Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - رزان

صفحات: [1]
1
سلام عليكم
الفلاش ظهر عندي..
هو رائع لطلاب المرحلة الابتدائية الاولى
وهو برنامج فلاش من سيربح المليون جزيت خيرا
الله يعطيك مليون مليون عافية

2
الدروس والمناهج الدراسية / حالات عدم التعيين
« في: أبريل 08, 2005, 12:21:51 مساءاً »
السلام عليكم
ما معنى  لط الوارده في الاعلى
وكل عمليه لايمكن اجراؤها مباشرة هي عدم تعيين
القسمة على صفر هي عدم تعيين مهما كان البسط
عدد موجب اس لانهايه سيعطي لانهايه
عدد سالب اس لانهايه عدم تعيين ( لعدم تمكننا من تحديد الناتج فهو يتأرجح بين الموجب و السالب )
(زائد لا نهايه ) مجموع لها او مطروح منها اي عدد حقيقي = زائد لا نهايه
( ناقص لا نهايه ) مجموع لها او مطروح منها اي عدد حقيقي = ناقص لا نهايه
(مالانهاية - ملانهاية) = عدم تعيين
(مالانهاية × صفر) = عدم تعيين
(مالانهاية تقسيم ملانهاية) = عدم تعيين
ونؤكد أن كل عمليه لايمكن اجراؤها مباشرة هي عدم تعيين
طبعا اللانهاية ليست عدد حقيقي
نستطيع القول حيثما وجدت اللانهاية ولم نتمكن من ايجاد الناتج بشكل مباشر تكون هي احدى حالات عدم التعيين

3
سلام عليكم
توجد الكثير من الالات الحاسبه التي تطلبها
كل ما عليك مراجعة برامج منتدى الرياضيات في المنتدى وهو هنا

برامج منتدى الرياضيات

وفيه برنامج  MatheHP 2.21  سهل ويخدم حتى المرحلة الجامعيه
وستجد فيه ما تطلبه ان شاء الله

4
الدروس والمناهج الدراسية / حالات عدم التعيين
« في: أبريل 06, 2005, 08:27:37 مساءاً »
السلام عليكم
هلا بالأميره
أينما وحيثما وجدت الانهايه فهي عدم تعيين

5
سلام
مشكور cos_135
يوجد في البرنامج دالة كسريه يمكن تغيير الثوابت
لكن كيف يمكن ايجاد المشتق هذا

6
الدراسات والتعليم الجامعي / معامل ارتباط بيرسون
« في: أبريل 01, 2005, 01:01:30 مساءاً »
سلام
الف شكر على البرنامج يا أخ  cos_135
نزلنا البرنامج  يرجى شرح طريقة عمله واستخدامه
وحبذا شرح مبسط لـ معامل ارتباط بيرسون

7
الدروس والمناهج الدراسية / ساعدونى
« في: أبريل 01, 2005, 12:36:47 مساءاً »
سلام
  25 ! = 25×24×23×22×21×20×19×18×17×16×15×14×13 !
فهو يقبل القسمه على 13 ! والناتج =  25×24×23×22×21×20×19×18×17×16×15×14
 وهذا بدوره يمكن ان يحلل =وتستنتج منه 7 !  و 5 !
منتظرين اكمال الحل من قبل cos_135

8
الدروس والمناهج الدراسية / المعادلات المثلثية
« في: أبريل 01, 2005, 01:51:07 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على التبيه
الحلول نوجد الجذر الاول والثاني
الاول  جتا س = ( - ل + ل - 4 ) / 2 = - 2  مرفوض
الثاني  جتا س = ( - ل - ل + 4 ) / 2 = - ل + 2   وهذا يجب ان يكون بين -1 و + 1
-1 <= جتاس = <1
-1 <= - ل + 2  = <1
3 > = ل = 1   اي ل محصوره بين 1 و 3  شكرا لكم جميعا
هل توجد طريقة اخرى للحل

