Advanced Search

المحرر موضوع: شكر و عتاب  (زيارة 857 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

ديسمبر 28, 2002, 09:27:09 صباحاً
زيارة 857 مرات

Mgh

  • عضو خبير

  • *****

  • 3536
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
شكر و عتاب
« في: ديسمبر 28, 2002, 09:27:09 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يالها من سعادة التى شعرت بها عند رؤيتى لهذا الشكل الجديد للمنتدى وقد تحددت تخصصاته فهذا وإن دل فيدل على الطريق المتميز الذى سلكه المنتدى فى التخصصات المختلفة حتى أصبح بشكله القديم قيدا على بعض الموضوعات واستدعى ذلك الإتجاه ناحية التخصص.

ولكن من مبعث سعادتى وحبى كان لى عتاب على المسؤلين عن هذا التقسيم فلقد كنت أتمنى أن تأخذ أراء أهل المنتدى فى الأقسام التى يحتاجون إليها على الأقل تطبيقا لمبدأ الشورى.

ولكن وقد تم ما تم فلايسعنا إلا أن نبارك هذه الخطوة الطيبة وأن نلتمس العذر للقائمين على هذا الصرح العظيم بسبب مسؤلياتهم الضخمة التى يحملونها على عاتقهم ونشكر لهم فضلهم علينا فى وجودنا هنا مجتمعين على العلم والحب فى الله وندعوا الله أن يوفقهم إلى ما فيه رفعة للإسلام والمسلمين.

ولكن لهذا التخصص مسؤلية وضعت على أعناق الجميع لأنها تتطلب المزيد من النشاط والعمل والبحث والمشاركة .

لذا فأنا أنتهز الفرصة لأوجه نداء إلى كل من يقرأ هذه الرسالة وأقول له :

تذكر دائماً أنك لا تعيش وحدك . تذكر أنة ثمة كثيرون يحتاجون لك .
ربما يحتاجون أشياء أكثر بساطة من أن تلتفت أنت أليها .
ربما يحتاجون الى كلمة تشجيع فى زمن سيطر فيه المال و ضاع الحب  .
ربما لا تعنى تلك المعلومة لك شيئا ولكنها لغيرك تمثل الكثير .
ربما تعرف القليل ولكن غيرك لا يعرف شيئا.
تذكر أن المسلمون مضطهدون فى كل مكان ولن ينقذهم سوى أن يتعاونوا ويتحابوا ليصبحوا يدا واحدة.

لذا فعلى كل من يملك معلومة ولو صغيرة أن يشارك بها وعلى من لا يملك تلك المعلومة أن يسأل عنها وعلى الجميع أن يشجعوا بعضهم فى زمن أعتبر فيها هذه الأشياء أحد طرق الجهاد ضد أعدائنا .

وفى نهاية قولى هذا أسأل الله أن يوفقنا جميعا إلى ما يحب ويرضى.

أخوكم
محمد الحريرى
هناك أشياء جميلة في حياتنا لكننا لانراها لاننا لانكلف أنفسنا محاولة النظر اليها.. وربما تشابه الايام والروتين يحجب الرؤية عنها

ديسمبر 28, 2002, 07:24:26 مساءاً
رد #1

ابو سلمان

  • Administrator

  • *****

  • 2691
    مشاركة

  • مشرف إداري

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://olom.info
شكر و عتاب
« رد #1 في: ديسمبر 28, 2002, 07:24:26 مساءاً »
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بالاخ العزيز الاستاذ محمد

أولاً أشكرك أيها الاخ الفاضل على اهتمامك وعلى مشاعرك الطيبة تجاه المنتديات العلمية وتطويرها ونسأل الله العظيم أن لا يحرمنا وإياك الاجر والثواب .

وأما مسألة العتاب فلي وقفة سريعة معك

أخي العزيز
تقول :
لى عتاب على المسؤلين عن هذا التقسيم فلقد كنت أتمنى أن تأخذ أراء أهل المنتدى فى الأقسام التى يحتاجون إليها على الأقل تطبيقا لمبدأ الشورى.


