Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - قطرة أمل

صفحات: 1 [2] 3 4
16
منتدى علم الفيزياء العام / سوال عن الشحنه
« في: ديسمبر 01, 2007, 04:56:43 مساءاً »
سوال
ماهي الشحنه تعريفها لو اردنا تعريفها العلمي

17
منتدى الاحياء العام / مرض الكولرى
« في: أكتوبر 04, 2007, 01:44:35 مساءاً »
السلام عليكم
اخوانى هذا الوباء الان يصيب اغلب الناس هنا في بلدي ولااعرف ان نوعيت الكولرى هذة جديدة على العراق كما عرفت من مصدر بالتلفاز
اطلب من احد الاعضاء المختصين ان يفصل لنا هذا المرض والوقايه منه ومسبباته وعلاجه اى كل مايخص به
لكي يتجنب الاخرون ويتوعى الاخر

18
منتدى علم الفيزياء العام / علل فيزيائيا 2
« في: يونيو 13, 2007, 11:57:58 صباحاً »
السلام عليكم
استيقضت مبكرا واحسست بالجوع فذهبت الى المطبخ لعد طعام الافطار
جلبت المقلاة ووضعتها على النار ووضعت الزين بها بداء الزيت بالتسخين المقلاة كان بها قليل من الماء اى غير ناشفه  السوال لماذا الزيت يبدا بالفرقه  ولو جلبت لتقلي البيضه والزيت لم يسخن بعد لبداء الزيت بالفرقه واحيانا يتناثر




19
السلام عليكم
انا فكرت ان اضع هذا الموضوع هنا واطرح كل يوم او كل فترة شي من حياتنا اليوميه التى تصادفنا ولكن الى اريدة من علماء الفيزياء ان يتكلمو ويعللو فيزياويا
اليوم سؤالي
لماذا عندما احدهم يضربك بالبيد على وجهك مكان الضربه تحمر

20
السلام عليكم
اليوم وديت ان اجد اجابه عن استفساري اجابه علميه بحته
وان لاتقولوا على ان اجلب الخرافات والا ماذا الذي اراة اين المنطق فيه صحيح شي لاتعقله العقول لكن انه متوارث
الوحمه
ماهى الوحمه وهل هى شي صحيح
الام وهي حامل تشتهي شي فتحك احدى مناطق جسدها فيضهر الشي نفسه بابنها كانه مرسوم منها مايكون ضاهر ومنها مايكون جلد بس لون
انا شاهدت اكثر من حاله عنب وجبن وطماطم وكما وكوارع ووووووووووووووووو
كما يقولون من قديم الزمان هذة وحمه
لكن ماهي علميا
وماهو علاجها وان ضهرت كيف تذهب دون عمليات تجميليه لانها تحدث عقد لكثير من الاشخاص خاصتا البنات

21
منتدى علم الطب / اليد البيضاء
« في: مايو 12, 2007, 10:22:42 صباحاً »
السلام عليكم
من خلال متابعتي لبرنامج اليد البيضاء
ومتابعه الطفله الرائعه الفت ابنت الانبار والطفل الاروع الوحيد الذي تابعته من الالف الى الياء عبدالله ابن البصرة وكيف صبرهم على الامهم
ومن خلال النقل المباشر للعمليات الجراحيه
عبدالله ابن البصرة 15 ساعه كانت عمليته نقلا مباشرا
اتت في بالي انتم قلت لعلهم يتعلمون او يستفادون من خبرت الاطباء ومع تجدد الحالات واختلافها
وشكرا لكم
الطفله القادمه ستكون اعتقد اسمها ايه ستكون عمليتها في محجر العين لمتخصص العيون قد تفيدكم من الناحيه الطبيه

22
منتدى علم الفيزياء العام / الفيزياء
« في: مايو 12, 2007, 10:13:50 صباحاً »
السلام عليكم
فكرت اين اضع هذا المقال او التعريف الجميل رايت ان العام للعوام بدون تخصص لكي يتعرفوا على عالمنا

اشتهر علم الفيزياء بصعوبته بالمقارنة بالعلوم الاخرى ولكن كنوع من التحدي الذي نواجهه في حياتنا فإن النجاح في دراسة الفيزياء له متعة خاصة.  فمن حصل على شهادة علمية في احد تخصصات الفيزياء فإنه يكون مرشح للنجاح في العديد من المجالات التي قد يوضع بها فعلم الفيزياء يكسب دارسه العديد من المهارات ومنها على سبيل المثال ليس للحصر:

التمثيل الرياضي لاية مشكل لايجاد الحل المنطقي لها.

