Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - مـحمـد

صفحات: 1 ... 10 11 12 [13] 14
181
السلام عليكم
الاخ ماث اشكرك جزيل الشكر على المجهود الكبير  لكن الملف المرفق الذي اوردته في مشاركتك السابقة  له ارتباط بملفين ولا يعطي النتائج بدقه دونهما وهما
C:\My Documents\New Folder\مرشدة3 983.xls
C:\My Documents\New Folder\ملخص م8.xls

وجهة نظري ياسيد دويسان
ان كان ما تعرضه يتعارض مع الرياضيات وليس له برهان علمي فلن يهتم به احد
او ربما انا لم استطع استيعاب ما تقول نصيحتي لك
ان تقوم بالعمل مع احد مدرسي الرياضيات بتنسيق الموضوع وفق اسس الرياضيات والمنطق
وصدقا لو كنت قريبا منك لأتيت إليك بنفسي اعتقد ان التسلسل والحجج التي تأـي بها تتعارض مع الرياضيات العتيقه وهنا المشكلة
السيد دويسان قدمت لك كل ماتريد رغم عدم اقتناعي ببعض ما تعرضه
وفي اعتقادي سهلت عليك المتابعة وعناء البحث عن الاعداد الظاهرة السليمة
والبرنامج الذي قدمته هدية لك ولوجه الله يختصر وقتك ويسهل عليك عملك وهو لوحده كاف
ايضا قدمت لك مرشدات الطرح مرتبة من الاصغر للأكبر لكل من
ست ارقام
وثماني ارقام
وعشرة ارقام وكان عددها  79424  قدمت لك منها 3000 وفي هذا الملف المرفق ستجد 13500 او اكثر حسب مايتسع
ومرشدات 12 عدد الكمبيوتر له 48 ساعه حتى الان يعمل بشكل متواصل وعدد النتائج اصبح 900000  = مليون -  مئة الف
اولا يجب ان ينتهي منها جميعا ثم يجب فرزها تصاعدي وهذا ليس سهل كما تتصور  ومن ثم ان رغبت نرسل لك قسما منها
الموجود حاليا في ملف اكسل حوالي 50 ميغا  هل من الممكن ارسالها جميعا
السيد دويسان غفر الله لك وامد في عمرك
هل من المعقول ان ترسم مرشدات الكل مستحيل
وحقيقة الأمر أنا عندي ظروف خاصه تمنعني من الاستمرار وربما ابقى اسبوع واحد فقط على الاكثر
ولم يطلب مني احد عدم ارفاق ملفات لكنه اجتهاد شخصي مني لحجمها الكبير وقلة المستفيدين انظر من حمل الملف اربعة فقط وقد ارسلت لك عينات كثيرة منها
وسؤالي أرسلت لك من المرشدات ما لا تستطيع عمله واستنتاجه في سنوات
اهكذا يكون جوابكم على كل حال مشكور ولك تحياتي ودعائي ان تجد العبارة الرياضية الدقيقة لعرض ما عندك من معلومات
والملاحظ انك لا تجيب عن كل الأسئلة التي تطرح
وسأحاول ان اساعدك ان شاء الله حسبما استطيع  وان كنت تريد بعضا من مرشدات الطرح لـ اثنا عشر عددا يمكن ارسال قسم بكل يسر حتى قبل ان تنتهي كلها

182
السلام عليكم
السيد دويسان لعلي الوحيد الذي تابعك وحاولت جاهدا أن أوفق ولو في نفسي بين جميع ما تقول وبين مادرسناه وتعلمناه وحتى هذه اللحظة لم أقتنع بالفكرة لوجود بعض التناقضات ومنها
أن أكبر عدد في حال ثمانية ارقام هو 4617
ولا يمكن ولا يستطيع أحد ان يقول ان نتائج الجمع يمكن أخذها من جدول فقط دون برهان رياضي
لو قبلنا جدلا صحة ماتقول فيأتي السؤال وفق الصوره المرفقه
وجود جدول اخر مشابه لجدولك اول حد فيه هو 16173   وهي أكبر مجموع لثمانية ارقام
وأصغر عدد في الجدول 15381 والفرق بينهما
16173 - 15381 = 792  وهنا نلاحظ تحقق القواعد التي تدعيها
والفرق بين النتيجة والنتيجة التي تليها هو 9
5--5
6--4
7--3
8--2
9
2--8
3--7
4--6
5--5
نلاحظ وجود 61 نتيجه لها مرشدات جمع وهي باللون الأزرق
و نلاحظ وجود 28 نتيجه ليس لها مرشدات وانما تكملة عدد
والان لماذا لانقول أن أكبرعدد لجمع ثماني اعداد اربع + اربع = 16173
وأضغر عدد هو 15381
وبالنسبة للبرنامج فهو من تصميمي واسمي موجود فيه وكذلك عنوان المنتديات العلميه
وقد صمم وفق الرياضيات العتيقه ووفق قواعد النظام العشري
وبالنسبة للمرشدات فقد تم برهانها أيضا وفق الرياضيات العتيقه في صفحات سابقه
وبالنسبه لمرشدة الطرح بأربع أعداد
4 ارقام متسلسله

