Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - professional

صفحات: [1] 2 3 4 ... 25
1
منتدى علوم الحاسب / "عطل" يصيب جوجل في الصين
« في: أغسطس 30, 2009, 12:15:21 مساءاً »

تستخدم الصين برنامجا لحجب بعض "المواقع

تعرض محرك البحث جوجل لبعض العراقيل في بعض مناطق الصين، في غمرة جدل حول ما سيسمح للمواطنين الصينيين بتصفحه من مواقع على شبكة الإنترنت.

وذُكر أن عددا من مستخدمي الشبكة الإلكترونية لم يتمكنوا من ولوج جوجل أو نسخته الصينية.

واتهم الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية كين جانج اليوم الخميس جوجل بنشر المواقع الإباحية وبانتهاك القانون الصيني.

وكانت السلطات الصينية قد طالبت جوجل قبل حوالي أسبوع بالتوقف عن ذلك.

وقال جوجل إنه يحقق في أسبابا انقطاع خدماته في بيكين وشنجهاي.

وتتزامن هذه المصاعب مع دعوة الولايات المتحدة للسلطات الصينية إلى التراجع عن تنفيذ خطتها بوضع مصافي في كل أجهزة الحواسيب في الصين للحيلولة دون ولوج بعض المواقع.

وتعتبر الولايات المتحدة أن مثل هذه الإجراءات انتهاك لما التزمت به الصين من حرية التبادل التجاري، كما تضعف سلامة الإنترنت وتطرح مسألة الرقابة بشكل مثير للقلق.

ويرى المراقبون أن هذا الجدل بين الولايات المتحدة والصين قد يكون معركة في حرب تجارية أوسع من الحواسيب إلى استيراد الدواجن.

وكانت الولايات المتحدت قد رفعت هذا الأسبوع قضية إلى منظمة التجارة العالمية تشتكي فيها الصين بسبب صادرات مواد أولية.

2
منتدى علم الطب / احدث الاخبار الطبية
« في: أغسطس 30, 2009, 11:58:34 صباحاً »
اكتشاف سلالة جديدة من فيروس الإيدز

الاصابة بفيروس إس أي في بين الغوريلات تبدو ضعيفة



توصل العلماء للمرة الأولى إلى أن حيوانات الغوريلا قد تكون مصدرا من مصادر الاصابة بفيروس إتش أي في HIV الذي يسبب مرض الايدز.

وكانت الابحاث السابقة قد اثبتت أن سلالة إتش أي في1 وهي المصدر الأساسي للاصابة بمرض الايدز في الانسان تأتي أصلا من فيروس يوجد في حيوانات الشمبانزي.

وكان إتش أي في HIV قد نتج أصلا من فيروس مشابه في الشمبانزي يطلق عليه العلماء اسم SIV اختصارا لعبارة الفيروس المسبب لنقص المناعة.

ورغم أن العلماء اكتشفوا مرض الايدز في الثمانينيات إلا أنه يعتقد أن المرض ظهر للمرة الأولى في الانسان في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ويعتقد أيضا أن المرض انتقل إلى الانسان بعد ملامسة لحوم لحيوانات ميتة في الأدغال كانت مصابة بالفيروس.

ووجد أيضا أن فيروس SIV يوجد في حيوانات أخرى منها الغوريلا.


حالة عير عادية

وقد وجد الأطباء الفرنسيون الذين يعالجون سيدة من الكاميرون مقيمة في باريس في الثانية والستين من عمرها بعض الاختلافات بين الفيروسين بعد ما أجروه من اختبارات.

وبعد مزيد من الاختبارات على سلالة إتش أي في HIV التي كانت مصابة بها تلك السيدة وجدوا أن هذه السلالة أكثر قربا من SIV الذي ينتقل من الغوريلا منه إلى HIV الذي ينتقل من الانسان.

وتعتبر هذه السيدة الوحيدة بين الجنس البشري المصابة بالسلالة الجديدة غير أن العلماء يتوقعون العثور على حالات أخرى.

وكانت تلك السيدة تعيش في منطقة شبه حضرية في الكاميرون قبل انتقالها للعيش في باريس، ولم يسبق لها الاحتكاك بحيوانات الغوريلا أو بلحوم الحيوانات الميتة في الأدغال، مما يشير إلى احتمال اصابتها بالفيروس من خلال الاحتكاك بإنسان آخر كان يحمله.

