل الله ثم بفضل المجالات المغناطيسي التي تحافظ على دوران الأرض حول نفسها والناشئ بفعل قوة الأزدواج (أرجو مراجعة الصفحة التي تكلمت عن سبب دوران الأرض حول نفسها).
وبعد ذلك بسبب تعرض المجال المغناطيسي الذي وظيفته المحافظة على دوران الأرض حول نفسها بفعل الأزدواج لحالات من الضعف الذي يحدث خلاله انزياح الأقطاب المغناطيسية ونحن نعلم من يوم ونحن في المراحل المتوسطة في كتاب العلوم (قبل 13عاما) أن  محور الأرض مائل بزاوية 23.5 وهذا الانزياح للأقطاب ليس ثابت وذلك يعتمد على حالة المجال المغناطيسي للأرض .

وعندما يحدث انزياح الأقطاب بالتمام والحركة الحالية للأرض التي هي ثابته بفضل المجال المغناطيسي (حركة عكس عقارب الساعة )فمع الأنزايح التام تصبح الحركة مع عقارب الساعة وذلك حين خروج الشمس من مغربها والله أعلم.

يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك .




36
منتدى علم الفيزياء العام / قياس القوة التي في الفراغ
« في: يناير 31, 2006, 04:02:37 صباحاً »
هذه الكرة الصغيرة جدا, تقدم دليل على أن الكون سوف يتمدد للأبد. القياس تحت الواحد من عشرة من المليميتر بقليل.والكرة تتحرك على سطح أملس كرد فعل لتقلبات الطاقة وذلك في فراغ الفضاء الفارغ.التجاذب يعرف باسم (ظاهرة كاسيمر) وهو اسم مكتشفها الذي قبل 50 عام كان يحاول فهم لماذا الموائع مثل المايونيز تتحرك ببطء.
واليوم.. الدليل هو تراكم أغلب كثافة الطاقة في الكون بشكل غير معروف والملقب بالطاقة السوداء.وشكل وجينات الطاقة السوداء تقريبا غير معروفة تماما.ولكن المفترض أن  هناك ارتباط لتقلبات الفراغ مشابه لظاهرة كاسيمر ولكن بطريقة ما تولد نفسها من خلال الفضاء .
هذا التوسع الهائل و خفايا الطاقة السوداء تظهر التنافر الثقالي للمادة ومن الآن أو من هنا سوف يكون السبب المحتمل لتوسع الكون للأبد هو مفهوم تقلبات الفراغ و سيكون على طليعة البحوث ليس فقط لفهم كوننا بشكل أفضل إنما أيضا لإيقاف أجزاء الآلة الميكانيكية الدقيقة معا من الخطأ.

هذا وصلى الله على سيدنا محمد.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

37
منتدى علم الفيزياء العام / قياس القوة التي في الفراغ
« في: يناير 31, 2006, 03:56:34 صباحاً »
This tiny ball provides evidence that the universe will expand forever
هذه الكرة الصغيرة جدا تقدم دليل على أن الكون سوف يتمدد للأبد.
Measuring slightly over one tenth of a millimetre
القياس تحت الواحد من عشرة من المليميتر بقليل.
 the ball moves toward a smooth plate in response to energy fluctuations in the vacuum of empty space
الكرة تتحرك على سطح أملس كرد فعل لتقلبات الطاقة وذلك في فراغ الفضاء الفارغ.
The attraction is known as the Casimir Effect, named for its discoverer, who, 50 years ago, was trying to understand why fluids like mayonnaise move so slowly
التجاذب يعرف باسم (ظاهرة كاسيمر) وهو اسم مكتشفها الذي قبل 50 عام كان يحاول فهم لماذا الموائع مثل المايونيز تتحرك ببطء.
Today, evidence is accumulating that most of the energy density in the universe is in an unknown form dubbed dark energy
واليوم.. الدليل هو تراكم أغلب كثافة الطاقة في الكون بشكل غير معروف والملقب بالطاقة السوداء.
The form and genesis of dark energy is almost completely unknown
شكل وجينات الطاقة السوداء تقريبا غير معروفة تماما.
but postulated as related to vacuum fluctuations similar to the Casimir Effect but generated somehow by space itself
ولكن المفترض أن  هناك ارتباط لتقلبات الفراغ مشابه لظاهرة كاسيمر ولكن تولد بطريقة ما من خلال الفضاء نفسه.
 This vast and mysterious dark energy appears to gravitationally repel all matter and hence will likely cause the universe to expand forever
هذا التوسع الهائل و خفايا الطاقة السوداء تظهر التنافر الثقالي للمادة ومن الآن أو من هنا سوف يكون السبب المحتمل لتوسع الكون للأبد.
Understanding vacuum fluctuations is on the forefront of research not only to better understand our universe but also for stopping micro-mechanical machine parts from sticking together
مفهوم تقلبات الفراغ سيكون على طليعة البحوث ليس فقط لفهم كوننا بشكل أفضل إنما أيضا لإيقاف أجزاء الآلة الميكانيكية الدقيقة معا من الخطأ.

