Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - أبو رمانـــــــــــــة

صفحات: 1 [2] 3 4 5 ... 7
16
منتدى علم الطب / نصائح للطبيب المسلم للشيخ العثيمين
« في: يناير 27, 2004, 06:25:38 صباحاً »
بسم الله الرحمن الرحيم

توصيات يسيرة للطبيب الداعية :

1- إخلاص النيّة لله تعالى في عملكم، لا من أجل أن تحصلوا على الراتب والمكافأة والجاه وما أشبه ذلك ، ولكن من أجل أن ترفعوا الآلام والأمراض بقدر الله تعالى عزوجل على أيديكم والإحسان إلى هؤلاء الذين تداوونهم، وبإخلاص النية يكون أثر العمل جيداً والعكس كذلك.

2- أن تحرصوا على تذكير الإنسان المريض التوبة والاستغفار وكثرة الذكر وقراءة القرآن ولا سيما هاتان الكلمتان التي قال فيهما الرسول صلى الله عليه وسلم : (( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن ، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم))، والمريض لن يتكلف ولن يشق عليه أن يقول هذا فوجهوه إلى أن يستغل الوقت.

3- إذا قدر أن أحد المرضى حضر أجله فالمطلوب منكم أن تلقنوه شهادة أن لا إله إلا الله، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( لقنوا موتاكم لا إله إلا الله ))، ولكن التلقين يكون برفق، فهل تقول له يا فلان قل لا إله إلا الله لأن أجلك قد حضر؟!!!، لا.. ولكن يمكن أن تذكر الله عنده ، فإذا ذكرت الله عنده تذكر، نعم إن كان كافراً تقول له قل لا إله إلا الله لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعمه أبي طالب حين حضرته الوفاة (( يا عم قل لا إله إلا الله كلمة أحاج لك بها عند الله )) ، وقال للغلام اليهودي في المدينة وقد عاده النبي صلى الله عليه وسلم وقد حضر أجل الغلام فعرض عليه الإسلام فالتفت الغلام إلى أبيه كأنه يستأذنه فقال له أطع أبا القاسم)، فأسلم فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( الحمد لله الذي أنقذه من النار)).

4- من ذلك أن تسألوه كيف يصلي ، كيف يتطهر، وترشدوه إلى ما عندكم من العلم، لأن بعض المرضى لا يتطهر كما ينبغي ، بعض المرضى يكون على ثيابه شيء من النجاسة ويقول إذا شفاني الله تطهرت وصليت، بعض المرضى يقصر الصلاة وهو في بلده، يظن أنه إذا جاز الجمع جاز القصر وهذا ليس بصحيح، القصر إنما يجوز للمسافر فقط . فإذا كان المريض من أهل الرياض مثلاً وقلنا له لا بأس عليك أن تجمع بين الصلاتين إذا شق عليك أن تصلي كل صلاتين في وقتها، فلا يجوز له أن يقصر، ولكن إذا كان من بلد آخر ويعالج في الرياض قلنا له اقصر واجمع.

5- إذا كان المريض من غير جنسك، بمعنى أنه دعت الضرورة بأن يعالج الرجل امرأة فليحذر الفتنة، ولا ينظر منها إلا ما تدعو الحاجة إليه، وبأدنى قول أو عمل لأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، قد تقول في هذا المكان لا يمكن للإنسان أن تتحرك شهوته أو ما أشبه ذلك، فنقول صحيح وهذا هو الأصل، ولكن ما ظنك إذا كان الشيطان يجري بابن آدم مجرى الدم، ألا يمكن أن يغوي هذا الإنسان؟ ، بلى.. هذا ممكن.

6- أوصيكم أن تحرصوا أن يكون استقبال المريض في حال الصلاة إلى جهة القبلة بقدر الإمكان حتى لو أدرنا السرير إن أمكن فليكن ، فإن لم يكن فقولوا للمريض (( اتق الله حيثما كنت)) ، قال الله عزوجل : (( ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله إن الله واسع عليم)) ، وقال الله عزوجل: (( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها))، وقال تعالى: (( فاتقوا الله ما استطعتم))، وتشرحوا صدره وتقولوا له إذا كان من عادتك أنك تصلي إلى القبلة وهو الواقع فإنه يكتب لك الأجر كاملاً لقوله صلى الله عليه وسلم : (( إذا مرض العبد أو سافر كتب له ما كان يعمل صحيحاً مقيماً )).

7- أوصيكم أن توصوا المرضى إذا كانوا في غرفة واحدة ، بأن لا يؤذي بعضهم بعضاً، فإن بعض المرضى قد يؤذي الآخرين إما باستماع مسجل أو راديو ، وإذا كان هذا ممنوعاً فربما يؤذي من معه بقراءة القرآن، يقرأ القرآن ويرفع صوته،وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه وبعضهم يرفع صوته على الآخرين وهم يصلون قال : (( لا يؤذين بعضكم بعضاً في القراءة)) .

8- أوصيكم ألا تكثروا الكلام مع الممرضات إلا بقدر الضرورة مع غضّ البصر لأن المسألة هذه خطيرة جداً، فقد تؤدي المحادثة إلى ما هو شر منها، لكن ما دعت إليه الضرورة لا بأس بها مع غض البصر بقدر المستطاع.

9- أوصيكم بالمحافظة على وقت الدوام بأن لا يتخلف أحد عن وقت الحضور ولا يخرج قبل وقت الخروج ، لأن هذا الوقت ليس لك ، وقت العمل ليس للإنسان ، فإنه يأخذ عليه أجراً، فكل دقيقة فلها نصيب من الأجر، ولا يحل لإنسان أن يتأخر عن أول الحضور، ولا أن يتقدم عن آخر الحضور، والإنسان و أمانته.