اكتساب المهارات الكافية لتصميم التجارب واجراءها،

العمق في ايجاد  تفسير لنتائج التجارب.

اكتساب الخبرات في مجال البحث العلمي.  

 

 

من يدرس الفيزياء ?

هل ترغب في معرفة كيف تعمل الاشياء من حولنا مثل الكمبيوتر والليزر والصواريخ الفضائية؟ وهل ترغب في ايجاد تفسير لما يدور في هذا الكون من ظواهر عديدة مثل الجاذبية والضوء والنجوم والعواصف والاعاصير والزلازل. هل ترغب في الشعور بمتعة الاكتشاف والمشاركة بالمعرفة العالمية واجراء التجارب العلمية واكتشاف نظريتها. اذا كنت مغرم بهذا فإن الفيزياء هي لك...

 

 

ما هو علم الفيزياء ?

علم الفيزياء هو القاعدة الاساسية لمختلف العلوم فهو يقدم التفاصيل العميقة لفهم كل شيء بدءاً بالجسيمات الاولية إلى النواة والذرة والجزيئات والخلايا الحية والمواد الصلبة والسائلة والغازات والبلازما (الحالة الرابعة للمادة) والدماغ البشري والانظمة المعقدة والكمبيوترات السريعة والغلاف الجوي والكواكب والنجوم والمجرات والكون نفسه.  أي ان الفيزيائيين يختصون بمعرفة اصغر عنصر لهذا الكون وهو الجسيمات الاولية إلى الكون الفسيح مرورا بالتفاصيل التي ذكرناها.

 

 

ماذا تقدم الفيزياء لدارسيها ?

معظم العلماء المشهورين مثل اينشتين ونيوتن وماكسويل .... كانوا فيزيائيين. يمكننا ان نقول ان الفيزيائيين هم اكثر العلماء المدربين في عدة مجالات مثل الرياضيات والكمبيوتر بل انهم احيانا يتفوقون على اقارنهم المتخصصين لانهم يتعاملون مع هذه العلوم على اساس تطبيقي كما ان الفيزيائي يمكن ان يكسر الحواجز بين العلوم التطيبقية الاخرى كالكيمياء والبيولوجي والجيولوجيا والهندسة والطب ولا يجد الفيزيائي صعوبة في فهم اي نوع من العلوم المختلفة ولأهمية هذا العلم ظهرت تخصصات تجمع الفيزياء مع العلوم الاخرى مثل الجيوفيزياء والبيوفيزياء.  عندما تظهر تطبيقات علمية جديدة او اجهزة متقدمة فإن علم الفيزياء يكون مطلوباً...

 

 

هل انت مرشح لدراسة الفيزياء ?

اذا كنت من المولعين بفهم وتعلم كيف تعمل الاشياء وتحب الرياضيات والكمبيوتر واجراء التجارب فإن عليك ان تصبح فيزيائياً.  فإن دراسة هذا العلم سوف يشبع رغباتك وستجد في كل موضوعاته ما يزيدك زهوا وفخرا كلما اكتشفت جديد فدراسة الفيزياء مغامرة جدير بالاهتمام. ولا يجب عليك قبل التفكير في دراسة هذا التخصص بفرص العمل المتوفرة لك بعد اتمام الدراسة المهم ان تدرس ما يشبع رغباتك وان تستمتع بما تدرس ودع المستقبل للخالق.

 

 

ماذا يمكن ان يعمل متخصص الفيزياء ?