واثبتت التحاليل التي اجريت على الفيروس انه من الممكن أن يتكاثر في الخلايا البشرية.

3
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
في الحقيقة انا لا اعلم كيف اقول هذا ولكن انا خجل
انا ادعو كل من لديه الخبرة في المنتديات ان يفيدني منها في الحقيقة انا اريد تعلم VISUAL BASIC 6 من الصفر في الحقيقة انا مبتدئ واذا ماكو زحمة الرجاء يكون الشرح مبسط
انتظر ردودكم
 ':111:'  ':111:'  ':111:'

4

الطقس السيء حال دون إطلاق ديسكفري إلى الفضاء



فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قررت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تأجيل إطلاق المكوك "ديسكفري" للمرة الثانية الأربعاء، بسبب ظهور مشكلة في صمام خزان الوقود، وحددت صباح الجمعة موعداً جديداً لإطلاق المكوك، إلى المحطة الفضائية الدولية.

واضطرت "ناسا" إلى تأجيل المحاولة الأولى لإطلاق المكوك، وعلى متنه طاقم من سبعة رواد، والتي كانت مقررة الثلاثاء، لمدة 24 ساعة، بسبب سوء الأحوال الجوية، ولكنها عادت لتؤجل عملية الإطلاق مجدداً الأربعاء، بعد اكتشاف مشكلة فنية أثناء تزويده بالوقود.

وأعرب مسؤولو الوكالة الأمريكية عن أملهم في أن تكون الظروف مواتية لإطلاق "ديسكفري" في موعده الجديد بحلول الساعة 12:22 صباح الجمعة، بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي، وبعد إجراء مزيد من الاختبارات على صمامات خزانات الهيدروجين الخاصة بالمكوك.



وقال مدير عملية إطلاق المكوك، مايك موسس: "عندما قمنا بإغلاق الصمام بعد إتمام عملية ملء الخزان بالوقود، لاحظنا أن المؤشرات على شاشة المراقبة لم تظهر أن الصمام قد تم إغلاقه"، ولكنه أكد عدم وجود أي مؤشرات على حدوث عمليات تسرب للوقود من خلال هذا الصمام.

وكانت محطة الإطلاق في مركز "كنيدي للفضاء" بولاية فلوريدا الأمريكية قد تعرضت لصاعقة السبت، مما أدى إلى حدوث بعض الأضرار في بعض أجهزة التصوير، وبعض معدات الخدمة الأرضية، إلا أن موسس أكد، في وقت سابق، استبدال جميع الأجهزة التي أصابها التلف.

وفي تعليق لها على تأجيل إطلاق المكوك للمرة الأولى الثلاثاء، قالت رائدة الفضاء كادي كولمان في تصريح لـCNN: "بشكل أساسي، لا يسافر المرء إلا عندما يكون الوقت مناسباً.. والبعثة إلى محطة الفضاء الدولية يجب أن تنطلق في وقت محدد، وهناك فترة زمنية ينبغي استغلالها للسفر إلى المحطة الدولية."

ومن المنتظر أن يتولى كل من ريك ستاركوف وكيفين فورد قيادة المكوك ديسكفري إلى محطة الفضاء الدولية، التي ستستضيف رائدة الفضاء نيكول سكوت بوصفها مهندسة الرحلة، لتحل محل تيموثي كوبرا، الذي سيعود على متن المكوك عقب انتهاء مهمته.

وتعتبر هذه الرحلة المهمة السابعة والثلاثين التي يقوم بها المكوك ديسكفري إلى الفضاء الخارجي، كما أنها المهمة 30 المخصصة لاستكمال بناء مرافق محطة الفضاء الدولية وصيانتها، بحسب ما أفادت وكالة "ناسا."

يشار إلى أن "ناسا" تخطط لإحالة أسطولها من مكوكات الفضاء إلى التقاعد بنهاية العام 2010، وبالتالي فلن تكون قادرة على إرسال رواد فضاء إلى المحطة الدولية لسبع سنوات لاحقة.

وفي الغضون، سوف ينتقل رواد الفضاء الأمريكيين إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبات الفضاء الروسية من طراز "سيوز."

وكان ديسكفري قد عاد من آخر مهمة له في أواخر شهر مارس/آذار الماضي، منهياً مهمة استمرت 13 يوماً، نجح خلالها رواده في إضافة تجهيزات لمحطة الفضاء الدولية تسمح بمضاعفة عدد طاقمها من خلال إضافة ألواح طاقة جديدة لتوفير احتياجاتهم.

