Advanced Search

المحرر موضوع: احذر ذوي الافكار السلبية  (زيارة 721 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يناير 10, 2004, 01:35:20 مساءاً
زيارة 721 مرات

بشارة

  • عضو مشارك

  • ***

  • 397
    مشاركة

  • مشرف العلوم الإدارية

    • مشاهدة الملف الشخصي
احذر ذوي الافكار السلبية
« في: يناير 10, 2004, 01:35:20 مساءاً »
احذر ذوي الأفكار السلبيةالعمل
 يقول ( ايردن دبليو شارب ) قبل خمس سنوات كنت قلقا محبطا مريضا، شخص الأطباء مرضي بقرحة المعدة ووضعوا لي نظاما غذائيا مملا يتضمن شرب اللبن واكل البيض، ولم تتحسن حالتي وأصبت بالذعر والتهاب قرحة المعدة عندما قرأت مقالا عن السرطان، ثم جاءت الضربة القاضية عندما استغنى الجيش عن خدماتي لعدم لياقتي الصحية وأنا لا أزال في الرابعة والعشرين لم أكن أرى أمامي بصيص أمل ، وفي خضم اليأس حاولت أن احلل الأسباب التي أوصلتني إلى هذه الحالة الرهيبة . وشيئا فشيئا أشرقت في ذهني الحقيقة. فقبل سنتين فقط كنت سعيدا في عملي وناجحا كمندوب مبيعات، لكن أعراض الكساد التي ظهرت أجبرتني على ترك البيع والعمل في وظيفة في احد المصانع ، اشمأزت نفسي من عمل المصنع وقد زاد هذا الشعور مشاركتي في العمل لمجموعة من ذوي الأفكار السلبية الذين كانوا يصبون الشتائم على العمل ، ويلعنون ساعات العمل .. والرئيس وكل شئ وبالتأكيد فقد تشربت –دون أن ادري- منهاجهم السلبي.
وشيئا فشيئا بدأت أتأكد أن قرحة معدتي قد حدثت بسبب ما أكابد من أفكار سلبية عندها قررت العودة إلي عملي الذي أحببت، وهو البيع، وقررت أن أشارك أناسا ذوي أفكار ايجابية وبناءة، وربما يكون هذا القرار قد أنقذ حياتي.
وبمجرد أن استطعت تغير عواطفي تغيرت صحتي نحو الأحسن بغضون فترة قصيرة، نسيت أنني مصاب بالقرحة، وسرعان ما اكتشفت أن بإمكاتني اقتناص الصحة والسعادة والنجاح من الآخرين وهذا هو أهم درس تعلمته.
من كتاب- دع القلق وابدأ الحياة- ديل كارنيجي