10- أوصيكم أن تؤمنوا وتوقنوا بأن أعمالكم هذه ليست إلا مجرد سبب وأن الأمر بيد الله عزوجل ، فقد يفعل الإنسان سبباً تاماً ولكن لا يحصل له أثر لأن الأمر بيد الله، ولهذا لو أخذنا حديث (( الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا الموت))؛ للزم أن لا يمرض أحد ، ولكن ليس الأمر هكذا ، هي سبب ولا شك، ولكن هذا السبب قد يتخلف أثره لوجود مانع فأنت وإن كنت حاذقاً مخلصاً ؛ قد يتخلف أثر عملك عما تريده فاعلم أن الأمر بيد الله.

11- أوصيكم أن تستخدموا التسمية عند بدء العلاج والعمل بها لأن كل أمر ذي بال لا يبدأ فيه باسم الله فإنه أبتر أي مقطوع البركة.

هذا ما حضرني الآن من الوصايا وأسأل الله تعالى أن ينفع بكم وأن يجعل عملكم خالصاً لله ونافعاً لعباد الله عزوجل..


هذا والله أعلم

17
منتدى علم الطب / لماذا يشيب الراس؟
« في: يناير 27, 2004, 06:21:18 صباحاً »
بسم الله الرحمن الرحيم

ظاهرة من ظواهر العصر الحديث وهي شيب الرأس منذ الصغر وكما هو معروف فإن الشيب هو إحدى علامات التقدم في السن وهو نذير الموت كما يقولون أما عن شيب صغار السن فهو قد يحدث بسبب رؤية الأهوال وهو أيضا ليس السبب المباشر في حدوث هذه الظاهرة . إذا ماهو السبب الحقيقي . لقد تناول الطب الحديث هذا الموضوع بحثا وتفصيلا وإليكم مجمل هذا البحث . يوجد في فروة الرأس خلايا تسمى الخلايا الصبغية ومن إسمها نستطيع أن نستشف أن مهمتها هي صبغ الشعر . فما يحدث عند يبدأ الشيب باالظهور هو بسبب أن هذه الخلايا تموت فتخرج الشعرة بلونها الطبيعي وهو الأبيض .مالذي يميت هذه الخلايا ؟ هذا ماحتار في كشفه العلماء . فقط تمكنوا من معرفة أن هذه الخلايا تتفاوت في مقدرتها على البقاء من شخص لآخر تماما كإختلاف بنيات الأجساد من شخص لآخر . ولكن يبقى أن نقر حقيقة دامغة هنا بأنه لا سبيل لإحياء مايموت مهما بلغنا من العلم فهذه من أسرار الخالق جل وعلى . هناك مسببات يعتقد بأنها تلعب دورا أساسيا في موت هذه الخلايا كإستعمال العطور وصبغات الشعر ولكن لم تثبت صحة هذه الأسباب بشكل قاطع.
{ العلاقة بين الشيخوخة والشيب والخوف }



العلاقة بين الشيخوخة والشيب

يقول الدكتور زهير رابح أن نشاط خلايا التلوين مرتبط بهرمون خاص تفرزه الغدة النخامية يسمى الهرمون المنشط لخلايا التلوين MSH، ولا شك أنه بتقدم السن ينقص هرمون MSH، وبالتالي يضعف نشاط خلايا التلوين ويظهر الشيب.العلاقة بين الخوف والشيب:

من المعروف أن الهموم والقلق المزمن يصيب شعر الرأس بالبياض.
ويعتقد الباحث لورنر أن فقدان لون الشعر هو نتيجة لمادة تسمم خلايا التلوين ويفرزها الجهاز السمبثاوي قرب هذه الخلايا، وهو الأدرينالين الذي يعتبر أهم الإفرازات في التوتر.


ما هي أسباب مشيب الشعر وظهوره باللون الرمادي؟
عندما يتقدم الإنسان في العمر يتخذ شعره اللون " الرمادي " وهو في الواقع خليط من الشعر الملون والغير ملون. وأكثر الناس ذوي الشعر الرمادي في الواقع شعرهم ليس رماديا وإنما خليط من الشعيرات البيضاء المتداخلة مع الشعر ذو اللون الطبيعي.عندما يتقدم الإنسان في العمر يقل إفراز الجسم لمادة الميلانين وبذلك تقل صبغة الشعر المتجدد وينمو الشعر بلا لون. ولا يتبقى من لون الشعر إلا لون الكرابتن نفسه [ المادة التي يتكون منها الشعر ]. وتدريجيا وبنفس الطريقة يزداد الشعر الرمادي إلى أن يصيب كامل الرأس.



ما العمر الذي يبدأ فيه شيب الشعر؟

في أغلب الناس يبدأ الشعر في المشيب ابتداءً من سن الثلاثين، ثم يزداد الشيب على مدى العشرين سنة التالية. ومع بلوغ السن 60 إلى 70 عاما يشيب الشعر كله تقريبا.



ما أسباب ظهور الشيب على بعض الناس في سن مبكرة جدا؟

قد يكون سبب ذلك العامل الوراثي، أو الضغط النفسي، ولكن لا يعرف السبب الرئيس لذلك



منقول




لا اله الا الله محمد رسول الله

18
بسم الله الرحمن الرحيم

الرام.. RAM

RAM اختصار  Random Access Memory

وظيفته الأساسية هي حفظ الملفات المؤقتة اللي يحتاجها الجهاز كي يشغل البرامج المختلفة من Windows الى كافة البرامج الأخرى.

والبرامج بمختلف أنواعها تستخدم الرام لتخزين الملفات المؤقتة والاتصال السريع مع المعالج المركزي CPU. والملفات المؤقة تنمسح بشكل تلقائي عند اغلاق البرامج او ايقاف تشغيل الجهاز.

وأحيانا تحصل مشاكل في الجهاز تتمثل في توقف الاستجابة أو يكون التشغيل غير منتظم بسبب اختلاط حصل في الرام.. وهذا يحصل اذا كان هنالك برنامج يستخدم عنوانا معينا في الرام وبرنامج آخر يستخدم نفس العنوان فيحدث تعارض.

والحل الأمثل في هذه الحالة هو اعادة تشغيل الجهاز لمسح محتويات الرام او اغلاق البرنامج المسبب للتعارض.

وفي الويندوز 2000 والـ XP خاصية رائعة تتمثل في أنها تمسح المنطقة التي فيها تعارض بدون اعادة تشغيل الجهاز وتسمى هذي العملية Memory Dump.

وأنواع وأحجام مختلفة من الرام على حسب احتياجات الشخص. وعلى حسب نظام التشغيل الموجود في الجهاز.

وفي الأوقات الأخيرة ومع التطور الكبير في البرامج والخصائص الموجودة فيها أمسينا نحتاج لمساحة اكبر في الرام..

وتوجد امكانية لمعرفة اذا كنت تحتاج لمساحة اكبر في الرام بالضغط على Ctrl+Alt+Del وذلك حسب الصورة أدناه :

واذا رأيت أن المساحة المتوفرة أقل من عشرة آلاف فمعناها أنك تحتاج الى مساحة أكبر

هذا والله أعلم






19
منتدى علم الطب / مكونات السيجارة
« في: يناير 11, 2004, 09:19:18 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

اليكم هذه الصورة


20
بسم الله الرحمن الرحيم

http://olom.f2web.net/ib3....t=10780

لا اله الا الله محمد رسول الله

21
بسم الله الرحمن الرحيم

لا نستطيع تجاهل موضوع هام جدا وهو أغلى من المال و المعلومات والأجهزة ألا وهو ما يتعلق بالصحة وسلامة الأبدان ، وسوف نوضح لكم في هذه المقالة أهم المخاطر التي تهدد صحة مستخدمي الحاسب الالي بشكل عام و الإنترنت بشكل خاص وطرق الوقاية.

فلقد لوحظ تزايد أعداد المرضى من الشباب و من الجنسين لعيادات أطباء العظام و مراكز العلاج الطبيعي في جميع أنحاء العالم ولقد دلت الاحصاءات الأخيرة على أن معظم هؤلاء المرضى من مستخدمي الحاسب الالي و الإنترنت لمدة تزيد عن ساعتين يوميا ولذلك أصدر الأطباء عدة نصائح و ارشادات تساعد على الوقاية من تلك الأمراض و الأعراض.

الأثار الصحية السلبية لإستخدام الحاسب و الإنترنت.

يقسم الخبراء هذه الاَثار بعدة طرق مختلفة فمنهم من يقسمها الى قسمين رئيسيين وهي الاَثار قصيرة المدى و الاَثار بعيدة المدى و منهم من يقسمها إلى اَثار نفسية واَثار بدنية واَثار اجتماعية ولكن التقسيم الحديث هو خليط من هذا وذاك حيث أن هنالك >>

أولا : اَثار بدنية و نفسية قصيرة المدى و تشمل توتر و إجهاد عضلات العين و يبدأ بالشعور بالحرقان في العين والقلق النفسي و ضعف التركيز وفي حالة تكرار زيارة المواقع الإباحية يؤدي ذلك إلى الإثارة الجنسية ومن ثم الكبت الجنسي أو ظهور المشاكل الأمنية والإجتماعية

ثانيا : اَثار بدنية ونفسية بعيدة المدى أي تأخد فترة أطول لظهورها ومنها ألام العضلات والمفاصل والعمود الفقري و مثال ذلك ألام الرقبة و أسفل الظهر و ألام الرسغ كما يمكن أن يتسبب في ظهور حالة من الأرق و الإنفصال النفسي عن عالم الواقع والعيش وسط الأوهام والعلاقات الخيالية خاصة لمن يدمنون على منتديات الحوار، كما يمكن أن يؤدي الى حالة من زيادة الوزن نتيجة لعدم الحركة مع تناول الوجبات و المشروبات العالية السعرات و طبعا لا ننسى أن نذكر المخاطر الإشعاعية الصادرة عن المراقيب و كذلك تأثير المجالات المغناطيسية الناتجة عن الدوائر الكهربائية و الإلكترونية

ولتجنب كل هذه المشاكل ننصح باتباع النصائح التالية على قدر المستطاع للحفاظ على صحتنا

لتجنب اجهاد العين

أولا : ارتفاع و مكان الشاشة
ينصح بأن يكون ارتفاع الشاشة مناسبا بحيث يكون على مستوى النظر والإرتفاع المثالي هو أن يقع نظرك على الشاشة مباشرة(كخط مستقيم) على نقطة تقع على بعد 5 الى 7 سنتمترات تحت الحدود العليا للشاشة , كما ينصح بإقتناء شاشة بحجم 15 بوصة على الاقل ، و ينصح بوضع الشاشة في مكان مناسب داخل المكتب أو الغرفة بحيث تقل الإنعكاسات من الإضاءة الخلفية أو النوافذ .

