Advanced Search

المحرر موضوع: انه يقاطعني كثيرا في الاجتماعات ... ماذا افعل؟  (زيارة 817 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

مايو 16, 2004, 10:08:51 صباحاً
زيارة 817 مرات

بشارة

  • عضو مشارك

  • ***

  • 397
    مشاركة

  • مشرف العلوم الإدارية

    • مشاهدة الملف الشخصي
انه يقاطعني كثيرا في الاجتماعات ... ماذا افعل؟
« في: مايو 16, 2004, 10:08:51 صباحاً »
إنه يقاطعني كثيرا... لا أستطيع تحمل ذلك
 قال سعيد لزميله خالد:في الاجتماعات التي أحضرها يقاطعني (عادل) باستمرار، وأنا اعتقد أن هناك إشكالية شخصية بيننا. ما الذي بوسعي عمله تجاه هذا الأمر؟ قال خالد: لقد لاحظت ذلك، حتى إنه في الاجتماع الماضي قاطعك أكثر من خمس مرات، إنني اقترح عليك أن تتجاهله وتتركه. قال سعيد: لااستطيع الصبر على ذلك.قال خالد: إذن هاجمه أمام الناس وأوقفه عند حده.(فهل ترى أن اقتراح خالد مناسب؟)
الحل:

إذا اعتقدت بوجود شخص ما يحمل فأسا ليهاجمك به، عليك التعامل مع هذا الموقف على نحو ايجابي، وعليك أن تكون بناء. وإذا لم يكن لديك اهتمام بتطوير علاقات شخصية معه وترغب في إيقاف المقاطعات التي يقوم بها، فهناك جملة أمور يتوجب عليك فعلها:
أولا: عندما يقاطعك شخص ما ويبدأ بالتحدث، عليك الرد عليه كأن تقول له " إذا سمحت، دعني أكمل حديثي " ولكن بطريقة حازمة دون أن تكون عدوانيا. وإذا زاد ذلك الشخص من وتيرته برفع الصوت، عليك أن تقابله بترديد العبارة السابقة. وإذا استمر الوضع وارتفعت وتيرة الصوت على نحو متبادل، عليك التوقف عن الكلام واتركه يرفع صوته وسط تلك الحجرة التي تغط  في هدوء عميق. إن هذا من شأنه التسبب في خلق احراجات لذلك الشخص وسوف يدرك مدى سخافته أمام الجميع.
ثانيا: اسأل المشاركين في الاجتماع وقل لهم " إني أردت أن أوضح لكم هذه النقطة بكل وضوح لكني انزعج من المقاطعة، فهل تساعدوني في ذلك ؟ إن عرضك لهذا السؤال بهذه الطريقة سوف يحرج من يقاطعك أيا كان .
ثالثا: إذا لم يتدخل الحضور ولم يستطع المدير حسم الموقف، عليك بقراءة تنظيمات الاجتماعات، وطالب بالالتزام بها لكي ينجح الاجتماع وذلك بتحقيق الأهداف المرجوة منه.
وأخيرا اعلم إن أفضل الطرق لمعالجة المشاكل هي الطرق السلمية الإنسانية، ابدأ بها أولا ثم اتخذ بعد ذلك قرارات حازمة إن رأيت أنها لا تجدي نفعا.

مايو 16, 2004, 11:11:21 مساءاً
رد #1

الأحيائي الصغير

  • عضو خبير

  • *****

  • 6258
    مشاركة

  • مشرف علوم الأرض

    • مشاهدة الملف الشخصي
انه يقاطعني كثيرا في الاجتماعات ... ماذا افعل؟
« رد #1 في: مايو 16, 2004, 11:11:21 مساءاً »
الله يعطيك العافية أخوي العزيز ، و جعلك من أهل الفردوس إن شاء الله
اللهم أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأول فليس قبلك شيء و الآخر فليس بعدك شيء و الظاهر فليس فوقك شيء و الباطن فليس دونك شيء أسألك اللهم بأسمائك الحسنى و صفاتك العليا و باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت و إذا سئلت به أعطيت أن تنتقم لنبينا و حبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم من كل من أرد به و بدينه و بالمسلمين السوء إنك يا مولنا على كل شيء قدير