لعلك تعلم أخي الكريم أن مسألة تقسيم منتدى الهندسة سبق نقاشها في الجلسة الخامسة من جلسات المجلس الشوري بطلب منك حيث قلت :
منتدى الهندسة يمكن أن يقسم إلى منتديات (كالإلكترونيات و إتصالات و مدنى ومعمارى و .. ) حتى نشجع الأقسام الأخرى على الإنضمام حيث أنه تحول إلى منتدى كهرباء فقط وعندما يرى ذلك دو الإهتمامات الأخرى فيبتعدون


وقد اجمع المجلس ( حسب توصياته النهائية ) بعدما استمع لرأي اهل الاختصاص في الهندسة وهو المهندس احمد رواس .. على أن لا يتم التقسيم في الوقت الحالي نظراً لعدم وجود أعضاء متخصصين في بقية مجالات الهندسة كالميكانيكا والمعمارية وغيرها ... ويتم الاكتفاء بقسم هندسة الكهرباء والالكترون نظراً لوجود الشخص المتخصص وهو المهندس أحمد رواس جزاه الله خير .

لاحظ أخي الكريم أن المجلس يعارض استحداث مجالات جديدية ليس لها متخصصين أو مواضيع مطروحة لدينا في المنتدى .

نأتي الان لعتابك حول التصنيف الجديد لمنتدى الكهرباء والالكتورن

أولاً يا أخي لابد أن تعلم أن التصنيف والمسميات لمنتدى الهندسة الكهربائية والالكترونية  الحالي ليست من بنات افكارنا وإنما هي بطلب من المشرف أحمد رواس  وهو الذي اقترح هذا التصنيف

ثانياً : نحن بتقسيمنا الحالي لم نأتي بجديد وكل ما في الامر هو اعادة تصنيف أو ترتيب للمواضيع الكهربائية والالكترونية والموجودة اصلاً عندنا والتي تخضع لتخصص الاستاذ أحمد رواس إلى خمسة اقسام بدلاً من تراكمها في قسم واحد ليسهل الاطلاع عليها والوصول لها وقت الرغبة ولا تنس أن تلك الاقسام ما زالت تحت مظلة ( منتدى الهندسة الكهربائية والالكترونية )
ونحن بهذا العمل لم نخالف توصيات المجلس الشوري لأن المواضيع في تلك الاقسام موجودة وبكثرة وأهل الاختصاص موجودون ولله الحمد بل لعلنا وبكل تأكيد بهذه الخطوة حققنا أمراً يطمح فيه الجميع وهو التطوير والانتقال نحو الافضل والاحسن باذن الله

وأود أن اشير هنا أن الامر ما زال مفتوحاً ويسير في اي وقت في حال الرغبة في تعديل المسميات أو في عدد الاقسام  وهذا الامر يعتبر تنظيم داخلي ويخص المهندس أحمد رواس ويمكن للجميع مشاورته في هذا الامر .

وأخيراً اكرر شكري لك ولاهتمامك بالمنتديات العلمية

وتقبل فائق احترامي وتقديري

أخوك/ ابو سلمان

ديسمبر 29, 2002, 02:59:16 مساءاً
رد #2

Mgh

  • عضو خبير

  • *****

  • 3536
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
شكر و عتاب
« رد #2 في: ديسمبر 29, 2002, 02:59:16 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا أخى أبا سلمان . دعنى أقول لك بان عتابى هذا جاء من منطلق حبى لكم وللمنتدى ورغبتى فى أن يصبح من أحسن المنتديات . فأنا متأكد من حبكم له وبذلكم أقصى ما فى وسعكم لتطويره وإنجاحه.
كما إنى متأكد من المكانة العلمية الراقية لأخى وصديقى المهندس أحمد سلوان رواس وأثق فى قراراته التى يتخذها بشأن المنتدى .

أكرر شكرى لكم وتقديرى وأتمنى أن يوفقنا الله وإياكم لما فيه خير للإسلام والمسلمين.
هناك أشياء جميلة في حياتنا لكننا لانراها لاننا لانكلف أنفسنا محاولة النظر اليها.. وربما تشابه الايام والروتين يحجب الرؤية عنها