Advanced Search

المحرر موضوع: مسألة حيرت علماء الرياضيات  (زيارة 24237 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يوليو 16, 2004, 06:52:44 مساءاً
رد #60

عاشقة الأقصى

  • عضو خبير

  • *****

  • 11810
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • وَطنٌ  مُفعَمـ بِهِمـ .!
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #60 في: يوليو 16, 2004, 06:52:44 مساءاً »
السلام عليكم
استاذ محمد
((( وكأني تعاملت مع هذا القلم من قبل )) !!!!!
لا أدري .......
هل لي أن أعلم ما هي تجاوزات الأستاذ الفاضل دويسان في موضوعه المحذوف ....!!!!!!!!






"وما كان الله ليعذبهمـ وأنت فيهمـ وما كان الله معذبهمـ وهمـ يستغفرون"



يوليو 16, 2004, 07:38:29 مساءاً
رد #61

mathup

  • عضو متقدم

  • ****

  • 636
    مشاركة

  • مشرف الرياضيات

    • مشاهدة الملف الشخصي
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #61 في: يوليو 16, 2004, 07:38:29 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله.
الأخت عاشقة الأقصى
هل السؤال التالى موجه للأخ محمد فقط  أم هو سوال عام للجميع
اقتباس:
----
أستاذ محمد
هل لي بسؤال واحد ......

كيف تثبت ان الجمع في هذه العمليه صحيح 100%

13150703
25292624
------------
29707
؟؟؟؟؟؟؟
--------
فإذا كا ن سؤال موجه له شخصيا  فأكيد أنك تدركين أنه  يفهمه ويستطيع الإجابة عليه بشرط أن يكون فعلا سؤال منطقى يستطيع أى فرد الإجابته بمجرد معرفة قواعد ه
-----
 ولقد تعلمنا  من الرياضيات أن تسئل عن مفهوم النظام الرياضى موضوع السؤال
1-فهل الأرقام الواردة بمسئلتك هى الأرقام العادية للجميع أم لها دلالات أخرى
2- هل ترتيب هذه الأرقام بالطريقة المعطاة يخضع للنظام العشرى المعروف
حيث لكل خانة موجود فيها الرقم قيمة خاصة
3- هل عملية الجمع الواردة بالمسئلة هى عملية الجمع العادى
0000
 فمثلا بمجر د معرفة أن    أ + ب = مربع الأول   مطروح منه   الثانى  
فالنتائج الأتية منطقية
   7 + 5 = 44
  3 + 11 = - 2
( 4 + 1 ) + 3 = 222
 4 + ( 1 + 3 ) = 18
 (4 + 1 ) + ( 3 + 2 ) = 218
 الرجاء التوضيح مع الشكر
والسلام عليكم

يوليو 16, 2004, 08:07:04 مساءاً
رد #62

دويسان

  • عضو مشارك

  • ***

  • 474
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #62 في: يوليو 16, 2004, 08:07:04 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احلى واحد شفته يسير بكل  هدوء وتروي وينفذ بالضبط ما يطلب منه

هو mathup
وهذه الاجابه اللي طلبتها من الاستاذ محمد قام باستخراجه
الحبيب في الله

نعم واحسنتم وبارك الله فيكم

السلام عليكم
هذه هى الأسئلة السهلة
فى حالة الأعداد المتسلسلة 1 , 2 , 3 , 4 , 5 , 6 , 7 , 8 يكون
أكبر ناتج جمع = 7531 + 8642 = 16173
أصغر ناتج جمع = 1357 + 2468 = 3825
و السلام


ممتاااااااااااز جدا جدا

الان احبتي في الله من يؤيد الاجابه ومن لديه نتيجه اخرى مثل لن تتكون اجابه من موسوعه (( الحل الميسر ))
الي يعرف اجابه من قواعد علم (( الحل الميسر )) فليتقدم بها بان ان يتقدم مكتشفها
لا زلنا بانتظار اجابة الاستاذ على السؤال الذي تلقى اجابه فوريه من الحبيب في اللهmathup

منتظر ردك يا استاذ محمد والا بارك الله فيك هل تتقيد بخط السير الذ ينتهجه الجميع ونسير خطوه بخطوه من
تحت اشراف صاحب المساله