اصغر = 7 -------- اكبر = 31
القيم السالبه لم تؤخذ ولو اردتها لكان عليك ان تبادل بين السطرين العلوي والسفلي
اكبرناتج
3 4
2 1   بالطرح
---------------
1 3  
وعند المبادلة نجد
2 1
3 4   بالطرح
------------
-31   وهذه اصغر ناتج بالسالب وكذلك في بقية الحالات ان رغبت في السالب
وطالما اخذنا النواتج الموجبه في حال اربع وست وثمان تم الاستمرار على هذا الاساس
وبانسبة لمرشدات 12 تم ايجاد 500000 نصف مليون نتيجه وما زال هنالك نتائج كثيره جدا
ولمعرفة أصغرها يجب معرفتها جميعا ومن ثم فرزها
ومن جهة اخرى تعريف الباطن والظاهر مشتق من النظام العشري وموجود لكن التسميه خاصه بالسيد دويسان
في المرحلة الاولى الطرح مع الاستلاف
1465 - 589 = ؟  نطرح
1465
589   بالطرح
------------------ نستلف من الخانة المجاورة انتمكن من الطرح فيصبح
15 5 14
9  8 5   نستلف من العشرات لنتمكن من الطرح فيصبح
15 15 13
9  8  5  نوجد ناتج الطرح
--------------------
6 7 9   ويمكن الاستلاف بأشكال متعدده ليصبح
------------------
25 14 13
19 7  5  ومن ثم نطرح ويكون الناتج ذاته
--------------------
6 7  9   وهنالك اشكال كثيرة اخرى
والله متردد في المتابعه وهذا تابع لرأي أخونا المشرف الاستاذ خالد لعل له رأي
و يمكن ان ارفق ملفات لمرشدات الطرح لكن اعتبر ان الموضوع يصبح شخصي وليس عام
والغاية هي الافادة العامة حيث تم ايراد امثلة كثيره في الملفات المرفقة السابقة
ونرجو ان أكون وفقت في سردها وتبيانها رغم عدم اقتناعي الكامل بها
واعيد لا يمكن ومن غير المقبول عقليا ورياضيا ان تكون نتيجة الجمع محكومة لجدول واحد فقط

183
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا سيدي الكريم هنالك تناقض وهو
وأتمنى أن تبقى ضمن جمع ثمانية أعداد متتالية اربع + اربع وإليك ما ورد عنك بالتتالي
أولا قلت
اقتباس

اصغر ناتج هو
1357
2468
-------
3825

ثم قلت
اقتباس

 ان اكبر ناتج للجمع في 8 ارقام متسلسله هو
1864
2753
-----
4617

ثم قلت في اول مشاركة في هذه الصفحة
اقتباس

الناتج   3478+ 1256  = 4734

أليس  4734  أكبر من 4617  الذي قلت عنه أكبرناتج جمع كيف يكون ذلك
اتمنى ان يكون جوابكم ضمن ماورد فقط (والاكتفاء بالنظام العشري ) ولك جزيل الشكر
===============
اليوم هو يوم عمل طوعي للسيد دويسان
السيد دويسان مهما بدر منك تبقى اخانا في الله واتمنى منك الدعوات لي بالنجاح ولوالدي بالشفاء
وتذكر ان هنالك من يسمع وجهة نظرك التي تضم كثيرا من المتناقضات
أنا لا أبتغي إلا وجه الله واظهار الحقيقة ومن حق المنتدى عليك ان تذكر ان هنالك اخ في الله
في المنتديات العلمية قدم لك هدايا ثمينة لايقدر ثمنها الا مستخدمها و ها هو بعض منها
 ستجد ملف مرفق وهو مضغوط بعد فك الضغط تجد فيه ثلاث ملفات
الاول برنامج على الدوس افتح البرنامج ثم ادخل أي عدد مكون من تسع منازل فما دون واضغط ادخال يعطيك كل الأعداد الظاهريه السليمه لهذا العدد الباطن ولمعرفة الاعداد الظاهريه السليمه  لعدد اخر اضغط واحد ( الرقم واحد ) ثم اكتب العدد الذي تريد وللخروج من البرنامج اضغط اي محرف
ولكي يعمل معك بصورة منتظمة ينبغي وضعه اما على سطح المكتب او على أي قرص على الجهاز ولا تضعه في مجلد اسمه عربي
الثاني ملف مفكرة فيه مرشدات الطرح لسته أعداد وعددها 152 مرشده مرتبه ترتيب تصاعدي
الثالث ملف مفكره فيه مرشدات الطرح لعشرة اعداد وقد تم وضع  3000 ثلاثة ألاف ابتداء من الاصغر فالأكبر وعددها الكلي 79424  مرشده لكن لايمكن ارفاق ملف اكبر من 50 ك ب
بالنسبة لمرشدات ( 12 ) سنحاول فيها لكن عددها كبير جدا جدا
اما مرشدات 8 أعداد فكنت أرسلتها لك في السابق
اتمنى لك العمر الطويل لتبحر في المرشدات
دعواتكم

