Advanced Search

المحرر موضوع: أخطر من الإرهاب  (زيارة 475 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

فبراير 23, 2004, 05:55:58 صباحاً
زيارة 475 مرات

marwan

  • عضو خبير

  • *****

  • 2630
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
أخطر من الإرهاب
« في: فبراير 23, 2004, 05:55:58 صباحاً »
تقرير سري للبنتاغون: الاحتباس الحراري أخطر من الإرهاب وسيقود إلى دمار البشرية
لندن: «الشرق الأوسط»
حذر تقرير سري لوزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون)، من ان الاحتباس الحراري في الارض سيقود الى دمار الحضارة البشرية وحدوث اضطرابات في العالم وحروب نووية، خطرها اكبر من الارهاب. واشار الى ان بريطانيا ستتحول الى سيبيريا جديدة بحلول عام 2020، بينما ستغمر المدن الاوروبية الكبرى بمياه البحار بعد ارتفاع مستوياتها.
وأشار التقرير السري الذي نشرت صحيفة «الأوبزرفر» الاسبوعية البريطانية مقتطفات منه امس، الى ان التغيرات المناخية في الاعوام العشرين المقبلة قد تقود الى كوارث عالمية يهلك بسببها ملايين الناس نتيجة الحروب والنزاعات النووية، والكوارث الطبيعية مثل حدوث موجة عاتية شاملة من الجفاف، والمجاعة، والاضطرابات التي يقوم بها السكان على نطاق العالم.
وتوقع واضعو التقرير ان تودي التغيرات المناخية المفاجئة بالكوكب الارضي الى حافة الفوضى، خصوصا مع تطوير دول عديدة حول العالم، في هذه الظروف، لمبدأ التهديد بالسلاح النووي بهدف تأمين الموارد الغذائية والمياه وتجهيزات الطاقة. واضافوا ان «الاضطرابات والنزاعات سوف تصبح ملامح دائمة للحياة... وستحدد الحروب، مرة اخرى، ديمومة الحياة البشرية او فناءها». ووفقا للخبراء فان التهديد الناتج عن هذه التغيرات يفوق خطر الارهاب الدولي.
وأوصى بإعداد التقرير أندريو مارشال المستشار في البنتاغون الذي اشرف على تطوير المؤسسة الاميركية في عهد وزير الدفاع الحالي دونالد رامسفيلد. وقال بيتر شوارتز احد واضعي التقرير، ان التغيرات المناخية «يجب ان ترفع الى مصاف اولويات الأمن القومي».

فبراير 23, 2004, 09:28:05 صباحاً
رد #1

التواق للمعرفة

  • عضو خبير

  • *****

  • 2342
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
أخطر من الإرهاب
« رد #1 في: فبراير 23, 2004, 09:28:05 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي الفاضل .

وأود لفت الانتباه للموضوع الذي تفضل به الأخ الكريم ألبرت في ركن الدروس العلمية :

http://olom.f2web.net/ib3....5;&#top