عندما تنفصل القذيفة من السفينة الرئيسية سوف تقوم هذه الاخيرة بتقليل سرعتها وتقوم بتعديل وضعيتها وذلك من اجل رصد الاصطدام. إن الغطاء الذي يحمل القذيفة وغطاء الدخول إلى المذنب صمم من اجل قطع 500 كيلو متر إلى داخل المذنب تمبل - 1 ، إضافة إلى ذلك سوف تقوم أيضا " المركبة آلام " من استقبال البينات من القذيفة ثم إرسالها إلى الأرض.
تتكون المركبة من الاجزاء الرئيسية الثابتة كما هو موضح في الصورة السابقة ، ويستخدم منظم شمسي وبطارية صغيره من نوع NiH2 من اجل الطاقة للنظام ككل. إن بنية المركبة مكونه أساسا من " الألمنيوم الذي يبدو على شكل قرص العسل. إن الغطاء الخارجي يتكون من شبكة أنابيب تبريد وأجهزة تدفئة تتحكم في درجة الحرارة.
إضافة إلى أن المركبة تعمل وفق نظام دفع يستخدم صمام احتراق بسيط " هيدرازين " والذي صمم وفق شروط السلامة 190م/س ، إضافة إلى أن وزن المركبة ككل يبلغ 650 كيلو غرام
وعند الوصول إلى المرحلة الانفصال والاصطدام سوف تقوم المركبة بإرسال مباشرة الصور مركز المراقبة على الأرض.
إن المركبة سوف تستخدم نطاق الذبابات أو الأطوال الموجبة المعروفة بـ (x ) للاتصال بالمحطة الرئيسية على سطح الأرض وسوف تستخدم الذبذبة المعروفة بـ (S) للتواصل مع مركبة القذيفة عقب اصطدامها مع المذنب تمبل - 1
حـاجـب الـحـطـام:-
عندما تمر المركبة عبر الغلاف الداخلي للمذنب سوف تدخل مرحلة الخطر لانه سوف يصطدم بها جسيمات صغيرة والتي قد تتسبب بأضرار لوحدة التحكم الرئيسية وهي وحدة التصوير ووحدة الاتصال. وللحد من أضرار هذه الجسيمات سوف تقوم المركبة بعملية مناورة دورانية قبل عبورها من خلال الغلاف الداخلي بحيث تسمح لــ " حجاب الحطام " بالقيام بعملية الحماية الكاملة للمركبة الفضائية ومعداتها.
الحمولة الصافية للطاقة : بمعدل 92 واط
الـكـتـلـة : 370 كيلو غرام للقذيفة و 90 كيلو غرام للمعدات
كمية البينات المرسلة : 309 ميغابايت
كمية البينات المستلمة : 309 ميغابايت
نقطة الضبط : 200 microradian
نقطة المعرفة : 65 microradian 3 axes 3-sigma
معدل الارسال والاستقبال : 125 bps/175 Kbps
نطاق الذبذبة لقذيفة : s-band
معدل البيانات الى القذيفة : 64 Kbps @ max range (8,700 km
Propulsion/RCS: 190 m/s divert