184
السلام على من اتبع المنطق السليم والمناقشة العلميه الواضحة الجلية
السيد دويسان  نعيد نص السؤال
السؤال ما هو أصغر مجموع وأكبر مجموع لثمانية اعداد بحيث يتم قسمها اربع اربع
وكان الجميع متفقون وانت واحد منهم على ان
اقتباس

اصغر ناتج هو
1357
2468
-------
3825

وهذا غير صحيح الا في النظام العشري
ثم تأتي الان  لتقول نوجد اكبر مجموع بالنظام التساعي او
المنطق الصحيح والمناقشة العلمية تقول
ان اصغر ناتج وأكبر ناتج يجب ان يحسب وفق نظام واحد من اجل المقارنة
والا فهي مغالطة جديدة من مغالطاتك يا سيد دويسان
ياسيد دويسان اعيد السؤال بشكل واضح وارجو ان تتكرم بالاجابة عليه بشكل واضح دون التباس
لدينا ثمانية اعداد وهي 1 2 3 4 5 6 7 8
ما هو اكبر ناتج جمع واصغر ناتج جمع يحصل من جمع اربعة فوق اربعة
اصغر ناتج جمع كان لدى الجميع وانت منهم هو
1357 + 2468 = 3825    وهذا غير صحيح الا في النظام العشري
واكبر ناتج جمع كما اقررت به أنا والاخ  mathup كان
16173
وانت تقول ان اكبر ناتج جمع هو
= اصغر ناتج جمع + 792 = 3825 +792 = 4617   وهذا كلام غير دقيق وغير صحيح
ارجو ان توضح كبف يكون ذلك ووفق اي نظام  تم
وهل يصح منطقيا ان توجد اصغر مجموع وفق نظام واكبر مجموع وفق نظام اخر اتمنى التوضيح ولك الشكر

185
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجدول لايعني شيئ  وهو تابع للجدول الذي ذكره السيد دويسان
وقد تم ادراجه لتبيان الشذوذ في توزيع النتائج  التي سردها السيد دويسان وما هو تبرير الغائها
كل ما نستطيع أن نستنتجه من الجدول أن الأعداد المكتوبه  ياللون الأحمر لايمكن ان يكون أحدها ناتج جمع
وفي خلاف ذلك يمكن أن يكون العدد المذكور ناتج جمع
أيعقل أن نقبل من عاقل أن ناتج الجمع له علاقة بشكل الجدول  فقط والغاء بقية النتائج  ............
وعلى كل حال لم تجب على أي من  الاسئلة التي وردت

عاشر من الناس كبار العقول                 وجانب  الجهال أهـل  الفضول
واشرب نقيع السم من عاقل                 واسكب على الأرض دواء الجهول

السيد دوبسان
سؤال أخير ان تكرمت
كم الناتج   3478+ 1256  = ؟؟؟؟؟؟؟
وشكرا




186
السلام عليكم
السيد دويسان تدعي ان هذه قواعد العدد الظاهر
هي مجموعة من الاعداد بإضافة 9 نحصل على التالي
وبعضها يمثل مجموع 8 ارقام ( السوداء ) والبعض لايمكن ان يكون مجموع 8 ارقام ( الحمراء)
ولا يوجد أي دليل على أن أكبرمجموع  هو  4617
1) ما هو  الدليل على صحة القاعدة 792 فى حالة ثمانية أرقام متسلسلة
2) في الصورة المرفقة جزء من المجاميع لماذا اهملتها ويوجد غيرها الكثير ( لماذا تركت وكم عددها  )
3) حتى الان لم تقدم أي برهان او دليل على صحة ما تدعي
4) وهذه النتائج وغيرها  هل جمعها غير صحيح  ام صحيح
 3468+ 1257 =  4725
 3478+ 1256  = 4734
 3478+ 1265  = 4743
 3487+ 1265  = 4752
 3486+ 1275  = 4761
 3568+ 1247  = 4815
 3578+ 1246  = 4824    . . . . . . . .
5) ما القواعد المتبعه في النظام الذي تدعيه حتى الان لا شيئ
ولا وجود لدليل أو برهان أومعطيات علميه أوقواعد ثابته فيما تدعيه يا سيد دويسان

187
السلام عليكم
الشكر الجزيل للأستاذ mathup  
اسباب خاصه منعتني من المتابعه  اتمنى ان تسنح لي الفرصة ثانية
وأحتسب ما قاله السيد دويسان بحقي عند الله
وبالنسبة لي لا يوجد اشكال
السيد دويسان يقول
اقتباس

يعني ان اردت ان تعرف اكبرعملية جمع في 8 ارقام متسلسله هي ان تضيف لاصغر عملية جمع +792 = ؟؟؟

اذا دعونا نراها

3825 +792 = 4617

وهذا غير صحيح إلا بالنظام الذي يدعيه السيد دويسان ? ? ?
بالنسبة للمرشدة التي ذكرها السيد دويسان وهي الطرح بأرقام متسلسلة وسالبة وفق نظام محدد
في نظام السيد دويسان يجب فصل المراتب عن بعضها وعندها سيزول الاشكال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقد أشرت لذلك في مشاركة سابقه
أي عدد في النظام الجديد ينبغي كتابته على الشكل
أ / ب / ج     وكل من أ و ب  و ج يمكن أن تكون أي عدد صحيح
ولمعرفة ما يقابله يحول بالشكل
أ + ب × 10 + ج × 100
مثلا : الأعداد المتسلسلة الستة السالبة هي : - 8 ، - 7 ، - 6 ، - 5 ، -4 ، - 3
عند توزيعها بالشكل المبين بالصورة تكون على الشكل
- 7 / - 3 / - 4
- 6 / - 5 / - 8
-------------  بالطرح ينتج
-1 /  2  /  4    نحول وفق القاعدة  ( التي تشبه قاعدة النظام العشري )
- 1 + 2 × 10 + 4 × 100 = 419  وهذا هو المطلوب ويمكن اختيار اية اعداد متسلسلة حيث تم برهانها بالطريقة العامة
مثلا : الاعداد الستة المتسلسلة يمكن ان يكون بعضها موجب والبعض سالب وليس كما تفضل السيد دويسان وقال سالبة فقط او موجبه فقط
لنأخذ : -4 ، - 3 ، -2 ، -1 ، 0 ، 1  وبالتوزيع وفق النسق السابق سنجد
- 3 /  1 /  0
- 2 / - 1 / - 4    
----------------------   بالطرح ينتج
- 1 / 2  /  4   =  - 1 + 2 × 10 + 4 × 100 = 419   ولك ان تعوض بما تريد
وقد تم برهان المرشدات وثبات التاتج في الصفحة الثالثة يمكنكم الرجوع اليها واستنتاج مرشدات لا حصر لها

188
السلام عليكم
الاخ mathup  الشكر الجزيل  على المشاركه  واتمنى ان يشارك الجميع . . اين رواد المنتدى. . .أين أنتم ؟
الاخت عاشقه ايضا الشكر لك النقاش المنطقي مطلوب من الجميع وليس العاطفي :
طريقة ايجاد المجموع  ذكرت في الصفحة الثالثه وهي للحالة السادسة  وهي :



الاخت بنت الشام لعلك لم تقرأي الصفحة الخامسة اخر مشاركه
السيد دويسان  النظام دائما مبني على قواعد واسس
ولعلك ياسيدي الكريم لم تفلح في سرد هذا النظام الذي تدعيه وشرحه
اتمنى عليك ان تتعاون مع احد المدرسين في بلدك على الاقل لصياغته بصورة مترابطة متماسكة
وبعد شرح قواعد النظام تأـي بمثال يبين طريقة العمل به وفوائده
ربما تكون ياسيد دويسان مبدعا لكن لم تستطع ايصال المعلومة بطريقة سليمه ويبدو ان كثرة الالغاز التي تبتكرها  وهي في بعض الاحيان غريبة لكنها تدل على ابداع قد أثرت على طريقة الشرح لديك فأصبح ما تدعيه كأنه لغز
أسأل الله العلي القدير ان يرزقني وإياكم العبارة الدقيقة الصحيحة الواضحة
وان عناء ان ............................................................

189
السلام عليكم ورحمة الله

 الاستاذ mathup   شكرا جزيلا لك مشاركاتك متميزة فعلا

بالمناسبه يوجد حلول أخرى وهو سؤال للسيد دويسان ؟

190
سامحك الله

ركز شوي وخليك تمام

هل عرفت النظام ياعيدواااااااااااااااااااا

191
السلام عليكم
قلت ان النية صافيه لكن لا أظن ذلك لكونك ذكرت سؤال غير واضح لكن
ابشر بما يسرك نحن لها ولكن يجب توضيح السؤال حتى تنجلي الامور بوضوح  لبقية الاعضاء  لكن سنجيب
لكن هنالك خطأ وسنعتبره سهو منك وجل من لا يسهو يجب حذف السطر الثامن او التاسع من الرسمه الموجوده في الاعلى

14244 ÷  3 = 3113         والصورة المرفقه توضح ذلك  في النظام الخماسي

14344 ÷ 3 = 4114          والصورة المرفقه توضح ذلك  في النظام . . . . . .