ثانيا : التحديق في الشاشة
ينصح بأخذ فترة راحة كل 15 دقيقة وذلك بالنظر الى أبعد نقطة في الغرفة لمدة نصف دقيقة أو من خلال النافذة أو غمض العين ، كما ينصح بتكرار الرمش أو غمض العين بين فترة وأخرى لتجنب الجفاف .

لتجنب ألام العامود الفقري والمفاصل

أولا : لتجنب الام الرقبة وأسفل الظهر
ينصح بالجلوس على كرسي مناسب لطولك ويفضل أن يكون له مسند للرأس و الظهر و يجب عليك أن تجلس بطريقة صحيحة بحيث يكون الرأس والرقبة و كامل العامود الفقري بوضع مستقيم .

ثانيا : لتجنب الاَم المفاصل
تتأثر معظم المفاصل بطريقة جلوسك أمام الكمبيوتر يعتبر الورك و مفصل الركبة من أكثر المفاصل تأثرا بطريقة جلوسك أمام الكمبيوتر ولذلك ينصح بإتباع الطريقة السليمة للجلوس و هي الجلوس بحيث تشكل المفاصل زاويا قائمة . كما يتأثر الرسغ كثيرا بطريقة استخدامك للفأرة و لوحة المفاتيح و عليك بالمحافظة على يديك مستقيمة على قدر المستطاع اثناء الطباعة على لوحة المفاتيح أو استخدام الفأرة مع الحفاظ على المرفق ليكون أقرب الى جسمك وتكون الزاوية 90 درجة بين العضد و الساعد .

لتجنب تأثير الإشعاعات الصادرة عن المراقيب

تصدر شاشة الكمبيوتر العديد من أنواع الإشعاعات بكميات مختلفة وأهم هذه الأنواع الأشعة السينية والأشعة تحت الحمراء و الأشعة الفوق البنفسجية و كذلك موجات الميكروويف وهذه الإشعاعات صغيرة في شدتها وكميتها ولكن التعرض المستمر لها قد يتسبب بمشاكل مستقبلية وأفضل طريقة للتقليل من اَثارها المستقبلية هو الإبتعاد عن مصادرها على قدر الإمكان ولذلك عليك بالإبتعاد عن الشاشة بمسافة لا تقل عن 50 سنتمتر واستخدام شاشة ذات مواصفات جيدة بحيث تصدر اشعاعات أقل و يفضل استخدام شاشات السائل البلوري بدلا من الشاشات التي تعمل على تقنية أنبوب المهبط وهو ما يعرف بأنبوبة الكاثود وملاحظة أخيرة بهذا الخصوص و هي أن الإشعاعات تصدر في جميع الإتجاهات ولذلك عليك بالإبتعاد عن الشاشة من جميع الإتجاهات و نلاحظ في كثير من مقاهي الإنترنت و مكاتب الشركات جلوس المستخدم أمام جهاز كمبيوتر وخلف رأسه مباشرة شاشة زميله وطبعا هذه ممارسة خاطئة تؤدي الى تضاعف التعرض للإشعاع لأن ذلك المستخدم سوف يتعرض للإشعاعات الصادرة من شاشته و من شاشة زميله أيضا.

لتجنب تأثير المجالات الكهرومغناطيسية
ينصح بوضع الجزء الذي يحتوي على مكونات جهاز الكمبيوتر بعيدا عن الجسم بمسافة نصف متر على الأقل كما ينصح بالابتعاد عن الأسلاك و الكوابل بنفس المسافة .

لتجنب الاَثار النفسية والعاطفية و الإجتماعية

كثير من المستخدمين يقعون في مشكلة إدمان الألعاب الإلكترونية أو منتديات الحوار و الدردشة على شبكة الإنترنت و ينصح الخبراء بمقاومة هذا الإدمان و تجنب غرف الدردشة التي لا طائل منها وعدم الارتباط بأي شخص عاطفيا عبر الشبكة حيث أن الغالبية تمارس الكذب و اخفاء الشخصية الحقيقية وإن أظهروها فإنهم يمارسون التمثيل لإخفاء الصورة الحقيقية كما يمارس الأغلبية الكذب والتضليل فيما يتعلق بالحالة الإجتماعية و العمر و الجنسية و المهنة وحتى الإسم
كما أشارت الدراسات أن هناك الكثير من الأعراض المرضية المتعلقة بقضاء وقت طويل في عالم الخيال الإلكتروني ومنها الدوخة وتشويش الأفكار و الأرق والنرفزة و فقدان المهارات الإجتماعية وزيادة اللامبالاة بالمستقبل .

لتجنب زيادة الوزن
ينصح بعدم تناول المشروبات الغازية و المأكولات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية و تجنب ألواح الشوكولاته وقطع الحلوى والمعجنات وينصح بتناول بديل ذات سعرات حرارية أقل بدلا منها ومثال ذلك تناول الماء والخضروات و الفاكهة مثل التفاح و الجزر والخيار .