اذا تقدم وصع اجابتك بالمرحله الرابعه دون ان تبنيها على العدد الظاهر والعدد الباطن وعو اكتشاف ام يتم الاتفاق على طرحه فقد طرح قبل هذه المره وتم الغئه فلا تحرجنا مع اصحاب المنتديات العلميه
نحن نتكلم هنا عن علم يعرفه الحاضرين والى الان لم يقف معك من يشهد عاى ان ما عرضته هو علم معروف لدى اوساط اهل الرياضيات وها هم قد خرجوا من طورهم ولم يرضوا بما تدعيه من (( الحل الميسر ))علم العدد الظاهر والباطن بس على خفيف

بالله لا تحمل السلم بالعرض وتسير به باماكن ضيقه

والله اخرجتنا من خط سيرنا

الان على اي من المسال سنستمر علة

انس وعلي

مسالة حيرت العلماء

نتيجو اكبر واصغر جمع ل 8 ارقام متسلسله


على اي خط سنسير

المهم الاول رد على تساؤلات احبتنا في الله

بارك الله الجميع

موقع عرض الاكتشاف

............

كنت اذا اشتد على الامر كتبت الى استاذي الكبير العلامه uaemath
المشرف العام
للرياضيات العربيه

فاذا به يرد بما يشرح به صدري من تشجيع وتهديئ

وهذه سبق ان ازلتها بالموضوع الملغي شهاده منه على معرفته

------------------

أخي الفاضل دويسان

أصدقك القول بأنني لم أحط بجميع ما ورد في اكتشافك و ذلك لقلة تركيزي فيه و ضيق وقتي
أما أن تتم محاربتك بهذا الشكل و القاء التهم عليك جزافا فهذا و الله ما لا نرضاه و قد عهدنا فيك الإخلاص و حسن الطوية و نجلك أن تنسب إلى كتاب الله مما ليس منه و لو علمت ذلك لما كان هذا المنتدى مفتوحا على مصراعيه لك و لاكتشافك
يذكرني ذلك بقصة الخليل بن أحمد الفراهيدي عندما اكتشف علم العروض و أوزان الأبيات الشعرية و قد دخل عليه ولده و هو يدندن بالأوزان فعولن مفاعيلن فخرج يصرخ لقد جن أبي و لم يعلم أن أباه قد هداه الله إلى علم لم يسبقه إليه أحد من العالمين
و هكذا أخي أعداء النجاح الذين يثبطون العزيمة و يشيعون الإحباط و ليس لديهم إلا النقد الجارح دون حجة أو برهان
أشعر بما يدور في خلدك و أتمني من الله العلي القدير أن يبدل ضيقك فرجا و همك سرورا
يجب عليك أخي أن تعذر الناس فكل له ثقافته و مشارب مختلفة و مستوى عقلي مختلف
لو أنك تعيد النظر في طريقة عرض المسألة فتكون مبسطة و مبوبة و تبدأ من السهل فالأصعب فيكون على الشكل التالي:
تعريف -المسألة التي يتطرق إليها الموضوع-كيف الوصول إلى الحل -خطوات الحل أو ما يشبه ذلك
ولا تدعن أحدا يستفزك أو يخرجك عن الأمانة العلمية و موضوع الإكتشاف و تواضع لله يرفعك
أعدك بأن أنظر في الموضوع من جديد و بروية و سأرسل لك أي استفسار أو سؤال فذلك يسهل علي الموضوع و يختصر الوقت
و قد ندعو بعض الأعضاء من منتدانا و المنتديات الأخري من المشهود لهم بالخبرة و طول الباع إلى نقاش هاديء و موضوعي حتى نصل إلى قول فصل في هذه المسألة
أتمنى لك التوفيق في كل أمورك
أخوك uaemath




يوليو 16, 2004, 09:59:30 مساءاً
رد #63

الخالد

  • عضو خبير

  • *****

  • 2286
    مشاركة

  • مشرف الرياضيات

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #63 في: يوليو 16, 2004, 09:59:30 مساءاً »
لسلام عليكم
أخواني الكرام..
أشكركم جميعاً مع رجائي أن يسير النقاش كما تم الاتفاق عليه.
ملحوظة مهمة : بحسب قوانين وشروط المنتدى .. يرجى عرض النقاش على ساحة المنتدى  وعدم الاعتماد على الروابط.

