السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة الكرام
أسأل الله عز وجل أن يجعل مشاركتنا فى هذا الموضوع ليس للمراء ولا للتفاخر ولا للانتصار للنفس وإنما لوجه تعالى و لا ابتغى بها إلا إظهار الحق الذي أعلمه
وهو واجب شرعي على جميع من له خبرة فى هذا المجال
وفى الحقيقة بمتابعة الأستاذ دويسان وإحقاقا للحق وجدت أنه يتمتع بروح مرحة وعنده ذكاء فطرى قوى وقدرة بارعة على المحاورة والجدل وأنا لا أكن له إلا كل تقدير واحترام وليس ذلك من باب المراء فلا نسأل أحد الأجر إلا من الله عز وجل
وكل ما أرجوه وأهدف إليه ليس مهاجمة أخانا الكريم دويسان فهو فى البداية والنهاية أخ مسلم يجب علينا الإجابة على تساؤلاته بصدق وأمانة للوصول لنتائج منطقية فى اكتشافه
وإليكم الملاحظات الآتية بالنسبة لمسألة حيرت العلماء:
أولا : ما قدمه الأستاذ دويسان حتى الآن لم يخرج عن علم الرياضيات التقليدي
ثانيا : لم يقدم الأستاذ دويسان حتى الآن آي قاعدة أو تعريف جديد لتوضيح ما يجب إتباعه فى حل هذه المسألة .
و كل ما عرضه هما طريقتان من الرياضيات القديمة
معلومتان للجميع وهما وجهان لعملة واحدة
ثم حاول نتيجة فهم خاطئ لما وجده أمامه في المرحلة الخامسة وهى مغالطة رياضية واضحة لآي خبير بالرياضيات ولكنها غير مقصودة منه حيث لا نظن به إلا خيرا
و من خلال قناعته الشخصية أن يبين أن
إحدى الطريقتان يظهر بها الاعوجاج والشذوذ في المرحلة الخامسة
بينما تظل الثانية في مسارها السليم والطريقة الثانية هى التي يدعى أخانا الفاضل دويسان أنها علم مبتكر ما هى إلا مسألة متواليات عددية معروفة للجميع من قبل أن نسمع عن علم الظاهر والباطن.
الخلاصة :
المسألة ببساطة شديدة ستة أعداد فقط لا غير
تقسم مجموعتان فقط لا غير
كل مجموعة تحتوى على ثلاث أعداد فقط لا غير
#####
فكيف يجوز عند الجمع في المرحلة الخامسة
أن يصبح فى الصف العلوي ثلاثة أعداد
وفى السفلي أربعة أعداد
هل أصبحت هذه الأعداد سبعة كما يؤكد النتاج الذي أورده
579 هذا السطر يحتوى على ثلاث أعداد وفقا لمعطيات المسألة
6810 كم عدد فى هذا السطر ؟!!!!!
------
7381 ناتج خطأ لماذا ؟!!!!!
فوجود أربع أعداد في السطر الثاني من عملية الجمع هنا بالرغم من أنهم في المعطيات ثلاثة فقط مغالطة واضحة
####
وكيف يجوز عند الجمع في المرحلة الخامسة
أن تصبح ثمانية أعدا د بجعل خانة الآحاد فارغة بالسطر الأول
-579 كم عدد فى هذا السطر ؟!!!!!
6810 كم عدد فى هذا السطر ؟!!!!!
------
12600 ناتج خطأ لماذا ؟!!!!!
وجود هذا الفراغ بالسطر الأول يعادل إضافة صفر بخانة الآحاد
وبالتالي أصبح أمامنا ثمانية أعداد هذه المرة وهذه أيضا مغالطة رياضية واضحة
####
و هذه المغالطة رياضية هي ما يتمسك به أستاذنا دويسان
وللأسف انخدع بها البعض فظن أن هذا من قواعد علم جديد
وهذه المغالطة الرياضية لم تظهر في المراحل الأربع الأولى
لأن الأعداد المستخدمة فى هذه المراحل مكونة من رقم واحد فقد
وأستاذنا الفاضل يلوى عنق الحقيقة
ويدعى فشل الرياضيات التقليدية فى الخروج من هذا المأزق
لجهلهم وعجزهم و عن الوصول للحل الصحيح
وهنا نعلم لماذا عندما جمع الأخ الفاضل الاستاذ محمد
أصر على الإلتزام بمعطيات المسألة وبذلك نجح وفقه الله من الوقوع فى تلك المغالطة الرياضية وطالب بأنه عندما نتعامل مع أعداد وليس أرقام أن نحاول الفصل بينهم بأى صورة من الصور سواء بوضع أقواس أو شرطة أو نرك مسافة فاصلة أو وضعهم فى أعمدة … توضح أن كل عدد له مكان محدد ويجمع على نظيره المحدد وبالتالي نحصل على الإجابة الصحية بدون الوقوع فى تلك المغالطات الصارخة
فآى طريق من هذه الطرق تصلح
(9) (7) (5) ثلاثة أعداد فقط طبقا للمعطيات
(10)(
(6) ثلاثة أعداد فقط طبقا للمعطيات
--------
(19)(15)(11) = 19 + 150 + 1100 = 1269
وهو ناتج صحيح يوافق الناتج بالطريقة الثانية
وللحديث بقية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته