Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - aymn

صفحات: [1]
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اود الاستفسار عن موضوع تمت كتابته هنا وهو (   لقد اكتشف علماء الجيولوجيا أن صحراء العرب كانت بساتين وأنهارا منذ آلاف السنين .. وأن

تغيرات الطقس في العالم سوف تتحول فيها صحراء العرب إلى بساتين وأنهاراً. تماماً كما كانت.

ويمكنك اكتشاف هذه الدراسات العلميه منذ أكثر من 1400 سنه في حديث النبي صلى الله عليه

وسلم:

"لاتقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً" .. أي بساتين وأنهاراً .. صحيح مسلم.

وتعود: أي أنها كانت بساتين وأنهاراً، وسوف تعود كذلك.
)


هل من اكتشافات علمية  بهذا الموضوع جديد وهل سمعت عن ان علماء الفلك والفضاء قد اكتشفو جبل من ذهب
في نهر العراق كما اخبرنا الرسول  علي ه الصلاة والسلام

2
منتدى علوم الأرض / بركان عظيم قادم
« في: أكتوبر 09, 2005, 04:33:59 مساءاً »
هل هي بداية النهاية لأميركا

أحمد منصور: أهلا بكم من جديد، بلا حدود في هذه الحلقة التي نتابع فيها المخاطر التي تهدد الولايات المتحدة الأميركية وتهدد العالم أيضا لكن الخطر الداهم الأكبر الذي يمكن أن يقضي على ثلثي الولايات المتحدة الأميركية يقبع تحت حديقة عامة كبرى في ولاية أوهايو أعدت قناة (BBC) فيلما وثائقيا عنها وعرضته قناة الجزيرة قبل أيام عن أن هناك ثورةً بركانية هائلة في منطقة يلستون بارك سوف تنفجر في أي لحظة.

زغلول النجار: نعم.

أحمد منصور: دكتور، ما هذا الخطر.. طبعا هذه الصور ليست صور من فيلم (BBC) ولكن نحن رتبناها من أفلام أخرى.

زغلول النجار: نعم، هو طبعا كما أشرتُ منذ دقيقة أن القشرة الأرضية يوجد تحتها نطاق الضعف الأرضي في حالة شبه منصهرة إذا زادت كمية الصُهارة نتيجة لتحلل العناصر المشعة أو نتيجة لانخفاض الضغط فوق هذه المنطقة تنفجر الأرض ببحر أو ببحار من الصخور المنصهرة في درجات حرارة تتعدى الألف درجة مئوية تحت ضغوط هائلة تنطلق باندفاعات قد تدفع بهذه الصهارة إلى عشرات الكيلومترات في الفضاء، يلستون بارك أحد مائة وسبعين مركزا بركانيا يهدد الولايات المتحدة الأميركية ويعتبر من أخطرها حقيقة لأنه بدأ يتحرك منذ سنوات ويتحرك بمعنى صعود بعض الغازات والأبخرة من الفوهة، انخفاضات أو خسوف أرضية تحدث في المنطقة، تسجيل هزات أرضية عديدة سجلها الأجهزة..

أحمد منصور: العلماء يقولوا يسجل ثلاثة آلاف هزة في العام.

زغلول النجار: حتى ولو لم يشعر بها الناس تسجلها أجهزة الرصد الزلزالي، طبعا هذا ينذر إذا حدثت مثل هذه الظواهر أن هذا البركان يوشك على الانفجار ويتوقع العلماء انفجاره منذ فترة أطول يعني من عدة سنوات مضت وتأخره يشير إلى خطر كبير لأن معنى هذا التأخر أنه يجمع قوته حتى إذا انفجر سيكون حدثا هائلا مدمرا في قلب الولايات المتحدة الأميركية وهو في وسط ولاية وايومنج مش أوهايو، طبعا هذا واحد من 170 مركز زلزالي في أميركا، من أخطرها كيلاوايا اللي هوه في جزر هاواي والذي ثار في الخمسينات ثم تكررت ثورته في بداية الثمانينات ومن 1983 وإلى الآن وهو في ثورة مستمرة، سانت هيلين.. ماونت سانت هيلين طبعا أيضا ثار في بداية الثمانينات 1980..

أحمد منصور: وثار في 2004.

