Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - الشيخ جابر بن حيان

صفحات: [1]
1
منتدى علم الكيمياء / احتاج هذا الكتاب بسرعة
« في: نوفمبر 11, 2009, 07:46:26 مساءاً »
الكتاب باللغة الانكليزية ممكن احد يوفرلي الرابط اذا ممكن
chemical principles zumdahl 6th
الاصدار السادس ارجوكم
وصورة الكتاب هي




2
منتدى علم الكيمياء / تاريخ الكيمياء
« في: أكتوبر 30, 2009, 11:32:19 صباحاً »
تاريخ الكيمياء
 روبرت بويل ، والد الكيمياء الحديثة

 تاريخ الكيمياء مرتبط ارتباطا لا انفصام

 إرادة الرجل على فهم طبيعة وخصائص هذه المسألة ، وخصوصا كيف يتم تغيير.
 قصة الكيمياء تبدأ مع اكتشاف النار الذي هو المصدر الرئيسي للطاقة المستخدمة من قبل رجل لتحسين الإضاءة اليومية ، والتدفئة والطبخ وما إلى ذلك.  التمكن من اطلاق النار قد حققت التحولات تسيطر الأول من المسألة ، بما في ذلك صناعة الزجاج والسيراميك ولكن أيضا السبائك المعدنية.  تاريخ الكيمياء يتسم كذلك محاولات عديدة لوضع نظرية متماسكة للمسألة التي تشمل النظرية الذرية لديموقريطوس وأرسطو العناصر خلال الفترة القديمة أو في تطوير الكيمياء في الشرق عمر.  كيمياء يتميز عن هذه الأخيرة من أن القرن السابع عشر ، بما في ذلك الأعمال التي روبرت بويل الذي يطبق المنهج العلمي في تجاربه.  نشر كتابه الشهير Chemyst المتشككين في 1661 هو أيضا غالبا ما يعتبر نقطة الانطلاق لالكيمياء الحديثة.  في وقت لاحق ، فإن عمل لافوازييه على قوانين حفظ الكتلة مساعدة مكان بالتأكيد الكيمياء في رتبة العلم.  حاليا الجمع بين التخصصات في مجال العلم هو أنه من الصعب أحيانا التفريق بين تاريخ الكيمياء من أن لالبدنية أو علوم الحياة مثل الكيمياء الحيوية.
 عصور ما قبل التاريخ :

 ويجب أن تكون أسس الكيمياء ذات الصلة مع اكتشاف لاطلاق النار من جانب رجل من فترة العصر الحجري القديم ، 400،000 سنة قبل عصرنا ، وتنتهي عند نهاية العصر الجليدي الأخير ، 000 8 سنوات قبل دينا العصر.  بالإضافة إلى حقيقة أنه سمح للرجل لتسخين وطهي غذائهم ، يمكن اعتبار اطلاق النار يكون المصدر الرئيسي للطاقة المستخدمة من قبل رجل ه.  هذه السلطة سمحت له أولى لتحويل طعامه (الطبخ) ، بل أيضا تقديم مواد جديدة مثل صناعة الفخار من الطين اطلاق النار.  فحم يستخدم أيضا كصبغة في لوحات ما قبل التاريخ في الكهوف والملاجئ أو الصخور.  ومن ثم سيتم ايضا استخدامه كوقود.
 تدريجيا ، وانتباه الرجال يبدو أنه قد تم رسمها بعض الصخور أو الأحجار الملونة : أكسيد الرصاص الأحمر (أكسيد الحديد عينة من الطين الهيماتيت) ، أصفر أكسيد الرصاص (أكسيد الحديد المستخرج الطين goethite وlimonite (أو الأخضر أو الأزرق الحجر (كربونات النحاس والمرمر وازوردية) ، والأحجار الأرجواني تستند أكسيد المنغنيز (منغنيت ، pyrolusite).
 هناك 000 10 عاما ، والقار الخام يتم استغلالها من قبل شعوب الشرق الاوسط لكثير من خصائصه.  فهو يستخدم كمادة أولية لتصميم المبنى.

