Advanced Search

المحرر موضوع: امراض غريبة جدااا  (زيارة 922 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

نوفمبر 08, 2003, 12:39:38 صباحاً
زيارة 922 مرات

وليد الطيب

  • عضو خبير

  • *****

  • 1327
    مشاركة

  • مشرف الإجتماع و النفس والتربية

    • مشاهدة الملف الشخصي
امراض غريبة جدااا
« في: نوفمبر 08, 2003, 12:39:38 صباحاً »
1/السهاف  مرض يسبب العطش الشديد بحيث يضطر المريض لشرب الماء بشكل دائم ومستمر؛ ويعتبر الشاب "فاني مير" من جوهانسبيرج أوضح مثال لهذا المرض. فخلال النهار فقط يشرب عشرين غالونا من الماء لاطفاء عطشه الدائم. أما السويدية "هلغا اندرسون" فشربت ما مجموعه (87600) غالونا من المياه بين عامي 1922ـ 1971(أي بمعدل خمسة غالونات في اليوم).. وإلى الآن لا يعرف السبب الحقيقي لهذا المرض وان كانت أقوى الاحتمالات تقول إنه ناتج عن ضمور أو تضرر في مركز الإحساس بالعطش في المخ!!
2/مرض "الصنور" أو الشره الكبير للطعام. وهذا المرض ليس ناجماً عن شهوة الطعام بقدر ما هو عجز الجهاز الهضمي عن تمثيل الغذاء بشكل كامل؛ فالمصاب بهذا المرض يضطر لأكل "الكثير الكثير" كي يستخلص "القليل القليل" الأمر الذي يجعل معظم المصابين في حالة نحف دائم. وأول حالة معروفة كانت للطفل ماتيو داكنج الذي عاش عام 1743وفاقت كمية طعامه اليومي (24) كلغم ولم يتجاوز التاسعة من عمره. أما أشهر حالة معاصرة فهو الأمريكي "إدوارد ابراهام" الذي عرف بمشاركاته في مسابقات الأكل المفرط ـ وقد دخل كتاب جينيس للأرقام القياسية أول مرة حين ابتلع 27دجاجة في جلسة واحدة!
3/حالة (البروجيرا) التي تسبب للأطفال شيخوخة مبكرة بحيث يبدو ابن العاشرة في سن الثمانين.. والبروجيرا من الأمراض القاتلة ولكن الحالات الناجية منها تصاب بتسارع كبير في النمو بحيث يمر الطفل بجميع مراحل العمر (الطفولة والشباب والشيخوخة) خلال سبع أو عشر سنوات! وحالة الطفل الفرنسي "داني" تعتبر أشهر حالة معاصرة فقد وصل حالياً الى مرحلة من الشيخوخة المتقدمة (عشرون عاما فقط) في حين لا يكاد أي مريض يتجاوز الخامسة عشرة!!؟
4/(التوأم السارق) أو FETAL TRANSFUSION SYNDROME وهي حالة تحدث أثناء الحمل حين يستولي أحد التوأمين على معظم الأوكسجين والطعام القادم من المشيمة.. وهذه الحالة خطيرة على كلا التوأمين؛ فالأول يصاب بفقر دم (فيغدو ضئيلا مصفرا) والثاني يتشبع بكريات الدم الحمراء (فيغدو ورديا متضخما)!!.
5/الأغرب على الإطلاق وتتعلق بورم يشكل 20% من أورام الرحم ويدعى التيراتوماتا أو (DERMOID SYSTS). فهذا الورم ان فتحته لن تضمن ما قد تجد بداخله: فقد تجد أسنانا أو أنفا أو شعرا أو جلدا أو عضوا تناسليا.. أو أي عضو آخر!!
واصل هذه الحالة تعود الى الوقت الذي كانت فيه المرأة جنينا في بطن أمها. فكل جنين يتخلق من ثلاث طبقات هي الاندوديرم (وتتخلق منها الأعضاء الداخلية كالأمعاء والمرىء والمعدة) والميزوديرم (ويتخلق منها الكبد والطحال والكلية) وفوق الجميع تأتي الطبقة الثالثة وهي الاكتوديرم (ويتخلق منها الجلد والشعر والنخاع). وما يحدث في هذه الحالة ان بعض الخلايا القديمة (التي تعود لأيام الجنين الأولى) تبقى بدون أن تتحول الى اعضائها الأصلية. ثم قد يحدث في أي سن من عمر المرأة ان تنشط هذه الخلايا فتتحول الى ما كان يجب أن تتحول إليه من أسنان أو جلد أو شعر... الخ!!!
شكرااا

نوفمبر 08, 2003, 01:21:54 صباحاً
رد #1

212فيز

  • عضو متقدم

  • ****

  • 989
    مشاركة

  • عضو مجلس الفيزياء

    • مشاهدة الملف الشخصي
امراض غريبة جدااا
« رد #1 في: نوفمبر 08, 2003, 01:21:54 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة المولى واجل بركاته
الاخ الموقر وليد الطيب ..حماك الله
جزيت خيرا لما اسديت به
وتجسيدا للوقع الذي تحدثت به بأن المعدل الطبيعي الذي ينصح به الاطباء هو تناول (لترين ) من الماء مايعادل ثمانية اكواب يوميا ..(وجعلنا من الماء كل شيء حي )
وفيما يخص الشيخوخه المبكره فإن من ابتلاءات هذا المرض ان عمر المريض قياسي لايتجاوز سنوات معدوده بعد علم الله..
والحمد لله على العافيه واشفى الله جميع مرضى المسلمين
212فيـــــــــــــــــز



مضيتَ وخِلتني وحــــدي  *****  حبيـــــــساً للظــــلالاتــــي
أقاسي لوعـــــة الحرمــان *****  وأُطعــــنُ من قـــرابـــــاتي

نوفمبر 12, 2003, 07:15:29 مساءاً
رد #2

معادله من الدرجه الاولى

  • عضو خبير

  • *****

  • 4191
    مشاركة

  • عضو مجلس الشورى

    • مشاهدة الملف الشخصي
امراض غريبة جدااا
« رد #2 في: نوفمبر 12, 2003, 07:15:29 مساءاً »
السلام عليكم..

اشكرك اخي الكريم على موضوع الغريب ...حقاا امراض غريبه من نوعها ...

عافانا الله واياكم ووقانا منها جميعااا

معادلـــــــــه