تحياتي


كفى بك داء أن تـرى الموتَ شـافيـاً                و حسبُ المنـايا أن يكنّ أمانيـــا

يوليو 16, 2004, 11:12:32 مساءاً
رد #64

دويسان

  • عضو مشارك

  • ***

  • 474
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #64 في: يوليو 16, 2004, 11:12:32 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستاذ الخالد ان شاء الله سنلتزم جدا في تطبيق وتنفيذ اللوائح الخاصه بقوانين المنتدى

ولكن انا بحاجة ان ابرهن عن اسبقية عرض اكتشافي وتاريخه القديم وما يحتويه من بعض المسائل التي
قد تطرقنا لها

سبق وان عرضت اول مقاله للكتشاف فقتم انتم فورا بالغائها على اساس ان مافيها من عنوان ممكن كان يخالف
الشريعه الاسلاميه حسب ظنكم --- ولسان الحال يقول كيف ثبت لدينا انه من القران

نعم وانا  في هذه لم اعترض على الغائه
فدخلت من باب ااااااخر وهو مبدأ علمي بحت لم تروا عليه غبار فاطلقتم له حرية العرض

الان هل انسخ من المقالات من المنتديات الاخرى واعرضها

فاذا جاء فيها (( اكتشاف نظام رياضي عظيم من القران الكريم )) اكيد راح تلغيها مثل الاول
علما اني انزلت حكم فتوى شرعي يؤكد ان اكتشافي لاغبار عليه ان ثبت عليه توافق الشروط الثلاثه ومنها واهمها ان يكون امر النظام امرا لم ياتي احد بمثله واعجازي وهذا ما انا الان بصدد اثباته وهو
ان
مسالة حيرت علماء الرياضيات

ليس لها حلا علميا الا عن طريق قواعد نظام العدد الظاهر والعدد الباطن وهو الوحيد الذي يثبت مقدرته على وضع الحل السليم

واكن وللاسف الشديد الاخ والاستاذ الفاضل محمد لم يترك لنا فرصه حتى نتم خطوات عرض هذه المسالة عرضا علميا مبني على خطوات سليمه ومراحل عظيمه الكل يساهم فيها بنشاط وتقبل جيد منهم

ارجع واقول الا ان الاستاذ محمد مو راضي يترك الامر يسير وفق مخطط سليم وبموافقة الجميع
فالجميع استعد وا  ولا زال الجميع ينتظرون الخطوه تلو الخطوه حتى ناتي لاظهار الامر فيكون جليا واضحا للجميع

نعم راح ترون المساله تحت سقف حوار ونقاش علمي بحت
رجائي استاذ محمد انضم الى احبتك في الله ولا كل مره تدعي ما لم يفبله الجميع منك


الان ماذا نفعل اين نبدأ في اي واحد ة من المواضيع الثلاثه نضع تركيزنا في

مساله يشيب منها الرأس ( انس وعلي )
ام
مسالة حيرت علماء الرياضيات
ام
ما هو اكبر ناتج لعملية  جمع في 8 ارقام متسلسله

وهذه ايضا فيها امرا عظيما

بالله عليكم اختاروا مساله ولا تقاطعوني فيها حتى انتهي من خطواتها

منتظر الاختيار

وبارك الله فيكم


واني ان شاء الله ملتزم بعدم وضع روابط اخرى


والدكم في الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




يوليو 16, 2004, 11:22:15 مساءاً
رد #65

بنت الشام

  • عضو متقدم

  • ****

  • 694
    مشاركة

  • عضو مجلس الرياضيات

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://alfihaa.8m.net
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #65 في: يوليو 16, 2004, 11:22:15 مساءاً »
السلام عليكم

استاذ دويسان مادام بدأنا بـ مسالة حيرت علماء الرياضيات
من الأفضل أن نكملها

أريد أن نصل إلى الهدف

يوليو 16, 2004, 11:47:33 مساءاً
رد #66

عاشقة mathe

  • عضو مبتدى

  • *

  • 25
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #66 في: يوليو 16, 2004, 11:47:33 مساءاً »
لاااا     لا تلغون الموضوع
لنكمل ما بدأنا به

يوليو 17, 2004, 04:05:50 صباحاً
رد #67

الخالد

  • عضو خبير

  • *****

  • 2286
    مشاركة

  • مشرف الرياضيات

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #67 في: يوليو 17, 2004, 04:05:50 صباحاً »
السلام عليكم
اشكركم أخواني .. والموضوع إن شاء الله لن يلغى

تحياتي


كفى بك داء أن تـرى الموتَ شـافيـاً                و حسبُ المنـايا أن يكنّ أمانيـــا