<<<< كلمة أخيرة>>>>

ننصح بعدم الجلوس طويلا أمام جهاز الحاسب دون حركة حيث أن جسم الإنسان لا يدعم هذا الشئ و ننصح بالحركة كل ربع ساعة فمثلا يمكنك أن تحضر كوب من الماء أو الرد على الهاتف في غرفة أخرى أو المشي الى المكتب المجاور و كذلك ننصح بإستغلال الأوقات القصيرة التي تجدها أثناء تحميل البرامج أو أثناء الإنتقال من موقع الى أخر أو من صفحة الى أخرى أو أثناء الإتصال على الشبكة في ممارسة بعض الحركات المفيدة كغمض العينين و التنفس بشكل عميق أو الوقوف و شد العضلات وتساعد هذه الحركات في تخفيف الضغط على العضلات و الجهاز الهيكلي وتنشط الدورة الدموية وعند قراءتك لهذه السطور اعتبر نفسك مدعواً على كوب من الماء , فاذهب إلى الثلاجة وتناول كوبا من الماء الان ولكن لا تخرج من موقعنا حيث أن هناك المزيد من المقالات المفيدة .

منقولـــــــــ ودمتم بموفورالصحة والسعادة.


لا اله الا الله محمد رسول الله




22
منتدى علوم الحاسب / مواقع مفيدة
« في: يناير 01, 2004, 11:17:28 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم

قائمة بالمواقع المفيدة لتعليم للغة العربية و الدين للأطفال و الكبار

تجميع لما تكرمت بأرساله و أنشره لتعم الفائدة

و لا تنسونا من دعائكم

فلاشات خاصة بالدين

http://www.jannah.com/learn/ablution.html

http://www.alsaqr.com/my-flashes/hijab.html

http://www.muslimway.org/salat.htm

http://almanhaj.com/almanhaj/PrayerArabic.swf

http://www.tohajj.com/data/steps/hajj-steps.htm

http://oregonstate.edu/groups/msa/q...og/huffaz_e.swf

http://www.dawah.ws/flash/quraan.swf

http://emanway.com/con/show_flash.php

http://www.islamway.com/bindex.php?section=flashmain

http://www.islamway.com/islambase/IslamwayWudo.swf

http://www.khayma.com/flash/

http://www.alsouna.com/gorabaa.htm



مواقع تعليمية دينية

http://www.geocities.com/teachmesalaat/

http://www.quranvoice.com/

http://www.jebril.com/children_learn.htm

http://www.islampedia.com/MIE2/audio/Waha/Waha.htm

http://www.khayma.com/almurshed/n123a.htm

http://www.alnoor-world.com/prophets/qom.htm

http://islamicschool.net/links.htm#ArabicVideos

http://www.khayma.com/alsahaba/

http://www.geocities.com/Athens/Forum/2206/gazawat.html



مواقع إسلامية منوعة

http://www.al-eman.com/

http://gesah.net/ma/index.php

http://kids.al-islam.com/mainmenu.html

http://www.sultan.org/a/

http://quran.muslim-web.com/index.htm

http://quran.al-islam.com/arb/Default.asp

http://www.enshad.net/htm/kids/

http://www.islamweb.net/pls/iweb/au...ree=1&vqerraa=1

http://www.saaid.net

http://www.islamqa.com/index.php?ln=ara&dgn=3

http://www.sahab.com/go/

http://islamdir.com/links_ar/79/80/index.html

http://www.dar-alafta.org/

http://www.al-sunnah.com/

http://www.binothaimeen.com/

http://www.dawah.ws/open_af_now.php?cat=5&af=9

http://www.taimiah.org/

http://www.ibn-jebreen.com/

http://www.elaf.com.kw/fw/index.php

http://www.sharayee.com/



مواقع تعليمية للغة

http://www.schoolarabia.net/index5.asp

http://www.schoolarabia.net/asasia/...rabi_main_1.htm

http://www.geocities.com/dyaa70/

http://members.tripod.com/murtaja1/murtaja.htm

http://www.alfaseeh.com/vb/forumdis...hp?s=&forumid=8

http://www.funwitharabic.com/alphabet.html

http://www.cafe-syria.com/Alphabet.htm

http://arabiasoftware.com/as/Downlo...A.asp?SoftId=10

http://arabiasoftware.com/as/Downlo...yA.asp?CatId=15

http://i-cias.com/babel/arabic/002.htm

http://www.arabion.net/learn_a2.html

http://www.hfac.uh.edu/mcl/karima/arabic

http://www.angelfire.com/nt/anisfan/

http://www.awu-dam.org/book/indx-child.htm

http://lexicons.ajeeb.com/

http://www.alnoor-world.com/learn/

http://muslm.net/mjmjmj/index/FONTS.htm

http://extra.ahram.org.eg/Related/Kotab/

http://www.voiceofarabic.com/arabicforall.htm

http://www.qwa3ed.i8.com/main_page.htm

http://islamicschool.net/links.htm#Arabic



مواقع كتب عربية

http://www.waldee.com/alamee/photogallery.shtml

http://www.almurabbi.com/

http://www.tarhuni.com/child.htm

http://www.geocities.com/khald_taher/

http://www.sahwah.net/books/

http://www.harunyahya.com/arabic/deep_thinking.php

http://www.al-eman.com/Islamlib/def...sp?CategoryID=9

http://www.muhaddith.org/a_updates_...oads.html#الكتب

http://www.khayma.com/islambook/

http://www.arabicstory.net/index.php

http://books.ajeeb.com/pages.asp?Lnk=Kalelah/A001.xml

http://www.kutob.com/carect/dadd.htm

http://www.lajna.net/modules.php?na...=titleA&show=10

http://www.islammessage.com/books/a/bookslinks.htm



مواقع مفيدة للغة منوعة

http://www.ferastoon.com/language.shtml

http://www.t1t.net/51s.htm

http://eyoon.fares.net/142/

http://www.onelook.com/

http://www.alwaraq.com/

http://www.moe.gov.ae/Forum/sforum/default.asp



مواقع شاملة مفيده

http://www.saaid.net/tarbiah/index.htm

http://www.qassimy.com/

http://spacetoon.com/home.html#

http://www.x5x5.com/

http://www.raddadi.com/

http://sultan.org/b/

http://www.uae.gov.ae/itjs/arabic/favorites/adabi.HTM

http://www.khayma.com/yousry/CurrTeacMeth.htm



منقول



لا اله الا الله محمد رسول الله




23
منتدى علوم الحاسب / موقع للكتب المجانية
« في: ديسمبر 26, 2003, 12:01:48 صباحاً »
بسم الله الرحمن الرحيم