 في العصور القديمة :
 بداية القديمة يرى بدايات المعادن (palaeometallurgists) ، وهذا هو القول إن الإنسان لاستخراج المعادن من الخامات الموجودة في الطبيعة ، وعادة في شكل أملاح.  وستكون هذه المعادن ثم إعادة صياغته واستعماله إما في شكل نقي ، أو كما qu'alliage.
 • الذهب : يستخدم في الدولة الأم منذ العصور القديمة في وقت مبكر. معدن غير قابل للتغيير ومتدنية للغاية لم التفاعلات الكيميائية ، خلال تلك الفترة ، خضع أي المعالجة الكيميائية.  يعتبر معدن الكمال ، وأنه يحتوي على قيمة نقدية وفنية هامة
 • المال : الحاضر كما الأصلي كما سبيكة من الذهب (الإلكتروم).  كما يمكن استخراجها من غالينا
 • والنحاس التي عثر عليها في الولاية الأصلية ولكن أيضا بوصفها الملكيت نجس. والتجارة في العصور القديمة يشكل مصدرا هاما للثروة
 • وسبيكة البرونز الأول الذي أدلى به الرجل.  والقصدير ، والتي تمثل 10 ٪ من تكوينه كان آنذاك وفيرة جدا.  برونزية : يظهر في حوالي العام -3000 (العصر البرونزي) ومبدئيا سوف يتم استخدامها في إنتاج الأسلحة.
 • الحديد : إنه تم اكتشاف أن هناك حوالي 3 سنوات 800 في الأناضول من قبل الحيثيين.  أول استخدام لها ، أيضا للتطبيقات العسكرية ، يعود تاريخها إلى 2500 قبل الميلاد. ومن Omesti د في وقت لاحق لأكثر صعوبة.  الحديد ليست هي الدولة الأم (وبصرف النظر عن نيزك الحديد).  للحصول على هذا فمن الضروري خفض أكاسيد الحديد باستخدام الفحم.  كان الرجل ثم وجد أن إضافة كمية معينة من الحديد الكربون التي وضوحا وأكثر دواما.  كان هذا أول ظهور للفولاذ
 • النحاس : تتألف من سبائك النحاس والزنك.  يبدو حوالى 1000 قبل الميلاد.  م ، ونحن لا سيما في العثور على نقود رومانية.
 • والقار والاسفلت الطبيعي والمصطكي تستخدم لإحكام (ماء) لصنع الأوعية وتماثيل الاسمنت والطوب.
 مصر :
 المصريون يمكن استخراج الحديد من الخامات.  فقد ابتكر مشروب هناك حوالي 800 3 سنوات من رمال الصحراء ، والنطرون الفرن الساخن حتى الاندماج التي غالبا ما تكون أضاف الجير.  المصريون يعرفون أيضا أن والتخمير لانتاج البيرة.  انهم صنع lorants المشترك (النيلي ، الزنجفر) ، وتستخدم في الغالب لمستحضرات التجميل (المرمر).
 الصين :
 صناعة الخزف.
 اليونان :
 نحن نعلم أن Minoans البايرايت تحميص (FeS2) لاستخدام وخام الحديد.
 • بعض المؤرخين يعتبرون العلم طاليس من ميلتثس] كما مؤسس الكيمياء : هي مسألة المياه.  لله Anaximenes الضبط ميلتثس] ، العنصر الأساسي هو في الهواء ويصبح التوسع النار ، وطاقة الرياح.
 وبعد ذلك بقليل ، كزينوفانيس الأرض كما يقترح جذر كل شيء.  (ومن ثم كان أن فن الخزف اليوناني هو متجدد من قبل عناصر زخرفية أحمر على أسود أو سوداء على خلفية حمراء).  لهيراكليتس ، واطلاق النار هو أصل الأشياء.
 • للحصول على إمبيدوكليس هناك أربعة عناصر أساسية هي : المياه والهواء والنار والأرض ، والتي تجذب أو صد.  نحن نتعلم من هذا الكاتب أن أحمر اللون القرمزي ، اعتاد على صبغ الكتان ، تم الحصول عليها من الحشرات (mealybugs).  أفلاطون تستأنف في وقت لاحق هذه النظرية من خلال الجمع بين هذه العناصر الأربعة على الأشكال الهندسية ذات الصلة لأعداد من مثلثات.  ومن ثم اطلاق النار يرتبط رباعي الوجوه (4 مثلثات متساوية الأضلاع) الذي يملك معظم الحواف الحادة (وبالتالي حقيقة أن رمح) ، الأرض مكعب (24 مثلث متساوي الساقين علامة على الاستقرار) ، وطيران المجسم الثماني (8 مثلثات متساوية الأضلاع) والماء لisocaèdre (20 مثلثات متساوية الأضلاع).  أرسطو وأفلاطون للتلميذ ، يستأنف نموذج من البنود الأربعة مع 4 الصفات : الرطب والجاف والحار والبارد.  كل عنصر هو وصفها بأنها مزيج من 2 الصفات (مثل النار هو مزيج من الصفات الجاف والحار).  كتابات أرسطو وسوف تكون مترجمة إلى اللغة العربية وترجمت الى اللاتينية في وقت لاحق من توما الاكويني وروجر بيكون.  الطبيب جالينوس بعد ذلك يعرض المزاجات الأربعة (الدم والبلغم والصفراء الصفراء والسوداء الصفراء) ، ومزيج من الصفات أرسطو. جالينوس في الطب سيبقى مرجعا في العصور القديمة والعصور الوسطى.
 • والفيلسوف Anaxagoras يرى هذا العالم المتغير ، دون خلق أو تدمير هذه المسألة ولكن مع إعادة ترتيب الجسيمات الأولية.
 • Leucippus دموكريتثس ويعتقد أن المسألة تتألف من كيانات الابتدائية ، والذرات.  هذه النظرية الذرية ، التي كشف عنها أبيقور ووكريتيوس ، كأساس لالخيمياء.  كيمياء ضمان التماسك من المواد في حين أن ذرات الجولة شرح سيولة من السوائل.
 • حوالي 40 ميلادي ، وهو طبيب اليونانية ، Dioscorides يذكر الكبريت في كتاباته وعلى مسحوق ابيض تكليس التي حصل عليها بعض الأحجار التي تستخدم لانتاج Orichalcum.
 روما :
 حوالي 30 قبل الميلاد ، فيتروفيوس ، في كتابه عن مواد وتقنيات البناء Architectura ، ويستشهد بما في ذلك العديد من المواد الجير والاسمنت الروماني أكسيد الرصاص ، orpiment ، الأرجواني ، وفوة ، النيلج ... بليني الأكبر له في التاريخ الطبيعي ، ويلخص المواد الكيميائية المعروفة في وقته مع الكبريت ، والنفتا والجبس.  مواد أخرى معروفة منذ فترة طويلة قبل الرومان ، وذكر في وثائق مثل بردية ليدن البرديات واستكهولم ، والبيانات (جواهري على الأحجار الكريمة) وكتب (Zosimus من Panapolis).
 بالإضافة إلى المواد المذكورة سابقا ، فإننا نجد :
 • البلور الكوارتز أو استخدامها من قبل الرومان لصناعة العدسات.
 • الحجر المغنيسيوم قد تكون ذات تأثير على الحديد.
 الشب •.
 • الملح كابادوكيا.
 • الزهور من النحاس (chalcanthon) نقد لاذع.
 • زئبقي أو الفضة السائلة بسهولة أشكال ملاغم مع المعادن.
 • نترات الصوديوم أو الملح الصخري الأبيض ، قابل للذوبان في الماء.
 • المرتك أول أكسيد الرصاص أو orpiment المستخدمة في سبائك لتحل محل الذهب ، ومكلفة للغاية.
 بين التقنيات المعروفة تشمل غلاية مزدوجة والتقطير ، والذي يقدم المشروبات الروحية المختلفة (المنتجات الخفيفة) والنفط (المنتجات الثقيلة ، وأقل تقلبا.  روح النفتا وزيت النفتا تم ، على سبيل المثال ، يتم الحصول عليها عن طريق التقطير من النفتا).
 ولادة الكيمياء :

 • خيمياء ولد في الإسكندرية في القرن التاسع قبل الميلاد.  م.  الخيميائيين تحاول ان تجعل مع مختلف المعادن أن الكمال هو معدن الذهب.  كان الهدف هو تصنيع حجر الفلاسفة أن transmutes المعادن الخسيسة الى ذهب ، وتتيح للإعداد للدواء أو علاج عالمية. خيمياء هو أيضا السعي الروحي وطلب مقدمة لأسرارها.  الهيئات تصنف الى الصلبة والسائلة وبخار وحسب اللون.  تتفاعل وفقا لمفاهيم التعاطف والكراهية.  هذه الفلسفة تقوم على نظرية العناصر الأربعة لأفلاطون تستكمل إدخال جوهر (5th للبنزين أو العنصر الخامس).
 • الكبريت والزئبق والملح : الكبريت والزئبق هي مشتقة من اللغة العربية والكيمياء باراسيلسوس الملح.  الكبريت ينتمي كل ما هو ساخن ، الثابت والمذكر ؛ الزئبق هو كل شيء بارد ، والإناث ، على نحو ملح فإنه يضمن تماسك الكبريت والزئبق من نقابتهم.
 منتصف العمر :
 الحضارة العربية :
 • والعربي والإسلامي حساب هؤلاء المشعوذين الذين الرائعة جابر بن حيان وأبو بكر محمد بن زكريا الرازي.  أثناء البحث عن الذهب ، وأنها تعمل على مواد أخرى مثل حامض النيتريك والتقطير الكمال.
 الغرب :
 أساس الكيمياء :
 ألبيرتوس ماغنوس ، فريسكو 1332 ، تريفيزو.
 • خيمياء يصل في أوروبا مع ترجمة للنصوص العربية. شروط كثيرة (على سبيل المثال كما القلوي) هي أيضا مأخوذة مباشرة من اللغة العربية.  وعلاوة على ذلك ، وبسبب الطاعون الكبير الذي ثار بعد ذلك ، والمطالبات الخيمياء الجرع الصحية عن طريق تحسين وسائل الانتصاف أو المواد الكيميائية القائمة المعروفة.  في 1317 ، البابا يوحنا الثاني والعشرون في افينيون ، يتفاعل ضد الغش في العملات المزيفة والمعادن التي تحتوي على الذهب.
 • وكان هناك في العصور الوسطى المبكرة علاقة مهمة بين الكيمياء والتنجيم. وفي ذلك الوقت ، كانت معروفة سبعة معادن (الاتحاد الأفريقي ، الفضة ، النحاس ، الحديد والقصدير والرصاص والزئبق) والتنجيم وسبعة كواكب (بما في ذلك الشمس والقمر).  هذا العنوان هو على النحو التالي :
 • الأحد -- ذهبية (الاتحاد الافريقي)
 • ميركوري -- الزئبق (الزئبق)
 • فينوس -- النحاس (النحاس)
 • القمر -- الفضة (الفضة)
 • آذار / مارس -- الحديد (حديد)
 • جوبيتر -- القصدير (القصدير)
 • ساتورن -- الرصاص (رصاص)
 بعض العبارات من لغة من تاريخ هذه الفترة.  على سبيل المثال ، المعين يؤدي التسمم بالرصاص التسمم. ومن الجدير بالذكر أيضا في القرن العشرين في غمضة عين من قبل العلماء في اكتشاف العناصر المشعة التي كانت يدعى اليورانيوم والبلوتونيوم النبتونيوم في اتصال مع اسم ثلاثة كواكب اورانوس ونبتون وبلوتو بعد ذلك غير معروف في العصور الوسطى. روبرت غروستيستي وروجر بيكون ، الذي يدعو الى التجريب كوسيلة من وسائل العمل للكيميائيين ، وممثل هذا ماغنوس époque.Albertus (ألبير الكبير) ، الراهب الدومينيكي ، كان الكيميائي والكيميائي تقدير.  انه هو الذي اكتشف لأول مرة من الزرنيخ.
 وصفات :

