
'> السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

'>
أختي الفاضلة 212فيز.. أحيي فيك أسلوبك (الأدبعلمي)
مجرد وجهة نظر لا أكثر ولا أقل..
أرى أن التأثر الحقيقي من مخالطة الضعفاء دراسياً.. أو السيئين أخلاقياً (مع ملاحظة أن ليس كل ضعيف دراسياً هو سيء أخلاقياً.. كما أن ليس كل سيء أخلاقياً ضعيف دراسياً - حتى لا أفهم بشكل خاطئ) أرى أن التاثير الحقيقي هو ناتج عن التأثر بالسلوك.. و الملاحظة.. و خاصة لدى الأطفال.. حيث أن التقليد هو أسلوب من أساليب التعلم لديهم.. و كلما تقدم سن الطفل.. أصبح تأثير الأفكار و القناعات له دور اكبر.. و أعتقد أن تأثير الهالة هو تأثير وقتي.. بعكس السلوك و القناعات التي تبقى في ذاكرة الطفل..
مع أني من المتابعين لمواضيع (ماوراء علم النفس) و تشدني و تعجبني و مقتنع بكثير من الآراء فيها..
إلا أني أرى أن تأثير الهالة لا يؤثر في شخصياتنا مالم يؤدي إلى تغيير في قناعاتنا..
و أشكر لك سعة صدرك.. و تحملك (الفلسفة الزائدة) مني..