Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - نجم الشامي

صفحات: [1]
1
منتدى علوم البيئة / معالجة حاويات الثايوفين الفارغة
« في: نوفمبر 04, 2009, 10:45:17 صباحاً »
ارجو التفضل باجابتي عن الطرق السليمة للتخلص من براميل الثايوفين الفارغة (رائحة الثايوفين)على ان تكون طريقة التخلص سليمة بيئيا ولاتضر بصحة الاخرين

2
منتدى علوم البيئة / معالجة حاويات الثايوفين الفارغة
« في: نوفمبر 04, 2009, 01:36:04 صباحاً »
Thiophene الثايوفين مادة سائلة موضوعة في حاويات (براميل) مظهره سائل عديم اللون، صيغته الجزيئية C4H4S ،أثقل من الماء بقليل حيث كثافته1.051 غ/سم مكعب .
لا يمتزج مع الماء ولكن يمتزج مع أغلب المذيبات العضوية ،درجة أنصهاره - 38 درجة مئوية ،أما درجة غليانه 84 درجة مئوية،ذو رائحة كريهةمهيجة للعيون ،مضر كثيرا أذا أبتلع، قابل للأحتراق، وحسب تعليمات السلامة: تجنيب الجلد والعيون من ملامسته أو التقرب منه،عدم أستنشاقه ،وغير مسموح بتسربه للجو لضرره على البيئة ..
ألاخت المشرفة رنا..
أشكر أهتمامك بالموضوع، وأود أن أوضح لك التالي:-
أن هذه المادة تضاف الى غاز(     LPG ) وهو عبارة عن خليط من غازي البروبان والبيوتان المسيلين  تحت ضغط داخل أسطوانات  في لهجة أخواننا المصريين (أنبوبة البوتاكاز)  وتباع للمواطنين .
أن هذا الغاز المسيل(    LPG )  طبعاَأذا خرج من هذه الاسطوانةبشكل مسيطر عليه سيكون على شكل بخار ويحترق لغرض الطبخ كما في  مشاعل(البوتاكاز) ولكن لوتسرب  منه بسبب عبث الاطفال أو فتح ألصنبور سهواَ دون ان نشعله (لغرض الطبخ طبعاً)، عند ذلك ما العمل ؟... أن غازي البروبان والبيوتان(  LPG ) ليس لهما رائحة تشعرنا بالتسرب ، أذن على هذا الاساس فكروا  الفيزيائيين بأضافة مادة الثايوفين الكريهة الرائحة الى هذين الغازين حتى تشعرنا وتنبهنا بأن هناك تسرب خطر وبذلك نذهب مسرعين لمعالجة هذا التسرب بغلق مصدره ونحمي المكان من مخاطر الحريق ...
شكرا والف تحية لك ، وأتمنى العودة الى الموضوع الرئيسي  وهوأيجاد حل في معالجة حاويات(براميل) سائل الثايوفين الفارغة ألا من بقاياه وكيفية التخلص من شرّهاعلى البيئة وعلى صحة العاملين في المصنع.
أكرر شكري لك وللأعضاء المحترمين.




3
منتدى علوم البيئة / معالجة حاويات الثايوفين الفارغة
« في: نوفمبر 03, 2009, 10:15:00 مساءاً »
بصفتي موظف في حماية البيئة ،ارجو المساعدة في أيجاد حل علمي في معالجة حاويات الثايوفين الفارغة بعد ان قمنا بتعطير(اضافة الثايوفين) الى غاز الطبخ المعبأباسطوانات الغاز السائل وذلك لكي تساعدنا هذه الرائحة من ألاستدلال على تسرب الغاز من توصيلات الطباخ اوان أحدمفتاح الطباخ مفتوحة سهواً مثلاً وبالتالي الحيولة دون حدوث الحريق .
ولكم مني فائق الشكر والتقدير.

صفحات: [1]