 العديد من التجارب على التحويل ظهرت الإيرادات المعدنية وإعداد المركبات الجديدة :
 نقد لاذع • : H2SO4 (حامض الكبريتيك)
 • الحفر : HNO3 (حامض النتريك)
 • روح الملح : حمض كلور الماء)
 • وAg2SO4 القمر الزاج (كبريتات الفضة)
 • فينوس البلورات : نحاس (NO3) 2 (نترات النحاس)
 • مسحوق أسود.  (أثار مزيج من الملح الصخري (salpetrae المعنى اللاتينية "الملح الصخري") ، والكبريت ، والفحم)
 • روح النبيذ على عدة مستويات من الكحول.  (الايثانول).
 • ماء ملكي يمكن إذابة الذهب.  (مزيج من حمض النتريك وحمض الهيدروكلوريك 1:3)
 أي تقدم في هذه النظرية وصفات الباطنية التي غالبا ما تدفن في وقت سابق يعمل ، ولكن تطور كبير من الأجهزة والتلاعب.
 الصين والشرق :
 • اختراع البارود من قبل الصينيين في القرن العاشر الميلادي.  لتحل محلها من عام 1847 على يد النتروجليسرين من أسكانيو سوبريرو.
 النهضة والقرن السادس عشر :

 وكان رد فعل النهضة الفكرية ضد الحقيقة والسلطة الكنسية (غاليليو ، والاصلاح ، مع لوثر وكالفين ، ترنت ، والحروب الدينية...).  في الواقع ، وحتى هذا الوقت ، وتسعى للحصول على تفسير الظواهر الطبيعية الأخرى غير السماوية محظور حتى نظرية مركزية الشمس بواسطة نيكولاس كوبرنيكوس (1473 -- 1543).  هذه الفترة هو أن للإنسانية ، ولكن من السابق مما يشير إلى أننا بدأنا أن يبقى على مسافة معينة.  كيمياء تدريجيا الابتعاد عن الكيمياء ، أندرياس Libavius ، على سبيل المثال ، هو ممثل الكيميائي في ذلك الوقت.
 باراسيلسوس :

 كامبردج ، لممارسته للطب والبحوث المخدرات (iatrochemistry) ، ويعتبر رائد الكيمياء الحديثة بينما كان يشير الى نظرية العناصر الأربعة والمذهب الحيوي.  وهو يسلط الضوء ، لأسباب علاجية ، والكبريت والزئبق. معادن أخرى مثل الزرنيخ والانتيمون والبزموت مذكورة في كتابات عصر النهضة الطب.  جدل ستنشأ عن سمية أم لا العلاجات المحتوية على الأنتيمون.  مع Vesalius ، أن نميز chimyque الصيدلة (المختبر) من الصيدليات العادية (الأعشاب الطبية).  الصكوك وكثير من التلاعب ، وملاعق ، اللقطات ، اللقطات ، المقطرات... قد اخترعت في مختبرات الكيميائيون.
 المهندسين :

 أفكار جديدة يتم نقلها من خلال ترجمة أعمال من اليونانية والعربية ، والطباعة ، التي تسهم في نشر المعرفة.  كثير من المعادن والنباتات والحيوانات خفضت سفر المتصفحات الرئيسية فاسكو دا غاما ، كريستوفر كولومبوس ، ماجلان ، جاك كارتييه وفرانسيس دريك.  الثورة العلمية في الغرب أدت إلى تطوير روح التجريب مقرونا المهارات الحسابية (الجبر رافائيل Bombelli نشرت في 1572) في المختبرات والمصانع الأولى.  الاحتياجات العسكرية (المدفعية ومدافع ، ومسحوق أسود...) سوف تعزز كبيرة من الألغام تطوير وانتاج المعادن والسبائك. وهكذا من خلال أدوات القياس الكمي أن معظم يميز النهضة : قياس الضغط ودرجة الحرارة (اختراع البارومتر من Evangelista توريتشيللي (1643) ، ترمومتر)... لقد حان الوقت للمهندسين.  Palissy برنار (1499 -- 1589) إلى 1463 متخصصة في إنتاج من المينا والفخار.  في 1540 ، Vannoccio Biringuccio ، التي تنشر من Pirotechnia وكنيس ، هو مقدمة لعروض الالعاب النارية.

 اجريكولا :
 جورجيوس اجريكولا
 وقال بوير غيورغ أغريكولا (1494 -- 1555) أسس الكيميائية والمعدنية ويعرف أدق معادن وسبائك : درس خاصة غالينا ، سفاليرايت ويذكر الزنك والبزموت.  عمله الرئيسي بعد وفاته (دو ري ميتاليكا) ، التي نشرت في 1556 ، هو غاية aite المعادن بما في ذلك تفاصيل عن إنتاج الزاج الأخضر الذي النفط بشكل خاص للتآكل.  وسوف تستخدم الفحم لتسخين خام تحل محلها تدريجيا الفحم (الفحم).  في 1546 نشر دي ناتورا Fossilium المعاهدة الأولى من معدن (المعادن على المدى هي التي ذكرها برناردو سيزيتش في 1636).
 في القرن السابع عشر :

 آلات من هذا القرن (الصباغين ، apothecaries وعمال المناجم والمعادن والمقطر ، مهندسين عسكريين...) التي تعبر عن الروح العلمية في ذلك الوقت.  ليس هناك انفراج في الكيمياء النظرية (على عكس الفيزياء : ديكارت ونيوتن ولايبنتز) ، على الرغم من وجود عدد كبير من الأعمال العلمية (انظر على سبيل المثال يوهانس هارتمان) ، والتجارب والاكتشافات التي من شأنها أن تنجح.  خيمياء تراجع ليفسح الطريق لنظرية اللاهوب مادة كيميائية تعمل بالهواء المضغوط والكيمياء.
 Atomism واللاهوب مادة كيميائية :