زغلول النجار: نعم، في 2004 أيضا ثورة عارمة مدمرة وهذه البراكين قد تدفن برمادها مساحات من الأرض تقدر بآلاف الكيلو مترات المربعة تقضي على النبات وعلى الحيوان وعلى الإنسان وقد لا يكون الوقت كافيا للهجرة كما حدث في حالة الزوابع..

أحمد منصور: العلماء.. يعني سانت هيلين في 1980 حينما ثار ثورته قيل إنه كان كل دقيقة تقريبا يؤدي إلى انفجارات بحجم القنبلة التي ألقيت على هوروشيما يتوقعون أن يلستون..

زغلول النجار: يلستون.

أحمد منصور: كل دقيقة ستكون بمثابة ألف قنبلة نووية مما ألقيت على هوروشيما، ما حجم الدمار الذي يمكن أن يسببه هذا؟

زغلول النجار: والله المتوقع شيء كبير حقيقة لأن فوهة يلستون بارك من أكبر الفوهات البركانية في أميركا..أحمد منصور: تقريبا 80 كيلو مترا.

زغلول النجار: حوالي 80 كيلو متر مربع القطر طوله وطبعا 80 كيلو متر فوهة لك أن تتخيل كم الحِمم التي تندفع منها ومع عنف النشاط نفسه المساحات التي تندفع إليها هذه الحمم قد تكون آلاف الكيلو مترات المربعة محيطة بهذا البركان وقد يقضى كما أشرت على النبات والحيوان والإنسان.

أحمد منصور: الخطورة هنا أن العلماء بيقولوا إن فيه عشرين ألف كيلو متر مكعب من الصخور المنصهرة تحت هذه الحديقة وهو ما يوازي حجم مدينة نيويورك ثلاث مرات، يقولوا أيضا أن.. كل دول علماء الأميركان يعني يقولوا إن نصف مليون شخص سيموتون من الرماد.. التوقعات من الرماد البركاني وقاسوا على أنهار الطين اللي انبعث من بركان كولومبيا وقتل 23 ألف شخص قبل أقل من عشرين عاما، قالوا إن كل شخص من بين كل ثلاثة من المنطقة سيموت، درجة حرارة الأرض ستنخفض 12 درجة مئوية ويمكن أن يغطي الجليد مساحة كبيرة من الكرة الأرضية لمدة ثلاثة سنوات، ثلاث أرباع أميركا ستُدمر، يعني هذه الصورة وهذه التوقعات فيها مبالغة أم يمكن أن تحدث؟

زغلول النجار: والله طبعا التوقعات تبقى توقعات يعني.. قد يعني الذي يحدث يكون أكبر منها بكثير أو قد يكون أقل منها لكن الذي حدث في 1883 ميلادي ثار بركان في شمال الجزر الإندونيسية شمال جزيرة سوماترا كان هناك جزيرة صغيرة اسمها كراكاتوا والجزر هذه أصلها جزر بركانية يعني كل جزر إندونيسيا عبارة عن فوهات براكين، كراكاتوا سنة 1883 فارتفع الدخان إلى عشرات الكيلو مترات في الهواء غطى مساحة من البحار والمحيطات يزيد قطرها عن 2000 كيلو متر، حجب أشعة الشمس لمدة عامين متتاليين سمَّاهما العلماء عامان بلا صيف، سُمع صوت الانفجار في كاليفورنيا من إندونيسيا، الجزيرة اقتُلعت من جذورها يعني المحيط فعل المنطقة من أعمق أجزاء المحيطات متوسط عمق المحيط أربع كيلو مترات، المحيط هنا عمقه أكثر من إحدى عشر كيلو مترا فلك أن تتخيل أن الجزيرة تُقتلع إحدى عشر كيلو مترا بالكامل وتترك حفرة عمقها أربعمائة متر في عمق المحيط وتندفع إلى حوالي ثمانية كيلو مترات في الهواء وتتناثر أشلاؤها لتغطي هذه المساحة الهائلة فالبراكين جند من جند الله سبحانه وتعالى يسخرها وقتما يشاء على ما يشاء من عباده عقابا للعاصين وابتلاءً للصالحين وعبرة للناجين ولها فوائد أيضا كثيرة لأنها تجدد خصوبة التربة وتجدد إثراء الأرض.. القشرة الأرضية لكثير من المعادن..

أحمد منصور: يعني أنا هنا الحقيقة المعلومات التي ذكرتها عن هذا البركان يعني قيل مثلها ولكن ما أحببت أن أنقل الكلام خوفا من أن يكون فيه مبالغات رغم أن الذين ذكروه هم علماء أميركيون معروفون قالوا إن الغمام سيغطي أوروبا..