في اي مكان تتواجد فيه التكنولوجيا يجد الفيزيائي عمل له ويكون مفضل عن غيره لما يمتلكه من معلومات عن المبادئ الاساسية والخبرات الذاتية التي تؤهله للتعامل مع التكنولوجيا وتطورها بشكل اسرع.  وفي الدول الصناعية المتقدمة لا يمكن ان يوجد فيزيائي عاطل عن العمل.  فيمكن للفيزيائي ان يعمل في المجال الطبي حيث ان كل اجهزة التشخيص في المستشفيات يعتمد تشغيلها على الفيزياء مثل استخدام اشعة اكس والنظائر المشعة والرنين المغناطيسي والامواج فوق الصوتية واشعة الليزر والمنظار وغيرها من الاجهزة المستخدمة والتي هي تطبيقات لاكتشافات وابحاث الفيزيائيين ولا يمكن ان يكون هناك علاج بدون تشخيص فكلما تطورت وسائل التشخيص امكن التغلب على امراض كانت قاتلة. كذلك في مجال الاتصالات والاقمار الصناعية الذي يعتمد على تطور احد فروع الفيزياء وهو الالكترونيات. كما وان علم الفيزياء ضرورياً لمراكز الارصاد الجوية ومراكز التنبؤ بالزلازل ومراكز البحوث كما ان للفيزيائي دورا اساسياً في مجال التعليم لاعداد اجيال جديدة لاكمال مشوار التقدم العلمي. وكذلك في التطبيقات الصناعية ومراكز تطوير مواد جديدة ولا شك ان علم الفيزياء وراء تطور اجهزة الكمبيوتر بكافة مكوناته من المعالج إلى الذاكرة إلى الشاشة إلى اقراص الليزر وكلما تقدمت الابحاث الفيزيائية كما انعكس ذلك على تطور اجهزة الكمبيوتر وكفاءتها....

 

فروع   الفيزياء

 

الفيزياء الكلاسيكية

الميكانيكا

الديناميكا الحرارية

الكهرباء والمغناطيسية

الضوء

 

 الفيزياء الحديثة

النظرية النسبية

الفيزياء الجزيئية

الفيزياء الذرية

ميكانيكا الكم

الفيزياء النووية

فيزياء الحالة الصلبة

 

علوم فيزياء تطورت بتطور مفاهيم الفيزياء الحديثة :

الليزر

الطاقة الشمسية

الألياف الضوئية

الأغشية الرقيقة

الفيزياء الإشعاعية

البلازما

الجسيمات الأولية

الفلك

23
منتدى علم الفيزياء العام / تقافه فيزيائيه 2
« في: مايو 11, 2007, 11:37:07 مساءاً »
السلام عليكم
هذا قد يكون جواب السوال في القسم الاول
من المعروف أن هبوب الرياح الباردة في فصل الشتاء يزيد من إحساسنا بالبرودة و ذلك على الرغم من أن درجة حرارة الجو  بدون وجود هذه الرياح و بوجودها تبقى ثابتة ! ... إذن ماذا الذي يسبب إحساسنا بالبرودة أكثر بالرغم من ثبات درجة الحرارة ؟

إن الشعور بالبرد القارص في الجو الصقيعي العاصف يفسر قبل كل شيء بأن الرياح تأخذ من الوجه ( وبصورة عامة من الجسم ) كمية من الحرارة أكبر بكثير من الكمية التي تأخذها منه في الجو الهادئ عندما لا يمكن لطبقة جديدة من الهواء البارد  أن تحل بنفس السرعة محل طبقة الهواء الحار الملاصقة للجسم الذي قام بتسخينها وبازدياد قوة هبوب الرياح تزداد كتلة الهواء التي تلامس بشرة الجسم في دقيقة وبالتالي تزداد كمية الحرارة التي تؤخذ من الجسم في دقيقة وهذا وحده كاف لجعل الإنسان يشعر بالبرد .  

ولكن ثمة سبب آخر إن العرق يتبخر دائماً من جسم الإنسان حتى في الجو البارد وعملية التبخر هذه تحتاج إلى حرارة والحرارة بدورها تؤخذ من الجسم ومن طبقة الهواء الملاصقة له وعندما يكون الهواء ساكنا تتم عملية التبخر ببطء , ذلك لأن طبقة الهواء الملاصقة للجسم سرعان ما تتشبع بالأبخرة ( إن عملية التبخر لا تتم بسرعة عندما يكون الهواء مشبعاً بالرطوبة ) إذا كان الهواء متحركاً بحيث تلامس طبقاته المتجددة بشرة الجسم باستمرار فإن التبخر سيصبح وفيراً جداً الأمر الذي يحتاج إلى كمية كبيرة من الحرارة التي تؤخذ بدورها من الجسم .