هذا ما أستطعت وصححوا لي إن كان هناك أخطاء أو سوء في التعبير والوصف فلابد من وصف دقيق خصوصا ونحن فيزيائيون فيهمنا جدا الوصف.وشكرا لكم

38
تقدر الأوتار بأنها أصغر من البروتون بمئة مليون مليون مرة ويفتر أنها اللبنة الأساسية للطبيعة (أوتار دقيقة مهتزة)

هناك حقيقة مفادها أن القوى الأساسية الأربعة التي تحكم كوننا ما هي إلا تظاهرات مختلفة لقوة موحدة متفردة موجهة بالأوتار الفائقة.

الأوتار الفائقة هي النموذج الرياضي الأول من نوعه والوحيد الذي يوفر معنى مقبولا لتفسير كمومي للجاذبية.

تتنبأ الأةتار الفائقة على نحو لا يصدق بما حدث قبل الأنفجار العظيم.ووفقا للنظرية وجد الكون في عشرة أبعاد ولكن أنشطر إلى قسمين أحدهما كون صغير بأربعة أبعاد انسلخ عن الكون الأصل.
وإلى حين توفر برهان تجريبي قاطع للنظرية قد تنقضي سنوات قبل أن تستطيع بناء آلات قوية للحد الذي يسمح باختبار النظرية بشكل حاسم.
وعلى الرغم من أن التأكيد التجريبي للنظرية قد يكون بعيدا لاتتوفر بالقابل تجربة تدحضها ولا تستطيع نظرية أخرى طرح مثا هذا الادعاء في الشاملية.

سأتكلم بعد فيما عن المصادم الحلقي الذي كاد أن يكون أكبر منشأة علمية في العالم بل في التاريخ كما وصفت .




39
استدراك مهم جدا جدا ..

نظرية المجال الموحد التي لم يكملها أيشتاين هي توحيد لجاذبية والمجال الكهرومغناطيسي.
نظرية التوحيد الكبير هي توحيد للقوتين الكهروضعيفة والنوويه الشديدة .
نظرية الأوتار الفائقة  هي توحيد للقوى الأربعة في الطبيعة.

القوة النووية الشديدة تساوي 15
القوة النووية الضعيفة تساوي 7.03*10^-3
القوة الكهرو مغناطيسية تساوي 3.05*10^-12
قوة التجاذب الثقالية تساوي 5.90*10^-39

40
الأخت جنين الحمد لله أنك أدركت المقاصد وفهمت الأمور على حقيقتها فنحن هنا لا نناشد سوى العلم والحقيقة وأشكرك لعودتك لكي تثري المنتدى بما عندك من علم فكما تعلمين من كتم علما لجم بلجام من نار أجارنا الله وإياك منها..

بالنسبة للحديث فأنا ذكرت مرجعه ولكن لا بأس من شرحه  فقال صلى الله عليه وسلم ....حتى يقال لها ارجعي . فقصد رجوع الشمس للظهور من المشرق كالعادة و نعلم أن الشمس لا تتحرك من مكانها ولا تدور حول الأرض ولكنها وهي في مقرها يأتيها وقت في كل يوم وليلة تكون بمحاذاة العرش فتسجد سجودا يليق بها ولاترفع من سجودها حتى يأمرها رب العزة والجلال بالعودة لطبيعتها (تخيلو أحبتي متى يحدث ذلك ونحن لانشعر به فسبحان الله)

نتابع الحديث ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم : فيوشك ياأبا ذر أن يقال لها ارجعي من حيث جئت.
وهنا بلاغة أدبية فنحن إذا كنا نمشي من اليمين إلى اليسار فإننا أتينا من اليسار فعندما نرجع من حيث أتينا أي من اليسار .
وعودة الشمس من حيث جآءت أي من المغرب  فهي تأتي لربنا من المغرب وعندما يأمرها بالعوده من حيث جآءت أي من المغرب . أتمنى أن تكون وضحت الفكرة ...