هذا الموقع يحتوي على العديد من الكتب المجانية

ارجو ان يكون ذا فائده


http://www.fiseb.com/#3






24
منتدى علوم الحاسب / موقع كتب عربية للحاسب مجاني
« في: ديسمبر 25, 2003, 05:51:14 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

موقع يحوي الكثير والكثير من الكتب العربية والعربية للحاسب
مجــــــــــــــــــــا نـــــــــــــــــــــــا


ارجو الاستفاده منه



http://www.books4arab.15x.com/



25
منتدى علم الطب / عشرة طـرق للقضاء على آلام الظهـر
« في: ديسمبر 23, 2003, 11:39:27 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم


عندما تشعر بألم في ظهرك .. ماذا تفعل ؟؟ ..  والى من تتوجه  ؟؟
للإجابة عن هذين السؤالين .. نعرض فيما يلي لأهم الطرق التي إن لم تشفِ الألم .. تخففه  ، فضلاً عن برنامج رياضي يؤمن حماية للظهر ويجعله معافى على الدوام


( 1 )

استلقي على ظهرك فوق الأرض .. واثني ركبتيك قليلاً .. بعد ان تضع تحتها مخدة عالية بعض الشئ  ، ثم أرفع الكتفين على الأرض .. وكرر التمرين حتى تشعر بالتعب .. لكن دون الشعور بالألم
ويؤدى التمرين يومياً .. أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع



( 2 )

تمدد على البطن .. الوسادة تحته .. الذراعان منفرجتان .. وحرك اليدين الى الأمام والوراء .. 3 أو 4 دقائق في كل جلسة تمرين و التي يجب أن تعقد 4 مرات اسبوعياً



( 3 )

اركع على اليدين والركبتين .. وافرد الذراع الأيسر مع الرجل اليمنى .. واحتفظ10 ثوان مع الاحتفاظ باستقامة الظهر .. ثم كرر التمرين باستخدام الذراع اليمنى مع الرجل اليسرى ، وتدريجاً تزداد فترة التمرين حتى تصل الى 30 ثانية



( 4 )

استلقي على الظهر .. والساقان مثنيتان 90 درجة وموضوعتان على مقعد الكرسي .. استمر في هذا الوضع قدر الاستطاعة .. انه يريح الظهر ويجعله مستقيماً بعد تكراره طوال شهرين وأكثر



( 5 )

تمارين لعضلات الفخذ .. تقوية عضلات الفخذ تساعد على اداء القرفصاء بطريقة صحيحة عند حمل الأغراض والأمتعة .. وهذا يمنع انحناء الظهر الغير ضروري
اسند ظهرك على الحائط ثم حاول أداء وضع القرفصاء .. ثم توقف لمدة 30 ثانية .. وكرر التمرين من 10 الى 15 مرة



( 6 )

أطوي رجليك وأنت واقف .. واحني رأسك للأمام لإراحة أسفل الظهر .. وهذه مفيدة لمن يقف كثيراً لأسباب مهنية .



( 7 )


بأطرافك الأربعة متكأً على الأرض .. ايسط احدى رجليك قدر الامكان الى الوراء .. ثم افعل الشئ نفسه للرجل الأخرى
هذا الوضع مفيد جداً .. خصوصاً اذا نفذ يومياً



( 8 )

ضع كرة كبيرة بين ظهرك والحائط .. واصعد وانزل على أن تثني رجليك 90 درجة
هذا التمرين يؤمن تدليكاً حسناً للظهر .. وتفيد الذين يشعرون بألم في اسفله .



( 9 )

المشي يساعد في تخفيف وزن الجسم ويقوي العضلات
حاول المشي نصف ساعة 3 أو 4 مرات يومياً



( 10 )

اذا كان ظهرك مدوراً جداً .. استلقي على بطنك واتكئ على المرفقين .. واجعل رأسك منتصباً
حركة ذات جدوى لمن يشعر بألم بأعلى الظهر
 



هذا والله اعلم وصلى الله على نبينامحمد وعلى آله وصحبه اجمعين



26
منتدى علم الطب / مراحل خلق الأنسان
« في: ديسمبر 18, 2003, 02:35:29 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم


1


2


3


4




27
بسم الله الرحمن الرحيم


هذه بعض المواقع أتمنى أن تكون ذي فائدة  :



برامج الحماية والصيانة:

البرنامج الأول /
Zone Alarm Pro v 2.6.8.4
http://slime.idot.com.tw/download/fileman/zapro26.exe
s/n: dk68s-vfgfv-wh0jt-wnm68g-kx0w00
هذه النسخة الاحترافية من هالبرنامج الرائع لحماية جهازك من الاختراق .

البرنامج الثاني /
Ad-Ware v5.5
http://www.rge.com/pub/systems/simt...ilities/Aaw.exe
لحماية الذاكرة والأقراص والرجستري من تروجانات التجسس .