يوليو 17, 2004, 06:50:49 صباحاً
رد #68

هدهد سليمان

  • عضو مبتدى

  • *

  • 5
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #68 في: يوليو 17, 2004, 06:50:49 صباحاً »
الله أكبر يادويسان

الله أكبر يخرج منا من يحمل هذا

والفضل كله يرجع لله عز وجل

على ماوهبك من عقل أستخدمته في مايرضي الله جل في علاه

أخواني وأخواتي رجاء لا تقفوا ضد هذا دعوه يستمر وإذا طرأ عليكم شيء مبهم أستفسروا منه فلن يبخل عليكم بالرد

فوالله الموضوع جدا عجيب ولم أره في حياتي بل شدني إليه

أطلب من المشرف عدم حذف الموضوع لأنني سوف أكون متابعه له وقد أضفت هذا الموضوع لمفضلتي

ومن يتعرض له سأقف ضده

وتقبلوا خالص تقديري لكم

يوليو 17, 2004, 08:51:14 صباحاً
رد #69

دويسان

  • عضو مشارك

  • ***

  • 474
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #69 في: يوليو 17, 2004, 08:51:14 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يحرص الانسان وكل انسان على العلم وقد قالها احد الحكماء

العلم يبني بيوتا لا عماد لها والجهل يهدم بيوت العز والكرمي

ليكن تعهدنا هو على هذا الاساس والمبأ المتين القوي ((( العلم ))) ولا شيئ غير العلم

ولتكون روح التعاون فيما بيننا على اعظم مبدأ الا وهو الدين وليكن قدوتنا فيها
هو اتباع خلق سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم في المعامله القائمه بيننا للحوار
والمنقاشه

نعم على هذه القواعد ان سرنا وتعهدنا بالالتزام بها

كان ويكون الله سبحانه وتعالى  الواحد الاحد معنا وسيوفقنا الى هدفنا السامي العظيم

الا وهو ظهور نظام رياضي عظيم من كتابه الكريم القران العظيم

لنحرص على المحافظه على ان لا نفتري على كتاب الله الكذب

نعم اني ادعوكم واناشدكم ان نتمعن جميعنا ونتاكد جميعنا  ويحرص جميعنا على
هل هو من كتاب الله هل نفرح به ونقول للكفره تعاااااااالوا الى ما ظهر لنا من علم عظيم من كتابنا الكريم القران العظيم نظام يحل مشاكل مما صعب عليكم حلها
تعاالوا فان الامر هذه المره ليس كمثل ما يقولون عدد ما جاء في القران لكلمة الارض يقابلها بنفس العدد ما جاء ذكره عن البحر

لا لا الامر هو

نظام سيدرس في جامعات الدول الاجنبيه قبل ان يدرس في مدارس الدول الاسلاميه

فلنتحد احبتي في الله ولو مره في حياتنا نحن العرب المسلمين لنتحد مره على اظاهر الخير فيما بيننا لنتحد ليكون المسلم منا ظهيرا وظهرا قويا مع اخيه المسلم

دققوا جيدا تمعنوا جيدا ركزوا جيدا ولتكن لنا بعدها كلمة موحده لقد ثيت انه نظام رياضي عظيم بما في الكلمه من معنا

بانفاق الجميع

الا نتحد على اظهار حق من كتاب الله ونعهد بعدها بعرضهاعلى من يحارب كتاب الله وما  ظهر ويظهر منه من اعجازات لا اول لها ولا اخر

لنتحد ونكون يدا بيد قلبا بقلب حبا في الله يجمعنا على ان يساعد بعضتا الاخر حتى نظهر هذ ا الانر

او ننفيه عن الوجود ان ثبت بطلانه او ضعفه فاضربوا به بعرض الحائط

ل جاد في شرط فتوى علمائنا اننا اذا اردنا ان نقول هذا النظام من كتاب الله ان يكون النظام قوى معجز لم ياتي احد بمثله يفعل ما لم يستطيع البشر فعله
نعم هذا شرط بناه علمائنا على انه ان اردنا ان نقول هو من كتاب الله فلتتوفر فيه هذا الشرط
عليه ادعوكم ان نحرص ونرى بجد هل النظام عظيم
استطتع ان يحل مشكله رياضيه تعجز عقول البشر على حلها

