Advanced Search

المحرر موضوع: كتاب رئع لابد لكل عالم وهاوي في الفلك ان ....  (زيارة 1202 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

نوفمبر 30, 2007, 12:43:05 صباحاً
زيارة 1202 مرات

davinci

  • عضو مبتدى

  • *

  • 27
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
كتاب رئع لابد لكل عالم وهاوي في الفلك ان ....
« في: نوفمبر 30, 2007, 12:43:05 صباحاً »
كتاب علم الفلك الدليل للتعلم الذاتي (للمؤلف دينال موشيه)هذا كتاب ذاتي التعلم، يعالج بأسلوب فريد أكثر الموضوعات تناولاً في مساق دراسي. وهو معد بطريقة تمكنك من تمثل مبادىء علم الفلك الأساسية وتطوراته الحديثة بيسر وسرعة؛ إذ يمكنك اعتماد الكتاب وحده كمقدمة لعلم الفلك واستكشاف الفضاء، أو استعماله ردءاً لكتاب تقليدي، أو لدورة تتبع على شبكة الإنترنت أو بغية التعلم من بعد، أو عن طريق برمجيات الكمبيوتر، أو غير ذلك من الطرائق.
جعل الكتاب في فصول تدرسها بأي ترتيب تشاء. ويتميز بوفرة المخططات والرسوم البيانية التي تعين على استجلاء الأفكار التقنية. وليس ثمة حاجة إلى الرياضيات. وقد أدرجت عناوين مواقع على الشبكة وب Web المتعلقة بكل فصل لترشدك إلى ما استجد من تطورات في علم الفلك واستكشاف الفضاء. كذلك فقد غدا الفهرس الدليل أكثر تفصيلاً حيث يوفر مرجعاً ميسوراً لمادة الكتاب، ومسرداً صالحاً لمصطلحاته ومفرداته. ومن ميزات الكتاب أيضاً تضمينه شخصيات بارزة مشهوداً لها بمكتشفات فلكية راسخة على الزمان.
ستجد نفسك منغمساً مطرداً وفاعلاً في تعلم الفلك؛ فالكتاب مزود بخرائط للنجوم وللقمر، تتيح لك التعرف بسرعة إلى أمثلة واقعية لأجرام سماوية هامة ورد ذكرها في المتن، ولا سيما إذا أضيفت إلى ذلك بعض الأنشطة البسيطة التي من شأنها أن تجعلك تألف المبادىء الاساسية وتأنس إليها أكثر فأكثر، عن طريق اختبار هذه الأفكار اختباراً ذاتياً.
ذيل الكتاب بستة ملاحق تحتوي على معلومات إضافية مفيدة تتصل بالكوكبات (الأبراج) النجمية، وبمعطيات فيزيائية وفلكية، وقياسات ورموز فلكية، وبالنجوم القريبة، وبأهداف سماوية شائعة لمقاريب الراصدين الهواة.
ليوناردو دفنشي