إذن إن تأثير التبريد الذي تحدثه الرياح  يعتمد على سرعة الهواء ودرجة حرارته وبصورة عامة يكون تأثيره أكبر بكثير مما يتصوره الناس عادة.

لنفرض أن درجة حرارة الهواء بلغت ( 4 ) درجات مئوية وكانت الرياح ساكنة تماماً في مثل هذه الظروف تبلغ درجة حرارة  بشرة الجسم (31) درجة مئوية فإذا هبت رياح خفيفة بحيث لا تتحرك عندها أوراق الأشجار بتاتاً ولا ترفرف الأعلام إلا بصعوبة ( وسرعة مثل هذه الرياح تساوي 2 م/ ثا ) فإن بشرة الجسم تبرد بمقدار ( 7 ) درجة مئوية أما عند هبوب رياح تؤدي إلى رفرفة الأعلام  ( وسرعة مثل هذه الرياح تساوي 6م/ ثا ) تبرد بشرة الجسم بمقدار ( 22 ) درجة مئوية و هذا يؤدي إلى انخفاض درجة حرارتها إلى ( 9 ) درجة مئوية وبالتالي لا نستطيع الاكتفاء بقراءة درجة الحرارة فقط لمعرفة مدى تأثرنا بالصقيع بل يجب الأخذ بعين الاعتبار سرعة الرياح أيضاً .

و في فصل الشتاء تؤكد النساء اللواتي يلبسن الخمار  بأنه يدفئ و بدونه تحس وجوههن بالبرد وعندما ينظر الرجال إلى القماش الخفيف للخمار والذي كثيراً ما يحوي ثقوباً كبيرةً مطرزةً لا يميلون إلى تصديق قول النساء و يفكرون بأن الدفء الذي يبعثه الخمار في وجوه النساء ما هو إلا خدعة من بنات أفكارهن.

ولكن عندما نتذكر الحديث السابق تزداد ثقتنا فيما تقوله النساء عن الخمار ومهما كانت ثقوب تطريز الخمار واسعة فإن الهواء مع ذلك يتخلل مثل هذا القماش بصورة بطيئة نوعاً ما .

إن طبقة الهواء التي تلاصق الوجه مباشرة تسخن ويصبح بمثابة قناع هوائي دافئ محاط بالخمار لا يمكن للهواء الخارجي أن يزيحه بسهولة كما هي الحالة عند عدم وجود الخمار.

 

و لكن ربما يظن أحدنا بعد قراءة ما سبق  بأن الرياح يجب أن تنعش الناس حتى في  بعض أيام الصيف التي تكون فيها حرارتها عالية ... لكن هذا لا يحدث بالطبع.

و ذلك أن هذا الهواء  يكون أدفأ من جسم الإنسان و لا عجب في أن الناس في هذه الحالة لا يشعرون بالبرودة عند هبوب الرياح بل يشعرون بحرارة أكثر .  لأن الحرارة في هذه الحالة لا  تنتقل من الجسم إلى الهواء بل على العكس يقوم الهواء بتسخين جسم الإنسان و لذلك كلما زادت كتلة الهواء التي تلامس جسم الإنسان في الدقيقة الواحدة كلما زاد معها شعور الإنسان بالحرارة.

24
منتدى علم الفيزياء العام / تقافه فيزيائيه
« في: مايو 08, 2007, 08:35:58 مساءاً »
السلام عليكم
اليوم نقلت لكم هذة المعلومه ارجو الاستفادة

عندما تهوي النساء أنفسهن بالمراوح ، فإنهن يشعرن طبعاً بالهواء البرد المنعش

يبدو أن هذا العمل لا يضر بتاتاً ببقية الناس الموجودين في الصالة ، على أنه يجب على الحاضرين أن يشكروا النساء على قيامهن بتبريد الهواء في الصالة .
والآن لنرَ مدى صحة هذا القول!.

