Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - محمد شكري الجماصي

صفحات: 1 2 [3] 4 5 6 ... 73
31
الدروس والمناهج الدراسية / تعريف القيمة المطلقة
« في: نوفمبر 26, 2007, 08:29:39 مساءاً »
2 ، 4

32
الدروس والمناهج الدراسية / التفاضل والتكامل
« في: نوفمبر 24, 2007, 11:14:01 مساءاً »
شكراً لك على تباين النقص
راجع ما ذكرت - وكل نقص سيتم استيفاءه

33
الدروس والمناهج الدراسية / اجوان تساعدوني (ضروري جدا)
« في: نوفمبر 19, 2007, 01:31:11 صباحاً »
بفرض بعدي مستطيل الكتابة س ، ص أي س ص = 50
بعدي الورقة كاملة هما س + 8 ، ص +4
م المساحة = (س+8)(ص+4) = س ص + 4س + 8ص + 32
م = 50 + 4س + 8(50÷س) + 32
م- = 4 - 400/س2  ،  م- =0
س = 10 ، ص = 50/10=5
البعدين 10+8 ، 5+4 أي 18 ، 9





34
الدروس والمناهج الدراسية / ارجو ان تساعدوني (ضروري جدا)
« في: نوفمبر 18, 2007, 09:47:41 مساءاً »
ما المقصود بالتفاضلية ، هل هي القيمة المتوسطة (تفاضل)

35
الدروس والمناهج الدراسية / ارجو ان تساعدوني (ضروري جدا)
« في: نوفمبر 18, 2007, 09:46:12 مساءاً »
نحلل 1- 4س2 إلى (1-2س)(1+2س) وبالاختصر ينتج 1-2س فالنهاية = 2 بعد التعويض

36
الدروس والمناهج الدراسية / ارجو ان تساعدوني (ضروري جدا)
« في: نوفمبر 18, 2007, 09:42:34 مساءاً »
بفرض أم ل تساوي المقام أس ل= (س^2 +2س +26)^(1÷2)
المشتقة الأولى = - (س+1) ÷ ل^(3/2)

37
الدروس والمناهج الدراسية / اجوان تساعدوني (ضروري جدا)
« في: نوفمبر 18, 2007, 09:37:32 مساءاً »
18, 9 سم

38
الدروس والمناهج الدراسية / الغايــاتالغايات
« في: نوفمبر 17, 2007, 10:52:12 مساءاً »
بالعكس نحن حاضرون تماماً فتعديل النص فيه فائدة كبرى للجميع ونشكرك على تبيان الخطأ
مع الدعاء لكم بالتوفيق

39
الدروس والمناهج الدراسية / الغايات أمثلة مع الشرح
« في: نوفمبر 17, 2007, 05:10:41 مساءاً »
تم التعديل

40
الدروس والمناهج الدراسية / مسألو حلوة في المتتابعات
« في: أكتوبر 21, 2007, 06:05:05 مساءاً »
ل وليس د وتم التصحيح مع خالص الشكر لكم

41
الدروس والمناهج الدراسية / مسألو حلوة في المتتابعات
« في: أكتوبر 20, 2007, 12:17:31 صباحاً »
حـ = م ن ، م الحد الأوسط ، ن عدد الحدود
264=11ح6 من البداية
330=11ح6 من النهاية بالجمع
594=11(أ+5د + ل-5د)=11(أ+ل) بالضرب في 3/2 ليكون الطرف الأيسر مجموع المتتابعة (33حداً)
891= حـ11
حـ الحدود الوسطى11 = 891- (11الأولى + 11 الأخيرة) = 297
297=11م (للوسطى) ==> م الحد الأوسط للوسطى = 27
حـ 5 الوسطى = 5 × 27 = 135
ـ




42
Electronic boy السلام عليكم
كان كلامي بالفعل مقصوراً على المرحلة الثانوية بل الآن في البحرين تدرس الآلة الحاسبة بكيفية استخدامتها في الصف الأول الثانوي
مع الشكر على الكلمات الطيبة

43
إجراء عملية القسمة غير صحيح
6431 ÷ 4 = 1607
بكون 3 < 4 فنضع صفر ثم ننزل 1 ونكمل

44
كلام جميل وعلم طيب، ذات يوم دخلت لجنة الامتحانات وكنت مسؤول عنها وكانت البلبة واضحة في اللجنة وكان المراقبين يجمعون الآلة الحاسبة فدهشت من تصرفهم وطلبت منهم على الفور ارجاعها للطلاب وتم ذلك، لم يسألني أحد عن ذلك قد يكون بسبب تأكدي من عدم سحبها في كافة اللجان.
الأخوة الأفاضل إذا العلم وفر لي ما يسهل الأمر فلماذا استصعبه إلا إن كان من باب المعرفة فقط لا غير وهذا لا ينطبق على أمور كثيرة، فذات مرة ذهبنا لزيارة صديق فأجلسنا في حجرة الاستقبال وحضر هندي قدم عصير وبعد قليل حضر هندي آخر وقدم القهوة وفوجئت بهندي ثالث يسأله عن أي سيارة سيستعملها ودهشت وخاصة لدبه هندي في الحديقة ولاحظ الصديق دهشتي فقال مالك استاذ محمد فرددت بالقول أتريد نصيحة قال نعم فقلت لماذا لا تحضر هندي ليتوضأ لك وآخر ليصلي لك، فضحك الجميع
قد أكون أخرجتكم من دائرة الكسور ومن أهمها كسور العظام فلم يتطرق لها أحد وهي كسور حقيقية 100% ومنها البسيط والمركب وفيها العشري والدائري ليست ككسورنا في علم الرياضيات، أسأل الله الشافي من كل مكروه أن يحفظكم بصحة جيدة دائمة متجددة




45
الدروس والمناهج الدراسية / التحليل
« في: أغسطس 29, 2007, 10:51:50 صباحاً »
السلام عليكم
خذ س^5 عامل مشترك من البدية لتحصل مباشرة على الخطوة الأخيرة في الحل ومع ذلك ما قمت به شيء جميل




صفحات: 1 2 [3] 4 5 6 ... 73