Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - قطرة أمل

صفحات: 1 2 [3] 4 5 6 ... 21
31
الاخت شوش ها انا ماشفت تصميم التصاميم كلها حلوة اانا عجبنتني الكليجه او المعمول

32
تصاميم رائعه امونه والله واتمنا مايزعلوا اخوتى اكثر شي عجبني تصميمك وهذا مايعني ان التصاميم الباقيه لا لكن لكل شخص تدرجات عطاكم العافيه شغل جميل
لكن هل الوعد ام الفجر الصادق من شاركنا

33
دكتور شوش والله بودي ان اشارك لكن لاتوجد لدي في جهازي اى تقنيه ووقتي ضيق لايوجد سوى الرسام ولااقدر المشاركه لكن ساتابع اخوانى واتفرج على ابداعهم شكرا لموضوعاتك المتالقه

34
منتدى علم الكيمياء / ×0× الأمســيـة الكيـميـائيـة ×0×
« في: سبتمبر 16, 2008, 01:31:02 مساءاً »
السلام عليكم
اشلونكم
ارحب بالاخت الدكتورة
اود ان اسئل سؤال
اللبن نحن نسميه الخاثر او الروبه  وهو عبارة عن حليب ونضع فوقه قليل من الخاثر او اللبن البى عملناة من قبل ثم نلفه لفترة يصبح جاهز
سوالي هو ماتاثيرة على مساحيق الغسيل
عند غسلي لصحن ما به اللبن سوف ترزل رغوة المسحوق او تبطل فعاليته وكانك تغسيلين بماء فقط

35
وانا ايضا اقول هناك حالات للمشي اذا بطريقه افقيه ومستقيمه ودون تغيير فان الشغل غير موجود اما بحالات الى ذكرتموها لم اناقش عقلي بها بعد

36
يعني اذا نزلنا للمحيطات مراح تنعكس العمليه بارتفاع الضغط

37
اختى الايمكنك وضعه مباشرا هنا

38
منتدى علم الفيزياء العام / سؤال عن  حفظ كمية الحركة
« في: يونيو 08, 2008, 10:05:55 صباحاً »
زين وان دفع الشخص وانزاح مسافه ما ؟ ولم يسقط

39
منتدى علم الفيزياء العام / سؤال عن  حفظ كمية الحركة
« في: يونيو 07, 2008, 09:36:39 مساءاً »
اللهم سهل علينا يارب ووفقنا

40
منتدى علم الفيزياء العام / سؤال عن  حفظ كمية الحركة
« في: يونيو 07, 2008, 06:26:21 مساءاً »
معرف بس شوف هل التمثيل صح او لا
انت لو كنت في غرفه الصف وحدك ودفعك احد الاشخاص سترجع الى الخلف وقد تسقط
اما لو كان الصف مملوء جدا بالطلاب بحيث فقط محط وقوفك فارغ واتى شخص ودفعك لم تسقط لان الصف مكتض والاشخاص محيطين  بك من كل مكان
امممممممممممم هذا مافهمته ياترى هل هذا صائب

41
منتدى علم الفيزياء العام / سؤال عن  حفظ كمية الحركة
« في: يونيو 07, 2008, 02:52:34 مساءاً »
جدا جميل انا قرات الحاله الاولى ولكن بمجرد ماقرات الحاله الثانيه جاء ضرف طاري منعني من تكملت الموضوع ويوم كامل وانا افكر فيها وفهمت ولكن اتيت اليوم لكي اكمل لم استطع ان افهم شي
لان مافي وقود اى جاء وقت الغذاء ساكمل  ان شاء الله
ادعوا لى ان القي كثير من الكتب القيمه لااعرف لااجد النت مفيد كالكتاب الذي اعيش معه وادخل في سطورة وافهمه اكثر من النت الى اعتبرة عالم خيالي جدا لكن احسن من ولاشي نستخدم النت

42
منتدى علم الفيزياء العام / سؤال عن  حفظ كمية الحركة
« في: يونيو 05, 2008, 11:01:30 مساءاً »
ماهذا استاذي الفيزياء هنا
ساعود ان شاء الله في موعد اخر لااعرف راسي مشوش جدا الان لكي اتفرغ قليلا
استمرا استمرا لااريد ان يكون مواضيعنا محدودة ومناقشات مقطوعه لا

43
لو كنت اعرف لساعدتك اتمنى ان يكون قسمنا انشط من كذا

44
منتدى الفيزياء المدرسية / المتجاها وتحليله
« في: مايو 23, 2008, 09:49:14 مساءاً »
شفتوا ماتضهر لان المعادلات كلها عبارة كن صور