 بيير غاسيندي (1592 -- 1655) استؤنفت في 1624 والنظريات الذرية في العالم القديم ، وتشرح مفهوم الذرة و 1620 ، وفرانسيس بيكون ، الذي ينشر Novum Organum ، مع atomism الجانبين.  غيورغ ارنست ستال (1659 -- 1734) اللاهوب مادة كيميائية تسمى (اللاهوب مادة كيميائية اليونانية ، والأرض القابلة للاشتعال) في 1630 ، وجان ري (1583 حتي 1645) ، الطبيب ، ويرى قبل ساعة ، وهو معدن ساخن لتشكيل الهواء الجير (أكسيد) أثقل من المعدن الذي يسبب مشاكل في إطار هذه النظرية. حوالى 1680 ، كتب يوهان يواكيم بيشر (1635 -- 1682) إلى أن وقود الجسم ومعادن تتكون من الأراضي الاحتراق vitrifiable (التي احتراق تنبعث منها) والزئبقي. نيوتن ، الذي هو باحث يشتغل بالكيمياء القديمة بالإضافة إلى كونها متخصصة في الفيزياء ، ويعتقد أن هناك قوى بين الجسيمات ، مماثلة لقوى الجاذبية ، وسعيا وحجر الفلاسفة ، هنيج برانت في 1669 وسوف تحصل على الفوسفور تقطير البول البشري.
 الغازات :

 يان فان Helmont المعمدان (1577 -- 1644) يفرق بين الغاز ويميز الغاز الأسكتلندية (CO2).  في نهاية التجارب ، وليس الحدس ، وأنه يوفر نتائج.  وحصل ، على سبيل المثال ، عن طريق حرق الغاز sulfureum الكبريت ، ويرى أنها تشكل مع sulphuris الأوليوم المياه.  وعلاوة على ذلك ، ونحن نعرف في ذلك الوقت أن الغاز الأسكتلندية يمكن الحصول عليها عن طريق أساليب مختلفة : العمل من الخل على الحجر الجيري ، واحتراق الفحم ، تخمير العنب... وبالنسبة للالخل ، يوهان رودولف غلوبر اكتشف أن الخل النبيذ والخل الخشب متشابهة.  كان قد أسسها في عام 1850 في أمستردام في مصنع للمواد الكيميائية في الصابون والزجاج.  بعد وضع الرصاص زجاج الكريستال في 1676 ، فن الزجاج هو درس يوهانس Kunchel في 1689 وجان Haudicquer من Blancourt عام 1697.  في عام 1662 ، روبرت بويل (1627 -- 1691) يحدد القانون غاز في درجة حرارة ثابتة وتنشر وChymist المتشككين و1676 ، Edme ماريوت في 1679 نشرت مقالته على الهواء واستكمال القانون الغاز من بويل.

 وهناك معاهدة كيموس :

 في 1675 ، نيكولا Lemery تنشر أطروحة الرئيسية الأولى في الكيمياء.  طبيعة ينقسم المعادن والنبات والحيوان ، ونظرية من المعادن السبعة وغياب الرموز ويشير chemiftry أكثر فنا من العلوم.  فإنه يدخل في مفهوم مختلط (خليط) وأجزاء الجسم التي يمكن فصله كيميائيا.  فهو يحدد حمض (زيت الزاج ، حفر الماء الملكي) ، والزاج ، والقلويات (القواعد) والأملاح.
 في القرن الثامن عشر :

 هذا القرن سيشهد انتشار مختبرات والمنشورات العلمية.  والمصانع ومحطات سوف تقلع والعديد من مواد جديدة سوف تظهر.  دراسة موضوعات جديدة ، مثل الاحتراق ، والتكليس (التحويل من الحجر الجيري في الجير) والحد من الخامات (القصدير حجر القصدير والرصاص غالينا) ، تنفس النبات...  ستتعمق. الكيمياء سوف يصبح العلم كما يتضح من يعمل من العناصر بيتر Macquer النظري للكيموس (1749) ، قاموس كيموس (1766) وانطوان بوميه ، صيدلية الرئيسي في باريس ، ورشيد Chymiftry التجريبية 3 مجلدات) 1773) ، للانتظار قبل لافوازييه وأطروحته حول الكيمياء الابتدائية (1789) وقانون حفظ الكتلة.  الخيمياء هو ما زال يتمتع بشعبية وحتى هو مذهل والتجارية (جياكومو كازانوفا).
 مرة أخرى على اللاهوب مادة كيميائية :

 غيورغ ارنست ستال ، الذي يؤدي عددا من الدراسات عن احتراق Zymotechnia Fundamentalis نشرت في 1697 ، تليها الإنسان الأساسي Chymiae dogmatica والتجريبية 1723.  لاحظ أنه عند تسخين المعدن ، وأنه يعطي والجير ، والتي هي نفسها حامية في وجود الفحم ، يستعيد المعدن الأصلي.  ويخلص إلى أن الوقود المبدأ الحالي في الهروب من المعدن وخلال التكليس ويتم تحريرها مع الشعلة.  وبالمثل ، ويقلل من خام الفحم لأنه يحتوي أيضا على نفس المبدأ الوقود ، واللاهوب مادة كيميائية اللاهوب مادة كيميائية أو أنه ينبغي اعتبار عامل واحد من بين آخرين.  رماد الخشب ، على سبيل المثال ، هو الخشب dephlogisticated الاحتراق.  هذه النظرية هو رسميا صدر في 1742 من قبل Rouelle
 الكيمياء تعمل بالهواء المضغوط أو الغازات الكيميائية :

 التالية مختلف التجارب على الحيوانات ، وهذا يثير مسألة ما إذا كانت عملية الهضم هو طحن ميكانيكية أو كيميائية تحول كيميائيين كما اعتقد. ستيفن هيلز عام 1727 يبين أن الهواء هو ضروري لتحقيق النمو النباتات من خلال يترك.  وقال انه اخترع ، لتجربته ، خزان المياه التي ستشكل الأساس للكثير من التجارب.  مع هذا الأسلوب ، مثل جوزيف الأسود لاحظ حرق الجير.  في 1757 ، فإنه سيتم تسليط الضوء على الهواء الثابتة (لفان للغاز سيلفستر Helmont أو غاز ثاني أكسيد الكربون) من خلال اظهار ان هذا الاجراء من حامض على الحجر الجيري يعطي الغاز الذي يسبب اضطرابا في ماء الجير.  (جوزيف Jacquin عالم في الكيمياء ، لاحظ أن وزن الجير تكليس تم الحصول عليها بعد أقل من الوزن قبل الحجر الجيري التدفئة...).  أسود تلاحظ أيضا أن الحجر الجيري لهجوم من جانب آخر الحمضية ، ويؤدي إلى إطلاق سراح "معدنية الغاز.
 واحد الحد من استخدام خزان المياه كان من الصعب التعرف على بعض الغازات أكثر أو أقل للذوبان في الماء.  بريستلي ، في 1792 ، وذلك باستخدام الزئبق بدلا من الماء في تجاربه على الهواء.  وتخرج في عام 1774 ، وذلك باستخدام عدسة ashing من الزئبق الاحمر (HgO) ، وهو غاز يسميه dephlogisticated الهواء ، والذي هو في وقت لاحق دعا الأكسجين ، الأمر الذي يجعل التنفس وتدعم الاحتراق.
 اكتشاف الغازات الأخرى :

