Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Linah

صفحات: [1]
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

قبل ما أبدء أقول للقايمين على هل منتدى الرائع الله يعطيكم العافية...
وبصراحه أنا أشوف انه هل قسم يبغاله حركة شوي لانه  الاقسام الثانيه على ما أشوف  فيها حركة
على حسب علمي  انه الادارة جدا مهمة صح وله أنا غلطانه ...
وأعتقد بعد ان لولا معرفة المباديء الإدارية والعلم فيها مانجحت شركات ومؤسسات وأصبحت دوليه...
وحرام هل قسم يكون بارد أرجوكم شوفووووووووووووووو حل...
معلش أعتذر عن الاسلوب ...
حبيت اني اكتبها هنا مع اني عارفه انه موب مكانها هنا...

وتحياتي لجميع الإدارين ..

2
منتدى العلوم الإدارية / قدمأبقي مد\ير
« في: أغسطس 25, 2003, 02:09:19 صباحاً »
إذا أردتي أن تبرزي في مركزك وتكوني ناجحة في ماتقومين به كموظفة إليك هذه النصائح أو الرق العلمية التي يجعلك أعتمادها مثالية في عملك ويساعدك في تحقيق مردود مهني أفضل:
1.. حاولي أن تبقي مفكرة بين يديك:حتى ولو لم تكوني بحاجة إليها على الدوام .. إذا يمكن أن تلتقي فجأه بمديرك أو بشخص مسؤول يلفت نظرك الى فكرة معينه أو مسأله مهمة فتكونين على أهبة الإستعداد لتدوينها ولتقديم الحلول و المقترحات لها لاحقا.
2..إبقي مديرك على اطلاع على ماتقولين به:أخبريه بما تقومين به من عمل وما تنوين القيام به و الخطوات التي تحضرين لها ..لأن المدير يجب ان يكون على تماس دائم وكامل مع سير الاعمال في مكتبه أو مؤسسته ,ان تكون لديه فكره شاملة وواضحة عن سير العمل وما أنجز منه وما هو قيد الإنجاز.
3..قدمي مقترحات وأفكار جديدة:مهما يكن المركز الذي تشتغلينه في المؤسسة لا تترددي في إبداء بعض المقترحات أمام مديرك فهذا يدل على اهتمامك بالعمل ورغبتك الى الافضل وعلى كونك شخصا فعالا وليس مجرد (( متفرجة )) تنفذ مايملى عليها قد لا تلقى أفكارك في البدء الصدى المطلوب ولكنك حين تجتهدين في إيجاد أفكار قيمة تصلح حقا للعمل فلا بد من أن تلقي آذاناً صاغية ماينعكس عليك إيجابا.

منقول من مجلة سنوب .آب 2003

وتحياتي للجميع

3
منتدى العلوم الإدارية / خدمات الإستثمار
« في: أغسطس 22, 2003, 10:41:50 مساءاً »
تداول الأسهم المحلية
تعتبر سوق الأسهم السعودية أكبر أسواق الأسهم العربية وإحدى أهم وسائل الاستثمار المحلي.
ويتم التداول في سوق الأسهم إلكترونياً بإشراف مؤسسة النقد العربي السعودي وهو ما يعرف بنظام "تداول"
وبالرغم من توفر خدمة الأسهم المحلية لدى جميع البنوك المحلية إلاّ أن البنك السعودي للإستثمار يعتبر اللاعب الأساسي الذي يستحوذ على حصة مهمة في هذا القطاع.
يقوم البنك السعودي للإستثمار بعمليات البيع والشراء للأسهم المحلية نيابة عن العملاء وذلك عن طريق نظام التداول الآلي بسرعة متناهية وذلك عن طريق وسطاء مؤهلين يقومون بعمليات البيع والشراء بغاية الدقة والسرعة والسرية.

لقد تم تزويد فروعنا بصالات مجهزة بجميع الخدمات الحديثة حيث يستطيع العملاء متابعة أسعار الأسهم وتنفيذ طلبات الشراء والبيع وإدارة محافظهم الاستثمارية بالأسهم المحلية.


تداول الأسهم الدولية
في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق الاقتصادية المعاصرة تغيرات سريعة وتقلبات مفاجئة ، فإن البنك السعودي للإستثمار على استعداد تام لمساعدة المستثمرين المبتدئين والمتمرسين على إدارة استثماراتهم في الأسهم الدولية حيث يوجد لدى البنك السعودي للإستثمار فريق من الموظفين المدربين خصيصاً للتداول في أسواق الأوراق المالية والأسهم الأمريكية ورصد الأسعار والتحركات فيها خلال ساعات العمل في مدينة نيويورك.
لذا يسر البنك دعوة المستثمرين لزيارة صالات تداول الأسهم لديه والتي تم تجهيزها بوسائل الاتصال الحديثة حيث يمكنهم مشاهدة الأخبار عبر شبكتي CNN و CNBC والتعرف من خلال شاشات رويتر على أحدث التطورات في الأسواق والبورصات الدولية.

يتيح البنك السعودي للإستثمار لعملائه الفرصة لدخول أسواق الأوراق المالية الدولية مباشرة من المملكة وصممت هذه الخدمة المتميزة للعملاء الذين لم يسبق لهم تداول الأسهم في تلك الأسواق.

