Advanced Search

المحرر موضوع: محرك  (زيارة 1862 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

فبراير 02, 2004, 03:58:52 مساءاً
زيارة 1862 مرات

shdi

  • عضو مبتدى

  • *

  • 13
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
محرك
« في: فبراير 02, 2004, 03:58:52 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
لدي محرك ثلاثي الطور(تري فاز) نصف حصان اريد
تحويله لفاز واحد(مونو فاز) فما الطريقة واذا اردت استبداله
بمحرك فاز واحد فكم حصان يجب ان يكون المحرك المكافئ
 له الجديد ولكم جزيل الشكر.

فبراير 04, 2004, 12:55:53 مساءاً
رد #1

shdi

  • عضو مبتدى

  • *

  • 13
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
محرك
« رد #1 في: فبراير 04, 2004, 12:55:53 مساءاً »
الرجاء المساعدة من مشرف القسم

فبراير 04, 2004, 02:27:27 مساءاً
رد #2

salwanrawas

  • عضو متقدم

  • ****

  • 597
    مشاركة

  • هندسة الكترونية

    • مشاهدة الملف الشخصي
محرك
« رد #2 في: فبراير 04, 2004, 02:27:27 مساءاً »
لا يمكن تحويل المحرك ثلاثي الطور إلى أحادي الطور ..
يمكن أن تستخدم inverter يأخذ تغذية أحادية الطور  و يولد ثلاثة أطوار و هي متوفرة في الأسواق و تعطي مزايا كثيرة للتحكم بسرعة المحرك و قلب اتجاه الحركة ...
لكنها مرتفعة الثمن ...
و الأفضل أن تستبدله بآخر أحادي الطور إن لم يكن لك حاجة بمثل تلك المزايا ..
أما الاستطاعة بالحصان المطلوبة فهي نفسها..
م أحمد سلوان رواس

فبراير 05, 2004, 01:37:19 مساءاً
رد #3

shdi

  • عضو مبتدى

  • *

  • 13
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
محرك
« رد #3 في: فبراير 05, 2004, 01:37:19 مساءاً »
لكنني شاهدت في السوق هذا التحويل ربما يضعون مكثف ومفتاح لنص وما شابه

فبراير 05, 2004, 01:47:08 مساءاً
رد #4

salwanrawas

  • عضو متقدم

  • ****

  • 597
    مشاركة

  • هندسة الكترونية

    • مشاهدة الملف الشخصي
محرك
« رد #4 في: فبراير 05, 2004, 01:47:08 مساءاً »
بالحقيقة لم يمر علي مثل ذلك الأمر
و لذلك أرجو منك أن تتحقق من ذلك التحويل حيث شاهدته و تسأل في السوق حيث أشرت
و من ثم أن تزودنا بهذه المعلومات مشكوراً .
م أحمد سلوان رواس

فبراير 05, 2004, 07:43:08 مساءاً
رد #5

shdi

  • عضو مبتدى

  • *

  • 13
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
محرك
« رد #5 في: فبراير 05, 2004, 07:43:08 مساءاً »
وبالنسبة للمحرك أحادي الطور هل يعطي نفس الإستطاعة الميكانيكية للمحرك ثلاثي الطور
وإلا لماذا نستخدم هذا المحرك (ثلاثي الطور) الذي يحتاج لـ 380 فولت

فبراير 06, 2004, 09:55:50 صباحاً
رد #6

salwanrawas

  • عضو متقدم

  • ****

  • 597
    مشاركة

  • هندسة الكترونية

    • مشاهدة الملف الشخصي
محرك
« رد #6 في: فبراير 06, 2004, 09:55:50 صباحاً »
نعم نفس الاستطاعة ستحصل عليها ..
المحرك التحريضي ثلاثي الطور هو أبسط  المحركات من حيث التركيب و بالتالي أرخصها ثمناً ..
و هكذا فهو الأكثر شعبية و خصوصاً في المحركات الكبيرة الاستطاعة نسبياً حيث لا ضرورة مثلاً للتحكم بالسرعة و العزم ...
م أحمد سلوان رواس

فبراير 08, 2004, 08:15:55 مساءاً
رد #7

shdi

  • عضو مبتدى

  • *

  • 13
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
محرك
« رد #7 في: فبراير 08, 2004, 08:15:55 مساءاً »
لقد بحثت عنه في السوق ولكن لا يعطونك الإجابة لا أدري لماذا؟
على أية حال أجابني صديق له بعض المعلومات عن ذلك بأنه يوضع مكثف دائم
بين طورين (كل 1 حصان 50 ميكروفاراد) ويغذى من  أحد طرفي المكثف والطرف الأخر
مع الطور الثالث...



لكن  السؤال يبقى هل نحتاج لمكثف اقلاع لحظي مع مفتاح لحظي؟؟

فبراير 08, 2004, 09:21:12 مساءاً
رد #8

shdi

  • عضو مبتدى

  • *

  • 13
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
محرك
« رد #8 في: فبراير 08, 2004, 09:21:12 مساءاً »

نسيت الصورة

فبراير 17, 2004, 05:13:15 مساءاً
رد #9

salwanrawas

  • عضو متقدم

  • ****

  • 597
    مشاركة

  • هندسة الكترونية

    • مشاهدة الملف الشخصي
محرك
« رد #9 في: فبراير 17, 2004, 05:13:15 مساءاً »
لي زميل يعمل بلف المحركات
طلبت منه أن يختبر ذلك الأمر و  فعلاً يعمل المحرك و يدور
لكن العزم ينخفض بشكل ملحوظ و كبير و بالتالي قد لا يؤدي الدور المطلوب .. و من الأفضل استبداله بمحرك أحادي الطور بنفس الاستطاعة
م أحمد سلوان رواس