9
الدروس والمناهج الدراسية / المعادلات المثلثية
« في: مارس 31, 2005, 10:13:15 مساءاً »
سلام
الموضوع ممتاز وهذه محاولتي
حتا^2 س  + ل حتا س  +2 ل - 4 = 0
حتى يكون لها حلول المميز اكبر اويساوي الصفر
وهي من الدرجة الثانيه بالنسبة  جتا
المميز = ل^2 -  4  ( 2 ل - 4  )
ندرس اشارته متى يكون موجب ومتى يكون سالب
ل^2 -  8 ل  + 16
( ل - 4 )^2  وهو موجب دوما فللمعادلة حل من اجل جميع قيم ل في ح

10
الدروس والمناهج الدراسية / المعادلات المثلثية
« في: ديسمبر 07, 2003, 10:05:24 صباحاً »
السلام عليكم
حل المعادلة المثلثية
جا 2س + ظا س = 2

11
الرياضيات العامة اللامنهجية / مسابقة رياضيات جديدة
« في: ديسمبر 07, 2003, 10:03:06 صباحاً »
سلام عليكم
بل الشكر والتحية لكم جميعا وسنعمل بما يرضي الله والجميع ان شاء الله وحسب قناعتي السؤال ليس لي وان كان لي فهو الذي ورد سابقا
وان تمت المشاركة وسارت فالامور بخير والا فانها تحولت لمبارزة لا  نفع منها والى اللقاء

12
الرياضيات العامة اللامنهجية / مسابقة رياضيات جديدة
« في: ديسمبر 06, 2003, 10:41:22 صباحاً »
السلام عليكم
منذ بداية العام الدراسي وأنا اتابع وأتصفح المواضيع ولم ؟أجد موقعا شبيها بالمنتديات العلمية وقد سرني هذا الموقعبفروعة المتنوعة وبأعضائه المتميزين فعلا وكنت متابعة للرياضيات أكثر من غيرها وقد وجدت بعض الموضوعات ذات صلة بالمناهج التدريسية والواقعية الحالية فأخذت منها وطرحتها في الصف دون ان استأذنكم وعندما تصفحت المسابقة الرياضية كانت أفضل من سابقتها بالمواضيع ولفت انتباهي الذي وضع المسابقة لم يعد يساهم فقلت احاول وذكرت ثلاثة حلول وذكر الاستاذ خالد حلا وذكر الاستاذ محمد شكري الجماصي حلين وذكر الاستاذ عسكر ست حلول وكنت مع اختزال او اختصار الاسس ولكن قرأت الموضوع أكثر من مرة ةبالبداية انفعلت لكوني لم افلح لكن هذا جعلني اشعر بالفخر اني حاولت وصباح هذا اليوم أعدت قراءة الموضوع من جديد وقلت  لأقرأه كما يقرأه الطلاب :
ع^2/6 إما أنه = أوجد الجذور من المرتبة السادسة ل  ع مربع
ع^2/6 أو أنه = أوجد مربع الجذر من المرتبة السادسة ل ع
وفي الحالتين هنالك ست قيم وأشكر الاساتذة جميعا على ما يقدمونه فهو مفيد فعلا وكنت أتمنى أن يكون حلي مقبولا

13
الرياضيات العامة اللامنهجية / مسابقة رياضيات جديدة
« في: ديسمبر 04, 2003, 11:17:26 صباحاً »
اشكركم جميعا على المواضيع المفيدة  واخص الاستاذان عسكر و محمد شكري الجماصي وخيركم استثنيت على المواضيع والدروس المقدمة منهما فهي ذات فائدة للجميع والموقع بصورة عامة مفيد ومنهجي
ع^1/3 = [ 8 ، 180  ]]^1/3
الزاوية = 180/3 + 360/3 ×ن   والطويلة = 2
يوجد ثلاث قيم
ع1=[2 ، 60 ]
ع2=[2 ، 180]
ع3=[2 ، 300 ]

صفحات: [1]