البرنامج الثالث /
The cleaner v 3.2 Build 3213
for win95/98/Me/NT/2000
http://dynamsol.ulink.net/files/cleaner3.exe
name: any name
s/n: 35B5-FAE1-27B8-2338
برنامج الحماية الشهير لاكتشاف التروجانات وحذفها .


البرنامج الرابع /
System Mechanic v3.6d
ftp://ftp1.iolohost.com/system_mechanic.exe
Name: Abuturky
s/n: 83866-ST954-0776755445
يعمل على صيانة الجهاز وحذف الملفات المتبقية من برامج محذوفة .


البرنامج الخامس /
PC-Cillin 2001 v8.04
http://dl1.51soft.com:8080/soft/98/...lin2001v804.zip
برنامج مكافحة شهير واحترافي وقوي جدا .


البرنامج السادس /
Symantec Norton AntiVirus 2002 Win All
ftp://home.12move.nl/gejave_nav02.rar
برنامج المكافحة الشهير لا يحتاج إلى تسجيل نسخه كامل .




28
منتدى علوم الحاسب / كيف تحمل ملف كبير في الفلوبي
« في: ديسمبر 17, 2003, 12:38:03 صباحاً »
هل احتجت يوما لنسخ ملف كبير الى دسكات مرنه ولم يكن لديك برنامج تقسيم اليك الحل .... ؟

اكيد عندك برنامج ون زيب لضغط الملفات وهو في نفس الوقت يقوم بتقسيم الملفات الكبيرة لصغيرة والطريقة بسيطة جدا ؟

1- أذهب الى برنامج -------> ( WinZip ) ومن ثم اضغط على ----> (new )
2 - ستظهر لك نافذة ---------> (new archive) أضع المؤشر ---> (Files of type ) على هذى ----> ( ALL archive ) ومن ثم بالمستطيل فيل نيم اختر اي اسم الي يعجبك لكي تتمكن من معرفته واذهب الى مستطيل الي فوق Create واضعه على هذا ----> A ومن ثم اضغط اوكي
3 - ستظهر لك نافذة ثانية اسمها ---->( ADD) اختر بها الملف الذي ترغب فيه ومن ثم اضغط على --------> (ADD)

سيقوم البرنامج بالنسخ وعندما يمتلئ القرص واذهب الى فلوبي سوف تجد الملف الكبير

وشكراً


29
منتدى علوم الحاسب / تسريع جهاز الكمبيوتر
« في: ديسمبر 17, 2003, 12:35:07 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله

حيا الله الجميع

هذا موضوع جدا مهم لمستخدمي الكمبيوتر

تسريع الكمبيوتر بدون برامج / خدع كثيرة وبسيطة

الكثيرين يشتكون من بطء أجهزتهم وذلك راجع لأسباب كثيرة سوف نذكر بعضها مع حلولها في هذا الموضوع وهي بالترتيب

1/ عدم صيانة الجهاز

2/ تأخر اقلاع ويندوز

3/ البرامج التي تحمل مع بداية التشغيل

4/ الواجهة الرسومية مع اقلاع ويندوز

5/ بطء الاكسبلورر

6/ زحمة الملفات بالذاكرة

7/ زحمة البرامج على الذاكرة

8/ زحمة البرامج الشغالة

9/ وجود فيروسات

عدم الصيانة للجهاز

معالج الصيانة هو عبارة عن برنامج يأتي مع الويندوز بكل اصداراته وهو بالاصل عبارة عن ثلاثة برامج مدمجة مع مع بعض وهي: تنظيف القرص وتفحص القرص وازالة التجزئة والهدف منه هو التخفيف على الجهاز لكي تزيد سرعته وينصح بأن يكون ذلك كل أسبوع

فهو ينظف الهاردسك من كل الملفات المؤقتة وملفات الانترنت المؤقتة التي تثقل على الجهاز والتي لا عمل لها وكذلك يفحص محتويات الهاردسك ان كان هناك اي أخطاء لكي يصلحها وكذلك وهي العملية الأهم والأكبر ازالة التجزئة ووهو يحل مشكلة انه مع الزمن وتركيب برامج ومن ثم حذفها يكون هناك فراغات كبيرة في الهاردسك تأخذ عليه الكثير من الوقت وازالة التجزئة تحل المشكلة

اذ سوف نعد البرامج اعدادات تجعله عمل بضغطة واحدة دون طلبات ضغط انتر ووجع راس نضبطها فقط لأول مرة بعدين تنحفظ بالبرنامج ولا داعي لتكرارها عند كل تشغيل

اذهب الى قائمة ابدأ ---> البرامج الملحقة ---> أدوات النظام ---> معالج الصيانة

طبعا سوف تختار تغيير الاعدادات لمرة واحدة فقط لأن في المرات القادمة سوف يحفظ الويندوز التعديلات التي سوف نجريها وما عليك بعد ذلك الا أن تختار تنفيذ الصيانة الآن وهنا تختار تخصيص لكي تحدد الخيارات التي سوف أوردها

وهنا نختار تخصيص اذا كنت لا تريد أن يعمل المعالج الا اذا شغلته أنت وبذلك تعطل التشغيل التلقائي له وهذه اعدادت ازالة التجزئة اختر منها اعدادت تأكد من وجود علامة الصح على اعادة الترتيب واختر كذلك ترتيب كل الأقراص الثابتة وهنا اعدادات تفحص الاقراص اختر منها اعدادات أهم شئ أن تتأكد من وجود علامة صح أمام تصحيح الأخطاء ثم اختر اعدادات اختر من خيارات (عرض الملخص) أبدا لكي يستمر المعالج ولا ينتظر موافقتك على التقرير ومن خيارات (ملفات متضاربة) اختر حذف لكي لا يثقل على جهازك ولا تخف فلن يحذف الا الملفات العاطبة وهنا اعدادات تنظيف القرص اختر اعدادات ضع علامات صح على المجلدات التي تريدها أن تفرغ عند تشغيل النعالج وأنصح بأن تعلم عليها كلها ما عدا (سلة المحذوفات) على شان ما تقول وهقتن ومن ثم اختر انهاء

