33
« في: أغسطس 29, 2006, 08:36:44 مساءاً »
العادة الاولى : ( توصيل رسالة ان الثقة فيك هي قرار سليم في مجال الاعمال )
يوجد نوعيات مختلفة من ( الخدع في مجال التجارة ) والتي يستخدمها بعض رجال المبيعات من ذوي الافق الضيق لتحقيق اهدافهم في فترة قصيرة ( كما يعتقدون ) إلا أن المشكلة الوحيدة هنا هي أن الخدع في مجال التجارة تعمل على إلغاء هدف أساسي ألاوهو توصيل وتعزيز رسالة بأن الثقة فيك تعتبر قراراً سليما في مجال الاعمال.
قد يكون هناك شخص يتصل بالاشخاص الاخرين عن طريق دليل التليفون ويدعي بأنه وجد محفظته ( هذا فقط من أجل لفت انتباهه ) ثم يبدأ في نصب الفخ له .
وآخر يتصل بالاشخاص فعندما يبدا محادثته يقول ( أهلاً لقد كسبت جائزةً أو هدية ) فإن ذلك يعتبر خدعة رخيصة ). العالم يدير ظهره الان لمثل هذه الافعال.
هل تثق في هذه الطرق من المبيعات؟
إذا كنت تبيع هدايا أو جوائز فتحدث عن الهديا و الجوائز , وإذا كنت تبيع السيارات فتحدث عن السيارات أي تحدث فقط عن السلعة التي تريد بيعها .
كن مدركا وعلى دراية بخدع التجارة فهذه الخدع إن تمت على حساب مصداقيتك فسوف يكون الثمن غالياً..
رجل المبيعات الناجح هو الذي يحاول ان يكون قائداً في مجاله , لأنه يسعى إلى كسب الثقة من العملاء . وأعتقد أن رجل المبيعات الناجح هو الذي يحاول ان يكون له الجاذبية الشخصية والثقة بالنفس لأن يقول للناس اتبعوني ( "بالمناسبة هذا ماأراه في عالم المبيعات القوي اليوم لكسب عملاء لفترة طويلة " ستيفين شيفمان ).
إن هذا النوع من القوة أو الجاذبية لايأتي الا بثقة كاملة في أنك ستقدم نتائج طيبة للعميل, فإذا كنت على حق فإن عملاؤك سيثقون بك ويتبعوك.
* الصفات التي تصنع قائداً مثالياً:
1- ان يكون له رؤية .
2- يسعى الى نيل احترام الاخرين .
3- يكون واسع الافق.
4- يعرف متى يغير اتجاهه.
5- يحدد جوهر المشكلة ويناقش الحلول لها.
6- لديه ثقة في كل من نفسه وطريقته وأسلوبه.
7-هو ذلك الشخص الذي يعتمد عليه.
كل هذه السمات تزيد من ثقة العملاء في رجل المبيعات.
يركز الكثير من رجال المبيعات على سؤال واحد هو هل تعلموا كيف يظهرون بمظهر يكتسبون به ثقة العملاء أم لا ؟ .. ليس هذا هو لب المشكلة , فأنت تريد أن تحقق سمعة تنفذ من خلالها الى كل شيء . وأعني بذلك كل لفظ تنطق به من فمك . أي أن ذلك يعني شيئا واحدا , وهو ان قلت انك سوف تتصل الساعة صباحا فعليك ان تتصل الساعة التاسعة تماما وليس الساعة التاسعة ودقيقتين , ولكن( قد يكون من الافضل الاتصال الساعة الثامنة وخمس وخمسين دقيقة , ولكن كن مستعدا للانتظار على الهاتف )*. وبعض رجال المبيعات يعتبرون ذلك مضايقة لهم , ولكن هناك آخرين يظهرون مددى احترافهم لمهنتهم ومدجى الاعتماد عليهم كسمة مميزة لهم .
* تعقيباً على ماذكره شيفمان في هذه النقطة الا اني اعتقد ان هذا التصرف وهو الاتصال قبل الموعد بخمس دقائق قد يؤذي العميل نفسه .. فلتكن يا رجل المبيعات مستعد للحالتين ..