 في 1765 ، كافنديش يعزل الهواء قابلة للاشتعال (الهيدروجين).  ثلاثة أنواع من الهواء معروفة في ذلك الوقت لهنري كافنديش : الهواء الطبيعي أو الهواء في الغلاف الجوي للمعادن (أو غاز الهيدروجين ، لأنها تدعم الاحتراق) والهواء الثابتة (التي ، مع ذلك ، اعتماد الاحتراق). بقياس كثافة هذه الغازات الثلاثة في 1765 ، التي تنص كافنديش الهواء الثابتة هو أثقل من الهواء في الغلاف الجوي والهواء للاشتعال ، وهو ما يعادل اللاهوب مادة كيميائية كافنديش أخف بكثير.  لإجراء هذه التجربة ، فإنه يستخدم روثرفورد eudiomètre.Daniel اكتشف في عام 1772 ، وآخر للغاز الذي دعا اللاهوب مادة كيميائية ضارة أو الهواء الجوي (النيتروجين).  وباختصار ، فإن اللاهوب مادة كيميائية يتم التعرف على أنها قابلة للاشتعال في الهواء ، الهواء شرط dephlogisticated مياه الجير بينما اللاهوب مادة كيميائية الهواء لا يزعج لها.  في 1772 ، بريستلي معزولة الهواء النيتروز (اوكسيد النتريك ، والهواء ، وحامض البحرية (كلوريد الهيدروجين) والهواء فوق أكسيد النيتروز واذعة الهواء (ثاني أكسيد الكبريت).
 كل هذا سوف يظل مربكا ونظرية اللاهوب مادة كيميائية قادرة على البقاء حتى لافوازييه.  شيل اكتشف في عام 1773 ، وحامض البحرية dephlogisticated (أو روح الملح) بفعل مرياتيك حامض على pyrolusite هذا المنتج سوف تدرس من قبل Berthollet استخدامها في وقت لاحق في 1785 لغسل الكتان وإنتاج المياه التبييض. يتصرف مرة أخرى بواسطة مرياتيك حامض على خليط من الكبريت وحميمية برادة الحديد التي تشعل سيشل يحصل على غازات غير معروفة تتميز رائحة البيض الفاسد الذي سماه الكبريت الجوي.  في 1777 ، وبيير باين (1725-1798) قبل النزاع افوازييه نظرية اللاهوب مادة كيميائية.
 الأحماض والقواعد :

 مفهوم حمض آخذة في التشكل تدريجيا في القرن الثامن عشر.  الأحماض متميزة من غير الحية.  وهم : الخل أو حامض الخليك ، حامض الكبريتيك او زيت الزاج ، حفر (حمض أو حامض النتريك) التي تم الحصول عليها من الملح الصخري ، مرياتيك حامض او الارواح من الملح وحامض الفوسفوريك وحمض البنزويك ( من بنزوين).
 بعض الأحماض تبدأ في أن تستخلص من ذلك الذين يعيشون في الغالب من عمل شيل من 1760.  وهذه تشمل ، في الترتيب الزمني ، وحمض الطرطريك من حساب التفاضل والتكامل (1769) ، وحمض اليوريك من حسابات التفاضل والتكامل البولية (1776) ، وحامض اللبنيك من الحليب (1780) ، حمض الستريك من الليمون (1784) ، وحامض malic من التفاح (1785) ، حمض الغال من مريرا (1786) ، حمض الأكساليك من السكر وحفر (1784) .  وينطبق الشيء نفسه على حمض الهيدروفلوريك من النفط من حمض الزاج وفلوريت وبروسي التي حصل عليها العمل من حامض الكبريتيك على الصبغة الزرقاء البروسية.
 فيما يتعلق الأساسيات ، ونحن نعرف أن لافوازييه استخدام القلويات (البوتاس أو الخضر) والصودا (القلوي البحرية).  الأمونيا (القلويات المتطايرة) والنطرون فقد كان معروفا أيضا.
 علم المعادن والكيمياء الصناعية :

 تم العثور على معادن جديدة : والكوبالت جورج برانت في 1735.  في 1751 ، فردريك Cronstedt يكتشف أليكس النيكل.  المنغنيز يستخرج من pyrolusite في 1780 (يوهان G. Gahn) والموليبدينوم تم اكتشافه في 1782.  (جاك هيلم).  اكتشاف التنغستن تحدث في السنة التالية.  في العام 1791 ، اكتشف وليام جريجور التيتانيوم وجان Gadolin الإيتريوم.  في 1797 ، تميزت نيكولا Vauquelin الكروم والتيلوريوم تم اكتشافه في 1798 من قبل مارتن كلابروث H..
 في مجال التعدين والفحم والخشب وتحل محلها تدريجيا فحم الكوك الذي يسخن للحصول على الصلب من ذوبان الجليد.  كان في ذلك الحين أن بنيامين Hunstmann اختراع البوتقة الفولاذية.  في 1743 ، تم إنشاء مصنع لصهر الزنك في بريستول.  عمل لافوازييه تتيح معرفة أفضل من الفلزات والمعادن التي تأتي في شكل أكاسيد (حجر القصدير والهيماتيت...) والتي يتم تسخين في وجود الفحم في الأفران العالية.  يلعب كل من الفحم دور الاكسدة ومختزلة.  الكبريتيدات مثل سفاليرايت ، فإنه يجعل السور في تيار من الهواء بحيث الأكسجين يكسد والمعادن ، في حين يتم إطلاق ثاني أكسيد الكبريت.
 بداية الكيمياء الصناعية تتميز عملية تصنيع حامض الكبريتيك (زيت الزاج) غرف الرصاص التي وضعها جون ذكر الأيل.

 انطوان لافوازييه :

 صورة المونسنيور لافوازييه وزوجته من قبل جاك لوي دافيد
 في 1765 ، وانطوان لافوازييه نشر عمله على دريوال. دراساته في الاحتراق يؤدي إلى استنتاج أن dephlogisticated الهواء هو الاوكسجين.  أثناء الاحتراق ، ويتطلب الوقود الأكسجين نتيجة لتكليس هو الجير (أكسيد) اقل من الاكسجين.  هذه النظرية الجديدة من اللاهوب مادة كيميائية تم نشره في عام 1777 وتعمقت في 1785.  عندما الفوسفور الحارق في الهواء ، لاحظ لافوازييه تشكيل الغاز المتبقي الذي وصفه بأنه خنق - رطب والهواء هو الهواء اللاهوب مادة كيميائية تتميز روثرفورد في 1772.  فإنه ينص على أن الغلاف الجوي يتكون من 20 ٪ أكسجين و 80 ٪ من الاختناق رطبة.  وتنص أيضا في تجربته على التحلل من المياه (التوليف eudiometric الذي ينبغي القيام به من قبل كافنديش) ، وأنه عبارة عن خليط من الهواء للاشتعال (الهيدروجين) ، والأكسجين.  بالنظر إلى هذه النتائج ، فإنه سيكون في النهاية اعترف في 1785 بأنه لا الهواء ولا الماء هي عناصر بسيطة.  السابق يختفي Chymiftry رغم بعض الاخطاء مثل الضوء والحرارة العناصر في الاعتبار.
 الانتماءات والتسميات :