ويوجد حالات اخرى تعطي التسلسل المطلوب هل تعرف بأي نظام

14344 ÷ 3 = 5115     وهذه  صحيحة  في النظام . ................
14344 ÷ 3 = 6116    وهذه صحيحة  في النظام ................
و .....
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

192
السلام عليكم
ما شاء الله المشاركات كثيرة اللهم زد وبارك
أتمنى من الجميع عدم التسرع وأن تكون المنافشة هادئة وضمن اطار واحد فقط أي نبدأ بمسألة  حيرت العلماء التي أوردها
السيد دويسان وقال أنه لايستطيع أحد أن يوجد جواب المراحل ابتداء من المرحلة  الخامسة وما بعدها وان علماء الرياضيات
 عجزوا عن ذلك لكن ان شاء الله الان ان شاء الله سنستنتج  مجموع اي مرحلة من المراحل بكل يسر
يبدوا انني تسرعت وذكرت جميع المراحل في حال اربع اعداد وست اعداد وثمان اعداد و . . . . .
لكن الان سأقتصر فقط على الذي ذكره السيد دويسان وهو جمع ست اعداد متتالية وفق النسق المذكور
وسينجلي الغموض ان شاء الله وسيكون جوابا للتساؤلات الكثيره  وهو من منهاج الثانوي
لدينا المتتالية التالية :  سنرمز الحد الاول بـ  ح1  والحد الثاني بـ  ح2  .  .  .  .   وهكذا
ح1 = 11 = 9 + 2
ح2 = ح1 + 2 = 11 + 2 = 13
ح3 = ح2 + 2 = 13 + 2 = 15
ح4 = ح3 + 2 = 15 + 2 = 17
.   وهكذا
ألست متتالية عددية ( حسابيه ) لان كل حد ينتج عن سابقه بإضافة عدد ثابت
الا يمكن ان نكتب الحد الذي ترتيبه ر على الشكل
ح ر = 9 + 2 × ر     وعليه يمكن معرفة  اي حد من حدودها  مثلا  
ح5 = 9 + 2 × 5 = 19        وكذلك     ح12 = 9 + 2 × 12 = 24
والان سأذكر المراحل التي ذكرها السيد دويسان والاثبات في الصورة التاليه :
والتعليق وابداء الأراء وأرجوكم ضمن الذي ورد حتى لايتشعب الموضوع  ونضمن الفائدة

193
السلام عليكم
الاخت عاشقة ماس شكرا لمتابعتك وجوابا لسؤالك
إذا كان لديك مسألة رياضيه وقمت بحلها ثم قام شخص أخر بحلها بطريقة اخرى هل هذا يعني الغاء لحلك قطعا الجواب لا
كل مافي الامر ان السيد دويسان قال هنالك مسألة حيرت العلماء ولم يستطيعوا حلها ابتداء من المرحلة الخامسة وما بعد
والمسأله
اذا كان لدينا ستة اعداد طبيعية على التسلسل و كتبت على الشكل ( نفصل بين الاعداد باشارة / لنميزها )
الخامس / الثالث / الاول
 السادس / الرابع / الثاني     ثم  نجمع    
وقسمها لمراحل المرحلة الاولى تبدأ بالعدد واحد والمرحلة الثانيه تبدأ بالعدد 2 والمرحلة الثالثة تبدأ بالعدد 4 وقال
المرحلة الاولى
5 / 3 / 1
6 / 4 / 2       ثم قال نجمع
-----------------------------
381         هذا هو ناتج الجمع
المرحلة الثانيه وهي ان نبدأ بالعدد 2 وفق التسلسل المذكور في ترتيب الاعداد
6 / 4 / 2
7 / 5 / 3    بالجمع
-----------------
603  
المرحلة الثالثة   وهي ان نبدأ بالعدد 3
7 / 5 / 3
8 / 6 / 4  نجمع
---------------
825
المرحلة الرابع  وهي ان نبدأ بالعدد 4  وفق الترتيب المذكور
8 / 6 / 4
9 / 7 / 5    نجمع
-----------
1047         وهنا يقول السيد دويسان لا يمكن لاحد ان يعطي الجواب الصحيح للمراحل التاليه الخامسة والسادسة و . .
وهذا الاقتباس من قول السيد دويسان في الصفحة الاولى
اقتباس

المساله ان ابن دويسان يقول هذه المساله عجز عنها دكاترة وعلماء الرياضيات ان ياتوا باجابه صحيحه عليها

ثم يتابع السيد دوسان في الصفحة الاولى ويقول
اقتباس

وستكون المفاجأه انكم تشيرون الى ناتج لا تطتطيع الطرف العلميه الحديثه ان تحققه

ثم يقول ايضا في الصفحة الاولى
اقتباس

لا تنسى نحن امام مساله في غاية الاهميه  وتحت استغرب كيف لا تستطيع التكنلوجيه الحديثه من ايجاد قاعده لاثبات البرهان ولو استمرت المراحل لمليون مرحله

والان سأسرد التالي
كل ما في الامر ان الذي ذكره السيد دويسان عبارة عن متتاليه
وجدنا فيما سبق أنه بعد توزيع أعداد متتاليه وفق النسق التالي ثم جمعنا
 الخامس / الثالث / الاول
 السادس / الرابع / الثاني     نجمع                
----------------------------------------------
   ؟      /  ؟      /  ؟  
ورمزنا   ر   للمرحلة مثلا  ر= 3  يعني ان  العدد الاول = 3  والعدد الثاني = 4  والعدد الثالث = 5    . . . . . على التتالي
ورمزنا   ن   لعدد الاعداد في تلك المرحلة  ن = 6  يعني لدينا ست اعداد متتاليه أصغرها = رقم المرحلة
ورمزنا   مج    لمجموع تلك المرحلة
مج ( ر ، ن )  يقصد به  مجموع المرحلة المؤلفة من   ن   عدد متتالي أصغرها =  ر

مج ( ر ،  6 ) =  159 +  222 ×  ر          وهو يعطي مجموع أي مرحلة في حال لدينا ستة  أعداد متتاليه  اولهما =  ر
اليس هذا مما يدرس في المدارس السيد دويسان يقول انه فقط هو من يعرف المجموع في أي مرحلة تلي المرحلة الخامسة
مج ( 6 ، 6 ) هو مجموع المرحلة  السادسة في حالة ست اعداد متتاليه موزعه وفق ماذكر واصغر هذه الاعداد = 6  
نعوض في العلاقة المستنتجة والتي تعطي مجموع اي مرحلة
مجموع المرحلة السادسه = 159 + 222 × 6 =  1491
مجموع المرحلة التاسعه = 159 + 222 × 9 =  2157
.
.
مجموع المرحلة 25  =  159 + 222 × 25 =  5709
اذن الموضوع لاحيرة فيه  
========================================
السيد دويسان  المحترم ليس للعلم حدود ولا وطن قد اختلف معك في ما تدعيه  لكني مستعد  للتضحية  في الدفاع  عن ارائك  طالما هي ضمن المنهج العلمي
وانا لم اذكر او اتطرق للعدد الباطن او الظاهر وتعريفه
اتمنى من السادة القارئين والمشاركين قراءة الموضوع بتمعن ثم ابداء الاراء والملاحظات
لي ملاحظه بسيطة  وهي كلنا نعلم ان النظام العشري المتبع  والمستخد من الجميع هو
اذا كان لدينا عدد طبيعي وسنأخذ مثالا مؤلف من اربع ارقام
العدد الطبيعي هو   أ ب ج د =  أ × 10^0  + ب × 10^1 + ج × 10^2 + د × 10^3  
 حيث كل من أ ، ب ، ج ، د  هي ارقام  كل منها عنصر من المجموعة {  0 ،  1  ، 2  ،  3  ،  4  ،  5  ،  6  ،  7  ،  8  ، 9  }
--------------
اما السيد دويسان فيعرف نظام جديدا وهنا بيت القصيد  وهو لابفصل بين المراتب وانا افضل الفصل بين المراتب لتمييزه عن الاعداد الطبيعية المعروفة
العدد في نظام السيد دويسان أ ب ج د   يكتب
 أ ب ج د =  أ × 10^0  + ب × 10^1 + ج × 10^2 + د × 10^3  لكنه يقول
أن كل من أ ، ب ، ج ، د  يمكن ان تكون اعداد طبيعية  وليس بالضرورة < 10
السيد دويسان المحترم لم تجب على التساؤلات وتحاول التهرب من الموضوع  لكن ينبغي سماع الرأي الاخر ومناقشته كما سمعناك واحترمناك

194
السلام عليكم
السيده عاشقة ماث لك كل الشكر والاحترام ولتعلمي اني حاولت ( ان كان الكلام لي ) وننتظر اراء الاعضاء الكرام
السيد mathup  المشاركة في الموضوع  للجميع  ولا تحتاج للإستئذان فقط الالتزام  بشروط وقوانين المنتديات العلمية ولمن يريد الاطلع عليه
شروط وقوانين المنتديات العلمية
وأهلا بك وبمن يريد المشاركه
السيد دويسان سامحك الله سامحك الله يبدو انك تسرعت قليلا لكن لايهمك سأكون مثل العطر الطيب بين يديك ان شاء الله
أولا : لقد أجبت على تساؤلات بنت الشام وعاشقة ماس وكان الرد هو اخر مشاركة في الصفحة الثالثة ولعلك لم تطلع عليها
والمشاركة كانت كما يلي يمكنك الرجوع اليها والتأكد من تاريخها ووقتها وهي قبل ردكم
اقتباس

السلام عليكم
يبدو انكم لم تقرؤوا الموضوع بهدوء  والصور السابقه توضح المطلوب والتساؤلات لكن سأعيد وإن شاء الله افلح
السيد دويسان يعتبر ان كل عدد من الاعداد السته يمثل مرتبه ( خانه )
سأل عن مجموع ستة ارقام متسلسلة وهي 5 ، 6 ، 7 ، 8، 9 ، 10 لكن مرتبه وفق نسق معين وهو
الخامس / الثالث / الاول
السادس / الرابع / الثاني      ينبغي وضع الشرطه او مسافه بين الاعداد
يقول السيد دويسان لدينا صديقتان الاولى عاشقة mathe  والثانيه بنت الشام معهما بعض النقود وفق الشكل
الفئات                  احاد / عشرات / مئات
أو                    فلوس / فئة 10 / فئة 100
مع عاشقة               9   /  7     /   5          
مع بنت الشام            10 /  8    /   6   بالجمع  نجد
-----------------------------------------------------------------------------
مع الجميع                19 /  15 /   11       ( 19 من فئة الاحاد و 15 من فئة العشرات و 11 من فئة المئات )
مع عاشقه وبنت الشام = 19 + 150 + 1100 =  1269  هذا من جهة او بطريقة اخرى نجمع كالتالي
مع عاشقة               9   /  7     /   5  
مع بنت الشام            10 /  8    /   6   بالجمع  نجد
-------------------------------------------------------------------
الناتج                      1269  
 كيف نقوم بالجمع  الاحاد مع الاحاد والعشرات مع العشرات والمئات مع المئات و .. وان كان هنالك حمل يضاف لما بعده
الاحاد مع الاحاد = 9 + 10 = 19 نضع 9  في الاحاد ونحمل 10 من الاحاد = 1 من فئة العشرات
العشرات مع العشرات + المحمول = 7 + 8 +1 = 16 نضع 6 في العشرات ويبقى 10 من العشرات = 1 من فئة 100 تحمل
المئات مع المئات + المحمول= 5 + 6 + 1 = 12 نضع 2 في مرتبة المئات و 10 من فئة المئه = 1 من فئة الالف
نضع العدد النهائي الاحاد ثم العشرات ثم المئات ثم الالوف  على التتالي انجد العدد 1269
اتمنى ان يكون واضحا

ثانيا : لم أخرج عن الموضوع كل ما في الامر أنك ياسيد دويسان طرحت المرحلة 5 من موضوع الجمع وأنا عممت الموضوع  
ولم اتجاوز الحدود وكان كل ماذكرته يتعلق بالجمع على كل حال سامحك الله ولك ما تريد وترغب ويسرك ان شاء الله
ثالثا : في موضوع الطرح الذي  ذكرته وانت كنت تريثت به لتنهي موضوع الجمع
تقول وتذكر أكبر وأصغر عملية طرح في حالة ( اربع اعداد متتاليه ، وست اعداد متتاليه ، وثمان اعداد متتاليه )
ولم تذكر أيا من الحالات ( ثلاث اعداد متتاليه ، خمس اعداد متتالية ، سبع اعداد متتالية ) وطلبت الطرح في حالة احد عشر متتالي
ام أنني لم استوعب الامر ( كل ماذكرته كان عدد الاعداد فيها  زوجي )
في حال ثلاث اعداد متتاليه هل تقصد  مثلا  :
اكبرعدد = 32 - 1 = 31        وأصغر عدد = 12 - 3 = 9
 أرجو ان تذكر لي أكبر عدد وأصغر عدد عندما يكون لدينا خمسة اعداد  متتالية  وسنحاول تلبية ما تطلبه بكل حب واخلاص
والان نتابع من جديد
السلام عليكم
السيد دويسان قلت في الصفحة الثالثة :
اقتباس

هذا هو هدفي ان ابين من اكتشافي مصداقيته بكونه قد اتي على امور رياضييه لا يستطيع علماء الرياضيا ت ان ياتوا بعمليه علميه بحته ليؤكدوا على نتيجه ستظهر امامكم بالمرحله الخامسه وما يليها ولن يأتوا  بحلها علميا ومنطقيا وعقليا الا بالعدد الظاهر فكونوا معي خطوه بخطوه حتى نصل الى مفرق الطريق و (( الاعجاز العلمي العددي بالقران الكلايم ))

وأنا  سأسرد التالي  :
وجدنا فيما سبق أنه بعد توزيع أعداد متتاليه وفق النسق التالي ثم جمعنا
. . . . / التاسع / السابع  / الخامس / الثالث / الاول
. . . . / العاشر/  الثامن / السادس / الرابع / الثاني     نجمع                
----------------------------------------------
= . . ./    ؟    /   ؟     /    ؟      /  ؟      /  ؟  
ورمزنا   ر   للمرحلة مثلا  ر= 3  يعني ان  العدد الاول = 3  والعدد الثاني = 4  والعدد الثالث = 5    . . . . . على التتالي
ورمزنا   ن   لعدد الاعداد في تلك المرحلة  ن = 6  يعني لدينا ست اعداد متتاليه أصغرها = رقم المرحلة
ورمزنا   مج    لمجموع تلك المرحلة
مج ( ر ، ن )  يقصد به  مجموع المرحلة المؤلفة من   ن   عدد متتالي أصغرها =  ر
مج ( ر ،  2 ) =  1 +  2 ×  ر                   وهو يعطي مجموع أي مرحلة في حال لدينا عددان متتاليان  اولهما =  ر
مج ( ر ،  4 ) =  15 +  22 ×  ر              وهو يعطي مجموع أي مرحلة في حال لدينا اربع أعداد متتاليه  اولهما =  ر
مج ( ر ،  6 ) =  159 +  222 ×  ر          وهو يعطي مجموع أي مرحلة في حال لدينا ستة  أعداد متتاليه  اولهما =  ر
مج ( ر ،  8 ) =  1063 +  2222 ×  ر     وهو يعطي مجموع أي مرحلة في حال لدينا ثمانية أعداد متتاليه  اولهما =  ر
مج ( ر ،  10 ) =  16047 +  22222 ×  ر    وهو يعطي مجموع أي مرحلة في حال لدينا عشرة أعداد متتاليه  اولهما =  ر
مج ( ر ،  12 ) =  160491 +  222222 ×  ر    وهو يعطي مجموع أي مرحلة في حال لدينا اثنا عشر عدد متتالي  اولهما =  ر
ويمكن ايجاد المزيد
وهكذا . . . . .  . .
مثلا  مج ( 8 ، 6 )  يمثل مجموع ست اعداد متتاليه موضوعة وفق النسق السابق أصغرها = 8
مج ( 8 ، 6 )  = 159 + 222 × 8 =  1935  وهذا العدد هو ناتج جمع 8/9/10/11/12/13  وفق النسق المبين اولا وهو
12 /  10 /  8
13 /  11 /  9     بالجمع = 25 / 21 /  17  = 25 +  10 × 21 + 100 × 17  =  1935
--------------------
13 /  11 /  17 =  1935          وهذا ما يريد السيد دويسان أن نعلمه حتى الان
 
