Advanced Search

المحرر موضوع: الإنسان الحائر بين العلم والخرافة  (زيارة 883 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

أغسطس 01, 2002, 08:26:49 مساءاً
زيارة 883 مرات

أيهم نواف

  • عضو مبتدى

  • *

  • 33
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
الإنسان الحائر بين العلم والخرافة
« في: أغسطس 01, 2002, 08:26:49 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين واصلاة والسلام على خير الخلق أجمعين ... وبعد .. لفت انباهي وأنا أقرأ في هذا المندى الغالي موضوع كتبه الأصدقاء الأعزاء حول القوى الخارقة والعين .... إلخ .. ولي وجهة نظر أحببت أن أصنفها تحت موضوع جديد علنا نحصل غلى فائدة منها و الله ولي التوفيق ..
بداية هناك العديد من الشروط التي يجب طرحها قبل الدء و أتمنى من أي قارئ لهذا الموضوع أن يتقيد بها..
1) أمر القرآن الكريم بلاحتكام إلى العقل و استعمال النطق والعلم ..( قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين) ولا نلحظ آية تأمرنا بالاحتكام إلى العواطف .. أرجو ممن يرد أن لا يلجأ لغاطفته كثيراً
2) هذا المنتدى العزيز اسمه المنتديات العلمية .. وعليه العلم يكون سلاخنا في الحاجة والمخاطبة و أنا أعتقد أن كل الموجودين في هذا المنتدى يقرون بذلك ..
3) أرجو احترام الآراء .. وليكن أمام أعيننا ..( رأيي صواب ويحتمل الخطا ورأي غيري خطأ ويحنمل الصواب )
بسم الله مرة أخرى ..
لكل زمان رجال وفكر وعصرنا هذا عصر العلم والتفكير والانتاج والتعمير .. وإن ما يدعوني لكتابة هذا الموضوع أن هناك أناساً حتى يدينون بأقكار اسمحولي أن أعبر عنها بأنها أصبحت بالية و  سبب تخلفنا تتحمل جزءا كبيراً منه ..هذه الأفكار مثل العين .. تلبس الجن .. التخاطر وإلى غير ذلك من السحر والشغوذة التي باتت تسيطر علينا و اشغلتنا عن النجاح والفلاح ولكن ليست هذه هي المصيبة فحسب بل و ننسب لديننا أشياء ..... أه أه ...
على كل طرحت الموضوع وهذه بداية الخيط ... أعرف أن المعارضين أكثر من المؤيدين .. ولكن أصدقائي أعدكم أن أقتح باباً للحوار ملؤه الغلم والحجج بعيداً عن العاطفة والتسرع في الحكم سأقوم بالرد على كل الردود ولكن عدوني أنتم بالمناقشة من أجل التعلم .. ولإذا لم أجد رداً بعد حوالي أسبوعين من الآن فساطرح الموضوع بتفاصيله ... نحو رقي وتطور وازدهار
والسلام عليكم
هذا كل ما لدي .. لكم الشكر الخالص.. سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

أغسطس 02, 2002, 04:06:48 مساءاً
رد #1

أبو عمر

  • عضو خبير

  • *****

  • 4428
    مشاركة

  • مشرف إداري

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • olom.info.com
الإنسان الحائر بين العلم والخرافة
« رد #1 في: أغسطس 02, 2002, 04:06:48 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم

 الأخ الفاضل ..
 
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 أشكرك على هذا الموضوع وحقاً ربما يكون كثير من الكلام الذي قلته حقيقة ولكن أحب أن تعلم أن هذا الأمر ورد في القرآن الكريم والحديث الشريف .

 ولكن أيضاً اتسعت دائرة هذا الأمر فأصبح التفكير به غير طبيعي والناس زادت في الأمر أكثر من الازم وصار عندنا أمور غريبة وأنا مستعد أن أفيدك بأمور تضحك منها وومن يستغلون هذا الأمر وجهل الناس وغيبتهم عن مواجهة المشكلات التي تحاصرهم .

 لا أستطيع أن أقول يا أخي الفاضل أن هذا الأمر غير موجود لأني بهذا أكون خالفت نصوص صحيحة في القرآن والسنة ، ولكنني أقول معك وبقوة إن الأمر استفحل وفاحة الرائحة والمستغلون كثير .. بل من المضحك أن أحداً من العوام قال لي مرةً : لماذا لا أستأجر استراحة في المكان الفلاني وأجهزها لك وأسوي لك دعاية وتقرأ على الناس ؟؟
 فلما رفظت هذا العرض المغري الذي ربما أغتني من خلاله في أقل من عام كما يقول الأخ ، أخذ يقول لي أمور استخدمها معه القارئ وهي أمور لا أدري ما أقول عنا . فالله المستعان .

 أرحب بالنقاش معك أخي ولكن نريد الموضوع يكون مشاركة من الجميع .

 شكراً لك والحمد لله على العودة لأنني افتقدتك منذ زمن .

 وشكراً لمن أراد الخير للجميع
فلست الذي يهوى خصاماً وفرقةً ........ فإن خصام الناس إحدى القواصمِ
ولكني أهوى وفاقاً يُعِزُنا ....... ونبني به صرحاً قوي الدعائمِ

 الكرام الأفاضل:
أرجو أن تكون الرسائل الخاصة؛خاصة بالمنتدى فقط.