هاااااااااااااا

اناااااااااااااا

اذااااااااااااا

اعرض عليكم


ثلاث حاااالااات لايمكن لقولنا كبشر ان نحلها

والنظام من كتاب الله هذا قادر ان يحلها

فانظروا وراقبوا وتمعنوا وانصحوووووني اني والله قااااااائم بنصيحتكم
اني والله مستمع لما تنصحوني به واني والله لمنفذها على نفسي اولا
وان اتقي الله في نفسي فابتعد عنها اذا ثيت لديكم ضعف هذا النظام وعدم جدواه


فلنتوكل على الله ولنعود الى عرض ثلاث مسائل يعجز البشر ان يتمكنوا من اخراجها عن موقع الشذوذ

ما هي


هي كالاتي


بسم الله وعلى الله نتوكل

ونقول اولا هل من معقب او معترض لو مجادل بحق لا بباطل

والا دعونا نكمل ما بدأ ناه ولقد كنا نسير بخطوات سليمه الا0000000
فلا حول ولا قوة الا بالله

وهنا تحضرني ايه

يا ايها الذين امنوا ان جاءكم 0000000 الايه

لنكن نحن المسلمين ولو مره في حيتنا نكون على قلب واحد نرفع به رايه عظيمه تظهر لنا من كتاب الله

نظام العدد الظاهر والعدد الباطن

وليعلم الجميع ان هذا النظام ان اعطي حقه من الشرح فانه سيستغرق من الزمن مالا يقل
عن 5سنوات وانا باذن الله سائر وماضي بشرحه ما دامت النفس باقسة في  جسدي باذن الله
فلتشمروا عن سواعدكم

وليكن مبدانا العلم العلم ولا شيئ غير العلم وما بقبله العقل والمنطق

انها  امانه من كتاب الله احملها على اعناقكم فصونوها واعطوها حقها واوصلوها الى العالم ان ثبت امرها وان لامرها عظيم لو تعلمتموها وها هي المرشدات تظهر لكم كلغه جديده في الرياضيات من نظام جديد

هل رايتم رقم هاتفي الجوال بالمرشدات انها لغه جديده وحله جميل في تقدم علم الرياضيات

هم فقط من ياتون بالجديد وهل نحن اقل منهم  فناتي بما يجعل باذ الله ان تقشعر جلودهم

انظروا الى المرشده 149 =  

تقول نحن نعمل على اي على تي على اي عاى اي 6 ارقام متسلسله كل منا له قيمه ثابته لا تتغير الى يوم القيامه

نحن 152 اختا انظر اللا صورنا واشكالنا الجميله هذه اختنا 149 انظر كيف تعمل على اي 6 ارقم متسلسه فان نتيجتها 149


بارك الله فيكم




يوليو 17, 2004, 10:37:06 صباحاً
رد #70

مـحمـد

  • عضو مشارك

  • ***

  • 270
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #70 في: يوليو 17, 2004, 10:37:06 صباحاً »
السلام عليكم
ما شاء الله المشاركات كثيرة اللهم زد وبارك
أتمنى من الجميع عدم التسرع وأن تكون المنافشة هادئة وضمن اطار واحد فقط أي نبدأ بمسألة  حيرت العلماء التي أوردها
السيد دويسان وقال أنه لايستطيع أحد أن يوجد جواب المراحل ابتداء من المرحلة  الخامسة وما بعدها وان علماء الرياضيات
 عجزوا عن ذلك لكن ان شاء الله الان ان شاء الله سنستنتج  مجموع اي مرحلة من المراحل بكل يسر
يبدوا انني تسرعت وذكرت جميع المراحل في حال اربع اعداد وست اعداد وثمان اعداد و . . . . .
لكن الان سأقتصر فقط على الذي ذكره السيد دويسان وهو جمع ست اعداد متتالية وفق النسق المذكور
وسينجلي الغموض ان شاء الله وسيكون جوابا للتساؤلات الكثيره  وهو من منهاج الثانوي
لدينا المتتالية التالية :  سنرمز الحد الاول بـ  ح1  والحد الثاني بـ  ح2  .  .  .  .   وهكذا
ح1 = 11 = 9 + 2
ح2 = ح1 + 2 = 11 + 2 = 13
ح3 = ح2 + 2 = 13 + 2 = 15
ح4 = ح3 + 2 = 15 + 2 = 17
.   وهكذا
ألست متتالية عددية ( حسابيه ) لان كل حد ينتج عن سابقه بإضافة عدد ثابت
الا يمكن ان نكتب الحد الذي ترتيبه ر على الشكل
ح ر = 9 + 2 × ر     وعليه يمكن معرفة  اي حد من حدودها  مثلا  
ح5 = 9 + 2 × 5 = 19        وكذلك     ح12 = 9 + 2 × 12 = 24
والان سأذكر المراحل التي ذكرها السيد دويسان والاثبات في الصورة التاليه :
والتعليق وابداء الأراء وأرجوكم ضمن الذي ورد حتى لايتشعب الموضوع  ونضمن الفائدة
لمن يرغب  جدول لمدرسته بالمجان
http://syr-math.com/showthread.php?p=7248#post7248