وجاءت عودة "ديسكفري" من رحلته التي امتدت 5.3 ملايين ميل بعدما قامت وكالة "ناسا" في وقت سابق بإلغاء محاولة هبوط أولية بسبب شدة الرياح التي تضرب ولاية فلوريدا، وقد عادت على متن المكوك رائدة الفضاء ساندي ماغنوس، بعد 129 يوماً قضتها في المحطة الدولية.

أما آخر مهمة لمكوك أمريكي، فكانت للمكوك "إنديفور" عاد من آخر مهمة له في أواخر يوليو/ تموز الماضي بعدما أمضى 16 يوماً في الفضاء الخارجي، وعلى متنه طاقم مكون من سبعة رواد.

وبهذه الخطوة يكون المكوك قد أتم بنجاح مهمته القاضية بنقل معدات أساسية لمختبر الفضاء الياباني "كيبو"، الذي يُعد أول مرفق فضائي ياباني مأهول، واستغرق بناؤه أكثر من 20 عاماً، كما سيكون أكبر مختبر للأبحاث على متن المحطة الدولية.

5
منتدى علوم البيئة / أشجار صناعية لتخفيض الكربون
« في: أغسطس 27, 2009, 12:31:26 مساءاً »
ذكر تقرير صادر عن معهد المهندسون الميكانيكيون في بريطانيا، انهم يأملون في إقامة غابة قوامها 100 الف " شجرة صناعية" في غضون 5 الى 10 سنوات للمساعدة في امتصاص انبعاثات الكربون حول العالم.

ويمثل المشروع واحدة من بين ثلاثة افكار مبعثها الهندسة الجيولوجية اعتبرها المهندسون قابلة للتطبيق.

ويقول التقرير إنه من دون الهندسة الجيولوجية، سيكون تجنب التغير المناخي مسحيلا.


ليس امام العالم سوى عقود قليلة لتخفيض انبعاثاث الكربون



كما يشتمل التقرير على خطة من 100 عام لتحويل الاقتصاد العالمي الى إقتصاد "خال من الكربون".

وصرح كبير الباحثين المشاركين في وضع التقرير، تيم فوكس، بأنه لايتعين النظر الى الهندسة الجيولوجية باعتبارها " الرصاصة الفضية" القادرة على مواجهة التغير المناخي بمفردها.

وقال لبي بي سي إنه يتعين استغلالها بموازاة جهود لتخفيض إنبعاثات الكربون، وبما يتواءم مع تأثيرات التغير المناخي.

يرى الكثير من علماء التغير المناخي انه ليس امام العالم سوى عقود قليلة لتخفيض انبعاثاث الكربون قبل ان تتضاعف نسبة ثاني اكسيد الكربون في الغلاف الجوي الى الحد الذى سيجلب ارتفاعا حتميا وخطيرا في درجة حرارة الارض.

ويضيف واضعو التقرير إن الهندسة الجيولوجية بالطريقة التى يطرحونها لابد وان تستغل في اقرب وقت ممكن لاستثمار الوقت، فيما سيكون ضروريا الحد من الانبعاثات على المدى البعيد.

6
قال الجراح الأسباني بيدرو كافاداس ان أطباء اسبانا نجحوا في أول عملية زرع لسان وفك على الاطلاق.


واضاف كافاداس في مؤتمر صحفي أن المريض البالغ من العمر 43 عاما كان قد فقد الجزء الأسفل من وجهه خلال علاجه من ورم خبيث قبل 11 عاما وهو يتعافى بشكل جيد ويمكنه مغادرة المستشفى بعد 10 أيام.


كان المريض قد فقد الجزء الأسفل من وجهه


وزرع للمريض، الذي لم يكشف عن هويته، لسان وفك في اطار جراحة زرع وجه تجرى للمرة الاولى في اسبانيا.


وأضاف الجراح الاسباني "سيستعيد المريض القدرة على الكلام وعلى البلع وسيستعيد الاحساس بلسانه ووجهه".


وتابع قائلا ان العملية وهي الثامنة لزرع وجه منذ ظهور هذا النوع من الجراحات في عام 2005 ، وكانت هذه النوعية من الجراحات تنطوي على صعوبات خاصة لان جراحة سابقة جعلت الشرايين والاوردة والاعصاب المتصلة بشكل طبيعي في مثل هذه العمليات بلا فائدة.