وبعد اجراء هذه التعديلات سوف لن تحتاج الا الى ان تختار تنفيذ الصيانة الان من الصورة الأولى أجرينا هذه التعديلات لكي لا يتوقف المعالج أبدا الا اذا انتهى من كل العملية

علما انه قد يستغرق عادة نصف ساعة الى ساعة في الغالب ولذلك أقترح أن تشغل المعالج اذا انتهيت وأردت أن تترك الجهاز فشغل المعالج واترك الجهاز (على شان ما تنقطع عن أشغالك)

تأخر اقلاع الويندوز

عندما تشغل الجهاز يبدأ الجهاز بتفحص الهاردسك والأجهزة الموصولة وغيرها فكيف تختصر ذلك

1- منع الجهاز من تفحص محرك الأقراص المرنة A والس دي روم وهذه فائدة مزدوجة فالكثر ما يتضايق من توقف تشغيل الجهاز بسبب وجود قرص مرن بالمحرك. علما أن هذه الطريقة تختصر لك الوقت لأن المعالج يعمل دون أن يتفحص القرص المرن والسي دي روم مما يختصر الوقت لأن المعالج سيذهب للسي مباشرة. عند بداية تشغيل الجهاز أدخل على البيوس من Del فتخرج لك القائمة الزرقاء اختر منها الأمر الثاني على اليسار وهو BIOS FEATURES SETUP ومنه اختر Boot Sequence وبالعمل على زري Page down & Up اختر خيار C only وعند حاجتك لعمل الأقراص المرنة A:\ مباشرة فأعد الخطوات السابقة وارجع للحالة الاصلية

2- منع الجهاز من تفحص الكيبورد وهذه أيضا مزدوجة الفائدة فأحيانا تكون الكيبورد غير متصلة بالجهاز قيطلب الجهاز اعادة التشغيل وتوصيل الكيبورد وبهذه الحركة يشتغل الجهاز بغض النظر عن وجود الكيبورد من عدمها.
اختر الأمر الأول على اليسار وهو الأمر STANDARD CMOS SETUP ومنه الأمر Halt On وبالتحريك بزري Page down & Up اختر الخيار No error

طبعا للخروج من كل خيار استخدم زر Esc ولا تنسى عند انتهائك من العمل أن تخرج باستخدام الخروج مع حفظ التعديلات






30
منتدى علم الطب / بشرى لمرضى السرطان باذن الله
« في: ديسمبر 16, 2003, 11:34:03 مساءاً »
أحب أن أفيد سعادتكم بأن لي صديقا مهندسا أصيب بالسرطان وذهب حتى لأمريكا للعلاج وأستخدم الكيماويات وخف المرض ، ولكن لم يزل وسمع صديقي هذا عن طبيب في الهند متخصص في علاج السرطانات بعلاج يختلف كليا عن العلاجات والكيماويات المعروفة الآن فشد الرحال ألى هذا الطبيب في الهند وتعالج وزال عنه المرض بقدرة الله تعالى على يد هذا الطبيب خاصة وأن تكاليف العلاج لاتتعدى سبعمائة ريال فقط ، ولكن يستلزم المكوث هناك مدة لاتزيد عن ثلاثة أسابيع وأن تكاليف المعيشة هناك رخيصة جدا

وأسم الطبيب وعنوانه وهواتفه هي

الدكتور / براكاش PARAKASH

الهند ، شمال شرق نيودلهي بحوالي 270 كلم

مدينة دهرادون DEHRADUNE

ت 0091135640792

جوال 00919847065601

وأضاف مشعل السديري ، لم ينته الموضوع عندي ولكنني قبل أن أعرضها عليكم أتصلت بمرسلها وأخذت تلفون الرجل الذي تعالج عند هذا الطبيب وهو المهندس أسامه حلواني ورقم الفاكس التابع له هو

جده 6641802

والواقع أنني عندما أتصلت به لم يكن يدور في خلدي سوى أن أقدم له نصيحة بالأبتعاد عن المشعوذين غير أنه قلب الطاولة على ظنوني وعرفت منه أن ذلك الطبيب أنما هو يعالج عن تجربة علمية ، حيث أنه درس العلوم ثم درس الطب الهندي الذي عمره يزيد على خمسة آلاف سنة وهو الطبيب الخاص للرئيس الهندي وأعتبر المواطن رقم واحد في الهند لعام 1998 وحصل على لقب سير ، وهو يستخدم في علاجه مانسبتــــه 20% من الأعشاب ، و 80% من المعادن مثل الفضه والذهب والزئبق والحديد والنحاس والكبريت ويخضعها لعملية تسخين ، ويقول المهندس أسامه أنه ذهب ألى ذلك الطبيب وجلس معه أكثر من ثلاث ساعات لم يستطع أن يحادثه فيها سوى ربع ساعه من كثرة التلفونات التي تأتي له من أنحاء العالم وقد شفيت فتاة فلسطينية عمرها 17 سنه وقد قدر لها الأطباء أنها لن تعيش أكثر من ثلاثة أشهر ، وهي الآن ترمح كالغزال




منقول




صفحات: 1 [2] 3 4 5 ... 7