Advanced Search

المحرر موضوع: كن معلما وانت تنتقد  (زيارة 226 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

فبراير 16, 2004, 01:45:44 مساءاً
زيارة 226 مرات

بشارة

  • عضو مشارك

  • ***

  • 397
    مشاركة

  • مشرف العلوم الإدارية

    • مشاهدة الملف الشخصي
كن معلما وانت تنتقد
« في: فبراير 16, 2004, 01:45:44 مساءاً »
كن معلما وأنت تنتقد
   إن استخدام أسلوب نقد الموظفين إذا أخطأوا بطريقة لاذعة خالية من روح الاعتبارات العاطفية، قد يكون من أقوى الأسباب على كره الموظف لك. ولا شك أنك تعلم أثر ذلك على نفسية الموظف والعمل. فإذا تحتم عليك انتقاد أحد موظفيك فلا تقتصر على ذكر الأخطاء فقط. ولكن يمكنك توضيح الفوائد التي تعود على الموظف إذا أدى عمله بشكل صحيح، وذلك بالإشارة إلى الفوائد التي تعود على الموظف إذا أدى عمله بصورة صحيحة،فإذا عرف الموظف فوائد أداء العمل بالطريقة الصحيحة فسوف يندفع إلى أداء العمل من تلقاء نفسه . إن استخدام هذا الأسلوب في التعامل مع موظفيك يكسبك حبهم وتقديرهم لك، وأداء عمل مميز.