يسم الله الرحمان الحيم ..
وبعد..
بداية شكرا لك عالموضوع القيم استاذي الود .
كما تفضلت فأن القرأه شي مهم فهوا نمو عقلي وارتقاء شخصي عدا عن ذالك فهوا عنوانة ( كيفــما اراد حددة) . ولكن اليس من الممكن ان تكون
هناك اسباب تعرقل النمو العقلي الجيد في مجتمعاتنا ؟؟
اتمنى ان لايأخذ كلامي على محمل شخصي بالنسبة للمعلمين لانهم يعدون واحد من ابرز معوقات
النمو العقلي . طبعآ ليس كل المعلمين ولاكن معضمهم , فهم يقدمون رسالتهم بطريقة جدآ خاطئه للاسف مما تترك اثر سلبي دا الطفل عن العلم منذ البدأ فالمعلم او المعلمة بادرا اذا ما استقبل الطفل بأبتسامة قبل الدرس فهو يدخل الى الفصل بمجموعة من الشحنات السلبية الناتجة عن التوترات فيقوم
الطفل بأستقبال تلك الشحنات الالفضية قبل بدا الدرس فيستقبل الدرس مغصوب فالمعلمون لايحببو الطفل بالعلم بتلك الطريق على العكس فهوا تعود منه على الالتزام بالمقررات المفروظة علية بالاكراه
كذالك الوالدين بالمنزل نادرا ان تحدثو مع الطفل عن حب العلم والتثقف ومدى فائدته فنتيجة ذالك
لايقرأ الطفل اي كتب اخرى ولايقدم عليه , وذالك الى ان يكبر على ذالك الحال والفكرا عن العلم
والتعلم فالعلم من وجهت نظرهم إلزامي مكروه ولايقومون بغير مقرراتهم . فكيف لهم بعد ذالك ان
يميلون للقرأه والتثقف . والمناهج التعليمية لايوجد فيها اي بحوثات الى نادرآ . فالمعلمون المناهج التعليمية والوالدين ايضآ خلف تعرقل النو العقلي وحب التعلم ...
وأخيرا اضم صوتي لا وبأعلى صوت لاابو يوسف على ان هاذي مسئلة مهمة يحتاج لها نقاش وحلول بالمنتدى الذي دعى الية
وشكرا لكم ...