لماذا نشعر بالانتعاش و الرطوبة ، عندما نهوى أنفسنا بالمروحة ؟

إن الهواء الملاصق للوجه مباشرة , يسخن و يصبح بمثابة قناع هوائي غير مرئي يلتصق بالوجه و يسخنه, أي يؤدي إلى إبطاء عملية فقدان الحرارة فيما بعد وإذا كان الهواء من حولنا ساكناً فإن طبقته الساخنة الملاصقة للوجه لا تزاح  إلى الأعلـى من قبل الـهواء البارد الثقيل إلا ببطء شـــديد . وعندما نزيح عن وجهنا القناع الهوائي الســاخن بواســطة المروحة , فإننا نجعل الوجه يتلامس مع طبقات متجددة من الهواء البارد , و يعطيها حرارته باستمرار.

وهكذا نرى أن الجسـم يبرد , و نشـعر بالرطوبة المنعشة . وهذا يعني أنه عند قيام النســاء بتهوية أنفســهن بالمراوح فإنهن يطردن عن وجوههن باستمرار الهواء الحار ليحل محله الهواء البارد الذي يسخن هو الآخر و يطرد بدوره لكي تحل محله طبقة جديدة من الهواء البارد .

وهكذا .... إن التهوية بالمروحة تعجّل من اختلاط الهواء, و تساعد على سرعة اعتدال درجة حرارة الهواء في كافة أنحاء الصالة ,أي تنعش أصحاب المراوح على حساب الهواء الأكثر برودة و الذي يحيط ببقية الحاضرين.

25
منتدى الاحياء العام / مولود سابع أم مولود ثامن؟
« في: أبريل 26, 2007, 07:31:32 مساءاً »
السلام عليكم
انا دورت الى علم الاجنه وقلت هنا افضل شي
سوالى هنا مناطقنا ناس تعرف ناس
اسمع كثير من النساء الحوامل الا تنجب على الشهر الثامن خطر اى دون اكمال الشهر التاسع تعرفون سوالف المراء الحامل والاعمال ووووو انا نفسي مااعرفها لانى بعيدة كل البعه ويقلك اسئل مجرب ولاتسئل حكيم
والى تنجب على الشهر السابع افضل وليس عليه خطر
احنا هنا نسمى سبوعي وثميني
بس السبيعي يعيش عادي لكن بعد مدارات وليس عليه اى خطر
والثميني احيانا يكون غظروفي اى عضامه غير مكتمله والناس تتخوف منه ونادرا مايعيش
طبعا هنا العنايه الطبيه قليله فيكون كذا
سوالي هو لماذا السابع افضل مع ان قبل الثامن
مجرد فضول لان كثير هنا ينجبون كثير
ها منو يجاوبني

26
منتدى الفيزياء المدرسية / مغناطيس
« في: أبريل 08, 2007, 11:05:15 صباحاً »
حجر المغناطيس هو خام الحديد المغناطيس، وهو معدن واسع الانتشار في الطبيعة ومعروف منذ القدم ومكون أولي في الصخور النارية. وقد اهتم به علماء المسلمين وبينوا كثيرا من خواصه وأهمها جذبه لقطعة من الحديد إذا قربت منه، وخصص البيروني في كتابه: الجماهر في معرفة الجواهر فصلا عن المغناطيس، وأشار إلى الصفة المشتركة بين المغناطيس، والعنبر (الكهربا) وهي جذبهما للأشياء، وبين أن المغناطيس يتفوق على العنبر في هذه الصفة، وأشار البيروني إلى أن أكثر خامات المغناطيس موجودة في بلاد الأناضول وكانت تصنع منها المسامير التي تستخدم في صناعة السفن في تلك البلاد، أما الصينيون فكانوا يصنعون سفنهم بضم وربط ألواح الأخشاب إلى بعضها بحبال من ألياف النباتات، ذلك أن هناك جبالا من حجر المغناطيس مغمورة في مياه بحر الصين كانت تنتزع مسامير الحديد من أجسام السفن فتتفكك وتغرق في الماء.