 في أوائل هذا القرن ، ويحاول أن يفهم كيف هيئات أو عناصر كيميائية يمكن أن تجتذب لبعضها البعض.  والتفسير الأول هو بداية لمحاولة عام 1718 من قبل جوفروا.  ما هو معروف في الوقت مدرجة في جدول لمختلف التقارير التي تقارب أو فكرة سوف تتكرر في 1761 من قبل Christlieb غيليرت ، ثم ، في العام نفسه ، وجان فيليب دي ليمبورغ في جدول جديد الانتماءات chymical.  كارل شيل سوف تؤدي أيضا نفس النوع من التصنيف.  في عام 1787 Guyton دي Morveau ، لافوازييه ، Berthollet وانطوان Fourcroy نشر طريقة التسمية الكيميائية ، وهيكل تعتبر ضرورية لتوضيح وتنسيق المعرفة في مجال الكيمياء.  ويلخص الجدول 55 مواد معروفة إلى ست فئات ، وناقش المذكورة ، وهذا الكتاب شاملة مقسمة الى جزئين : جزء واحد أكاسيد ، والأحماض ، والقواعد ، وأملاح... وغيرها من المواد المشتقة من النباتات والحيوانات.  ويرافق قاموس الكتاب ويتعامل مع مرادفاتها.  وينبغي أن يلاحظ ، ومع ذلك ، غياب الرموز الكيميائية على الرغم من محاولة Hassenfratz واديت.  بيرتسيليوس انه سيعرض في وقت لاحق هذه الرموز لتمثيل المركبات الكيميائية.  بعد ذلك بعامين لافوازييه ونشرت أطروحة الابتدائية للكيمياء ، وهيكل رأس المال والتي تظهر على وجه التحديد الهيدروجين والأكسجين والكربون. وفي 1792 ، ريختر تنشر فن قياس العناصر الكيميائية وأشار إلى أن الأوزان النسبية عناصر ثابتة في بعض الأسر والكيميائية في 1794 ، جوزيف لويس بروست يحدد القانون ذات أبعاد محددة.


 في القرن التاسع عشر :
كان خلال هذا القرن أن الكيمياء حقا أقلعت : نظرية دالتون الذرية ، قوانين الغازات ، أفوجادرو الفرضية ، وحساب  الوزن الذري ، ولادة للكيمياء  النظرية العضوية من التكافؤ ، والكيمياء الهيكلية وتصنيف العناصر  ومندليف الجدول الدوري.  في نهاية هذا القرن ، والفيزياء والكيمياء contribuerontà اكتشاف النشاط الإشعاعي.
 التحليل الكهربائي واكتشاف عناصر جديدة :

 كان في عام 1800  اليساندرو فولتا اخترعت البطارية الكهربائية.  السيريوم تم اكتشافه من قبل  Hisinger فيلهلم في عام 1803.  في عام 1804 ، تم اكتشافها من قبل الايريديوم وأوزميوم  سميثسون تينانت والسنة نفسها ، معزولة وليام والبلاديوم ولستون]  الروديوم.  قوانين التحليل الكهربائي ، وعمقت من قبل ويليام نيكلسون و  أنتوني كارلايل ، سيسلط الضوء على الانفصال من محلول مائي  حمض أو قاعدة في إطار العمل من الكهرباء ، ويحصل على اثنين من الغازات : بلغ حجم التداول  الهيدروجين ومجلدين من الأوكسجين.  هذه النتائج تعطي فكرة لهمفري  ديفي الخضوع الكهربائي ، وليس حلولا ، ولكن الجسم المنصهر  والبوتاس.  وأشار إلى تشكيل المعادن : الصوديوم أو البوتاسيوم  عن ابنه.  مع نفس الأسلوب سوف عزلها في 1808 ، والمعادن  المعادن الأرض : المغنيسيوم والكالسيوم والاسترونتيوم والباريوم.  في عام 1810 كان  يظهر ان حمض dephlogisticated البحرية ، أو أكسيد مرياتيك ، هو هيئة  الكلور بسيطة.  مرياتيك حامض هو حمض الهيدروكلوريك.  في عام 1834 ، مايكل فاراداي يوفر كمية من قوانين التحليل الكهربائي.  سفانتي  أرهينيس اقترح في عام 1883 نظرية التحليل الكهربائي لتفسير القانون  فاراداي ، وعلى أساس وجود اتهامات ذرية الأيونات الابتدائية.

 بدايات الكيمياء العضوية :

 بيرتسيليوس في عام 1808 على النحو المحدد في كيمياء الكائنات الحية ، وتعريف مشربة من المذهب الحيوي.  في  في البداية ، وكيمياء الكربون المستمدة من المواد المعروفة و  الواردة في الإضاءة الغاز.  ويليام مردوخ قد وضعت  الإضاءة الغاز بدلا من الفحم في 1792 و 1799.  الغاز الإضاءة الخشب (thermolampe) قد براءة اختراع من قبل فيليب لوبون.  التنمية الحضرية  هذه التقنيات الجديدة التي أدت إلى تصميم محطات الغاز ، والمرافق  تخزين وتسليم أنابيب للتوزيع.  القطران هو  ثانوية الغاز الإضاءة الذي يمنع التعفن من الخشب و  يستخدم لطلي أبدان قارب خشبي.  ويأتي في  تشكيل لزجة ، سوداء قوية رائحة مميزة.  في ذلك الوقت ،  وغيرها من المواد العضوية : الأصباغ والصابون ودباغة... وفي 1802 ، Fourcroy وVauquelin إثبات أن حامض الفورميك هو خليط من حمض  malic وحمض الخليك (التي بيرتسيليوس إعداد نموذج 1814).  في عام 1805 ، معزولة فريدريش Sertürmer المورفين في عام 1817 وجوزيف بللوتيه  ومقيئ.  وسوف تكون هذه الاكتشافات تليها قلويدات أنتجت العام  القادم من brucine ، والاستريشينين ، colchinine ، الكشف عن المواد  جوزيف بيلتييه وكافينتو عزل في عام 1820 ، والكينين  الكافيين.  في عام 1823 ، سوف جان انطوان Chaptal نشر كتابه الكيمياء  تطبق على الزراعة.  اكتشف فاراداي carbureted الهيدروجين (C6H6) في  الغاز الإضاءة في عام 1825.  في 1826 ، وأوتو Undervorben عزلة البلورية  النيلي بواسطة التقطير ، وغاي لوساك استخراج حمض راسمي حساب التفاضل والتكامل.
 في سنة 1828 ، والمهم بللوتيه Cavendou معزولة والنيكوتين  فريدريش ولر يجمع اليوريا. وهو يدل على إمكانية  الحصول على المواد العضوية (اليوريا) من مواد غير عضوية (سيانات الفضة وكلوريد الأمونيوم).  ويستخرج من saliciline  صفصاف النباح جوزيف بيير يروكس في عام 1829 (عن تدشين  باير لالاسبرين ستجري في عام 1899.  في عام 1833 ، تنص الصيغة دوماس  كافور.
 شيفرويل والدهون :

 شيفرويل بالقلق إزاء 1810  والدهون المستخدمة في صناعة : الصابون ، والغذاء ، والإضاءة ، والمنسوجات (البوش).  في 1813 ، فإنه يدل على أن عمل على القلوي  شحم الخنزير شكل الصابون والجليسرين الحرة.  انه يظهر نفسه  سنة من العمل من حامض الكبريتيك المخفف في الصابون ، لأنها  يتكون من اثنين من الأحماض : صلبة (زبد) ، وسائل أخرى (الدهون  السوائل).  وشحم الخنزير وتتكون من الجليسرين ، والمسلي  الدهن السائل.  في عام 1814 ، كان يستخرج حمض الزبدة زبدي والحسابات  الصفراوية ، والكولسترول.  الأحماض دهني والأوليك هي أملاح  ويفصل بين القلويات والأحماض في الغليسيرين وعلى إعادة تركيب  الفلزات القلوية.  وأملاح الأحماض الدهنية يتم الحصول عليها من البوتاس و  الغلة والصابون لينة ، في حين أن تلك المصنوعة من الصودا إعطاء  الصابون الثابت.  في عام 1817 ، درس شيفرويل دلفي حامض.  والأحماض capric  تتميز caproic يكون في السنة التالية. الغليان في العظام  الحيوانات ، Braconnot حصلت في عام 1820 بفعل حامض الكبريتيك المخفف  الجيلاتين على 'الجيلاتين والسكر'.  في كتابه الذي نشر في عام 1823 ، والبحوث الكيميائية على الدهون الحيوانية المنشأ ميشال شيفرويل  يجعل تصنيف الدهنية التي تصادف في عمله.  أل  glycerides مثل استيارين (حامض دهني والجلسرين) نتيجة  مزيج من الجلسرين والأحماض الدهنية ، وقطع الصلة بين الجلسرين  والأحماض الدهنية من العمل من الصودا (هيدروكسيد الصوديوم) وسوف يطلق  التصبين.  علما بأن جميع الدهون ليست  القابلة للتصبن ، وبعد كل هذا العمل في عام 1825 ، وشموع استيارين  استبدال الشموع في الشحم الحيواني.

