Advanced Search

المحرر موضوع: كشف مغالطات حيرة علماء   الرياضيات  (زيارة 1402 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يوليو 21, 2004, 04:54:34 صباحاً
زيارة 1402 مرات

mathup

  • عضو متقدم

  • ****

  • 636
    مشاركة

  • مشرف الرياضيات

    • مشاهدة الملف الشخصي
كشف مغالطات حيرة علماء   الرياضيات
« في: يوليو 21, 2004, 04:54:34 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة الكرام
أسأل الله عز وجل أن يجعل مشاركتنا فى هذا الموضوع ليس للمراء ولا للتفاخر ولا للانتصار للنفس  وإنما لوجه تعالى و لا ابتغى بها إلا إظهار الحق الذي أعلمه
وهو واجب شرعي على جميع من له خبرة فى هذا المجال
وفى الحقيقة بمتابعة الأستاذ دويسان وإحقاقا للحق وجدت أنه يتمتع بروح مرحة وعنده ذكاء فطرى قوى وقدرة بارعة على المحاورة والجدل وأنا لا أكن له إلا كل تقدير واحترام وليس ذلك من باب المراء فلا نسأل أحد الأجر إلا من الله عز وجل
وكل ما أرجوه وأهدف إليه ليس مهاجمة أخانا الكريم دويسان فهو فى البداية والنهاية أخ مسلم يجب علينا الإجابة على تساؤلاته بصدق وأمانة للوصول لنتائج منطقية فى اكتشافه

وإليكم الملاحظات الآتية بالنسبة لمسألة حيرت العلماء:
أولا : ما قدمه الأستاذ دويسان حتى الآن لم يخرج عن علم الرياضيات التقليدي
ثانيا : لم يقدم الأستاذ دويسان حتى الآن آي قاعدة أو تعريف جديد لتوضيح ما يجب إتباعه فى حل هذه المسألة .

و كل ما عرضه هما طريقتان من الرياضيات القديمة
معلومتان للجميع وهما وجهان لعملة واحدة

ثم حاول نتيجة فهم خاطئ لما وجده أمامه في المرحلة الخامسة وهى مغالطة رياضية واضحة لآي خبير بالرياضيات ولكنها غير مقصودة منه حيث لا نظن به إلا خيرا
و من خلال قناعته الشخصية أن يبين أن
إحدى الطريقتان يظهر بها الاعوجاج والشذوذ في المرحلة الخامسة
بينما تظل الثانية في مسارها السليم والطريقة الثانية هى التي يدعى أخانا الفاضل دويسان أنها علم مبتكر ما هى إلا مسألة متواليات عددية معروفة للجميع من قبل أن نسمع عن علم الظاهر والباطن.

الخلاصة :
المسألة ببساطة شديدة ستة أعداد فقط لا غير
تقسم مجموعتان فقط لا غير
كل مجموعة تحتوى على ثلاث أعداد فقط لا غير
#####
فكيف يجوز عند الجمع في المرحلة الخامسة
أن يصبح فى الصف العلوي ثلاثة أعداد
وفى السفلي أربعة أعداد
هل أصبحت هذه الأعداد سبعة كما يؤكد النتاج الذي أورده
579    هذا السطر يحتوى على ثلاث أعداد وفقا لمعطيات المسألة
6810  كم عدد فى هذا السطر ؟!!!!!
------
7381 ناتج خطأ لماذا ؟!!!!!
فوجود أربع أعداد في السطر الثاني  من عملية الجمع هنا بالرغم من أنهم في المعطيات ثلاثة فقط مغالطة واضحة
####
وكيف يجوز عند الجمع في المرحلة الخامسة
أن تصبح ثمانية أعدا د بجعل خانة الآحاد فارغة بالسطر الأول
-579  كم عدد فى هذا السطر ؟!!!!!
6810   كم عدد فى هذا السطر ؟!!!!!
------
12600 ناتج خطأ لماذا ؟!!!!!
وجود هذا الفراغ بالسطر الأول يعادل إضافة صفر بخانة الآحاد
وبالتالي أصبح أمامنا ثمانية أعداد هذه المرة وهذه أيضا مغالطة رياضية واضحة
####
و هذه المغالطة رياضية هي ما يتمسك به أستاذنا دويسان
وللأسف انخدع بها البعض فظن أن هذا من قواعد علم جديد