زغلول النجار: نعم.. نعم.

أحمد منصور: وسوف يمكن أن يبقى فيها الجليد لمدة ثلاث سنوات وقاسوا بعض التغيرات المناخية الحالية قالوا إن أوروبا لأول مرة في 2003 تشهد هذه الحرارة التي أدت إلى مقتل أكثر من خمسة وعشرين ألف شخص وتشهد في البرد أيضا مناخات باردة..

زغلول النجار: وانخفاضات في درجات الحرارة..

أحمد منصور: فكل هذه الأشياء خطيرة تهدد بعمليات إبادة وعمليات خطيرة..

زغلول النجار: صحيح.

أحمد منصور: يمكن أن تلحق بالكون.

زغلول النجار: صحيح، أذكر أيضا أن أحد البراكين في جنوب إيطاليا قريب من نابولي بركان فيزوف ثار في مطلع القرن..

أحمد منصور: العشرين.

زغلول النجار: الأول أو الثاني.. لا مش العشرين حاجة قديمة في بداية القرن الأول الميلادي فطمر الرماد مدينة كاملة اسمها بومباي هذه المدينة طمرها الرماد فتحجر الناس والحيوانات والنباتات وحينما كُشف الرماد بقيت المدينة عبرة لمن لا يعتبر، ترى الناس كلٌ فيما كان يعمل الذي يأكل يأكل واللي نائم نائم والذي يمشي في الشارع ماشي والذي يسرق يسرق والذي يسكر يسكر فآية من آيات الله سبحانه وتعالى أن يتحجر أجساد البشر والحيوانات والنباتات كلٌ على ما كان يعمل وتبقى هذه المدينة الآن متحف يزورها الناس ولعلهم يعتبرون، لو ثار بركان يلستون بارك قد يؤدي في مساحات كبيرة من ولاية وايومنج إلى طمر الناس وليس فقط والحيوان والنبات بالرماد، وإذا طُمر لفترة طويلة تبدأ السلكة في هذا الرماد تحل محل الأجساد ويصبح الإنسان كتلة من الصخر.. تمثال من الحجر وهذا موجود فعلا، نعم.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/...2FAF544B6D7D#L3

اللهم عجل بهلاك الظالمين وأخرج الموحدين من بينهم سالمين غانمين

3
منتدى علوم الفلك / تـغـطيـة خـاصـة : عبور كوكب الزهرة
« في: يونيو 08, 2004, 10:12:11 صباحاً »
هل لهذه الظاهرة دلالة على قرب خسف باالأرض او حدوث كوارث طبيعية  
من شأنها ان تغير بعض المعالم في الأرض


:rock:

4
ممكن نتعرف كيفية الوصول للمخترعان  حتي  نهنئهم
وبما اني احب الأختراعات اريد ان استفسر عن بعض الأشياء

5
منتدى الابتكارات وتقنيات التعليم / استفسار علمي
« في: مايو 25, 2004, 10:42:52 صباحاً »
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن استفسار وتفسير علمي عن كيفية
الطائرة الى بدون طيار كيف تصور الأرض من اعلى وتستقبل الصور والمعلومات اجهزة مراقبة ارضية  . وهل يستطيع الشخص العادي باستقبال تردد ها من خلال الرسيفر  العادي او الديجيتال    افيدونا  حتى نقدمه لأهلنا بفلسطين  حيث اليهود يستطيعو تتبع الفلسطينيين من خللا الطائرات الملعونة ومن ثم اغتيالهم    وتساعدهم كثير في الأشتياحات    كما نسمع في الأخبار .
نحب اهلنا بفلسطين وهم بحاجة الى كل مساعدةو ولو بسيطة  فاْن كنا لا نقاتل معهم فلا نبخل عليهم بمعلومات

6
الأخت عاشقة الأقصى
نحن ننتظر حدوث الظاهرة  والتي هى آية من آيات الله .
عندي سؤال   هل يدل كثرة هذه الظواهر ( زلازل - براكين - طلوع الشمس على كوكب المريخ من المغرب - الكسوف الخسوف )  على قرب النهاية للأرض و قرب يوم القيامة

7
هل للخسوف دلالة على فرب نهاية الكون
وانتظار الدلالات التالية

صفحات: [1]