 الكيمياء الكمية :

 وزن كمية المنتج ينطوي على استخدام الرصيد. وعمل ريختر على حساب العناصر المتفاعلة في 1792 وقانون النسب  تعريف (1802) على أساس الموضوع لعدم اليقين وزنها الدقة : في جسم مركب ، وعناصر المحتوى هو ثابت..  جون  دالتون ، في عام 1804 ، ويؤدي التحليل الكمي لغاز الميثان وغاز  منتج للوقود والتي هي على حد سواء على أساس ثنائي مركبات الهيدروجين و  الكربون.  ذكر القانون ذات أبعاد متعددة : عندما مركبات  مختلفة تتكون من نفس العناصر ، وهذه النسب هي في  علاقة بسيطة.  وهذا القانون سوف يتم الانتهاء في 1805 من قبل غاي لوساك على  الغازات.
 جون دالتون

 النظرية الذرية ، التي وصفها دالتون في عام 1803  في نظام جديد للفلسفة الكيميائية ، يفترض أن يكون لها ذرات  واضحة المعالم الشامل دعا دالتون الكتلة الذرية المحسوبة لبعض  مركبات.  وهذا ما يفسر بشكل خاص للقوانين المذكورة أعلاه والقانون  حفظ الكتلة.  فقد مؤيديها ومعارضيها (Berthollet).  وهناك نظام للرموز سيكمل هذا البيان : الرمز  يمثل ذرة ، عنصرا بمطرقة ثقيلة.  جزيء يتم تمثيل  من خلال الجمع بين رموز متتالية من ذرات.  الوزن الذري  تختلف من صيدلية إلى أخرى (7،8،10 الأوكسجين مثلا).  في عام 1811 qu'Amedeo أفوجادرو ينشر نظريته في عدد أفوغادرو لتر واحد من الغاز  ودائما ما تحتوي على نفس العدد ن من جسيمات (ذرات لعنصر ، جزيء لهيئة مكونة).  كان جوزيف Loschmidt الذين ، في عام 1865 ، محاولة  التقييم الأول ن قريبة من 4.1022.  في عام 1873 ، يوهانس فان دير فال  العثور ع = 6،2.1022.  في عام 1814 ، بيرتسيليوس تستخدم رموز دالتون و  التثبت من التكافؤ بين الذرات.  انه استخدم الحروف كرموز : ف (الفوسفور) ، ق (الكبريت)... ووضع عدد من مكافئات للجزيء  تدوين الأس.  الصيغ كانت مكتوبة على النحو التالي : CaCO3 : قال تساو ، وهو CO2 / CuSO4 : CuO ، SO3. وفي هذا النظام المزدوج ، الجزء الأول هو  أساسيات : قال تساو ، وهو CuO هي أكاسيد المعادن ، والجزء الثاني هو حامض : CO2 ، SO3 هي أكاسيد المعادن غير.  في المؤتمر الدولي الأول لل  الكيمياء التي تجري في مدينة كارلسروه في عام 1860 ، يحمل مفاهيم كانيتزارو  الذرات والجزيئات التي تعترف بها معظم الصيدليات.  بيرتيلو ، ومع ذلك ، تعارض الواقعية الذرية.
 نحو توليف في الكيمياء العضوية :

 شيل يحدد صيغة حمض الطرطريك (C2H3O3) في عام 1830.  أل  حمض راسمي اكتشفه غاي لوساك هو نفسه.  أن اثنين من هذه الأحماض  وجدت في حساب التفاضل والتكامل ، ونقطة ذوبان مختلفة.  بيرتسيليوس اسمه  هذه الهيئات من الايزومرات.  في عام 1832 ، جوستوس فون يبيغ تنص على أن حامض اللبنيك  من الحليب أو اللحوم له نفس الصيغة CH2O. وفي عام 1833 ، جان باتيست دوماس صيغة دقيقة من الكافور (C10H16O) وكريستوفر Zeise  C2H6S أن من مركب.  في العام نفسه ، حصلت Eilhard Mitscherlich البنزين  عن طريق تسخين حمض البنزويك يمكن أن تنتج من الفحم.  في عام 1834 ، جان باتيست دوماس ، من حامض الخليك على التصرف على الكلور  وتظهر في استبدال جزء من الهيدروجين من حمض الكلور  chloroacetic.  فإنه يؤسس لصيغة كلوروفورم ، التي حصلت عليها وكارل ليبج  رونج. وفي 1835 ، جوستوس فون يبيغ ودوماس من الجماعات إيثيل  الميثيل.  في عام 1836 ، بيرتسيليوس تعريف الحفز. أنيلين هو الذي أعده كارل  Fristsche تقطير النيلي.  في عام 1842 ، وجون لي وتنتج  النتروبنزين ، الأنيلين ، الذي يعيد للعمل من كبريتيد الأمونيوم.  في عام 1843 ، وتشارلز فريدريك غيرهارد يحصل borneol من كافور.
 سلسلة  النظراء ، سيتم تعيين المجموعات الوظيفية تكون بين 1842 و 1850 من قبل  أوجست لوران ، Chirality 1848 (لويس باستور).  في عام 1855 ، وتشارلز أدولف  فورتيس ستضع له التوليف الشهير (فورتيس وردود الفعل  فورتيس - Fittig) لإعداد المواد الهيدروكربونية. التوليف وحمض  أجرى الفورميك يكون من Marcellin بيرتيلو في عام 1856.  حامض  حصلت الصفصاف هيرمان كولبي في عام 1859 من قبل الصوديوم phenate  عمل الفينول على الصودا.  في عام 1864 ، والتوليف ورودولف Fittig  Tollens يؤدي إلى التولوين. ففي عام 1894 ، وحصل هنري Moissan من الاسيتيلين  من كربيد الكالسيوم.
 هيكل المركبات العضوية :