7
من المقرر ان تنتج نوكيا كبرى شركات صنع الهواتف النقالة في العالم حاسوبا محمولا متكاملا يعمل بشبكة 3G لانترنت الهواتف وكذلك بموجات الواي-فاي.

وسيعمل الجهاز بنظام تشغيل ويندوز ولن يتعدى سمكه سنتمترين. ويرى الخبراء ان هذا التطور كان متوقعا، وانه امتداد طبيعي لمنتوجات نوكيا، لكنهم يتوقعون ان يواجه منافسة شديدة.


يستطيع محمول نوكيا دخول الانترنت باستخدام شبكة 3G


وستكشف نوكيا النقاب عن هذا "اللابتوب" وسعره في معرض في شتوتغارت الالمانية في الثاني من سبتمبر ايلول الثاني المقبل.

ويعرف عن حاسوب نوكيا الجديد انه يزن 1.25 كيلوغراما بشاشة HD عالية الدقة عرضها 10 بوصات.

وسبق وانتجت نوكيا اجهزة شبيهة بالحواسيب المحمولة يمكنها تصفح الانترنت، لاقت الترحيب كما واجهت الانتقاد، لكنها الآن تدخل عالم الحواسيب المتكاملة.

وقال كاي اويستامو نائب مدير الشركة ان عددا متزايدا من الناس يطالبون بآلات قادرة على الاتصال بالانترنت مهما كانت الظروف، دونما تضحية بخصائص الحاسوب الاساسية.

ويشمل حاسوب نوكيا المرتقب البلوتوث والجي بي اس، كما يتوفر على ويبكام وقارئ لبطاقات SD، وتؤكد الشركة ان بطاريته يمكنها العمل 12 ساعة كاملة.

ويقول الخبير ايان فوغ على مدونته ان ما يعطي حاسوب نوكيا امتيازا في هذا السوق الصعب انه يشتغل بانترنت الهواتف المحمولة (3G) باستخدام بطاقة SIM.

8

وقعت حوادث مشابهة في فرنسا وأمريكا


قال رجل أمن في السادسة والعشرين من جنوب فرنسا انه اصيب بشظايا زجاجية في عينه بعد انفجار شاشة هاتفه المحمول من نوع "آي فون".

وكان عدد من الحوادث المشابهة قد وقعت في العالم وتسببت بالارتياب من هذا الهاتف الذي تنتجه "ابل".

وقال ياسين بوهادي الذي كان يحرس متجرا كبيرا في فيلفياي ان الهاتف انفجر في وجهه عندما كان يكتب رسالة قصيرة".

ويعتزم بوهادي الذي اصيب بشظية في عينه اليسرى مراجعة طبيب والتقدم بشكوى ضد شركة "ابل".

وكان بوهادي قد اشترى الهاتف قبل ثلاثة اشهر ونصف الشهر بقيمة 600 يورو وهو الآن يطالب بالحصول على تعويض من الشركة.

وكان شاب في الثامنة عشرة من عمره قد واجه حادثا مماثلا في منتصف أغسطس/ آب في منطقة ايكس- ان- بروفانس بجنوب فرنسا.

واشارت محطة تلفزيونية أمريكية الى حوادث مماثلة ذات صلة بجهاز "آي بود" وقعت في أمريكا وبريطانيا نتيجة ارتفاع حرارة بطاريات الجهاز المصنوعة من مادة ليثيوم-ايون.

واكدت شركة "ابل" الأمريكية للمفوضية الاوروبية التي طلبت توضيحا ان الانفجارات الاخيرة هي "حوادث متفرقة" و"ليست مشكلة عامة".

وكانت بروكسل تقدمت إلى الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي "بطلب تزويدها بمعلومات" لتكون على بينة من كل تطور جديد عبر نظام التنبيه "رابيكس" المتعلق بكل المنتجات الاستهلاكية التي تعد خطرة.

9
منتدى علوم الفلك / إطلاق أول صاروخ فضاء كوري جنوبي
« في: أغسطس 27, 2009, 11:21:40 صباحاً »
تم إطلاق أول صاروخ كوري جنوبي الى الفضاء وهو يحمل قمرا صناعيا كوريا الى مداره، وتم الاطلاق من مجمع جوهيونج الفضائي الذي يبعد 475 كم جنوب العاصمة سول.