وأشار البيروني إلى رواسب المغناطيس في شرقي أفغانستان وبين أن الأجزاء السطحية من تلك الرواسب ضعيفة المغناطيسية بالمقارنة مع الأجزاء الداخلية منها ، والسبب هو تعرض الأجزاء السطحية من تلك الرواسب للشمس. وشبه العلماء المسلمون الحديد وحجر المغناطيس بالعاشق والمعشوق، فالحديد ينجذب إلى المغناطيس كانجذاب العاشق إلى المعشوق

وبين العلماء المسلمون أن حجر المغناطيس يجذب برادة الحديد حتى لو كان هناك فاصل بينهما، بل إنه يجذب إبرة الحديد إليه، وهذه الإبرة تجذب بدورها إبرة أخرى إذا قربت منها وهكذا حتى لترى إبر الحديد مرتبطة مع بعضها بقوة غير محسوسة. وبجانب القوة الجاذبة للمغناطيس فإن له قوة طاردة أيضا، فإذا وضع مغناطيس فوق ربوة يسكنها النمل، هجرها النمل على الفور. وقد ذكر العلماء المسلمون ومنهم القزويني و شيخ حطين بعض عوامل فقدان المغناطيس لقوته الجاذبة ويكون ذلك إذا دلك بقطعة من الثوم أو البصل، وعندما ينظف المغناطيس من رائحة الثوم أو البصل، ويغمر في دم ماعز وهو دافئ عادت إليه خاصيته.
وبين العلماء المسلمون أن السكين أو السيف يكتسبان صفة المغناطيس إذا حُكا في حجر المغناطيس. ويحتفظ كل من السيف والسكين بخواصه المغناطيسية لفترة طويلة قد تصل إلى قرن من الزمان. ودرسوا الخواص المغناطيسية لحجر المغناطيس في الفراغ ومنهم الرازي الذي كتب رسالة بعنوان : علة جذب حجر المغناطيس للحديد ، وبين التيفاشي أن سبب انجذاب الحديد للمغناطيس هو اتحادهما في الجوهر (أي أن لهما تركيبا كيميائيا واحدا بلغة هذا العصر) . وتحدث العرب عن القوة الجاذبة وأوضحوا أن هناك علاقة بين بعض المعادن وبعضها الآخر فمثلا ذكر شيخ حطين في نخبة الدهر أن الذهب هو مغناطيس الزئبق. ولم يكن غريبا أن ينسج الإنسان في العصور القديمة بعض الأساطير حول حجر المغناطيس.
  
ومن هذه الأساطير أسطورة التمثال الحديدي المعلق في الفراغ في داخل قبة مصنوعة من حجر المغناطيس في دير الصنم بالهند ، وسبب تعلق هذا التمثال في الفضاء هو انجذابه لقبة المغناطيس وقد عرف سر ذلك حينما زار السلطان محمود بن سبكتين ذلك المعبد واقتلع أحد مرافقي السلطان حجرا من القبة المغناطيسية فاختل توازن التمثال المعلق وهوى إلى أرض القبة .  


واستخدم المغناطيس في الطب القديم لإزالة البلغم ومنع التشنج، وأشار الأطباء المسلمون إلى أنه إذا أمسك المريض حجر المغناطيس زالت التقلصات العضلية من أطرافه، وكانوا يستخدمون حجر المغناطيس في تخليص الجسم من قطع الحديد التي تدخل فيه بطريق الخطأ وذلك بإمرار المغناطيس فوق جسم المصاب، وذكروا أن حجر المغناطيس يسكن أوجاع المفاصل والنقرس إذا وضع - بعد دعكه بالخل - فوق مواضع الألم.

27
السلام عليكم
اليوم حبيت ادردش معاكم كما احدث نفسي دائما
مشكله تصادفني لم اكن اتخيلها ولااعرف جذورها
انتم تعرفون كما انا اعرف ان لكل فعل رد فعل
الاطفال او الكبار عندما ينصدمون بشي تكون لهم رد فعل من ذاك الموقف مهمها كبر الشخص
انا بطبعي لااخاف من شي لااخاف من الوحوش واشباها ولامن الضلام ووو والحمد لله
كما ان نفسيتي لاتمل من اى شي كما بعض البنا عندما يرون حشرات اى منضر مقزز انا اراة عادى الا رويه الميت معذب لااطيق رويته
لكن لاحظت شي هو ان اخاف من الاماكن المرتفعه عندما اخذني والدي لرويئه البناء لبتنا وكان ذا طابقين الكل مرتاح ويتفرج اما انا ممسكه بالجدرات واتوكاء وخائفه واى شي عالى هكذا دون سياج اخاف منه لكن لم تصادفني اى صدمه مرة حتى تكون عندى هذة المشكله
مشكله اخرى هى ان عندما احد يردني بشي لااتقدم اليه مهمها كان
اذكر انى عندما كنت في الابتدائيه عملت قالب كيك وبدا التقليد ومنذ ذاك اليوم لم اعمل شي في المطبخ الا ماقل وندر عندما لايوجد احد في المنزل
وووووو الحديث طويل قد اعود ثانيه

