Advanced Search

المحرر موضوع: حاول لا تترك لاتتهاون  (زيارة 742 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

فبراير 22, 2004, 12:29:00 مساءاً
زيارة 742 مرات

بشارة

  • عضو مشارك

  • ***

  • 397
    مشاركة

  • مشرف العلوم الإدارية

    • مشاهدة الملف الشخصي
حاول لا تترك لاتتهاون
« في: فبراير 22, 2004, 12:29:00 مساءاً »
حاول ، لا تترك ، لا تتهاون

الكلمات الثلاث التي وضعت في عنوان هذا الموضوع ما هي إلا ثلاث نصائح تحتاجها إذا كنت مرؤوسا لكي تتعايش مع مديرك وعملك أكثر فترة ممكنة ، وإليك شرحها.


1 -حاول أن تكبح جماح غضبك :
 إن سياسة إحراق الجسور ، وإظهار عداوتك لمديرك ، أسلوب عقيم في التعامل معه ، فكثير من الموظفين الذين جابهوا مدراء هم في حالة ثورة غضبهم تمنوا لو أنهم قد استطاعوا كبح غضبهم ، وابقوا أفواههم مغلقة ، وغالبيتهم لم يفكر في النتائج التي ستجرها فعلته . إن سياسة حرق الجسور أثبتت فشلها وعدم جدواها فاجتنبها .

2-لا تترك عملك:
إذا لم تكن قد هيأت لنفسك عملا بديلا ، فلا تفكر أبدا في فتح جبهة لمعاداة مديرك ، ورغم ما تعانيه من مديرك الذي يسبب لك الذي النفسي فإن مديرك يعتبرك من المهمين ما دمت تعمل معه ، ولكنك حالما تنخرط في صفوف العاطلين عن العمل ، فأنت تفقد حينها كل نقاط أهميتك التي كنت تتكئ عليها في تعاملك معه .

3-لا تتهاون في قوة المدراء المخطئين :
ماذا ستفعل لو كنت مديرا وقام أحد الموظفين بتعنيفك وإهانتك ؟ والأسوأ من هذا إذا قام الموظف المتهور بارتكاب هذا العمل جهرا نهارا، وعلى مشهد من الناس، كيف ستتصرف لو أردت التعامل مع هذا الوضع بلا تحيز ؟
بعض المدراء سيدفعهم تعطشهم للانتقام من هذا الموظف إلى التعامل معه ببشاعة وشكل صريح ، وبعض المدراء المخطئين لن يكفوا عن إحالة الموظف إلى حطام بكل عنى الكلمة . وبعض المدراء قد يتفهموا ذلك الوضع ويتعامل معك بطريقة دبلوماسية ويقدر حالة تعديك عليه ، فإذا وجدت مديرا بهذا المستوى فهذا من فضل الله عليك .لكن رغم ذلك لا تنس نصيحة " لا تتهاون في قوة المدار المخطئين "