وكان قد أرجئ إطلاق الصاروخ في 19 أغسطس الجاري دون الكشف عن أسباب ذلك.

وتم تطوير الصاروخ المسمى ، مركبة الفضاء الكورية الاولي (كيه إس إل في - 1) ، بمساعدة روسية، بينما ستراقب كوريا الشمالية الحدث.



وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في إبريل الماضي نجاحها في إطلاق قمر أصطناعي الى الفضاء، وهو الإعلان الذي استنكرته الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية واعتبروه محاولة للتغطية على إختبار تكنولوجيا صواريخ باليستية.

يبلغ طول الصاروخ الكوري الجنوبي 33 مترا ويزن 140 طنا.

وتهدف كوريا الجنوبية من هذه التجربة تطوير برنامج فضاء قادر على منافسة برامج الفضاء لدى جاراتها الاسيويات كالصين واليابان والهند.

وكانت سول قد تمكنت بالفعل من إطلاق 10 أقمار صناعة محلية الى الفضاء ولكن على متن صاوريخ أجنبية، أحدثها في ابريل الماضي على متن الصاروخ الروسي سويوز.

كما أن رائد الفضاء الكوري الجنوبي يي سو-يون قضى 11 يوما على متن المحطة المدارية الدولية اجرى خلالها تجارب لخدمة اغراض حكومية وصناعية.

10

اعاصر ضرب نيو اورليانز



ذكرت دراسة حديثة نشرت في صحيفة نيتشر العلمية ان الأعصاير التي يشهدها المحيط الأطلنطي في الوقت الراهن أكثر من أي وقت خلال الألف سنة الأخيرة.

وتشير الدراسة الى ان النشاط الاعصاري الحالي غير معتاد وأكثر من أي وقت مضى.

ومازال تأثير التغير المناخي على الأعاصير محل جدل ساخن ومنذ سنوات.

وقال رئيس فريق الباحثين البروفيسور مايكل مان من جامعة بن ستيت ان هذه الدراسة تقدم معلومات مفيدة وبعض الاجابات عن الأسئلة المطروحة في موضوع الأعاصير وقد استخدمت فيها نماذج كمبيوترية مختلفة.


الدراسة

تضرب الأعاصير الشواطئ بسرعة 300 كيلومتر في الساعة بشكل يمكنها من حمل الرمال والتربة من الشواطئ الى الداخل.

وفي المناطق التي تكون بها أهوار وراء الشواطئ تترسب هذه الرمال والتربة فيها.

وقال البروفيسور مان ان هذه الأهوار تقدم اجابات عن مدى التغير الذي طرأ على الأعاصير على مر العصور.

وفي العقد الماضي وقع 17 اعصارا استوائيا في شمال المحيط الأطلنطي لم يسجل منها سوى النصف تقريبا، وهذا المعدل يتجاوز المعدات اتي تم رصدها في فترات سابقة خلال الألف عام الماضية.

وقد استخدم الفريق البحثي نموذجا سابقا على وجود الكمبيوتر الحالي لتوليد النشاط الاعصاري خلال الـ 1500 عاما الماضية.

وتضمن النموذج سطح البحر في المنطقة الاستوائية من المحيط الأطلنطي، واعاصر النينو، ودائرة مناخية طبيعية أخرى.

ومن خلال النموذج تم التوصل الى ان النشاط الاعصاري وصل الى ذروته قبل ألف عام ونحن نعيش نفس الظروف حاليا.

وتشير الدراسة الى ان المياه الساخنة وراء تزايد عدد الأعاصير مؤخرا والتي يتوقع لها المزيد من الزيادة خلال العقود المقبلة.

11
منتدى علوم الفلك / ناسا: احد اقمار زحل شبيه جدا بالارض
« في: أغسطس 07, 2009, 09:23:29 مساءاً »

تيتان احد اكبر اقمار كوكب زحل


اظهرت آخر البحوث العلمية من وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) ان احد اقمار كوكب زحل، وهو القمر تيتان، يشبه الارض اكثر من اي كوكب او تكوين سماوي آخر في النظام الشمسي.

واستند العلماء في استنتاجهم هذا الى تحليل معطيات ومعلومات ارسلها المسبار الفضائي كاسيني.

وبينت تلك المعطيات ان القمر تيتان فيه تضارييس جبلية، ووديان رملية، والعديد من البحيرات، بل وربما براكين، وهي في مجموعها تجعله قريب الشبه جدا من كوكب الارض.