28
منتدى علم الطب / اسئله من سيجيب
« في: ديسمبر 24, 2006, 08:16:15 صباحاً »
السلام عليكم
هناك بعض الاستفسارات
اولا
في الشتاء عندي مشكله هو عندما تتدفى قدمي او مجرد الشعور بالدفي اصابع القدم لااعرف ماذا يصبح بها تبدا تحكني وتضهر احيانا حب او بذور لااعرف ماذا تسمونه لكنه غير بارز وبمجرد ان اجعلها تبرد وتتثلج تنطفيء الحرقه والحكه وحتى البثور تندمل ولكن متى عادت القدم الى الدفي عادت مع ان البرد قارص اضطر الى وضع قدمي في ماء بارد دددددددددددددددددددددددددددددددددد
ثانيا
هناك مشكله لاحد معارفي
وهي انها تشكوا من الام اولا في يدها والان حتى عامود الفقري خاصتا عند النوم ولاتستطيع ارتداء الملابس الشتويه لانها ثقيله وتتعب يدها وايضا ترتفع درجه حرارتها عند نومها وبمجرد نهوضها من السرير تنخفض الحرارة وتعود الى الاصل اضافه الى وجع الرقبه وثقل

29
منتدى الأهلة / الشمس والقمر بحسبان
« في: سبتمبر 14, 2006, 10:26:56 صباحاً »
السلام عليكم

وجدوا أن القمر يسير بسرعة 18 كيلو مترا في الثانية والواحدة والأرض 15 كيلومترا في الثانية والشمس 12 كيلومترا في الثانية .. الشمس تجري والأرض تجري والقمر يجري قال الله تعالى ( وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ * وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ * لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ ) عليّ يجري ومحمد يسير بمنازل وعليّ لا يدرك محمدا ما معنى هذا ؟ معناه أن عليّا يجري ومحمد يجري ولكن عليّا لا يدرك محمدا الذي يجري الله يقول : ( وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ) ثم قال : ( لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ ) يكون القمر قبلها أم لا ؟ .. القمر قبلها وهي تجري ولا تدركه وتجري ولا تدركه لأن سرعة القمر 18 كيلومترا والأرض 15 كيلو مترا والشمس 12 كيلومترا فمهما جرت الشمس فإنها لا تدرك القمر ولكن ما الذي يجعل القمر يحافظ على منازله ؟ وكان من الممكن أن يمشي ويتركها ؟وجدوا أن القمر يجري في تعرج يلف ولا يجري في خط مستقيم هكذا ولكنه جري بهذا الشكل حتى يبقى محافظا على منازله ومواقعه تأملوا فقط في هذه الحركة القمر , الشمس , الأرض , النجوم تجري لو اختلف تقدير سرعاتها.. كان اليوم الثاني يأتي فنقول : أين الشمس ؟ نقول والله تأخرت عنا عشرين مرحلة ! ويجئ بعد سنة من يقول : أين الشمس ؟ نقول : والله ضاعت ..! من أجرى كل كوكب ؟ ( وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ ) يسبح ويحافظ على مداره ويحافظ على سرعته ويحافظ على موقعه صنع من ؟  ذلك تقدير العزيز العليم ! هل هذا تقدير أم لا ؟ وهل يكون التقدير صدفة ؟ .. لا إن التقدير يكون من إرادة مريد .. هذا التقدير من قويّ .. من قادر سبحانه وتعالى وضع كل شئ في مكانه وأجراه في مكانه.

  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

المصدر " وغدا عصر الأيمان " للشيخ عبد المجيد الزندانى

30
منتدى علوم الفلك / هديه لمن يحب الفلك
« في: سبتمبر 14, 2006, 08:23:17 صباحاً »
السلام عليكم
هذة بعض الصور التي حبيت ان اهديها لكم ومنا قد يكون خيالي

صفحات: 1 [2] 3 4