 أل  مفهوم سلسلة الكربون هو الذي عرضته Kekule في عام 1857 لتعريف  سلاسل من ذرات الكربون في الجزيء. وتمثيل الارتباط  interatomic مع واصلة ومن المقرر أن ارشيبالد قص.  هذا التمثيل ، خلافا للصيغة تؤدي الى الصيغ ويسمح  تحديد ترتيب الذرات في الجزيئات وفهم  آليات رد الفعل.  في عام 1860 ، Kekule الدهون المختلفة  الأليفاتية والمركبات العطرية مثل حمض الصفصاف و  البنزويك. إن مفهوم السندات بسبب متعددة) لجوزيف Loschmidt (1863) ، يساعد على تفسير الهدرجة.  ويتم تطوير حفاز هدرجة  في عام 1897 من قبل ساباتييه وSenderens.  في عام 1864 أوغست ويلهلم فون هوفمان  يقترح لتسمية الألكانات والألكينات.
 في عام 1865 ، أن Kekule  الصيغة المقترحة لحلقة البنزين.  رباعي تكافؤ الكربون هو واحد من  والمبادئ الأساسية للكيمياء العضوية. وهذه الصيغة يمكن استعراضها في عام 1872  عن طريق استحداث روابط الانتقالية في حلقة البنزين.  وتزامر  هندسة ، وتعريفها في عام 1863 ، يعتبر من قبل جوزيف أكيلي لابيل في  العمل على حامض اللبنيك.  وهو يوفر التمثيل المكاني  أشكال من أشكال dextrorotatory وlevorotatory. جاكوبوس هنريكوس فان 'ر هوف  إنجاز هذا العمل من مفهوم الكربون رباعي السطوح.  في عام 1888 ، أدولف فون  وقالت باير لتزامر من الأحماض malic وfumaric (التي  نقطة ذوبان مختلفة) ، ورابطة الدول المستقلة عبر تحليلها.  والفراغية ، مصطلح  من (فيكتور ماير) ، هو كيفية تمثيل هذه ايزومرات مختلفة.
 اكتشاف عناصر جديدة :

 وتقدم الكيمياء اللاعضوية  و، في عام 1810 ، بيرتسيليوس معزولة السيليكون لتشكيل السيليكا رمل الكوارتز وجدت في الطين والصخور في كثير.  في 1824 ،  أسمنت بورتلاند الاسمنت الهيدروليكي ستكمل جون سمتون] المتقدمة في عام 1715 على أساس الجير.  في عام 1808 ، غاي لوساك وجاك لويس Thénard اكتشاف  البورون.  في 1813 ، تميزت برنار كورتوا اليود ليكون استخراجه من عشب البحر  انطوان - جيروم Balard في 1826.  في عام 1817 ، اكتشف فريدريش Stromey  الليثيوم.  في عام 1828 ، اكتشف البريليوم التي Wöhler والثوريوم  بيرتسيليوس.  كارل غوستاف قام مونسادير معزولة انثانوم عام 1839 والإيربيوم و  تيربيوم في 1843.  أخيرا ، في عام 1845 ، تم اكتشاف روثينيوم كارل Karlovich  كلاوس.
 تقنية جديدة ، التحليل الطيفي ، وسيتم إطلاقها في عام 1859 ، التي وضعها روبرت بنسن وغوستاف روبرت كيرشوف الذي تميز  السيزيوم والروبيديوم في عام 1860.  الثاليوم هو تحديدها من قبل ويليام Hookes في عام 1861 ، باستخدام الأسلوب نفسه. وفي صفوف 1869 مندليف 62  عناصر معروفة في صفيف ، محاولة في عام 1829 من قبل يوهان فولفغانغ  Döbereiner.  اكتشاف عناصر أخرى ما زالت مستمرة : في عام 1875 ، لوكوك دي  Boisbaudran اكتشاف الغاليوم ، وهولميوم وإتيربيوم في عام 1878.  في عام 1879 ، وغيرها من الأتربة النادرة المسرودة : سكانديوم ، السماريوم ،  thullium ، ثم gaddilium في عام 1880.  في عام 1886 ، لوكوك دي Boisbaudran يعزل  هنري Moissan والفلوريد ديسبروسيوم.  في العام نفسه ، اكتشفت كليمنس وينكلر  الجرمانيوم.  في نهاية القرن ، رامزي اكتشف الأرجون (1894) والهليوم (1895) ، وأخيرا اكتشاف الغازات النادرة الأخرى (النيون ، الكريبتون والزينون).
 الأصباغ التركيبية والمطاط :

 التوليف الكيميائي  تنمو بشكل رئيسي في مجالات الطب والأصباغ. ففي عام 1807 ، نشرت جان انطوان Chaptal فن الصباغة الحمراء القطن.  في 1838 ، والكسندر Wosrerenski quinone تم الحصول عليها من الكينين.  منذ عام 1842 ، وحامض البكريك يستخدم في صناعة كصبغة الاصطناعية.  في عام 1849 ، والتربنتين هو أساس 'التنظيف الجاف.  البيريدين  يتم الحصول عليها عن طريق التقطير من قطران الفحم من قبل (توماس أندرسون). ليم هنري بركن كان قادرا على الحصول على الأنيلين الأرجواني أو في Mauveine  علاج الأنيلين من ثاني كرومات البوتاسيوم. الأنيلين وأحمر أو  fuchsin سوف يكون في وقت لاحق.  وسوف يتم إنشاؤه في باير  ألمانيا في عام 1863 وباسف في عام 1865.  في عام 1867 ، وصيغة النفثالين  يستخرج من قطران الفحم هو المنشأة.  وسوف توليف الصبغ الأحمر (1868) من قبل شركة باسف يكون الصناعية في عام 1870 من قبل كارل Graebe كان ناجحا في 1875  فريدريش تيمان.  نظرية الأصباغ مع جماعات وchromophoric  مصباغ سوف يتم تنفيذها في عام 1876 عن طريق نيكولاوس أوتو ويت.  في عام 1875 ، رامزي  يحقق توليف البيريدين.  أخيرا ، أدولف فون باير ليطور  توليف النيلي في عام 1879 ، باسف الأسواق في عام 1897.
 كأن  على الاطارات المطاطية للاختراع في عام 1888 (دنلوب) تؤدي  نحو الصناعة التحويلية في عام 1889 من قبل ميشلان ويير.
 المعادن :

 ومعدنية جديدة ، تم اكتشاف الألومنيوم من Wöhler  في عام 1827.  الآليات والتفاعلات التي تحدث في الفرن لانفجار  انتاج الصلب لزيادة الفهم : وقود ، والتكرير.  في عام 1826 ، اخترع هنري بسمر المحول الجديد الذي سيكتمل في عام 1878  جديد لعملية الإنتاج (بيسمر الصلب).  كان في ذلك الحين أن  فولاذ المنغنيز الخاصة هي التي وضعها روبرت هادفيلد.  في

3
طبيب أون لاين / ضعف الاعصاب
« في: أكتوبر 29, 2009, 04:27:55 مساءاً »
شكر وتقدير الى اخت نوره 2007
 ':203:'

4
طبيب أون لاين / ضعف الاعصاب
« في: أكتوبر 25, 2009, 04:56:53 مساءاً »
شكر الاخت نوره2007
واجيب على اسئلتك:-
1-تحدث الرعشة في كل الاوقات سواء في البيت او في الخارج
2-كلا لا يوجد
3-نعم وحتى الان اعاني تلعثم في بعض الاحيان
4-في كلتا اليدين وعندما تزداد الحالة عند شعوري بضعف عام رجل اليسرى تعاني رعشة وتعب
5-منذ دخولي في مرحلة المراهقة
6-يحدث التضخم في الصوت عندما اعاني من تعب شديد واشعر باني سوف اقتل الشخص الذي يتحدث معي بصورة خشنة او سيئة لكن عند سماع الموسيقى حتى في هذه الحالة اشعر بشبه هدوء
7-لم اجري تحليل , لكني اشعر كاني احتاج الى سكر في بعض الاحيان

اشكرك مرة اخرى لكن بدئت اتخوف من هذه الاسئلة اتمنى ردك بسرعة
راجعت طبييب الاعصاب منذ فترة بعيدة وقال انها حالة وراثية لكن لا احد عائلتي هكذا .
 ':111:'

صفحات: [1]