وهذه المغالطة الرياضية لم تظهر في المراحل الأربع الأولى
لأن الأعداد المستخدمة فى هذه المراحل مكونة من رقم واحد فقد
وأستاذنا الفاضل يلوى عنق الحقيقة
ويدعى فشل الرياضيات التقليدية فى الخروج من هذا المأزق
لجهلهم وعجزهم و عن الوصول للحل الصحيح
 
وهنا نعلم لماذا  عندما جمع الأخ الفاضل الاستاذ محمد
 أصر على الإلتزام بمعطيات المسألة  وبذلك نجح وفقه الله من الوقوع فى تلك المغالطة الرياضية وطالب بأنه عندما نتعامل مع أعداد وليس أرقام أن نحاول الفصل بينهم بأى صورة من الصور سواء بوضع أقواس أو شرطة أو نرك مسافة فاصلة أو وضعهم فى أعمدة  … توضح أن كل عدد له مكان محدد ويجمع على نظيره المحدد  وبالتالي نحصل على الإجابة الصحية بدون الوقوع فى تلك المغالطات الصارخة
فآى طريق من هذه الطرق تصلح
(9) (7) (5)  ثلاثة أعداد فقط طبقا للمعطيات
(10)(8) (6) ثلاثة أعداد فقط طبقا للمعطيات
--------
(19)(15)(11) = 19 + 150 + 1100 = 1269
وهو ناتج صحيح يوافق الناتج بالطريقة الثانية
 وللحديث بقية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوليو 21, 2004, 04:59:18 صباحاً
رد #1

mathup

  • عضو متقدم

  • ****

  • 636
    مشاركة

  • مشرف الرياضيات

    • مشاهدة الملف الشخصي
كشف مغالطات حيرة علماء   الرياضيات
« رد #1 في: يوليو 21, 2004, 04:59:18 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة الكرام
نتابع كشف المغالطات
ثم قام أستاذنا الفاضل الأخ محمد حفظه الله
بعد ذلك بالرد بالنيابة عن كل علماء الرياضيات برد علمي واضح جلى
يبرهن على أن كل من الطريقتين هى طرق رياضية معلومة من الرياضيات القديمة
مستخدم علم الجبر العربي الأصل ولا أحد ينكر أن هذا علم من الرياضيات العتيقة
يمكن الرجوع لمشاركات الأخ الكريم
الطريقة الأولى:
لآي ست أعداد متسلسلة مثل س , ص , ع , ل , م , ن
القسم الأول : م , ع , س مترتبة طبقا لوضع خاص
القسم الثاني : ن , ل , ص مترتبة طبقا لوضع خاص
الآن مطلوب جمعهما كل عنصر من القسم الأول مع نظيره من القسم الثاني
فيكون ناتج الجمع الجبري وفق الترتيب المطلوب م + ن , ع + ل , س + ص
فإذا أردنا وضع هذه الأعداد طبقا للنظام العشري المعروف
في خانات مقسمة أحاد وعشرات ومئات وألوف ... إلخ
فلن نجد آي لبس في معرفة ناتج الجمع في آي مرحلة

وتكون القاعدة اللازمة لإيجاد ناتج الجمع في آي مرحلة هى
ناتج الجمع في آي مرحلة = (م +ن) +10 × ( ع + ل) + 100 × ( س+ ص)