45
منتدى الفيزياء المدرسية / المتجاها وتحليله
« في: مايو 23, 2008, 09:47:20 مساءاً »
هذا رابط قد يفيدكم
اخوان اريد نشاط اكثررررررررررررررررررر راح تجنوني اريد نشاط دائم
انا ردت انقله كوبي لكن المشكله في الصور التوضيحيهساضع الرابط هنا والكلام اسفله لكى تستفادوا من الرسومات
http://www.hussein-mardan.com/in09.htm
الموضوع يتشعب الى نقطتين مهمتين

1-     تحليل المتجهات : ويعني توفر معطيات معينة يتطلب ارجاعها الى اجزائها ، مثلا تواجد معطيات للمحصلة (الوتر) والزاوية (بين الوتر واحد الاتجاهين الافقي او العمودي).

2-     تركيب المتجهات : ويعني توفر معطيات معينة يتطلب دمجها (تركيبها) بمصطلح واحد يمثل مجموع المعطيات ويتطلب ايجاد الاتجاه العام للمركب.

     مفاهيم نحتاجها لحالتي تحليل المتجهات وتركيبها



  جيب الزاوية : وهي العلاقة بين الضلع المقابل مع الوتر (المحصلة) وقانونها

 
 المقابل
 
جا=
 ــــــــــ
 
 
 الوتر
 

  جيب تمام الزاوية : وهي العلاقة بين الضلع المجاور مع الوتر (المحصلة) وقانونها

 
 المجاور
 
جتا=
 ــــــــــ
 
 
 الوتر
 

  ظل الزاوية : وهي العلاقة بين الضلع المجاور والضلع المقابل وقانونها

 
 المقابل
 
ظا=
 ــــــــــ
 
 
 المجاور
 

تركيب المتجهات

   المعطيات المتوفر

   الضلع الاول أ- ب

   الضلع الثاني ب- ج

   الاسئلة

1-     الضلعان على خط عمل واحد بنفس الاتجاه (تكون المحصلة هي مجموع الضلعين واتجاهها باتجاه اكبرهما مقدارا ( او أي منهما) فلو كان الضلع الاول (أ- ب) قوة مقدارها 50 نيوتن والاخر 30 نيوتن فيكون تركيبهما (المحصلة) هي 80 نيوتن.



2-     الضلعان بينهما زاوية حادة فرضا (35 درجة) ( نخضع المحصلة الى قانون المثلثات متوازي الاضلاع )





   اما الاتجاه فيتم ايجاده وفق المعادلة

 

 
 (أ- ب) × جا 35
 
ظا=
 ـــــــــــــــــــــــــــــ
 
 
 (أ- ب) + جتا 35
 

 

 
 50 × 0.574
 
ظا=
 ـــــــــــــــــــــــــــــ
 
 
 50 + 0.819
 

 

 
 28.7
 
ظا=
 ــــــــــــــ
 
 
 50.819
 
    
ظا=
 0.565
 

 

          الزاوية =   29.47 اتجاه المحصلة مع الاتجاه الافقي



3-     الضلعان متعامدان



   باستخدام قانون فيثاغورس يمكن ايجاد قيمة المحصلة

   مربع المحصلة = مجموع مربعي الضلعين القائمين

   أي:



   اما الاتجاه فيتم باستخدام ظل الزاوية

 
 المقابل
 
ظا=
 ــــــــــ
 
 
 المجاور
 

 

 
 30
 
ظا=
 ــــــــــ
 
 
 50
 
    
ظا=
 0.60
 

  نرجع الى الجداول لنجد قيمة الزاوية وهي تقابل

                            الزاوية =  30.96



4-     الضلعان على خط عمل واحد متعاكسان يتم طرح قيمة الضلعين من بعضهما (الكبير – الصغير ) ان كان بينهما فارق فتظهر قيمة المحصلة اما الاتجاه فنحو اكبرهما قوة .

      المحصلة = 50 – 30

      المحصلة = 20



5-     الضلعان بينهما زاوية منفرجة نتبع اجراءات الزاوية الحادة نفسها ولنفرض ان قيمة الزاوية هنا هي 125 درجة

 

 



 



         اما الاتجاه فنجده من القانون

 
 (أ- ب) × جا 125
 
ظا=
 ـــــــــــــــــــــــــــــ
 
 
 (أ- ب) + جتا 125
 

 

 
 50 × 0.819
 
ظا=
 ــــــــــــــــــــــــــ
 
 
 50 – 0.574
 

 

 
 40.95
 
ظا=
 ـــــــــــــ
 
 
 49.43
 
    
ظا=
 0.828
 

            ومن خلال الجداول نجد ان اتجاه المحصلة هي:

          الزاوية = 39.62

صفحات: 1 2 [3] 4 5 6 ... 21