فليس هناك مرة أولى وثانية  أنما هو المعتاد أن يقال ارجعي ولكن متى ما قيل لها ارجعي من حيث جأت يكون بعد مرات كثيرة من طبيعتها ثم تعاكس طبيعتها بأمر الله ..

أختي العزيزة  جنين مسألة توقف الأرض أريدك أن تجيبي عليها بديهيا وبدون تعقيد فيزيائي . نعلم أنه إذا أردنا إيقاف جسم مسرع لابد من تخفيف سرعته حتى يتوقف نهائيا علما بأن الجسم مسرع في اتجاه الشمال مثلا ونريد الآن تغير وجهته للجنوب بعدما توقف فإننا نحتاج قوة لتحريك الجسم وبمقدار هذه القوة تكون سرعة الجسم.
 
من هنا أن الأرض لو أردنا إيقافها معني ذلك لابد من حدوث كارثة طبيعية قويه جدا أولا لتخفيف سرعتها ثم التوقف نهائيا كاصطدام كويكبات بالأرض وهذا استبعدوه العلماء الفلكيون لأن الكون في توسع فهذا يعني أن ساعات اليوم ستزيد هي الآن 24 ساعة أي الأرض تدور دورة كاملة بسرعه( مثلا  20 )معينة ولكي تقل السرعة سيزداد الوقت (فمثلا لو دارت بسرعة 10 احتاجت 48ساعة في اليوم لأكمال دورة واحدة)وليس هناك دلائل أو مؤشرات لتوقف الأرض.

وفكرة تبادل الأقطاب المغناطيسية هي التي يمكن قبولها لأن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها فقد رجح العلماء إلى أنه حصل عدة مرات قبل ملايين السنين وانزياح الأقطاب يحدث طبقا لحالة المجال المغناطيسي حول الأرض إذا ضعف زاد الأنزياح وإذا عاد لقوته لاحظي إبقاه على ماهو عليه فيتبين أن وظيفة المجال المغناطيسي هو إيقاء الأرض تدور بهذه السرعة مع تفاوتات بسيطة ولكن تبقى ثابتة تقريبا فالأرض حولها مجال مغناطيسي منها والشمس تؤثر عليها كذلك بمجالات مغناطيسية وقلت في صفحة سابقة تحثت فيها بتفصيل عن دوران الأرض حول نفسها حبذا لو الرجوع إليها لللإستزادة قلت أن الأتصالات الاسلكية والأقمار الصناعية المداريه حول الأرض تؤثر في المجال المغناطيسي للأرض مما يضعفها علما بأن انزياح الأقطاب ليس ثابتا فهو على حالة المجال من ضعف أو قوة .
 خلاصة ما سبق الأرض لتوقفها تحتاج قوة هائلة لابد أن تساوي قوة دورانها الحالية ومن ثم قوة أخرى أكبر لأدارتها عكس ما هو علية الآن (وهل يضمن ذلك عودتها للدوران خلال 24 ساعة؟؟؟).

تغير القطبين لم يحدث حتى الآن فهناك مجالين مغناطيسيين الأول من الأرض نفسها بسبب مافي باطنها من معادن والثاني من الشمس عبر توهجاتها ترسل مجالات مغناطيسية حول الأرض .
ألا تذكرو يوما تعطلت فيه الهواتف المحموله ؟؟؟ سببه المجالات المغناطيسية من الشمس على الأرض .

أتمنى أن أكون قد أجبت على تساؤلاتك ياجنين وشكرا لكم ..




41
هذا المشروع قام به طبعا مكتب نيفل للأبحاث التابع لوزارة الدفاع الأمريكية وهناك صوره لأينشتاين في جامعة برنستون مجتمعا بإثنين من ظباط هذا المكتب يتباحثون ويتشاورون حول التجربة بكل تأكيد ولكن لدي هذه الصورة ونسيت من أي موقع أخذتها ولكن وجت هذ في أحد المواقع ولكنها أصغر من التي لدي.....

42
وهذا العالم مانسون فالنتاين من أشهر علماء الطاقة في أمريكا

43
وهذا هو الفيزيائي المعروف كارلوس ألند


44


هذا هو الدكتور موريس جيسوب وهنا بالأسفل غلاف كتابه الذي كتبه عن الأطباق الطائرة







45

هذا كتاب مهم جدا عن هذه التجربة
وهنا موقع الكتاب و أتمنى دخوله .

صفحات: 1 2 [3] 4 5 6 ... 10