يتم إنجاز جميع الصفقات وإبرام العقود مباشرة مع البنك السعودي للإستثمار وليس هناك أية حاجة للرجوع إلى المؤسسات المالية الوسيطة في الخارج.

هذا وإن موظفينا المختصين جاهزين لمساعدتكم في:

تحديد أهدافكم الاستثمارية
اختيار الموجودات المناسبة بغرض تنويع الاستثمار في الأسهم.
دراسة الإستثمارات الخاصة.
إنجاز معاملاتكم الاستثمارية.

صناديق الإستثمار
سيقوم البنك السعودي للإستثمار خلال الربع الأول من عام 2003م بتقديم خدمات إدارة صناديق الإستثمار لعملائه الكرام وبالنيابة عنهم وذلك من خلال أدوات إستثمارية متنوعة في الأسواق المحلية والدولية.

وسيتم توفير إجراءات إستثمارية منظمة لتغطية:

البحث والتحليل لإستنتاج النتائج المالية وتقييم المردودات في مقابل النتائج المستهدفة.
تحليل كمي ومالي لتقديم أفكار تتعلق بالبيع والشراء.
عمليات منظمة ومدروسة لبناء وإنشاء محافظ استثمارية تأخذ مخاطر الأسواق بعين الإعتبار وتجمع بين أفكارنا العلمية والمدروسة والإهداف الإستثمارية لعملائنا.

تحياتي للجميع

4
إضافه إلى المساعدة الشركات في تحسين ناتجها تحمل هذه الطريقة بعض المزايا الآتية:
*استخدام فرق العمل لكسب المال
*تزيد من سرعة صنع القرار في الشركة
*تضمن المسؤالية على كافة المستويات
*تشجع على العمل كفريق واحد داخل الشركة
*تغرس الإحساس بالملكية في كل فرد
*تطلق العنان للقدرات الإبداعية للموظفين
*تفتح باب الإحتمالات للتقدم عن طريق "قفزة الكم"
*تحدث تغيرا إجابيا في ثقافة الشركة
*تركز اهتمام جميع الموظفين على الناتج
*تبتكر مصادر جديدة لتحقيق الرضا في العمل
*تشجع على المنافسه الصحيحة
*تضم إلى الشركة أناسا يعرفون عن حق أين تتواجد الفرص

(( الإبداع في حل المشاكل))

تحياتي لجميع

5
منتدى العلوم الإدارية / المال العربي المستثمر(1)
« في: أغسطس 13, 2002, 09:27:17 صباحاً »
مقال مهم جدا نشر في جريدة الحياة للكاتب البريطاني باتريل سيل المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، (المصدر: جريدة الحياة اللندنية، يوم الأحد 4 جمادى الأولى 1423هـ، 14 تموز (يوليه) 2002م، العدد1435)

هل ينبغي على العرب أن يسحبوا أموالهم من الولايات المتحدة؟
كم هو المال العربي المستثمر في الولايات المتحدة؟ طرحت هذا السؤال على عدد من المصرفيين الدوليين، ولكنني لم أحصل إلا على تقديرات متباينة، تراوح بين 400 بليون الى 800 بليون دولار، ولم يبد أحد استعداده لتزويدي رقماً دقيقاً، على الرغم من أن الكل أجمع على أن المال العربي المستثمر ضخم للغاية. على أن المصرفيين ميزوا بين المال الخاص الذي توظفه العائلات والأفراد العرب والمال الرسمي الذي تدعمه الحكومات العربية في المصارف التجارية، وكان تحديد المبالغ الرسمية في المصارف أسهل بكثير من تحديد المبالغ الخاصة وقد قيل أن المبالغ العربية العائدة إلى المملكة العربية السعودية، الكويت، دولة الإمارات العربية المتحدة، قطر، عمان، والمودعة في الولايات المتحدة تراوح بين 350 بليون و 400بليون دولار، وأفاد بعض المصرفيين بأن المال العربي الخاص المودع في المصارف الأجنبية يبلغ 300 بليون دولار، ولكن أين توجد هذه المبالغ، ومن هم مالكوها، فهذه أسرار لا يرغب أحد في التحدث عنها بشيء من التفصيل.
والرأي السائد الآن هو أن الولايات المتحدة الأمريكية التي كانت تجذب المستثمرين العرب كالمغناطيس بسبب اقتصادها المزدهر، وسوقها المالي المتعاظم، قد فقدت اليوم قوة جاذبيتها بالنسبة للمستثمرين العرب، سواء كانوا رسميين أو من القطاع الخاص وقد قيل ان المال العربي يخرج حاليا من الولايات المتحدة، وأن عملية إخراجه تتخذ أبعادا متسارعة الآن، والأسباب التي قدمت لي تتجسد في تنامي المشاعر المعادية للعرب في الولايات المتحدة بعد حوادث الحادي عشر من سبتمبر وفي السياسات المعادية للعرب التي تنتهجها إدارة الرئيس بوش، ولكن يمكن أن يعزى هذا العزوف العربي وعلى نحو لا يقل أهمية عن السببين المذكورين الي الكشف عن الفضائح المالية في الولايات المتحدة وإلى الشكوك الكبيرة التي تثار حول الأسواق المالية الامريكية وحول الاقتصاد الامريكي، بشكل عام.


يتبع

منقول وهذا الموضوع لـ فارس المدينه

صفحات: [1]