يوليو 17, 2004, 01:22:22 مساءاً
رد #71

دويسان

  • عضو مشارك

  • ***

  • 474
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #71 في: يوليو 17, 2004, 01:22:22 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتي في الله

انا الان احضر في نموذج  لمناظره ما بين الحركه في العدد الظاهر  مع
النموذج الي نسير عليه منذ البدايه
الا انني لم انته منه بعد

هذا مرفق عن بعض نماذج مرشدات الطرح في 6 ارقام متسلسله والتي قلنا ان عددها
هو 152
الان يظهر من المرفق بعضهم من بداية اصغر نتيجه
من الممكن ان تقوم وتضع اي ستة ارقام تجد النتائج المكتوبه مع كل وحده نتيجة صحيحه وثابنه

انتظروا بارك الله فيكم

يوليو 17, 2004, 02:14:45 مساءاً
رد #72

دويسان

  • عضو مشارك

  • ***

  • 474
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #72 في: يوليو 17, 2004, 02:14:45 مساءاً »
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتي في الله

مثل ما وعدتكم الان طلب الاخ دويسان طلب ان ينضم بعرض مساهمه منه
في الكشف عن ( مسالة حيرت العلماء )
وترجاني ان بندأ من الاول حتى يسير معنا جنبا الى جنب
قانا قلت مافي مانع بس ممكن تشرح خطة الفكرة التى ستيسر عليها ونعرضها للحاضرين ولن اوافق عليها الا لما ياتيني رد من كل واحد انه قد عرف خطة سيرك تفضل اشرح

----------

بسم الله

خطتي مبينيه على قاعده من نظام العدد الظاهر والعدد الباطن
اول مرحله تعتمد  على قيمة b من المرحله التي تسبق المرحله رقم واحد وهي المرحله (( صفر ))

ان قيمة b في المرحله صفر هي = 135

انا ااخذ نسختان من هذه القيمه
اما النسخه الاولى فسوف تكون هي قيمه a في المرحله الاولى
واما النسخه الثانيه من القيمه  135 فان لي قاعده سترونها مثل ما ترون قاعدة الارقام السته المتسلسله في مراحلكم وهي +111
مستمره مع كل مرحله
نعم النسخه الثانيه راح تتعرض للجمع مع +111 والنتجة توضع في قيمة b في المرحله الاولى

عليه تكون الصوره للمرحله الاولى هي كالاتي

a  =   135
b  = 246
--------
C =381



الان انظر المرفق وليتقدم كل شخص لم يعرف خطة سير حركة حلول العدد الظاهر ان يستفسر

انظر للمرفق عن المرحله الاولى الخاصه بعلماء الرياضيات وهي على اليمين

والعمليه المستجده الان تكون دائما على اليسار وهي
خطة  سير قاعدة العدد الظاهر لحل هذه المساله


يتبع ان شاء الله




يوليو 17, 2004, 02:26:47 مساءاً
رد #73

دويسان

  • عضو مشارك

  • ***

  • 474
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #73 في: يوليو 17, 2004, 02:26:47 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المرحله الاولى والثانيه من كل الطرفين

علماء الرياضيات والعدد الظاهر

احبتي في الله

ارجووكم اي استفسار فقط يتعلم بهذا الامر لا مانع من ان تسال عنه
والا ان كنتم مدركين ومتتبعين الامر فانتظروا وراقبوا الوضع للنهايه

ارجو عدم المقاطعه حيى انتهي

يوليو 17, 2004, 02:33:08 مساءاً
رد #74

دويسان

  • عضو مشارك

  • ***

  • 474
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
مسألة حيرت علماء الرياضيات
« رد #74 في: يوليو 17, 2004, 02:33:08 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا تزال كل من النتيجتين متطابقتين بالنتائج

حرك العدد الظهار
ياخذ نسخه من المرحله الولى
منها يضعها في  (( أي  ))  والثانيه يضيف اليها +111 ومجموعها يضيفه الى  (( بي ))

انظر وتاكد