وبتطبيق ذلك على جميع المراحل لن نجد آي شذوذ أو تظهر الرياضيات القديمة بمستوى العجز الذي يدعيه أستاذنا الفاضل
فى المرحلة الأولى س =1 , ص = 2 , ع = 3 , ل = 4 , م = 5 , ن = 6
ناتج الجمع فى المرحلة الأولى= (5+6 ) +10× (3 + 4) +100 × (2 + 1)
= 11 + 70 + 300 = 381
وهكذا في جميع المراحل التالية

وبالوصول للمرحلة الخامسة تنطبق القاعدة أيضا بكل بساطة ويسر
ناتج الجمع في المرحلة الخامسة=(9+10 ) +10×(7 +8) +100× (6+5)
= 19 + 150 + 1100 = 1269 وهو الناتج الصحيح لهذه المسألة

الطريفة الثانية :
بالأخذ في الحسبان أن هذه الأعداد متسلسلة هى
ست عناصر من  متتابعة عددية أساسها الواحد الصحيح
فيمكن وضعها على الصورة
س , س + 1 , س + 2 , س + 3 , س , 4 , س + 5
القسم الأول : س + 4 , س + 2 , س      مترتبة طبقا لوضع خاص
القسم الثاني: س + 5 , س + 3 , س + 1 مترتبة طبقا لوضع خاص

الآن  بجمع كل عنصر من القسم الأول مع نظيره من القسم الثاني
فيكون ناتج الجمع الجبري وفق الترتيب المطلوب هو
2س + 9 , 2 س + 5 , 2س + 1
فإذا أردنا وضع هذه الأعداد طبقا للنظام العشري المعروف
في خانات مقسمة أحاد وعشرات ومئات وألوف ... إلخ
فلن نجد آي لبس في معرفة مجموع آي مرحلة
ناتج الجمع في آي مرحلة =2س +9+10×(2س+5)+100×(2س+1)
= 2س + 9 + 20 س + 50 + 200 س + 100

فتكون القاعدة  اللازمة لإيجاد ناتج الجمع في آي مرحلة هي
ناتج الجمع في آي مرحلة = 222 س + 159

وبتطبيق ذلك على جميع المراحل لن نجد آي شذوذ أو تظهر الرياضيات القديمة بمستوى العجز الذي يدعيه أستاذنا الفاضل
فى المرحلة الأولى س =1
ناتج الجمع في المرحلة الأولى = 222 × 1 + 159 = 381
وهكذا في جميع المراحل التالية

وبالوصول للمرحلة الخامسة تنطبق القاعدة أيضا بكل بساطة ويسر
في المرحلة الخامسة حيث  س = 5
ناتج الجمع في المرحلة الخامسة = 222 × 5 + 159
= 1110 + 159 = 1269
= 19 + 150 + 1100 = 1269 وهو الناتج الصحيح لهذه المسألة

بالله عليكم هل استنتاج قاعدة كل طريقة علم لا تعرفه الرياضيات العتيقة
هل هذه القواعد مشتقة من علم جديد لم نعلم منه إلا اسمه فقط
هل هذا الحل تم بعلم الأخ الكريم دويسان أين هنا علم الظاهر والباطن
أم تم بقواعد علم الرياضيات التقليدية
أرجو من اله العلي القدير أن أكون قد وفقت في إزالة آي لبس أو غموض حول هذا الموضوع
فلم ولن  تضع هذه المسألة علماء الرياضيات في حالة عجز وحيرة
وفق الله الجميع ورزقني وإياكم العفو والعافية في الدنيا والآخرة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوليو 21, 2004, 08:54:25 صباحاً
رد #2

دويسان

  • عضو مشارك

  • ***

  • 474
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
كشف مغالطات حيرة علماء   الرياضيات
« رد #2 في: يوليو 21, 2004, 08:54:25 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل (( الخالد )) ارجوا الغاء هذه الصفحه لانكم كما تعلمون ان لهذا الموضوع صفحته الخاصه به وما هذه الحركه الا محاوله لتشتيت الحوار القائم في موقعه
----------------
الاخ الفاضل