نستطيع ان نعرف مجموع أي مرحلة من المراحل شريطة معرفة رقم المرحلة وعدد الاعداد فيها وهذا مثال ثاني

مج (5 ،  10 )  وهو يعني مجموع عشرة اعداد متتاليه وفق النسق الذي ذكر سابقا واصغر هذه الاعداد = 5
مج (5 ،  10 ) =  16047 +  22222 ×  5  = 16047 +  111110  = 127157
13 / 11 / 9   / 7 / 5    لدينا خمس مراتب وهي      احاد/ عشرات / مئات / ألوف / أحاد ألوف
14 / 12 / 10 / 8 / 6        نجمع
----------------------------------   لنجد
27 / 23 / 19 / 15 / 11       او نجمع مع الحمل وتم شرحها في الصفحة الثالثه ليكون الناتج
12715            وفي ما يلي نعيد الشرح لعملية الجمع  بشكل مبسط
الاحاد            =  27  نضع  7  ونضيف 2 للعشرات   ( وهي المرتبة التالية للآحاد )
العشرات        =  23 + 2 = 25    نضع   5  ونضيف 2 للمئات ( وهي المرتبة التالية للعشرات )
المئات           =  19 + 2 = 21   نضع   1 ونضيف  2  للألوف ( وهي المرتبة التالية للمئات )
الآلاف          = 15 + 2  = 17   نضع   7  ونضيف  1 لأحاد الالوف
آحاد الألوف    = 11 + 1  = 12   نضع   2  ونضيف 1  لمئات الالوف
وبالتالي فالعدد هو   12715  وهو ذاته الذي وجدناه سابقا  
أمل أن أكون وفقت في الشرح  والتبسيط ان شاء الله

195
السلام عليكم
يبدو انكم لم تقرؤوا الموضوع بهدوء  والصور السابقه توضح المطلوب والتساؤلات لكن سأعيد وإن شاء الله افلح
السيد دويسان يعتبر ان كل عدد من الاعداد السته يمثل مرتبه ( خانه )
سأل عن مجموع ستة ارقام متسلسلة وهي 5 ، 6 ، 7 ، 8، 9 ، 10 لكن مرتبه وفق نسق معين وهو
الخامس / الثالث / الاول
السادس / الرابع / الثاني      ينبغي وضع الشرطه او مسافه بين الاعداد
يقول السيد دويسان لدينا صديقتان الاولى عاشقة mathe  والثانيه بنت الشام معهما بعض النقود وفق الشكل
الفئات                  احاد / عشرات / مئات
أو                    فلوس / فئة 10 / فئة 100
مع عاشقة               9   /  7     /   5          
مع بنت الشام            10 /  8    /   6   بالجمع  نجد
-----------------------------------------------------------------------------
مع الجميع                19 /  15 /   11       ( 19 من فئة الاحاد و 15 من فئة العشرات و 11 من فئة المئات )
مع عاشقه وبنت الشام = 19 + 150 + 1100 =  1269  هذا من جهة او بطريقة اخرى نجمع كالتالي
مع عاشقة               9   /  7     /   5  
مع بنت الشام            10 /  8    /   6   بالجمع  نجد
-------------------------------------------------------------------
الناتج                      1269  
 كيف نقوم بالجمع  الاحاد مع الاحاد والعشرات مع العشرات والمئات مع المئات و .. وان كان هنالك حمل يضاف لما بعده
الاحاد مع الاحاد = 9 + 10 = 19 نضع 9  في الاحاد ونحمل 10 من الاحاد = 1 من فئة العشرات
العشرات مع العشرات + المحمول = 7 + 8 +1 = 16 نضع 6 في العشرات ويبقى 10 من العشرات = 1 من فئة 100 تحمل
المئات مع المئات + المحمول= 5 + 6 + 1 = 12 نضع 2 في مرتبة المئات و 10 من فئة المئه = 1 من فئة الالف
نضع العدد النهائي الاحاد ثم العشرات ثم المئات ثم الالوف  على التتالي انجد العدد 1269
اتمنى ان يكون واضحا

صفحات: 1 ... 10 11 12 [13] 14