Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - حورية نبيل

صفحات: 1 ... 8 9 10 [11]
151
منتدى علم الكيمياء / المفــــكر الكيــميــائي
« في: يونيو 26, 2009, 11:58:43 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هذه اجابة السؤال المطروح اتمنا انها تكون صحيحة و تفيدكم انشالله

الراديوم هو عنصر مشع رمزة Ra اكتشفه الزوجان بيير وماري كوري
قبل حلول منتصف الخمسينيات من القرن العشرين استخدم الراديوم بشكل واسع في معالجة السرطان، كما كان هو العنصر الأول في تركيب دهان الفلورسنت، المُستخدم في الساعات، واللوحات الرقمية. وقد حلّت محل الراديوم اليوم مصادر إشعاع أكثر أمنًا وأقل تكلفة ... كما انه يستخدم كمصدر للنيوترونات في مراكز الابحاث العلمية.

152
منتدى علم الطب / احدث الاخبار الطبية
« في: يونيو 25, 2009, 01:50:29 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله و براكاته
هذه اول مشاركة لي اتمنا انو تستفيدو منها
اليوم 24\6\2009

علماء كنديون ينجحون بفك الشفرة الوراثية لإنفلونزا الخنازير  

نجح علماء كنديون لأول مرة في فك الرموز الكاملة للشفرة الوراثية الخاصة بالفيروسات المسببة لإنفلونزا الخنازير من خلال عينات أخذت من دول مختلفة. ويعتبر فك الشفرة الوراثية على درجة كبيرة من الأهمية للتوصل إلى إنتاج مصل واق من الإصابة  بالمرض.
 
وقالت وزيرة الصحة الكندية ليونا أكلوكاك الأربعاء في بيان صادر من أوتاوا "إن هذه الأبحاث ستقفز بالمعرفة البشرية بفيروس (إتش 1 إن 1) قفزة هائلة إلى الأمام".
 
ويتيح البناء الجيني فحص السلالات الفيروسية -التي تصيب الإنسان أو الطيور أو الخنازير– المسؤولة عن تكوين فيروس (إتش 1 إن 1) كما تتيح معرفة ما إن كان الفيروس المسبب للمرض يتحور بسرعة أم لا؟
 
وتعتزم كندا إيداع تفاصيل الشفرة الوراثية للفيروس التي توصل إليها علماؤها في بنك معلومات مفتوح بالمعهد الأميركي للصحة (إن آي إتش) ليكون تحت تصرف الباحثين في جميع أنحاء العالم.
 
وكانت مختبرات أخرى نشرت في المعهد الأميركي للصحة التسلسل الجيني لمسببات مرض إنفلونزا الخنازير ما أتاح لهيئة مكافحة الأوبئة الأميركية (سي دي سي) تحليل المكونات الثمانية لشفرة الفيروس نهاية أبريل/نيسان الماضي علما بأن معهد ريجنسبورغ بألمانيا عالج جزءا من التسلسل الوراثي لعينة من الفيروس.
 
وفي السياق أجرى معمل الأبحاث الميكروبيولوجية الحكومي في مدينة فينيبيج الألمانية تحليلا لثلاث عينات من الفيروس الجديد تم أخذها من المكسيك وكندا.
 
وقال رئيس المعمل فرانك بلومر عن نتائج الفحوص التي تمت "إن التحاليل التي أجريناها حتى الآن لا تشير إلى اختلاف جوهري بين الفيروس الذي أخذ من المكسيك وذلك الذي أخذ من كندا".
المصدر : موقع أخبار الجزيرة

صفحات: 1 ... 8 9 10 [11]