اعتقد انه عندما بدات الحقيقه للاكتشاف تظهر قمت الان بفتح جبهة اخرى
ارجو منك ان تنتبه للامر هذا ولا حاجة الى تشتيت الامر وان يكون له اكثر من موقع نقاش
او ادخاله تحت المسما (( مغالطات حسابيه )) وانا اعتبر هذه الحركه هزيمه كبرى لكم حيث بدأ الامر ينجلي وتعجز افكاركم مما بدأ ينكشف من عجزكم باثبات اكبر ناتج لعملية جمع
كانت خطأ منكم
والدليل على عجزكم انك لم تتطرق في حديثك هذا الى اخر حوار وهو اثبات ان ناتج اكبر عملية جمع هي كما جاء توضيحها في قواعد العدد الظاهر

استاذ واضح امام الناس وضوح الشمس هروبك من ظهور وانجلاء حقيقة الاكتشاف لماذا لم يكن ردك هذا في نفس موقع الحوار لماذا فتحت  بابا اخر ام هي خطه جديده ترىالناس فيها امرا اخر

انا دخلت الان فقط  لاوضح للجميع انك ضعفت امام ما ظهر من حقيقه للكتشاف العلمي فان كانت لك القدره عى الاستمرار في الحوار العلمي الجاااااااااااد فللموضوع موقعه وليس هنا ولن ارد هنا بعد ردي هذا على اي تلميح منك  وارجوا الغاء هذه الصفحه

عزيزي متابع  الاكتشاف  للموضوع موقعه الاصلي فتابعه من هناك
 
 لقد انذرتكم وانا اعلم بانه لا بد ان تاتوا بحركه عشوائيه تدل على عجزكم بطرح براهين لحقائق بدات تظهر

------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه هي قاعدة نتائج عمليات الجمع في
احكام العدد الظاهر

نقطه مهمه احبتي في الله

انا اكلمكم عن احكام وقواعد العدد الظاهر ولا اكلمكم عما تعلمتموه من قواعد اخرى
فلا تخلتلط الامور معكم فنختلف
اناما اتكلم به هو من خواص واحكام العدد الظاهر




يوليو 21, 2004, 04:20:06 مساءاً
رد #3

mathup

  • عضو متقدم

  • ****

  • 636
    مشاركة

  • مشرف الرياضيات

    • مشاهدة الملف الشخصي
كشف مغالطات حيرة علماء   الرياضيات
« رد #3 في: يوليو 21, 2004, 04:20:06 مساءاً »
اقتباس (دويسان @ 21/7/2004 الساعة 07:54)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل (( الخالد )) ارجوا الغاء هذه الصفحه لانكم كما تعلمون ان لهذا الموضوع صفحته الخاصه به وما هذه الحركه الا محاوله لتشتيت الحوار القائم في موقعه
----------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم دويسان
ليس من حقك الحجر على أحد فى هذا المنتدى المميز بآدابه ومستواه العلمى الراقى
وليس فى الأمر أى تشتيت للموضوع  فقد  تم قفل باب النقاش حول هذه الجزئية والتى احتلت حوالى سبع صفحات من موضوعكم المشار إليه
 رأيت أن ألخص الرد عليها فى موضوع مستقل  مسهامة  منى للأخوة المتابعين
أو من يريد المتابعة مستقبلا  حتى إزيل ما علق  بها من تشويش
وهذا لا يضيرك فى شئ  فإذا لم تقتنع بهذا التوضيح فأنت ورأيك

 
وإذا أردا أحد الأخوة الكرام  التعليق عليها
 فاالرجاء  أن يكون ذلك بعد الإنتهاء من مناقشة الجزئية الحالية
الخاصة بثمانية أعداد متسلسلة مقسمة إلى مجموعتان كل مجموعة تحتوى على أربعة أعداد  وفقا لترتب خاص للحصول على ناتج أكبر جمع لها
 ومن أراد المتابعة أو المشاركة  فليتابع فى الموضوع الذى حدده استاذن دويسان وفقه الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته