Advanced Search

المحرر موضوع: سؤال  (زيارة 1052 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يونيو 24, 2002, 06:08:21 صباحاً
زيارة 1052 مرات

موسوعة

  • عضو مبتدى

  • *

  • 2
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
سؤال
« في: يونيو 24, 2002, 06:08:21 صباحاً »
ما هي الطرق التربوية لعقاب الطالب الراسب في الحالتين (إهمال أو غير إهمال )
ومشكور كل من يجيب على هذا السؤال .

يونيو 26, 2002, 07:21:42 مساءاً
رد #1

morshed

  • عضو مساعد

  • **

  • 133
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
سؤال
« رد #1 في: يونيو 26, 2002, 07:21:42 مساءاً »
اذا كان رسوب طالب ناتج عن اهمال فيجب الوقوف اولا على الاسباب التي ادت الى هذا الاهمال فنحن نعلم ان لك سلوك دافع والاهمال في الدراسة نصنفه من السلوك ولا بد من من معرفة الدوافع التي ادت الى هذا الاهمال ومن ثم علجها واخذ التدابير اللازمة للقضاء على هذا الاهمال
اما اذا كان الرسوب ليس ناتج عن اهمال فيجب النظر الى الاسباب التي جعلت الطالب يرسب في الامتحان فعلى سبيل المثال قد يكون الرسوب ناتج عن مشاكل اوضغوط يتعرض لها الطالب سواء كان ذلك في المنزل او خارج المنزل
هذا كمدخل للموضوع
اما عن اسلوب العقاب التربوي له فهو وبكل بساطه حرمانه مما يحب فعلى سبيل المثال ان كان الطالب من هواه الرحلات فنمد الى حرمانه من الرحلات والتاكيد على انه اذا تكرر رسوبه فسوف يحرم نهائيا من الرحلات .
ملاحظه يجب التمعن عندها وهو يجب في البدايه من معرفه السبب او الاسباب التي ادت الى رسوب الطالب .