Advanced Search

المحرر موضوع: قدم الاستقالة بلطف  (زيارة 785 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

ديسمبر 06, 2003, 01:40:02 مساءاً
زيارة 785 مرات

بشارة

  • عضو مشارك

  • ***

  • 397
    مشاركة

  • مشرف العلوم الإدارية

    • مشاهدة الملف الشخصي
قدم الاستقالة بلطف
« في: ديسمبر 06, 2003, 01:40:02 مساءاً »
قدم الاستقالة بلطف
اذا لم تحقق لك الشركة التى تعمل فيها الرضا الوظيفي الذي تتطمح اليه ووجدت عملا اخر في شركة اخرى ، وعزمت على تقديم استقالتك فلا تقم بحرق أي جسر من جسور العلاقات والتواصل مع الشركة التي عملت بها ، حيث يمكنك استخدام بعض الاستراتيجيات المهمة التي تعمل على ابقاء تلك الجسور باكبر قدر من الامان . ومن هذه الاستراتجيات :
1- قدم خطة مغادرة : اخبر قسمك حالا ومن ثم اخبر العملاء في اليوم التالي . ثم اجتمع مع كبار مساعديك من اجل وضع خطة لتغطية اهم مشاريعك في المرحلة الانتقالية . واخبر مساعديك انك سوف تكون مرجعا لهم في الامور التى تتعسر عليهم بعد ان تترك عملك ، واظهر استعدادك لا ستقبال خليفتك في العمل ، وعندما يرى مديرك او رئيسك ان لديك اهتماما شخصيا بمتابعة التزاماتك فانك سسترك العمل باثر طيب .
2- اتبع الاسلوب الرفيع : ادع رئيسك لغداء شكر ، وارفع مستوى المحادثة لتضم رؤيتك المستقبلية لقسمك او دائرتك والشركة . وأعط آرائك الداخلية بشكل نزيه حول أسباب نجاح بعض الأموراو لماذا فشلت امور اخرى اثناء فترة عملك في الشركة . اذا قمت بتقديم نفسك كمفكر تاملى نزيه فان رئيسك سينظر اليك بشكل مختلف وقد يستدعيك في المستقبل .
3- اخبر الزبائن او الوسطاء بقرارك : الا اذا اراد رئيسك ان يخبرهم برحيلك فعليك بتقبل ذلك بصدر رحب .
4- قم بشكر الجهاز الاداري : اشكرهم على انهم اتاحوا لك الفرصة بان تكون جزءا من فريق العمل . اما اذا كان التحدث يتعارض مع اسلوب الشركة فاكتب خطاب شكر على ورقك الشخصي وابعثه لهم .
5- حافظ على العلاقة : حافظ على علاقة جيدة مع رئيسك من خلال الاتصال ومتابعة اخبار الشركة . لانك قد تحتاجه كمرجع لك في المستقبل.