ويبعد القمر تيتان نحو عشرة اضعاف المسافة بين الارض والشمس، كما انه ابرد كثيرا، اذ تصل درجات الحرارة فيه الى نحو 180 درجة مئوية تحت الصفر، لكن لا وجود للماء فيه.

وتشير المعلومات ايضا الى ان مواد كيميائية مثل الميثان والايثين قد اخذت مكان الماء في هذا القمر.

وتسقط هذه المواد كما يسقط المطر او الثلج في هذا القمر، مكونة بحيرات، وهو ما يجعل طقسه شبيها الى حد كبير بطقس الارض.

12
قال باحثون إنهم طوروا جهاز كمبيوتر تم فيه تخزين بيانات الحامض النووي يستطيع حل مسائل تقليدية في المنطق.


جهاز لتجميع المعلومات يعطي الإجابة أوتوماتيكيا


ويمكن بتطوير هذا الجهاز أن تكون له استخدامات جليلة في عالم الطب.

واستخدمت بيانات الحامض النووي في السابق لحل مسائل بسيطة، إلا ان نظاما طوره علماء إسرائيليون يستطيع أن يجيب بكفاءة على بعض الأسئلة بنعم أو لا.

وصممت شرائط الحامض النووي بحيث تعطي ضوءا أخضر ليكون الجواب نعم.

ووصف الباحثون في مجلة "نيتشر نانوتكنولوجي" برنامجا يصل ما بين لغة البرمجة الإلكترونية ومفتاح بيانات الحامض النووي في الكمبيوتر.

وكان الفريق الذي يترأسه توم ران و إيهود شابيرو من معهد وايزمان في إسرائيل قد عكف خلال الأعوام القليلة الماضية على تطوير نظم حسابات تستند إلى بيانات الحامض النووي، بما في ذلك "اجهزة كمبيوتر" يمكن أن تشخص وتعالج أمراض السرطان عن بعد.

إلا أن المقاربة الحالية مختلفة تماما، كما قال بروفيسور شابيرو لبي بي سي.

"فباستخدام الكيمياء الحيوية المتقدمة تمكننا من زرع برامج بسيطة في المنطق، والتي هي أقرب إلى الطريقة التي يتم فيها برمجة أجهزة الكمبيوتر الإلكترونية".

استخدام الجزيئات
ويستخدم النظام الذي طوره الباحثون الجزيئات لتمثيل الحقائق والقواعد، وبهذه الطريقة تمكن الفريق من استخدامه للإجابة على "أسئلة" جزيئية بسيطة.

وتمت تجربة الجهاز أولا بفرضيات بسيطة على غرار (إذا، إذن). كان أحدها كل الرجال فانون"، سقراط رجل، إذن سقراط فان".

فحين تم تخزين القاعدة الجزيئية "كل الرجال فانون"، والحقيقة الجزيئية "سقراط رجل" تمكن جهاز الكمبيوتر بالحامض النووي من الإجابة على السؤال "هل سقراط رجل؟" إجابة صحيحة.

ومضى الفريق فصمم استفسارات أكثر تعقيدا تشمل قواعد وحقائق متعددة، وتمكن الجهاز من استنتاج الجواب الصحيح في كل حالة.

وتمت برمجة الجواب في شكل دفقة من الضوء الأخضر، وذلك بتزويد بعض شرائط الحامض النووي بجزيئات مشعة طبيعيا مرتبط بجزيء ثان يغطي الضوء.

بعد ذلك يقوم إنزيم متخصص ينجذب إلى الجزيء الذي يمثل الجواب الصحيح، بإزالة الغطاء فيشع الضوء.

وقال شابيرو أن استناد هذا النظام إلى الكيمياء الحيوية المتقدمة لا يعني أنه ككمبيوتر أقل كفاءة من الكمبيوتر التقليدي.

وأضاف "بالطبع عندما تكون الأمثلة بسيطة كبرنامج المنطق الذي نختبره هذه الأيام فبالإمكان برمجة الجواب بورقة وقلم رصاص، لكن نظريا لا فرق بين برامج الكمبيوتر البسيطة والمعقدة، فكلاهما لا يحسب إلا ما تمت برمجته عليه".

وأكد شابيرو أنه رغم التقدم العلمي الذي يمثله هذا الكمبيوتر إلا أن التطبيق الأمثل له هو في أجهزة حسابية مبرمجة تعمل ذاتيا وتستطيع العمل في بيئة حيوية".

