Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - الفيروس العملاق

صفحات: 1 2 3 4 [5]
61
بسم الله الرحمن الرحيم
العاشقة                                                          اما بعد
    اجابة الشق الثاني من السؤال
    ان الكادر التعليمي لاي مدرسة والذي يحوي المعلمين والمعلمات لديهم الثقة انهم بحاجة التعرف
  على جوانب النمو المختلفة وليس النمو لمرحلة عمريه معينة !
  وهذا يعود الى ان كل فرد في المجتمع البشري يسير عبر المراحل التى يسير بها اقرانه وهذا
  يؤكد القول ان المعلم بحاجة المعلومات الوافرة والغنية والمستجدة والتى تساعدة على اتخاذ
  السبل الصحيحة والواضحة لتعامل مع الفئات العمرية لكل مستوى وهذا ما اثبتته الدراسات
  عن اهمية ان يكون المعلمين الذين يعلمون الصفوف الاولى الابتدائية حاملين شهادة البكالريوس
  وما فوق لان لديهم الخبرة الكافية لتعامل مع هذة المستويات العمرية  وهذا ايضا يؤكد ان دراسة
 النمو والنضج ذا اهميه للمعلم كمعلم والمدير كمشرف والجهات المختصة لتضع المناهج والاختبارات
 والاستراتيجيات حسب متطلبات المرحلة العمريه لكل مستوى !!!

62
بسم الله الرحمن الرحيم
رمضان كريم                                                             اما بعد
الفرق مابين النمو والنضج هو فرق جوهري اذا لم ابالغ
النمو_ هو العمليه البايولوجيه المستمرة والتى تتعدى وتتخطى النضج والذى يكون بمثابة محطات
       والنمو له جوانب متعددة وشاملة طول الفترة الزمنيه التى يحياها الكائن الحي مهما عاش
      والنمو هو الذي يسير بالنضج نحو البلوغ والمرحلة التى يحتاجها لكي تبرز مظاهرة
النضج_ هو المرحلة او النقطة التى يكون فيها العضو الناضج قادرا ان يؤدي فيها وظيفتة على اتم
        وجه وكمال _ملاحظة_ قد يكون العضو نا ضجا ولكنه لا يستطيع اداء وظيفتة وهذا يعود
      الى استمرارية النمو والوصول الى مرحلة العجز او يكون بسبب نقص النمو وتاخرة  اي
     عدم مسايرة النمو وتناسقة مع العمر بتناسق وانتظام.
وارجوا ان اكون قد وفقة في الاجابة وما توفيقي الا بالله  على الجزء الاول من السؤال ![

صفحات: 1 2 3 4 [5]