الرياضيات العامة اللامنهجية / احتاج اجابة بسرعة
« في: أكتوبر 04, 2001, 10:52:10 مساءاً »
مرحباً بك أختي في منتدانا .
وأتنمى أن توضحي سؤالك أكثر ..
(Edited by أبودشتاين at 9:55 مساء في أكتوبر. 4, 2001)
هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .
مرحباً بك أختي في منتدانا .
وأتنمى أن توضحي سؤالك أكثر ..
(Edited by أبودشتاين at 9:55 مساء في أكتوبر. 4, 2001)
إحنا تونا خالصين من هجوم على الرياضيات طلع لنا أحمد بهجوم على اللغة العربية !!
يا أخي العزيز أحمد لا تحكم على الشيء قبل أن تسمع الطرف الآخر..
فلا يمكن أن يتناقش مجموعة من محبي العلوم البحتة في مصير العلم الأدبي ويصلوا إلى نتيجة مقنعة ..
يجب أن تتناقش أنت وآخر محب للعلم الأدبي لكي يكون حكمك عادل ..
أرجوا أن لا تزعل من ردي ،لأني والله أعتبرك مثل أخوي:wink:
محبكم في الله
أبودشتاين
(Edited by أبودشتاين at 5:46 مساء في أكتوبر. 2, 2001)
أتوقع أن السبب الرئيسي الذي يجعل الطلاب لايحبون المادة هو أنهم يشعرون أن الرياضيات علم تجريدي ، وأقصد بتجريدي أي أنه علم ليس تطبيقي على عكس العلوم الأخرى مثل الفيزياء وغيرها ..
فتجد الطلاب عندما يتم تدريسهم المواضيع الأساسية مثل: الجمع والضرب وغيرها لايكرهون المادة لأنهم يعرفون فائدة هذه الدروس وكيف يطبقونها في حياتهم ..
فإذا بدأت المناهج بالتوسع يبدأ حبهم للمادة يتضائل وذلك بسبب أنهم لايعرفون كيف يطبقون هذه الدروس إلا على دفتر الرياضيات ، فكم قد سألني طلابي الأسئلة التالية:
ما الفائدة من إيجاد مفكوك تكعيب مجموع حدين ؟
ما الفائدة من معرفة أن العلاقة بين المجموعتين س وص هي تطبيق شامل؟
ما الفائدة من معرفة طريقة حل معادلة من الدرجة الثانية ذات مجهول واحد؟
وغير ذلك من الأسئلة التي تدور في رأس الطالب فتجعله لا يستخدم الرياضيات إلا في الإختبار وهذا هو السبب الأساسي الذي يجعل الطالب ينسى الدروس بعد الإختبار ..
وأطلب من جميع المدرسين الذين يدرسون هذه المادة العظيمة أن يخبروا الطلاب عن فائدة كل درس من الدروس وكيفية إستخدامه في حياتنا لكي يجيد الطالب استخدام الرياضيات لأن هذه المادة لم توضع إلا لكي يستطيع الطلاب استخدامها..
والله أعلم
محبكم في الله
أبودشتاين
(وأعتذر على الإطالة:biggrin:)