وبتعبير آخر أجهزة كمبيوتر تستطيع العمل داخل خلية.

13
تعرض موقعا المدونات تويتر والعلاقات الاجتماعية فيسبوك إلى عمليات قرصنة عرقلت خدماتهما بشكل كبير.

فبينما توقف تويتر عن العمل لمدة ساعتين، اضطر فيسبوك إلى "خفض مستوى" بعض خدماته، حسبما ذكر الإثنان.


توقف الموقع عن تقديم خدماته لمدة أسبوع

ويعتقد الموقعان أنهما تعرضا إلى ما يدعى "الحرمان من الخدمات" ( DOS )، وهو صنف من الهجمات الإلكترونية الذي يغرق الخوادم بالمعطيات بغرض تعطيلها.

وقال بيز ستون أحد مؤسسي تويتر في المدونة الخاصة بالموقع: " إن هجمات من هذا القبيل محاولات خبيثة تدبر لعرقلة وحجب خدمات من قبيل الخدمات المصرفية والإتمانية."

وعاد الموقع إلى العمل بعيد إرسال هذا التوضيح، لكن الموقعين واصلا محاولاتهما حماية خدماتهما من القرصنة.

وقال فيسبوك إن خدماته خُفضت لكنه لم يُحتجب.

وذكر الناطق باسمه براندي باركر لوكالة الأنباء الفرنسية أن "المعلومات الخاصة بمستخدمي الموقع لم تتعرض للخطر."

وصرح قائلا: " لا نزال نراقب الوضع عن كثب لضمان حصول المستخدمين على الخدمات التي تعودوها من فيسبوك."

14

تريد الصين تغيير تعامل مواطنيها مع الحواسيب



لم يعد بامكان هواة العاب الفيديو الصينيين صرف "الاموال الخيالية" التي يربحونها في عوالمهم الرقمية مقابل اموال او خدمات حقيقة.

وتريد وزارة التجارة الصينية من هذه الحملة تخفيف تأثير هذه العملات على اسواق المال الحقيقة، وتستهدف خاصة ما يطلق عليه "زراعة الذهب"، حيث يجمع اللاعبون مبالغ معينة من عملة لعبة معينة، ثم يبيعونها لقاء أموال حقيقية للاعبين آخرين يرغبون في الحصول على اموال العالم الافتراضي.

ومن الصعب معرفة ارقام محددة بخصوص هذه الظاهرة، لكن المسؤولين الصينيين يقولون ان المليارات من الايوانات تحولت من اموال خيالية الى حقيقية، علما ان مليار ايوان يساوي حوالي 140 مليون دولار.

وقالت الوزارة في بيان ان "الاموال الافتراضية التي تصرف مقابل سعر محدد لقاء اموال حقيقية، لن يسمح باستخدامها لشراء سلع او خدمات حقيقية من الآن فصاعدا."

ولن تصلح تلك العملات الا لشراء خدمات او سلع افتراضية يوفرها منتج اللعبة المعنية، حسب الوزارة.

وكانت الحكومة الصينية قد ابدت اهتماما بالاموال الخيالية منذ 2007 عندما اتضح انها تستعمل بشكل واسع للقمار وفي السوق السوداء.ومن اكثر العملات الافتراضية شعبية في الصين قطع QQ النقدية التي تنتجها شركة Tencent الصينية للانترنت.

ولم تكن تلك النقود تصلح الا لشراء مواد او خدمات افتراضية، لكن بعض المحلات ومواقع الانترنت التجارية صارت تقبلها كما تقبل الاموال العادية.

وكشفت دراسة اجريت عام 2008 ان حوالي 500 ألف شخص حول العالم يتعاطون "زراعة الذهب".

وهذا القرار الصيني الاخير هو فقط جزء من سياسة جديدة هدفها "تغيير علاقة المواطن بالكمبيوتر". يذكر انها ايضا قررت تثبيث برنامج "السد الاخضر" على كل اجهزة الكمبيوتر التي تباع في البلاد لمنع مستخدميها من زيارة مواقع معينة.

15
منتدى علوم الحاسب / الرجاء الدخول والتصوت
« في: يونيو 24, 2009, 12:26:43 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اليوم اريد ان اعرف ماهو اكثر برنامج مضاد لليفيروسات جودة انا برأي الكاسبر انتم ماهو رأيكم

صفحات: [1] 2 3 4 ... 25